العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الفنيه > منوعات , متفرقات

منوعات , متفرقات مواضيع تهتم بالاخبار الجديدة ولا تتبع لاي قسم اخر من اقسام المنتدى

  1  
انا لمين !!!





من هو بارتولوميو كريستوفوري , السيرة الذاتية بارتولوميو كريستوفوري 2015





من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بارتولوميو كريستوفوري (بالإنجليزية: Bartolomeo Cristofori ) (4 مايو 1655 – 27 يناير 1731)، صانع آلات موسيقية إيطالي، في عام 1709 م، اخترع آلةً ذات لوحة مفاتيح تضرب أوتارها بالمطارق وسماها البيان القيثاري ذا الصوت الرقيق والمرتفع. وقد سبقت آلة كريستوفوري هذه، البيانو الحديث.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

يوتيوب مشاهدة مسلسل مولد وصاحبه غايب الحلقة 17 كاملة 2015 , مسلسل مولد وصاحبه غايب اونلاين الحلقة السابعة عشر hd
بالفيديو البرومو الثاني لمسلسل لهفه بطولة دنيا سمير غانم 2015
تحميل برنامج دوت شباب ج2 الحلقة 2
تحميل برنامج خفة مع أحمد البايض الحلقة 10 شاهد نت
يوتيوب مشاهدة مسلسل شهادة ميلاد الحلقة 20 كاملة 2016 , مسلسل شهادة ميلاد اونلاين الحلقة العشرون hd جودة عالية
أخبار وحالة الطقس في الاردن اليوم الاثنين 4-5-2015
يوتيوب مشاهدة برنامج وياكم 4 الحلقة 13 كاملة 2016 , برنامج وياكم 4 اونلاين الحلقة الثالثة عشر hd جودة عالية
يوتيوب مشاهدة مسلسل الكبير أوي الجزء 5 الحلقة 21 كاملة 2015 , مسلسل الكبير أوي الجزء 5 اونلاين الحلقة الواحدة والعشرون hd



  2  
انا لمين !!!

بارتولوميو كريستوفوري مخترع البيانو وقتلته زوجته تفاصيل وسيرة ذاتية حول بارتولوميو كريستوفوري

البيانو, الموسيقى, بارتولوميو, بارتولوميو كريستوفوري, قوقل, كريستوفوري, ميلاد



يحتفل محرك بحث قوقل بالذكرى 360 لميلاد الموسيقي بارتولوميو كريستوفوري , حيث قامت قوقل بتغيير شعارها الى صورة رمزية لـ بارتولوميو كريستوفوري عند الضعط عليها يتم تحويل الزائر او المستخدم الى نتائج بحثية حول بارتولوميو كريستوفوري والذي يعتبر اول من اخترع البيانو, دريم بوكس قام بعملية بحث وجمع معلومات لتنشر لمتابعيها وزوارها الاكارم معلومات وسيرة ذاتية عن الفنان والموسيقار بارتولوميو كريستوفوري بكل دقية ومعلومات من عدة مصادر.
حيث ان صانع آلات موسيقية إيطالي، في عام 1709 م، اخترع آلةً ذات لوحة مفاتيح تضرب أوتارها بالمطارق وسماها البيان القيثاري ذا الصوت الرقيق والمرتفع. وقد سبقت آلة كريستوفوري هذه، البيانو الحديث., وتفيد بعض المصادر بأن مخترع البيانو البيانوفورتي سابقا هو الإيطالي بارتولوميو كريستوفوري , لم يمت منتحراً , بل مات مقتولاً على يد زوجته !.
رغم أن بارتولوميو كريستوفوري كان قد اخترع البيانو-فورتي بفلورنسة حوالي 1709. وحظي كبار عازفي الهاربسكورد مثل دومنيكو سكارلاتي، أو الفيولينه مثل تارتيني وجمنياني، في هذا الدجيل بشهرة دولية. فكان فرانشسكو جمنياني بمثابة “لست” أو كما لقبه منافسه تارتيني “مجنون” القوس (إلفوريبوندو). وحين وفد على إنجلترا في 1714 حظي بشعبيته في الجزر البريطانية أغرته بالإقامة هناك معظم سنيه الثماني عشرة الأخيرة.
وقد شجع ظهور أمثال هؤلاء العازفين المهرة على إنتاج الموسيقى الآلية، وكان هذا هو العصر الذهبي للمؤلفات الموسيقية الإيطالية للفيولينة. فاتخذت شكلها الآن-خصوصاً في إيطاليا-الافتتاحية، والمتتالية، والصوناتا، والكونسرتو، والسمفونية، وكلها ركز على اللحن والإيقاع، لا على الكونتراينت البوليفوني الذي كان آنئذ بالغاً أوجه ثم مختتماً حياته مع يوهان سبستيان باخ.



