Thread Back Search


صور أبطال مسلسل الجدة لولوة 2015 , أسماء نجوم مسلسل الجدة لولوة 2015

  • انت غرامي
    2015-05-12






  • صور أبطال مسلسل الجدة لولوة 2015 , أسماء نجوم مسلسل الجدة لولوة 2015

    صور أبطال مسلسل الجدة لولوة 2015 , أسماء نجوم مسلسل الجدة لولوة 2015

    صور أبطال مسلسل الجدة لولوة 2015 , أسماء نجوم مسلسل الجدة لولوة 2015

    صور أبطال مسلسل الجدة لولوة 2015 , أسماء نجوم مسلسل الجدة لولوة 2015
    هدى الخطيب
    ممثلة إماراتية من مواليد 13 أكتوبر 1964، دخلت التمثيل في سن مُتأخرة فكانت بدايتها عام 1995 في مسلسل "أبي عفوا"، بعدها أشتركت بعدد من الأعمال الذي كونت لها شهرة خصوصاً بعد أن شاركت في مسلسل القرار الأخير في عام 1997، لتبدا مسيرتها في أدوار البطولة.

    تعد الفنانة هدى الخطيب فنانة شاملة حيث تنوعت أعمالها الفنية مابين الكوميدية والدرامية، وهي عضوة في المسرح الأهلي.

    أبرز أعمال هدى الخطيب للدراما كانت مسلسلات "قلوب حائرة"، "أشياء لا تشترى"، "لو كنت ناسي"، "أيام السراب"، "الشعور القاتل"، "عشرة عمر"، "اليحموم".

    وقفت هدى على خشبة المسرح مرتين من خلال مسرحية "بنت عيسى" ومسرحية "حيال بوطير" عام 2010.

    صور أبطال مسلسل الجدة لولوة 2015 , أسماء نجوم مسلسل الجدة لولوة 2015
    الفنان الكويتي عبد الرحمن العقل
    الاسم: عبدالرحمن العقل

    البرج: القوس

    عبد الرحمن العقل.. هو واحد من أشهر نجوم الكوميديا في الخليج والعالم العربي كله. ويتميز العقل عن غيره بأنه يستطيع أن يؤدي الأدوار الكوميدية بامتياز، وبعفويته الشديدة في الأدوار التراجيدية.

    بدأ حياته المهنية في نهاية الستينيات مع فرقة مسرح الخليج العربي، وبطبيعة الحال مثل أدوارا صغيرة المساحة في مسرحيات "الاحتراف"، و"نعجة في المحكمة"، و"يا غافلين"، و"بوحمدون المحطة"، وتألق طوال الثمانينيات والتسعينيات في كثير من الأعمال، وكان ما بين التلفزيون والمسرح تتراكم أعماله ونجوميته؛ فعلى صعيد التلفزيون كان كوميديانًا في "الملقوفة والعائلة" و"الناس أجناس" و "الصحيح ما يطيح" و "قاصد خير"، ورأيناه تراجيديًّا في أعمال "دلق سهيل" بجزأيه و "الطير والعاصفة" و"قلوب مهشمة" و"السرايات" بجزأيه.

    وكذلك في مسلسلاته التربوية، مثل إلى "أبي وأمي مع التحية"، و"أبلة منيرة"، عدا أعماله التاريخية المتميزة، مثل "الغرباء" و"الإبريق المكسور" و"مدينة الرياح" و"المغامرون الثلاثة" و"عبد الله البري والبحري".

    وعلى صعيد المسرح، قدم عبد الرحمن العقل أعمالاً خالدة؛ فمع مسرح الخليج قدم "متاعب صيف" و"الواوي" و"عزل السوق" و"تنزيلات"، ومع مسرح الجزيرة قدم "لولاكي" بجزأيها، و"الكرة مدورة" و"انتخبوا أم علي" و"لعيونك"، وأعمالاً أخرى متفرقة، مثل "فرحة أمة" و"الدكتور صنهات" و"شيكات بدون رصيد" و"الحكومة ابخص".

