Thread Back Search


نص مقابلة الطيار معاذ الكساسبة مع مجلة دابق داعش

  • بنت الاردن
    2014-12-30






  • نص مقابلة الطيار معاذ الكساسبة مع مجلة دابق داعش

    نص مقابلة الطيار معاذ الكساسبة مع مجلة دابق داعش

    نص مقابلة معاذ الكساسبة بالكامل مع داعش مجلة دابق , مشاهدة النص الكامل حوار الطيار الاردني معاذ الكساسبة في مجلة دابق


    نص مقابلة معاذ الكساسبة نضع لكم نص حوار معاذ الكساسبة الطيار الاردني مع مجلة دابق التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية اخبار معاذ الكساسبة اليوم الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 نضع لكم النص المنقول من موقع عربي 21 عن مقابلة معاذ الكساسبة مع مجلة تابعة لتنظيم داعش الدولة الاسلامية وتسمي مجلة “دابق” التي تنطق باللغة الانجليزية فقط .

    هام : نضع لكم النص الكامل للمقابلة كما جاء علي مجلة دابق من موقع عربي 21 مقابلة معاذ الكساسبة

    في يوم الأربعاء 2 ربيع الأول 1436هـ، قامت الدولة الإسلامية بأسر طيار يعمل لصالح التحالف الصليبي بعد أن أُصيبت طائرته بصاروخ حراري مضاد للطائرات تابع الان مقابلة معاذ الكساسبة علي دابق.

    والد الطيار وشقيقه توسلا لإطلاق سراحه، مدعين أنه “مسلم مخلص”، بدون أن يدركا أنه مجرد مرتد مجرم بسبب خدمته العسكرية في جيش الطاغوت الأردني ومشاركته في الحملة الصليبية التي قتل فيها كثير من المسلمين.
    فيما يلي مقابلة مع معاذ الكساسبة حصريا مقابلة معاذ الكساسبة مع جريدة دابق التابعة لتنظيم الدولة .

    مقابلة معاذ الكساسبة دابق: أخبرنا عن نفسك. ما اسمك؟ من أين أنت؟ وكم عمرك؟
    معاذ الكساسبة: اسمي معاذ صافي يوسف الكساسبة، أنا أردني من الكرك، ولدت عام 1988 وعمري 26 عاما.

    دابق: ماذا كان موقعك في سلاح جو معاذ الكساسبةين؟ ومتى بدأت هذا المسار الكفري؟
    معاذ الكساسبة: كنت طياراً برتبة ملازم أول. تخرجتُ من كلية الملك حسين الجوية عام 2009. وتابعت تدريبي حتى أصبحت طياراً عام 2012 في السرب الأول في قاعدة موفق السلطي الجوية.

    دابق: أخبرنا عن الرحلة التي أدت إلى إلقاء القبض عليك يوم الأربعاء.
    معاذ الكساسبة: تم إبلاغنا بالمهمة قبل يوم واحد في الساعة الرابعة عصراً. دورنا في المهمة كان أن نوفر الغطاء للطائرات المهاجمة. نحن نمسح المنطقة لندمر أي مضادات طائرات على الأرض ونوفر غطاءاً في حال ظهرت طائرات للعدو. لاحقاً يأتي دور الطائرات المهاجمة والمزودة بصواريخ ذكية موجهة بالليزر. أقلعنا من القاعدة الجوية في مدينة الأزرق بمحافظة الزرقاء الأردنية، إلى العراق، ثم ذهبنا إلى منطقة الانتظار حيث التقينا بطرف آخر يتكون من طائرات إف 15 السعودية، وطائرات إف 16 الإماراتية، وطائرات إف 16 المغربية. طرنا فوق الرقة لمسح المنطقة، ولاحقاً دخلت الطائرات المهاجمة لبدء الهجوم. تعرضت طائرتي للإصابة بصاروخ حراري. لقد سمعته وشعرت بالضربة.

    تواصل معي الطيار الأردني الآخر في الحملة، ملازم أول طيار صدام مرديني، وقال لي إنني أُصبت وأن النيران اندلعت في المحرك. وعندما راجعت شاشات الرصد أدركت أن المحرك قد أصيب بأضرار بالغة وأنه يحترق. وبعدما بدأت الطائرة تحيد عن وضعها الطبيعي، طرت بالمظلة وهبطت في نهر الفرات، لكن المقعد علق في الأرض، وظللت هناك حتى اعتُقلت من قبل جنود الدولة الإسلامية.

    دابق: أي الأنظمة العربية معاذ الكساسبةة تشارك معكم (أي الأردن) في هذه الحملة الصليبية؟
    معاذ الكساسبة: الأردن بطائرات إف 16، والإمارات بطائرات إف 16 مجهزة بصواريخ موجهة بالليزر، والسعودية بطائرات إف 15 مجهزة بقنابل موجهة بالليزر، والكويت بطائرات تزويد بالوقود في الجو، والبحرين بطائرات إف 16، والمغرب بطائرات إف 16 معدلة، وقطر وسلطنة عمان.