من مواضيعى فى المنتدى

رمضان 2015 .. برومو واعلان مسلسل الصعلوك رمضان 2015
تشكيلة مباراة مانشستر سيتي ووست بروميتش ألبيون اليوم الاثنين 10-8-2015
تردد قناة الجزيرة مباشر على نايل سات اليوم الجمعة 10-7-2015
23 معلومة نادرة عن الفنان الراحل نور الشريف 2015
يوتيوب مشاهدة مسلسل ‏البيت الكبير الحلقة 3 كاملة 2016 , مسلسل ‏البيت الكبير اونلاين الحلقة الثالثة hd جودة عالية
يوتيوب تحميل استماع اغنية غابة الحروف ريما العثمان 2016 Mp3
تعرف على تفاصيل اخر اللحظات في حياة الفنان الراحل نور الشريف 2015
يوتيوب مشاهدة مسلسل سيد اندرويد الحلقة 13 كاملة 2016 , مسلسل سيد اندرويد اونلاين الحلقة الثالثة عشر hd جودة عالية



  3  
بسمة عمري

السيرة, الذاتية, بارتولوميو, كريستوفوري, معلومات, مخترع, البيانو





السيرة الذاتية بارتولوميو كريستوفوري - من هو بارتولوميو كريستوفوري - معلومات عن مخترع البيانوبارتولوميو كريستوفوري

السيرة الذاتية بارتولوميو كريستوفوري - من هو بارتولوميو كريستوفوري - معلومات عن مخترع البيانوبارتولوميو كريستوفوري-صوربارتولوميو كريستوفوري


اعرف من هو بارتولوميو كريستوفوري عد أن قدّم الباحث الألماني ديتر هيلدبرانت، العديد من الكتب حول تاريخ الموسيقى وسير حياة العديد من أعلامها الكبار، يكرس كتابه الأخير لـ»قصة البيانو» خلال القرنين التاسع عشر والعشرين، وبواقع مجلّد لكل قرن في النسخة الألمانية الأصلية. وقد وجد هذا الكتاب ترجمته إلى أكثر من عشر لغات عالمية.

إن ديتر هيلدبرانت يرسم في كتابه عن «قصة البيانو» المسار التطوري الذي عرفته هذه الآلة خلال القرنين التاسع عشر والعشرين. وهو يصف البيانو بأنه «طوطم الثقافة البورجوازية». ويحاول أن يكشف عن مواطن العظمة التي عرفتها هذه الآلة برفقة مؤلفين موسيقيين كبار من أمثال بيتهوفن وشومان وبراهمز وشوبان وكُثر غيرهم. كذلك يروي «قصص الحب» التي انبعثت حول أنغامه و«أسرار العائلات» التي اهتمت به في أوروبا وأميركا.

ويشرح المؤلف أن البيانو قد عرف ذروة المجد خلال القرن التاسع عشر، وخاصة في إطار تلك المنافسات الدورية للعزف عليه آنذاك. هذا قبل أن «يخفت نجمه» في نهايات ذلك القرن، بل ليسود الاعتقاد أنه «قد مات».

لكن ما يتم تأكيده هو أن أجيالا جديدة من العازفين الكبار ليس أقلهم شأنا روبنشتاين وغلين غولد وهورويتز وغيرهم من أولئك الذين أحبوا طقوس «تمجيد» هذه الآلة السحرية التي تتجاوز كثيرا شروطها من «خشب ومعدن»، كي ترتقي إلى مصاف «الكائن الحي» الذي «يحس ويتألم ويصرخ ويعبّر عن النشوة»، كما يكتب المؤلف.

وإذا كان البيانو قد اكتسب صفة «العالمية» منذ القرن التاسع عشر فإنه كان بامتياز أحد رموز التيار الرومانسي الموسيقي، «الألماني» خاصة، خلال القرن التاسع عشر. هذا قبل أن يؤكد قدراته «الإبداعية» لاحقا كي «يقتحم» ميادين موسيقية جديدة مثل «الموسيقى التصويرية للأفلام السينمائية» وموسيقى الجاز وحيث أثبت «البيانو» أنه يمتلك إمكانيات «صوتية» هائلة.