    ويُعَد عبد الرحمن العقل واحدًا من الرواد في مسرح الطفل؛ إذ قدم مسرحية "السندباد البحري" التي ظهر فيها للمرة الأولى عام 1978 وجسد بطولتها، وتعتبر أول بطولة مطلقة له، كما قدم "النمر الوردي" و "أبطال السلاحف" و"روان" و"الحرامية"، و"البساط السحري"، و"محاكمة علي بابا"، و"الزرزور"، و"ألف باء تاء"، و"طرازان"، و"الشاطر حسن"، و"جسوم ومشيري"، و"جسوم ومشيري في الجيش"، و"وراهم وراهم"، و"كينج كونج والسلاحف".

    في عام 2003، توقف عبد الرحمن العقل عن تقديم مسرحيات الأطفال؛ وذلك بسبب معاناة الحركة المسرحية الكويتية نقصَ دُور العرض؛ إذ صرح العقل أكثر من مرة عن رغبته في العودة إلى مسرح الطفل، إلا أن الظروف لا تسمح له.

    ومن أهم ما يميِّز مشوار عبد الرحمن العقل، أنه شكل ثنائيات متميزة مع فنانين من مختلف الأجيال في أعمال عديدة، مع الراحل خالد النفيسي ومع حياة الفهد في "أبو الفلوس" و"الملقوفة"، ومع غانم الصالح في "الموذي" و"زارع الشر"، ومع داود حسين ومع انتصار الشراح في "صباح الخير يا كويت" و"الصحيح ما يطيح"، ومع محمد العجيمي ومع المعتزلة سماح في رحلة ABCD وبلاي ستيشن.

    وعبد الرحمن العقل مولود لديه عدة إخوة؛ منهم إبراهيم، وأحمد، وعبد العزيز، وهيا، ومنيرة، وفاطمة، ولديه من الأبناء خالد، وسالم، وعبد الله، وفيصل، والغالية.

    قدم مسرحيات كوميدية عديدة منذ نهاية الستينيات، ولا زال يقدم. ومن أهم أعماله "بدوي على ظهر القمر"، و"ضاع الديك"،و"الاحتراف"، و"يا غافلين"، و"نعجة في المحكمة"، و"بو حمدون المحطة"، و"عريس لبنت السلطان"، و"متاعب صيف"، و"الواوي"، و"عزل السوق".

    أما في مجال السهرات التلفزيونية فقد قدم عشر سهرات تلفزيونية؛ من أبرزها "إلى أين؟" في بداية السبعينيات، و"ألبوم الصور"، و"أمي"، و"نماذج مرفوضة"، و"شعرة على الكتف"، و"العقد"، كما قدم سهرة عن الغزو العراقي على الكويت مع انتصار الشراح عام 1992. أما في السينما فكانت له تجربة سينمائية وحيدة في فيلم "منتصف الليل" في صيف 2004.

    كانت له مشاركات في دبلجة مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك للمسلسلات الكرتونية. ولعل أشهرها شخصية "عبسي" التي ظهرت في مسلسل عدنان ولينا التي أبدع فيها رغم رفضه في البداية تأدية الشخصية، كما شارك ضيف شرف في المسلسل الكرتوني الرجل الحديدي، كما شارك في برنامج "افتح يا وطني أبوابك" عام 1994 بإحدى الشخصيات صوتيًّا، وفي برنامج "سلامتك" الجزء الثالث عام 2000.

    شارك عام 2004 في برنامج "أسماء ومعاني" على تلفزيون الكويت في فقرة "شخصيات من التاريخ"، وجسد شخصيتي جحا والزير سالم وغيرهما.

    شارك في برنامج "أكاديمية المواهب" على تلفزيون الكويت في رمضان 2005، وشاركه كل من أحمد السلمان ومنيرة عاشور .