    دابق: ما القواعد الجوية التي يستخدمها معاذ الكساسبةون في هذه الحملة الصليبية؟
    معاذ الكساسبة: الطائرات الأردنية تقلع من الأردن، في حين تقلع الطائرات الخليجية بشكل عام من الكويت والسعودية والبحرين. هناك أيضا بعض المطارات المخصصة للهبوط الاضطراري: مطار الأزرق في الأردن، ومطار عرعر في السعودية، ومطار بغداد الدولي، ومطار في مدينة تركية -نسيت اسمها- تبعد حوالي 100 كيلومتر عن الحدود السورية.

    دابق: والصليبيون.. ما القواعد التي يستخدمونها؟
    معاذ الكساسبة: بعض الطائرات الأمريكية والفرنسية تقلع من قاعدة الأمير حسن، وقاعدة موفق السلطي الجوية. بعض الطائرات الأمريكية أيضا تقلع من تركيا , حصرياً مقابلة معاذ الكساسبة علي موقع دريم بوكس .

    دابق: كيف يتم تنسيق الطلعات الجوية؟
    معاذ الكساسبة: هناك قواعد أمريكية في قطر، حيث يتم التخطيط للطلعات، وحيث يتم اختيار الأهداف، وتوزيع المهام. إنهم يحددون دور كل بلد مشارك قبل يوم واحد من الهجوم. الأطراف المشاركة يتم إعلامها بالهجمات في الساعة الرابعة في اليوم التالي. يستخدم الأمريكيون قناصة جويون، وأقمار صناعية، وجواسيس، وطائرات بدون طيار تقلع من دول الخليج لتحديد ودراسة الأهداف. ويتم إعطاؤنا خرائط جوية وصورا من الأهداف.

    دابق: هل التقيت بالصليبيين الأمريكيين؟
    معاذ الكساسبة: بالطبع. هناك حوالي 200 أمريكي في قاعدة موفق السلطي الجوية، من بينهم نحو 16 طياراً أمريكياً، بينهم امرأة طيارة، بينما يتكون بقية الـ200 من الفنيين والمهندسين أو من لديهم أدوار دعم أخرى. الأمريكيون أحياناً يتناولون العشاء معنا، ويأكلون المنسف الذي يحبونه كثيراً. حديثهم معنا لا يشمل تفاصيل حول العمليات لأسباب تتعلق بالسرية والأمن.

    دابق: هل قُتل أي من الطيارين الأمريكيين في هذه الطلعات؟
    معاذ الكساسبة: في أوائل ديسمبر، أقلع أحدهم من قاعدة موفق السلطي الجوية في اتجاه العراق حيث تتجمع العديد من الطائرات في الجو لتشكيل أسراب الهجوم، وتلاه طيار آخر أقلع في نفس الاتجاه. الطائرة الثانية فشلت في إعادة العجلات بعيد الإقلاع، وسأل الطيار الطائرة الأولى أن تعود إلى الخلف وأن تؤكد وجود المشكلة. أكد الطيار الأول وجود المشكلة في عجلات الهبوط. ومع الضباب الكثيف تحطمت إحدى الطائرات في الأردن، وتوفي الطيار في هذا الحادث.

    دابق: هل رأيت أشرطة الفيديو التي تنتجها الدولة الإسلامية؟
    معاذ الكساسبة: لا، لم أفعل.

    دابق: سوف نتأكد من أن يطلعك السجانون عليها، على الرغم من أن الكفار لم تعجبهم تلك الأشرطة.. هل تعرف ما الذي ستفعله الدولة الإسلامية بك؟
    معاذ الكساسبة: نعم، سيقتلونني.


    نص مقابلة الطيار معاذ الكساسبة مع مجلة دابق داعش




    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة العربية على النايل سات اليوم السبت 1-8-2020

    صور خلفيات حزينة باجمل الكلمات المؤثرة 2018/2017

    غدا الخميس عطلة رسمية في الاردن 8-1-2015

    إذاعة مدرسية مكتوبة عن يوم الأرض 2015 كاملة

    صور نادرة للفنانة الراحلة سعاد حسنى بالزي العسكري

    التشكيلة المثالية للجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا 2014/2015 اليويفا

    عدد مصابي فيروس كورونا في سلطنة عمان اليوم 6-4-2020

    بوستر مسلسل البرنس محمد رمضان 2020


مواضيع متشابهة

بالفيديو مقابلة مع صافي الكساسبة والد الطيار الأردني معاذ الكساسبة 2015

بالفيديو ملخص مقابلة الطيار الاردني معاذ الكساسبة مع داعش 2015

بالفيديو مقابلة والد الطيار معاذ الكساسبة على التلفزيون الأردني


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.