منتديات دريم بوكس  




العودة   منتديات دريم بوكس > > >

الاخبار العربية والعالمية اخبار العالم ، شئون خارجية، اخبار عالمية، أخبار الوطن العربـى، World news

  1  
واحد فاضي





ملك الأردن يتابع قضية الكساسبة بنفسه 2014


ملك الأردن يزور قيادة الأركان لمتابعة ملف "الكساسبة"


الطائرة التي كانت تحلق على علو منخفض أسقطت بصاروخ حراري فوق منطقة الكرامة في منطقة "الحميرات" بالرقة، وهي واحدة من الأهداف الرئيسية التي تستهدفها غارات التحالف.

أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، أن الملك عبدالله الثاني، قام بعد ظهر اليوم الأربعاء، بزيارة القيادة العامة للقوات المسلحة.



وتأتي زيارة الملك لمقر القيادة العامة للقوات المسلحة، بعد ساعات من إسقاط تنظيم "داعش" لطائرة تابعة للتحالف الدولي وأسر طيارها الأردني ملازم أول معاذ الكساسبة.

وذكرت "بترا" أن الملك عبدالله الثاني اجتمع مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، وكبار ضباط القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، وأنه بحث جلالته مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمور التي تهم القوات المسلحة.

ولم ترشح معلومات إضافية عن تفاصيل الاجتماع حتى الآن.

إلى ذلك، قال مصدر أردني بارز، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إن "غرف عمليات" في كافة أجهزة الدولة المعنية تتابع حيثيات إعلان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أنه أسقط طائرة تابعة للتحالف الدولي فوق الرقة في سورية، وألقى القبض على طيار أردني برتبة ملازم أول بعد استهداف طائرته.

وفي المعلومات الأولية أن الطائرة التي كانت تحلق على علو منخفض أسقطت بصاروخ حراري فوق منطقة الكرامة في منطقة "الحميرات" بالرقة، أحد المعاقل الرئيسية لتنظيم "داعش" في شمال سوريا، كما أنها واحدة من الأهداف الرئيسية التي تستهدفها غارات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، لمحاربة التنظيم المتطرف.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إسقاط إحدى طائرات سلاح الجو الملكي، أثناء قيامها بـ"مهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الرقة السورية"، ولفتت، في بيان أوردته "بترا"، إلى أنه "تم أخذ الطيار كرهينة من قبل تنظيم داعش الإرهابي".

وفي عمان، أكد مصدر أردني مقرب من أسرة الطيار، لقناة "CNN" الأمريكية، رفض ذكر اسمه، أنه تلقى إخطاراً من قيادة القوات الجوية يفيد بإسقاط طائرته في سوريا، واحتجازه من قبل مسلحي تنظيم "داعش".

من جهته قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني أن "الطيار الأردني الكساسبة نموذج للبطولة والفداء".

وأضاف الوزير في تصريح لوكالة "عمون" أننا "نتعاضد جميعنا مع أهله وعشيرته وزملائه في السلاح"، مؤكداً أن "جيشنا قوي وبطولات الجنود الأردنيين تشهد لها ساحات المعارك"..

وأكد الوزير المومني أن "الحرب على الإرهاب مستمرة ومعركتنا ضده من أجل الدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف".

والأردن هي واحدة من بين عدة دول عربية تشارك في الغارات الجوية، التي تشنها قوات التحالف، مستهدفةً مواقع تابعة لتنظيم داعش في سوريا، منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

يوتيوب تحميل تنزيل اغنية دمعات عيوني مصطفى الساري 2015 Mp3 رابط مباشر
مقادير وطريقة عمل الكسكسى حلو وحادق 2015
صور قميص منتخب إيطاليا في كأس العالم 2014 , صور تي شيرت المنتخب الإيطالي كأس العالم 2014
موعد وتوقيت عرض برنامج ايام فى حياة الهضبة 2015 على قناة Mbc مصر
يوتيوب تحميل تنزيل اغنية وطن واحد ميريام فارس 2015 Mp3
قصة وأحداث مسلسل عشق النساء 2015 على قناة mbc4
صور أصالة ومنى زكي في حفل عيد ميلاد أنغام 2015
بالصور عارضة الازياء كلوديا روماني تدخل عالم تحكيم مباريات كرة القدم 2015


أدوات الموضوع



الساعة الآن 07:47 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس