Thread Back Search


بالصور أفضل أفلام سنة 2014

  • واحد فاضي
    2014-12-27






  • بالصور أفضل أفلام سنة 2014

    بالصور أفضل أفلام سنة 2014
    أفلام القمة في 2014


    الفيلم الأردني "ذيب" يعد الفيلم العربي الوحيد البارز هذا العام وحقق نجاحاً عالمياً منقطع النظير في كل المهرجانات التي شارك بها.

    تضمن الإنتاج السينمائي العالمي في 2014 عدداً من الأعمال المميزة التي لاقت نجاحاً جماهيرياً وإشادة من النقاد. وتراوح الخط العام لأفلام هذه السنة بالحبكة "الفنتازية" تارة والواقعية التاريخية تارة أخرى، وكالعادة سيطرت أفلام هوليوود على المشهد العام بإنتاجها الضخم، بينما نافست أفلاح أخرى بميزانيات متواضعة، مثل فيلم "ويجا ".

    المشهد العربي كان هذه المرة اعتيادياً، إذ كانت السينما المصرية الحاضر الأكبر التقليدي بكثير من الأفلام المكررة والتي تعكس حالة الاجترار السينمائي الذي ما زالت السينما المصرية عالقة به، وقد تكون التجربة الأردنية الأهم على الرغم من أنها تقتصر على فيلم واحد هو فيلم "ذيب" والذي سنستهل به هذا التقرير، إذ حقق الفيلم نجاحا على المستوى العربي والعالمي، منقطع النظير في كل المهرجانات التي شارك بها.


    ذيب

    يمثل فيلم "ذيب" الأردني تجربة سينمائية تنشد للعالمية، إذ اعتمد الفيلم على سيناريو مكتوب بعناية، يذهب إلى عام 1916، حيث حكاية الفتى "ذيب" ابن القبيلة الذي يقضي جل وقته يلهو مع شقيقه الأوسط، بينما يقوم شقيقهم الأكبر بإدارة شؤون القبلية بعد وفاة والدهم شيخ القبيلة، في تلك الأثناء، يصل ضابط بريطاني برفقته شابة، يسألون عن والدهم شيخ القبيلة، من أجل الوصول إلى بئر مهجورة في وادي رم جنوب الأردن، حيث يقرر الأكبر مساعدتهم وإرسال شقيقه الأوسط ليدلهم على الطريق والبئر.


    يترك الفتى ذيب وأخيه مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة "ذيب" من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

    فيلم "ذيب" الذي أشاد بأسلوبيته الجمالية والدرامية النقاد العرب والأجانب ممن تابعوا فعاليات المهرجان، هو التجربة الثانية لناجي أبو نوّار عقب تحقيقه لفيلمه الروائي القصير "موت ملاكم" الذي شارك فيه بالعديد من المهرجانات العربية والدولية، تم تصوير فيلم "ذيب" في وادي رم جنوب الأردن، وتعاون فيه المنتجون مع المجتمع المحلي.


    وفاز " ذيب " في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي بجائزة أفضل مخرج في تظاهرة "آفاق"، ومن ثم في مهرجان أبوظبي السينمائي، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم عربي، كما فاز بجائزة النقاد السينمائيين الدوليين، "الفيربشي" وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.


    نوح Noah

    فيلم راسيل كرو الأخير "نوح" واحد من أكثر الأفلام المثيرة للجدل منذ الإعلان الأول عنه، فقد حورب وتم منعه في بعض البلاد لأسباب دينية سواء من المسلمين أو المسيحيين قبل عرضه وإصداره في معظم بلاد العالم، إيراداته العالمية بلغت (352 مليون دولار) في حين ميزانيته قُدرت بـ (125 مليون دولار) مبلغ استخدمه مبدع بحجم دارين أرونوفسكي لصنع فيلم قوي في أدائه ومؤثراته ولكن يبقى دون شك مثير للجدل، حيث امتزج طريقه بالاستحباب والآراء الإيجابية عند النقاد والسلبية من جزء كبير من المشاهدين.

    بالصور أفضل أفلام سنة 2014
    Maleficent

    فيلم النجمة أنجيلينا جولي الجديد الذي يروي القصة الخيالية الشهيرة عن (Sleeping Beauty)، لكن بطريقة حديثة مثل ما حدث في أفلام سابقة مثلSnow White and The Huntsman الذي تميز كما في Maleficent بمؤثرات بصرية استثنائية وأداء مذهل لمحتوى كلاسيكي يروي القصة برؤية جديدة، ولكن شهرة ديزني وأنجيلينا جولي ساهمت بشكل كبير في وصول إيرادات الفيلم إلى (435 مليون دولار) عالمياً مقابل ميزانية 180 مليون دولار.