وحول آلة البيانو التقى المؤلفون الكبار وأساتذة الموسيقى مع أبناء وبنات العائلات «الراقية» حيث يمثل تعلّم العزف على آلة البيانو دلالة اجتماعية على الانتماء الطبقي. ومن خلال التعرّض للكثير من «الحكايات» والقصص التي دارت حول «البيانو»، يقدم المؤلف توصيفا لتلك التقلصات التي عرفتها الموسيقى والمجتمعات الغربية خلال القرن التاسع عشر.

وما يتم التأكيد عليه في هذا السياق هو أن تلك «العلبة الخشبية ذات الأوتار المخفية» احتلت مكانة مركزية في الموسيقى الغربية عامة حتى ظهور ثمرات التصنيع على هذا المستوى مع «الاسطوانات».

إن المؤلف، ومن خلال توصيف البيانو، وقصة انتشاره وصعوده بأسلوب فيه الكثير من الشعر والابتعاد عن اللغة «الجافة»، يقوم بمقاربات موسيقية واجتماعية وتاريخية و«ميكانيكية» فيما يخص مسار التطور على صعيد تصنيع «آلات البيانو»، يرسم مختلف ملامح «شخصية» هذه الآلة «الكبيرة الحجم» إلى درجة أن عملية نقلها تطرح إشكاليات حقيقية، ولكن «الصغيرة» ؟ بالقياس إلى آلات أخرى مثل «الأرغن»- بحيث يمكن أن تجد مكانها في «صالون» أو حتى في غرفة كبيرة نسبيا. عن المسار التطوري لآلة البيانو يشرح المؤلف أن اختراع هذه الآلة يعود إلى بدايات القرن الثامن عشر على يد الإيطالي «بارتولوميو كريستوفوري» في فلورنسة، وذلك من خلال عملية «تطوير» لآلة كانت قد عرفتها العصور الوسطى الأوروبية اسمها «تيمبانون». بكل الأحوال لم يبق من تلك الآلات التي صنعها «كريستوفوري» سوى ثلاث آلات، تعود صناعتها إلى سنوات العشرينات من ذلك القرن الثامن عشر. وساهم إيطالي آخر هو الكاتب سيبينيو مافيي، من خلال مقالات له بالتعريف الواسع بالآلة الجديدة التي عرفت خلال سنوات ‬1790-‬1890 الكثير من التبدّل و«التحسين» في آليات عمليها للوصول إلى «البيانو الحديث» المعروف اليوم والذي يؤكد المؤلف بعدده: «إن هذا العملاق الغريب، المصقول واللمّاع» لم يعد يلعب الدور الأول». ثم يضيف مباشرة أن هناك مهمات كثيرة ينبغي على البيانو أن «يقوم بها» في بدايات هذا القرن الحادي والعشرين.

ويعيد المؤلف الدافع الأساسي والأكبر إلى تطوير آلة البيانو لحاجة المؤلفين الموسيقيين والعازفين إلى «صوت» أكثر قوة وأكثر قدرة على التعبير. ولم تكن الثورة الصناعية بعيدة عن «تسريع» ذلك التطوّر المطلوب. هذا خاصة عبر التوصّل إلى تضييع أوتار «فولاذية» ذات نوعية ممتازة، هذا بالإضافة إلى تحسين «هيكل» الآلة نفسه. وبالتدريج غدت آلات البيانو، أكثر كمالا من حيث التعبير الصوتي وأكثر «متانة» بشكل عام.



من مواضيعى فى المنتدى

تحميل مسلسل خيانة وطن الحلقة 22 شاهد نت 2016
يوتيوب تحميل استماع اغنية اقرأ تحدي القراءة حسين الجسمي 2017 Mp3
يوتيوب تحميل استماع اغنية يا صديقي الحب مطرف المطرف 2015 Mp3
تحميل مسلسل الحرب العائلية الأولى الحلقة 29 شاهد نت 2016
يوتيوب تحميل استماع اغنية كانت هناك محمد حماقي 2015 Mp3
يوتيوب تحميل استماع اغنية ابن الباشا احمد البحار 2016 Mp3
تحميل مسلسل حارة الشيخ الحلقة 25 شاهد نت 2016
كلمات قصيدة نمرة ع تليفون مدحت العدل 2015 مكتوبة



من هو بارتولوميو كريستوفوري , السيرة الذاتية بارتولوميو كريستوفوري 2015





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 12:08 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس