العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
AhmedTiger

للتاريخ توثيق قصة وحكاية الطيار معاذ الكساسبة 2015

التحالف الدولى الشهيد معاذ الكساسبة الطيار الأردنى تنظيم الدولة حرق الكساسبة داعش معاذ الكساسبة



حكاية معاذ الكساسبة


بإقدام تنظيم الدولة المعروفة إعلامية باسم داعش على إعدام الطيار الأردنى الشهيد معاذ الكساسبة حرقا داخل قفص حديدى يكون التنظيم قد دخل فى طور نهايته؛ إذ أن اللجوء إلى الأعمال الوحشية البربرية ودخولها فى سلوك تنظيم يدّعى أنه يستند إلى تعاليم الإسلام، دليل على الضعف الشديد والإفلاس فى المناورات، خاصة بعد أن تكبد التنظيم خسائر بشرية هائلة فى الأشهر الأخيرة وخسر معارك متعددة فى محافظات نينوى وديالى وعين العرب ـ كوبانى وغيرها، فضلا عن انشقاق وهروب كبار قادته بالمال والسلاح فارين خارج الجحيم المقيت الذى يعيش فيه التنظيم الآن من دون أمل فى الحياة.
فى 19 سبتمبر من العام 2014 كوّنت الولايات المتحدة تحالفا دوليا قادته لمحاربة تنظيم الدولة المعروف إعلاميا بتنظيم داعش وتشكل التحالف من 55 دولة حول العالم منها جيوش 40 دولة انضمت عسكريا إلى التحالف فى حين انضمت 15 دولة أخرى بالتدريب والدعم اللوجيستى والاستخباراتى والدبلوماسى. وكان الأردن فى طليعة الدول العربية المنضمة إلى التحالف عسكريا، فضلا عن السعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان والمغرب وقطر.
مهمة الأردن فى عمليات التحالف
يعتبر الأردن من أهم الدول المشاركة فى عمليات التحالف الدولى ضد تنظيم الدولة داعش لعدة اعتبارات أهمها: الحدود الجغرافية المشتركة بين الأردن والأراضى المترامية التى يسيطر عليها تنظيم الدولة فضلا عن العداء التاريخى بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية والتنظيمات الجهادية التكفيرية الإرهابية قبل أحداث الحادى عشر من سبتمبر وبعدها، بالإضافة إلى أن الأردن رأى أن تمدد داعش على مقربة من أراضيه وحدوده يشكل خطرا كبيرا على أمنه القومى وعلى النظام الإقليمى المتواجد فى المنطقة منذ عشرات السنين.
لذلك ولعوامل أخرى كان الأردن فى طليعة القوات العسكرية المشاركة فى التحالف، علما بأن تلك القوات اقتصرت مهامها على الضربات الجوية دون أدنى اشتباك على الأرض مع قوات داعش باستثناء قوات البيشمركة الكردية التى انضمت إلى التحالف الدولى ودخلت فى معارك برية عدة مع تنظيم الدولة ربحتها كلها تقريبا فى محافظات الموصل ونينوى العراقيتين.
مهمة الطيار الأردنى معاذ الكساسبة
ضمن المهمات المنوطة بالأردن فى عمليات التحالف الدولى ضد مناطق تمركز قوات تنظيم الدولة فى شمالى سوريا وشمالى العراق كان الطيار الأردنى الشاب معاذ الكساسبة على رأس الطيارين الأردنيين الذين يقودون طائرات الـ F16 الأمريكية المتطورة والمختصة فى القنص وتدمير الأهداف الأرضية الدقيقة والمناروة السريعة.


بالفعل فى صباح يوم الأربعاء 24 ديسمبر 2014 أقلع الطيار الأردنى الشهيد معاذ الكساسبة من قاعدة موفق السلطى الجوية الأردنية بطائرته الـ F16 ضمن سرب من الطائرات الأردنية ثم سقطت طائرته فى محافظة الرقة شمالى سوريا بعد إصابتها بصاروخ أرض – جو حرارى متطور موجه بالأشعة تحت الحمراء أطلقه أحد عناصر داعش وقبل الارتطام بالأرض قذف الكساسبة بكرسيه من الطائرة وبقى معلقاً فى المظلة إلى أن هبط فى منطقة مائية تسيطر عليها قوات تنظيم الدولة داعش ووقع الكساسبة رهينة.
من هو معاذ الكساسبة؟
لم يهنئ معاذ الكساسبة بزوجته المهندسة أنوار يوسف الطراونة التى تزوجها فى سبتمبر من العام 2014 أى قبل 3 أشهر فقط من إقلاعه بلا عودة، فى محافظة الكرك جنوبى الأردن. ومعاذ الكساسبة من مواليد يوم 29 مايو من العام 1988 لأب يعمل مدير مدرسة فى محافظة الكرك وأم امتهنت التعليم أيضاً.

أنهى معاذ الكساسبة دراسته الثانوية فى الكرك ثم التحق بكلية الحسين الملكية للطيران الحربى وتخرج فيها عام 2009. ومنها التحق بصفوف طيارى سلاح الجو الملكى الأردنى وتمت ترقيته لرتبة ملازم أول فى العام 2014، ووفقاً لمرؤسائه الحربيين وأقرانه الطيارين يعد معاذ الكساسبة من أكثر الطيارين فى سلاح الجو الأردنى خبرة وتميزا وكفاءة قتالية.
صفقة وهمية بطلها معاذ
فى بداية العام الحالى 2015 دارت مفاوضات إعلامية بين السلطات الأردنية وتنظيم الدولة داعش حول مصير الطيار الأردنى معاذ الكساسبة فى صفقة تبادل تمناها الجميع؛ لاستبدال الإرهابية العراقية المحسوبة على تنظيم القاعدة ساجدة الريشاوى بالطيار الأردنى معاذ الكساسبة.
لكن تنظيم الدولة كان يريد استلام ساجدة الريشاوى من دون مقابل عن طريق الحدود التركية، وقال داعش فى مقطع مصور “إن لم يتم تسليم الريشاوى سيتم إعدام الرهينتين اليابانيتين” اللتين كانا يأثرهما داعش، لكن السلطات الأردنية على لسان وزير الإعلام محمد مؤمنى طالبت داعش بأى دليل على أن معاذ الكساسبة حى قبل الإفراج عن ساجدة الريشاوى، ما يعنى أن الأردن كان لديه معلومات مفادها أن عملية الإعدام حرقا نفذها داعش فى يوم 3 يناير من العام 2015 وأن المفاوضات الإعلامية كانت مجرد صفقة وهمية لكسب الوقت لأهداف تكتيكية.
ردا على ذلك بث داعش إصدارا مصورا لإعدام الرهينتين اليبانيتين، قبل أيام قليلة من إعلانه إحراق معاذ الكساسبة، وفى المقابل ردت السلطات الأردنية فى فجر الأربعاء 4 فبراير 2015 بإعدام الإرهابيين ساجدة الريشاوى وزياد الكربولى شنقاً حتى الموت، وإصدار قرار ملكى بترقية اسم الشهيد معاذ الكساسبة إلى رتبة نقيب طيار.
نهاية الشهيد معاذ الكساسبة
فى مساء 3 فبراير من العام 2015 بث تنظيم الدولة داعش إصدارا مصورا حمل اسم “شفاء الصدور” يكشف فيه طريقة إسقاط طائرة معاذ الكساسبة وحديث لمعاذ فى مقطع قصير يوضح مهمته وكيفية تلقيه الأوامر الحربية وتنفيذها واتضح من خلال الفيديو البشع أن تنظيم الدولة أنهى حياة معاذ الكساسبة؛ حرقا بالنار داخل قفص حديدى وبعد الوفاة وبواسطة آلة بناء “ونش” تم هدم القفص الحديدى على معاذ ووضع قائد الونش ردما من مخلفات المبانى المتصدعة على جثمانه وأهالوا عليه قطعا أسمنتية فى مشهد وحشى لم يعرف العرب والمسلمون مثله منذ نشأة الدولة الإسلامية المحمدية وحتى الآن!


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

كلمات اغنية حلوة زيادة ناتاشا 2016 مكتوبة
تحميل برنامج ببساطة الحلقة 14
بث مباشر مباراة الوداد وشباب الريف الحسيمي اليوم السبت 15-10-2016 #الوداد_شباب_الريف_الحسيمي
يوتيوب تحميل استماع اغنية شعبك يحبك راشد الماجد 2016 Mp3
تعرف على ضيفة برنامج Rating اليوم الخميس 2-7-2015
يوتيوب مشاهدة وتحميل مسلسل أسرار ناديا الجندي الحلقة 23 كاملة 2015 على cbc دراما
صور سمية الخشاب في برنامج الحكم 2014
صور توربانات للاطفال 2015