    بالصور أفضل أفلام سنة 2014
    لوسي lucy

    هو فيلم خيالٍ علميّ حركة وإثارة فرنسي أمريكي من إخراج وكتابة لوك بيسون وإنتاج زوجته فيرجيني سيلا لصالحِ شركتهم EuropaCorp، الفيلم من بطولة سكارليت جوهانسون ومورغان فريمان والممثل المصري عمرو واكد وتشوي مين سيك.

    بالصور أفضل أفلام سنة 2014
    وصُوِّرَ في تايبيه وباريس ونيويورك يحكي قصّة امرأة زُرِعت فيها مادّة، يُفترض أنّها مُخدّرات، مما أكسبها قُدرات عقليّة كبيرة. صدر الفيلم في الولايات المتحدة في 25 يوليو 2014 ولاقى نجاحاً كبيراً في شُبّاك التذاكر.


    ووصلت إيراداته إلى 458 مليون دولار بميزانيّة بلغت 40 مليون دولار. وتلقّى بشكلٍ عام مُراجعاتٍ إيجابيّة،غالِباً، وأثنى النُقّاد على أداء سكارليت جوهانسون أيضاً.

    مباريات الجوع

    فيلم من إخراج فرانسيس لورانس وسيناريو بيتر كريغ وداني سترونغ. هو أول فيلمين مأخوذين من رواية "الطائر المقلد"، الكتاب الأخير في ثلاثية مباريات الجوع، من تأليف سوزان كولنز. الفيلم من بطولة جنيفر لورانس وجوش هوتشرسن وليام هيمسورث و‌وودي هارلسون وإليزابيث بانكس وجوليان مور وفيليب سيمور هوفمان وجيفري رايت وستانلي توكسي ودونالد سثرلاند. و هو تتمة لمباريات الجوع: ألسنة اللهب، وسيعقبه الفصل الختامي، مباريات الجوع: الطائر المقلد - الجزء الثاني في 20 نوفمبر(تشرين الثاني) 2015.


    بالصور أفضل أفلام سنة 2014
    القصة تستمر في تتبع كاتنيس إيفردين التي تمكنت من النجاة مرتين من مباريات الجوع، تجد كاتنيس نفسها في المقاطعة 13، تحت قيادة الرئيسة ألما كوين وأصدقائها، تصبح كاتنيس رمزاً لثورة كبيرة ضد الكابيتول وتقاتل لإنقاذ بيتا ميلاريك والشعب.


    بدأ التصوير الرئيسي لكلا الجزئين من الفيلم في بـ23 سبتمبر 2013 في أتلانتا، قبل أن ينتقل إلى باريس لمدة أسبوعين وينتهي رسمياً في 20 يونيو، 2014 في برلين، صدر الفيلم بالشرق الأوسط في 20 نوفمبر 2014 وفي اليوم التالي في الولايات المتحدة.



    من مواضيعى فى المنتدى

    تحميل تطبيق Photo Warp اخر اصدار لأجهزة الأندرويد 2014

    جدول افلام قناة Dubai One اليوم الاثنين 11-1-2016

    كلمات اغنية حكاية ناي صلاح الزدجالي 2014 كاملة مكتوبة

    توقعات الابراج مع نيفين أبو شالة اليوم الأحد 10-8-2014

    مباريات ومواجهات عرض موني إن ذا بانك 2014 WWE Money In The Bank

    مقادير وطريقة عمل كيكة الكاسترد 2015 سالى فؤاد

    لأول مرة صور كلاب باللون الاخضر في العالم بأسبانيا

    صور فستان زفاف أنجلينا جولي 2014 , صور أنجلينا جولي بفستان الزفاف 2014 , صور حفل زواج أنجلينا جولي 2014


مواضيع متشابهة

بالاسم قائمة أفضل 10 أفلام في 2019

بالصور أفضل 7 أفلام للراحلة فاتن حمامة 2015

تعرف على أفضل 10 أفلام أجنبية في سنة 2014

بالصور أفضل 10 رياضيين في سنة 2014

بالصور أفضل 7 هواتف ذكية حتى الان 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.