Thread Back Search


أبرز المدربين الذين فشلوا في سنة 2014

  • ابن البلد
    2014-12-19






  • أبرز المدربين الذين فشلوا في سنة 2014

    أبرز المدربين الذين فشلوا في سنة 2014
    ديفيد مويس، جوزيه مورينيو، إسبانيا، البرازيل

    عدة مدربين كبار فشلوا في قيادة فرقهم أو منتخباتهم لتحقيق نتائج إيجابية بعضهم خرج من الباب الضيق وبعضهم قرر رفع التحدي والاستمرار.

    شهدت سنة 2014 تألق عدة مدربين كبار حملوا فرقهم نحو القمة ومن أبرزهم الألماني خواكيم لوف بطل العالم والإيطالي كارلو أنشيلوتي قائد ريال مدريد نحو العاشرة والأرجنتيني دييغو سيموني الذي أعاد اتليتكو مدريد للقمة.

    ومثلما كان هناك مدربين قادوا فرقهم للقمة فهناك مدربين من الكبار خرجوا خاوي الوفاض وفشلوا في تحقيق أهدافهم، بعضهم ما زال مستمرا في مهامه، فيما خرج الآخرون من الباب الضيق.

    ونستعرض أبرز المدربين الذين فشلوا في سنة 2014.

    1- الإسباني فيسانتي ديل بوسكي/ منتخب إسبانيا

    فشل المدرب المخضرم والذي اختير أحسن مدرب في العالم 2012 في قيادة المنتخب الإسباني للحفاظ على لقبه بطلا للعالم في البرازيل وخرج من الدور الأول بعد هزيمتين وفوز غير مقنع، كما بدأ تصفيات أمم أوروبا بشكل سيء، ويقود حاليا حملة تغيير داخل صفوف المنتخب الإسباني.

    2- الأسكتلندي ديفد مويس/ مانشستر يونايتد سابقا

    تحمل المدرب السابق لفريق إيفرتون مسؤولية حامل لقب الدوري الإنجليزي خلفا للمعتزل الكبير السير اليكس فيرغيسون، لكنه فشل في تحقيق نتائج جيدة وخرج الفريق خاوي الوفاض تحت قيادته ليقال قبل نهاية الدوري الموسم الماضي ويخلفه الويلزي رايان غيغز دون أن يتمكن الفريق من التأهل لأي مسابقة قارية.

    3- البرتغالي جوزي مورينيو/تشيلسي

    رغم كون الاتحاد الدولي لكرة القدم رشحه في اللائحة الأولية لأحسن مدرب في العالم لسنة 2014، لكنه لم يكن يستحق التواجد لكونه فشل في قيادة تشيلسي للفوز بأي لقب، متعللا بكونه يهيئ فريقا للموسم الحالي.

    4- ماسيميليانو اليغري/ اسي ميلان سابقا

    المدرب الحالي ليوفنتوس الإيطالي كان من أهم أسباب تراجع فريق ميلان الموسم الماضي وخروجه خالي الوفاض وفشله بالتأهل لأي مسابقة أوروبية، وأقيل من منصبه ليعوضه بشكل مؤقت الهولندي كلارنس سيدورف.

    5- الإيطالي سيزار برانديلي/منتخب إيطاليا وغلطة سراي

    كانت سنة 2014 بالنسبة لمدرب إيطاليا السابق سنة الفشل التام فقد خرج برفقة منتخب إيطاليا من الدور الأول لمونديال البرازيل رغم كونه دخل من بين المرشحين بعد لعبه نهائي أمم أوروبا 2012، كما أقيل من تدريب غلطة سراي التركي بعد نتائج سيئة في الدوري التركي ودوري أبطال أوروبا.

    6- الأرجنتيني تاتا مارتينيو/ برشلونة سابقا

    عوض المدرب الأرجنتيني المدرب الراحل تيتو فيلانوفا الذي استقال بسبب المرض، ورغم إنجازات المدرب الأرجنتيني في أمريكا الجنوبية لكنه فشل في أول تجربة أوروبية، وتحت قيادته خرج برشلونة دون أي لقب، ليغادر الفريق ويتسلم حاليا مهمة تدريب المنتخب الأرجنتيني.

    7- الإيطالي والتر ماتزاري/انتر ميلانو سابقا

    فشل المدرب الإيطالي في إعادة فريق انتر ميلانو لقمة الدوري الإيطالي والأوروبي وتمكن بصعوبة من ضمان مكان في الدوري الأوروبي هذا الموسم، ليقال من منصبه ويخلفه روبيرتو مانشيني.

    8- البرازيلي فليبي سكولاري/ منتخب البرازيل

    كان المدرب المخضرم أمل الشعب البرازيلي في التتويج بكأس العالم في عقر الدار ونسيان كارثة 1950 وخسارة اللقب أمام الأوروغواي، لكن منتخب ألمانيا طبع في بلد يعشق كرة القدم كارثة ثانية حين هزم السيليساو بسباعية (7-1) في نصف النهائي وأكمل منتخب هولندا البقية بثلاثية في مقابلة الترتيب، ليكون رأس سكولاري الثمن ويعوضه كارلوس دونغا.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور تايلور سويفت في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت 2014

    كلمات اغنية اليتامى سلام حسن 2015 كاملة مكتوبة

    كلمات أغنية إعلان الضحى سعد لمجرد 2016 مكتوبة

    تردد قناة العراقية الفضائية Al-Iraqiya TV على نايل سات - بتاريخ اليوم 22-5-2014

    تردد قناة اليوم افلام على نايل سات اليوم السبت 7-9-2019

    تردد قناة Aryen TV على نايل سات اليوم السبت 7-9-2019

    صور ميراندا كير على غلاف مجلة vogue اليابان نوفمبر 2014

    بوستات وتغريدات عيد سعيد جديدة 2015/2016


مواضيع متشابهة

بالاسم أبرز الفنانين الذين رحلوا بمجرد الشهرة 2020

بالصور أبرز اللاعبين الذين غادروا الدوري الانجليزي 2015

بالاسم أبرز اللاعبين الذين فشلوا في 2014

بالصور أبرز اللاعبين الذين لعبوا في ليفربول وريال مدريد 2014

بالصور أبرز النجوم الذين لم يلعبوا في كأس العالم على مدار التاريخ


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.