    فيلمو جرافيا المسرح

    المسرحية
    العام
    نعجة في المحكمة
    1970
    1 2 3 4 بم
    1972
    يا غافلين
    1974
    ضعنا بالطوشة
    1976
    تنزيلات
    1981
    الشاطر حسن
    1984
    زوج سعادة الوزير
    2006
    فيلمو جرافيا الدراما



    المسلسل
    العام
    كامل الأوصاف
    1984
    المغامرون الثلاثة
    1986
    العائلة
    1990
    قاصد خير
    1993
    زارع الشر
    1995
    تحت الصفر
    2000
    دمعة عمر
    2003
    سوالف حريم
    2004
    غلطة عمر
    2006
    سدرة البيت
    2009
    الحب الذى كان
    2010
    كنة الشام وكناين الشامية
    2012
    أيام العمر
    2013


    صور أبطال مسلسل الجدة لولوة 2015 , أسماء نجوم مسلسل الجدة لولوة 2015
    حياة الفهد
    الاسم: حياة أحمد يوسف الفهد

    البرج الفلكي: الحمل

    من موظفة في مستشفى بالكويت، إلى لقب سيدة الشاشة الخليجية، قطعت الفنانة الكويتية الكبيرة المولودة في 18 إبريل عام 1948 مشوارا طويلا مع الفن، حازت خلاله العديد من الألقاب، ومرت بالعديد من الأزمات أيضا.

    لم تكن حياة تخطط لحياتها أن تكون ممثلة، غير أنها اكتشفت حبها للفن في بداية خمسينيات القرن العشرين بعد أن شاهدت فيلم سينمائي كان من بطولة فريد الأطرش، وأصبحت تتردد بعد ذلك على السينما ، وسرعان ما تحوّل هذا الأمر إلى هواية تمارسها باستمرار.

    وأثناء عملها في مستشفى الصباح بالكويت زارت «فرقة أبو جسوم» المستشفى، وكانت زميلتها في العمل الإعلامية أمينة الشراح، وهناك سألهما «أبو جسوم» من منهما تريد العمل بالتمثيل، فقامت أمينة الشراح بالإجابة بأنها تريد أن تكون مذيعة وإن حياة تريد أن تكون ممثلة، فسأل «أبو جسوم» إن كان أهلها يوافقون وأبلغها بأنه سيعود بعد فترة إلى المستشفى لمعرفة الجواب وبعد التمهيد فاتحت والدتها برغبتها في التمثيل، لكن والدتها رفضت ذلك وضربتها وبعد فترة عادت «فرقة أبو جسوم» إلى المستشفى فسألها «أبو جسوم» إذا كانت فاتحت أهلها بالموضوع فأجابت بالنفي وطلبت منحها فرصة ثانية، وكانت كلما تفاتح والدتها بالموضوع كانت تتعرض للضرب فتزداد إصرارًا وعنادًا وبعد شهرين من المواجهات الصعبة قررت الإضراب عن الطعام، وصودف آنذاك أن التقى «أبو جسوم» أثناء عمله مع الجيش شقيقها وحاول إقناعه فأبدى هذا الأخير ليونة وأقنع والدته بالأمر.

    بدأت مشوارها الفني في مسرحية الضحية عام 1963 مع الفنان منصور المنصور وتأليف صقر الرشود، بينما كانت بدايتها في التلفزيون من خلال مسلسل عايلة بو جسوم والذي قدم عام 1964. وقدمت العديد من الأعمال الكوميدية والتراجيدية ما بين مسلسلات ومسرحيات وسهرات تلفزيونية خلال مسيرتها الفنية الممتدة في المجال الفني والإعلامي>

    لقبت حياة بسيدة الشاشة الخليجية، وبرز هذا اللقب كثيرًا حين وضع في مقدمة مسلسل جرح الزمن للكاتبة فجر السعيد. كما إنها عملت مذيعة في إذاعة الكويت في الفترة ما بين عام 1965 وعام 1968 قدمت خلالها عدد من البرامج الإذاعية مع أمل عبد الله وجاسم كمال.