  2  
AhmedTiger

اعدام معاذ الكاسبسة الطيار الاردنى تنظيم داعش حرق معاذ الكساسبة معاذ الكساسبة مقتل معاذ الكساسبة



معاذ الكساسبة يفضح وحشية وهمجية داعش
أقدم تنظيم داعش الإرهابى والمتواجد فى دولتى سوريا والعراق، على إعدام الطيار الأردنى معاذ الكساسبة بطريقة وحشية للغاية، حيث قام التنظيم الإرهابى داعش بحرق معاذ الكساسبة حيا ونشر داعش فيديو منسوب له لطريقة إعدام معاذ الكساسبة حرقا مساء أمس الثلاثاء، ويوضح الفيديو المنسوب لتنظيم داعش مدى الهمجية والوحشية التى يتعامل بها ويكشف مدى قسوة الإرهاب.

الجيش الأردنى يدين إعدام معاذ الكساسبة

من جانبه أكد المتحدث باسم الجيش الأردنى أن المملكة الأردنية “ملكا وشعبا” احتسبوا الملازم أول طيار معاذ الكساسبة، والذى تم إعدامه من قبل تنظيم الدولة الإسلامية “تنظيم داعش الإرهابى”، ونحتسبه شهيدا عند الله سبحانه وتعالى.

انتفاضة عربية ضد إعدام معاذ الكساسبة

عبر العديد من رؤساء دول العالم عن حزنهم وأسفهم الشديد لما حدث مع الطيار الأدرنى معاذ الكساسبة، والبداية كانت من الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أكد مساندة مصر ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة فى هذا الظرف الدقيق، فى مواجهة تنظيم همجى جبان يُخالف كل الشرائع السماوية، مشددا على ضرورة تكاتف المجتمع الدولى من أجل محاربة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وأعرب وزير الخارجية الألمانى فرانك-فالتر شتاينماير عن مواساته لعائلة الطيار الأردنى معاذ الكساسبة.

الرئيس الفلسطينى أدان الجريمة البشعة التى أقدمت عليها “داعش” الإرهابية ضد الطيار الأردنى معاذ الكساسبة وقال عباس فى تصريح له اليوم: “لا يمكن لأى إنسان أن يتحملها، فلقد فضحت هذه الجريمة طبيعة الإرهابيين المريضة واللاإنسانية وبعدها كل البعد عن الإسلام السمح”.

زعماء العالم يدينون حرق معاذ الكساسبة

قال الرئيس الفرنسى، فرنسوا هولاند، أن ما ارتكبه داعش بحق معاذ الكساسبة اغتيال همجى، فى حين تحدث رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، عن جريمة مروعة تذكر مجددا بأن داعش يجسد الشر، وأكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أن تسجيل إعدام الكساسبة بمثابة مؤشر آخر على شراسة ووحشية تنظيم داعش الإرهابى ولا يهمه سوى الموت والدمار، وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون مضاعفة الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدا أن قيام تنظيم الدولة بقتل الطيار الأردنى عبر إحراقه حيا “عمل مروع”.

من مواضيعى فى المنتدى

الكشف عن مواصفات هاتف سوني +Xperia Z3 الجديد 2015
تردد قناة الحياة والناس على نايل سات اليوم الثلاثاء 14-7-2015
يوتيوب مشاهدة مسلسل الخطيئة الحلقة 9 التاسعة 2014 كاملة
كلمات اغنية والله ما يرمش ماجد المهندس 2016 مكتوبة
يوتيوب مشاهدة مسلسل سيدنا السيد الحلقة 13 الثالثة عشر 2014 كاملة
يوتيوب مشاهدة لقاء ميار الغيطي في برنامج صاحبة السعادة اليوم الثلاثاء 7-10-2014 كاملة
كلمات اغنية عمي الشرطي قناة ماجد 2015 مكتوبة
تردد ناشيونال جيوغرافيك على نايل سات اليوم الاثنين 20-9-2016



مواضيع ذات صلة مع للتاريخ توثيق قصة وحكاية الطيار معاذ الكساسبة 2015
أصالة ترد على حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة 2015
بالفيديو مقابلة مع صافي الكساسبة والد الطيار الأردني معاذ الكساسبة 2015
أحلام ترد على حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة 2015
إليسا ترد على حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة 2015
صور الطيار الأردني معاذ الكساسبة 2015

للتاريخ توثيق قصة وحكاية الطيار معاذ الكساسبة 2015





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 01:42 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس