Thread Back Search


صور الفستان الذي حير لونه العالم 2015

  • خافق الليل
    2015-02-27






  • صور الفستان الذي حير لونه العالم 2015

    صور الفستان الذي حير لونه العالم 2015
    تعرف على الفستان الذي حير لونه العالم واشعل الجدل في مواقع التواصل


    استيقظ المغردون حول العالم على وسم "#الفستان" ووسم "#thedress"، الذي اثار جدلا واسعا حول لون فستان جرى نشر صوره على الانترنت، وتباينت فيه الاراء، حيث اكد البعض انه يراه أبيض وذهبيا، أما آخرون فيرونه باللونين الأزرق والأسود.

    موقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكي تحدث مع صاحبة الصورة التي كشفت اللون الحقيقي للفستان الذي أثار حيرة الجميع.

    شرحت كيتلين ماكنيل، 21 سنة، في مكالمة هاتفية مع«إنسايدر»، أن "الصورة لفستان ارتدته والدة عروس صديقة لماكنيل أثناء حفل الزفاف"، قائلة: "ماحدث أن اثنين من أصدقائي كانوا على وشك الزواج، وأرسلت والدة العروسة صورة الفستان لنجلتها، التي اختلفت مع خطيبها حول اللون".

    وأضافت: "العروس نشرت الصورة على (فيس بوك) واستمر الخلاف بين أصدقائها حول لون الفستان. اختلفت آراء جميع أصدقائنا"، بعد رؤية جدل موقع التواصل الاجتماعي، قررت «ماكنيل» مشاركة الصورة على تمبلر.

    من جانبه، نشر موقع «Wired» البريطاني ثلاث صور للفستان، الصورة في المنتصف هي الصورة الأصلية، أما التي على اليسار بعد توازن اللون الأبيض في التصوير، مما جعله يبدو أبيضًا وذهبيًا، أما الصورة على اليمين بعد توازن اللون الأبيض ليبدو أزرقًا وأسودًا.

    وأوضحت «ماكنيل»، أنها "ذهبت إلى حفل الزفاف وكانت الوالدة ترتدي الفستان"، قائلة: "إن اللون الحقيقي للفستان من الواضح أنه كان أزرق وأسود".

    ولكن بعض المغردين قدموا تفسيراً علمياً لما يحدث إذ أشاروا إلى أن الدماغ البشري يعمل على تفسير الألوان وفقاً لمحيطها، فهنالك من يرى الإضاءة ساطعة في الغرفة، بالتالي فإن دماغهم يفسر ما تراه أعينهم باللونين الأبيض والذهبي، واللون الأبيض مائل للزرقة بسبب تلك الإضاءة.

    أما المجموعة الأخرى فترى الفستان باللونين الأزرق والأسود، وذلك لأن دماغهم يفسر بأن البيئة المحيطة بالفستان تتميز بإضاءة خفيفة، مما يجعل لون الفستان بوجهة نظرنا قاتم اللون.

    بل أن بعض المشاهير شاركوا متابعيهم رأيهم بلون الفستان، إذ قالت كيم كرداشيان، في تغريدة: "ما هو لون هذا الفستان؟ إنني أرى اللونين الذهبي والأبيض وكانيي يرى اللونين الأزرق والأسود، من منا مصاب بعمى الألوان؟"،

    وقالت المغنية تايلور سويفت في تغريدة أيضاً: "لا أفهم الجدل الغريب حول هذا الفستان، أظن أن هنالك خدعة ما، أشعر بالحيرة والخوف، ملاحظة: من الواضح أن لونه أزرق وأسود."

    ورغم أن لون الفستان لم يتحدد، إلا أن الكثيرين أجمعوا بأن اللون القاتم للفستان هو الصحيح، وبعضهم رأى بأن الصورة الأكبر لهذا الفستان، تتمثل بامتلاكنا جميعاً وجهات نظر مختلفة وفقاً للبيئة، وأنه يجب علينا أن نتقبل اختلاف الآراء...


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك الجديد على نايل سات بتاريخ اليوم 2/11/2014

    تردد قناة سيما فرتكة على نايل سات اليوم الاربعاء 16-9-2015

    روتانا سينما تعلن عن افلام عيد الفطر 2021

    تردد قناة كرتون نتورك بالعربية على النايل سات اليوم 1-5-2021

    كلمات اغنية غلطة تاني جوزيف عطية 2017 مكتوبة

    صور يارا وهي تحتفل بالكريسسماس في المطبخ 2015

    تردد زي أفلام Zee Aflam على النايل سات اليوم 20 اغسطس 2021

    كلمات اغنية اموت من الشوق محمد باش 2014 كاملة مكتوبة


مواضيع متشابهة

بالفيديو حقيقة الفستان الذي حير لونه العالم 2015

ماذا قالت كيم كارداشيان وليدي غاغا عن الفستان الذي حير لونه العالم 2015

تفاصيل وحقيقة الفستان الذي حير لونه العالم 2015

صورة الفستان الذي ترتديه الفنانة الراحلة صباح في قبرها

صور لوسي 2013- صور فستان لوسي 2013- صورة الفستان الذي سبب للفنانة لوسي احراج


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.