    قدمت ثنائي ناجح مع الفنانة سعاد عبد الله في فترة من فترات مشوارها الفني، وكانت ثمرة هذا التعاون أعمال تعد بصمة من بصمات الفن الخليجي منها رقية وسبيكة، على الدنيا السلام، خالتي قماشة، سليمان الطيب، خرج ولم يعد، درس خصوصي وغيرها، ومع نهايات عام 2012 عرضت عليها الكاتبة وداد الكواري نص لمسلسل حمل اسم «عساكم من عواده» يجمعها مع الفنانة سعاد عبد الله وافقت هي والفنانة سعاد عبد الله على التمثيل بالمسلسل وبعد أصابة المخرج عبد الخالق الغانم غير اسم المسلسل إلى «البيت بيت أبونا» وتول أخرجه غافل فاضل وعرض في شهر رمضان لعام 2013 ويعتبر هو العودة لهما بعد 13 عاماً من عدم التعاون بينهما، حيث كان آخر عمل جمعهم هو المسلسل القطري عيال الذيب عام 2000.

    ولدت حياة في منطقة شرق وقد تربت يتيمة بعد فقدانها لوالدها وعانت من قسوة أمها ، ولم تكمل دراستها الايتدائية إلا إنها تعلمت القراءة والكتابة باللغة العربية الفصحى وأجادت الإنجليزية أيضا.

    وإلى جانب عملها الفني، للنجمة الخليجية محاولات شعرية ولديها القدرة على كتابة القصص والسيناريوهات حيث قامت بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية، ولها ديوان شعر واحد باسم «عتاب» صدر في نهاية سبعينات القرن العشرين.

    اجتماعيا، تزوجت حياة الفهد مرتين، ولها أربع أبناء أكبرهم سوزان المتزوجة من عبد اللطيف ابن الفنان خالد العبيد وأصغرهم روزان.

    أهم أعمالها السينمائية

    الفيلم
    العام
    بس يا بحر
    1971
    الصمت
    1976
    أهم أعمالها التليفزيونية

    السنة
    العمل
    1976
    امرأة قالت لا
    1982
    غدا أمي قالت لي
    1982
    العطاء
    1984
    الحرمان
    1987
    أوراق الخريف
    1990
    إنهم أحبابي
    2011
    خارج الأسوار
    2011
    الجلبيب
    2012
    سيدة البيت
    2012
    حبر العيون
    2013
    البيت بيت أبونا


    أهم أعمالها المسرحية

    المسرحية
    العام
    الضحية
    1963
    فلوس ونفوس
    1969
    ضاع الديك
    1971
    حرم سعادة الوزير
    1976
    السدرة
    1977
    سيف العرب
    1992
    صح النوم ياعرب
    2004


    من مواضيعى فى المنتدى

    احداث وتفاصيل الحلقة الثالثة من مسلسل زلزال رمضان 2019

    بالاسم تردد القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2021

    صور الفنانة هبة عبدالغني 2015 , أحدث صور الفنانة هبة عبدالغني 2016

    احداث وتفاصيل الحلقة الاولى من مسلسل زلزال رمضان 2019

    تردد قناة افريقيا الفضائية الرابعة على عرب سات اليوم الاثنين 4-5-2015

    صفحة ديزني بالعربي تنعى الراحل الكبير على حسنين 2015

    تعرف على موعد الاحتفال بعيد الأم 2021

    احداث وتفاصيل الحلقة الثالثة من مسلسل بركة رمضان 2019


مواضيع متشابهة

يوتيوب مشاهدة مسلسل الجدة لولوة الحلقة 22 كاملة 2015

يوتيوب مشاهدة مسلسل الجدة لولوة الحلقة 21 كاملة 2015

يوتيوب مشاهدة مسلسل الجدة لولوة الحلقة 9 كاملة 2015

موعد وتوقيت عرض مسلسل الجدة لولوة 2015 على قناة mbc

قصة وأحداث مسلسل الجدة لولوة 2015 على mbc


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.