منتديات دريم بوكس  




العودة   منتديات دريم بوكس > >

منوعات , متفرقات مواضيع تهتم بالاخبار الجديدة ولا تتبع لاي قسم اخر من اقسام المنتدى

  1  
مياسه





من هو المخرج نادر جلال , السيرة الذاتية للمخرج نادر جلال


وفاة المخرج نادر جلال عن 73 عامًا


توفي المخرج نادر جلال فجر اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز الـ73 عامًا، ومن المقرر أن تُشيع جنازته بعد ظهر اليوم من مسجد السيدة نفسية.

وكان المخرج الكبير قد بدأ تصوير أحدث أعماله الفنية منذ أيام قليلة، حيث كان قد تعاقد على إخراج مسلسل "شطرنج" لـنضال الشافعي وحازم سمير.

نادر جلال هو ابن الفنان أحمد جلال والفنانة والمنتجة ماري كويني ووالد المخرج أحمد نادر جلال، وكان المخرج الكبير قد بدأ حياته الفنية بالتمثيل منذ كان طفلًا صغيرًا لم يتجاوز عمره الـخامسة بعد، حيث اشترك في أفلام من إخراج والده مثل أميرة أحلام.

اتجه جلال للإخراج بعدما عمل مساعدًا في عدد من اﻷفلام الهامة مثل "يوميات نائب في الأرياف" و"العريس الثاني" و"المتمردون"، وقدم بعدها ما يقرب من 50 فيلمًا منها "خمسة باب" و"واحدة بواحدة" و"سلام يا صاحبي"، باﻹضافة إلى عدد من المسلسلات التليفزيونية مثل "عباس الأبيض فى اليوم الإسود" و"الناس في كفر عسكر".



وسجل مسلسل "العقرب" أخر أعمال جلال التليفزيونية، كما يُعرض حاليًا على الفضائيات مسلسله "كيكا على العالي" في عرضه اﻷول.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

اجمل صور الورد والزهور الرومانسية للحبايب والعشاق 2013 ,صور ورود رومنسية , صور رومانس
فساتين مطرزة 2013, فساتين 2013, اجمل الفساتين 2013
كلمات اغنية لافيستا ديانا حداد 2016 مكتوبة
ملابس كيوت جميلة 2012 , ازياء كيوت صبايا 2012
لأول مرة صورة هاتف موتو Moto G2
اكسسوارات للشعر القصير 2013 , اكسسوارات ناعمه للشعر القصير 2012 , اكسسوارات ملونة للشعر القصير 2013
تردد قناة سلام تي في الجديد على نايل سات اليوم السبت 14-3-2015
صور حفلة الراقصة صافيناز في ليلة رأس السنة 2015

  2  
أبو شهد

يعتبر المخرج نادر جلال من الأعلام الفنية الهامة التي شكلت علامة واضحة في تاريخ السينما المصرية، حيث استطاع خلال فترة وجيزة صنع مشوار سينمائي ليس بقليل، وأصبح من أهم وأبرز المخرجين المصريين الذين قدموا مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية الهامة، خاصة في مجال أفلام الحركة والأكشن، تعاون فيها مع فنانين أصحاب شعبية كبيرة أمثال عادل إمام ونادية الجندي، وغيرهم.

ومن المعروف أن نادر جلال ينحدر من عائلة فنية سينمائية أثرت في السينما المصرية بشكل كبير، وتعتبر من أهم روادها، فوالده المخرج أحمد جلال ووالدته المنتجة الشهيرة ماري كويني، التي ساعدته في أول تجربة إخراجية له من خلال فيلم "غدًا يعود الحب" عام 1971، وخالتها المنتجة القديرة آسيا داغر، وتتواصل الأجيال بدخول ابنه أحمد نادر جلال عالم الإخراج السينمائي.

وكانت لنشأة المخرج الكبير الفنية تلك دورًا هامًا في تشكيله الفني، وإلمامه المبكر بالعديد من المفردات السينمائية، فبعد أن قام والده بإنشاء استوديو جلال الفني، وقامت والدته بإدارته من بعده؛ تمكن نادر جلال نتيجة لتربيته وسط هذه البيئة الفنية من اﻹلمام بالعديد من المعاني والمهارات الفنية، وأصبحت لديه خبرة واسعة في مجال المكساج والمونتاج وكذلك الإخراج.

وبالرغم من أن المخرج نادر جلال درس التجارة، حيث حصل على البكالوريوس عام 1963، إلا أنه قرر أن يستكمل مشوار والديه الفني؛ فدرس بمعهد السينما قسم إخراج وحصل على الدبلوم عام 1964، وقد بدأ نادر جلال عمله الفني كمخرج مساعد بفيلم (الشقيقان) مع المخرج حسن الصيفي عام 1965، وكان له ظهور فني وهو طفل حيث اشترك بالتمثيل مع والديه في فيلم (رباب) عام 1942 فقام بدور الطفل "كمال"، وكان له تجربة إخراجية أولى من خلال فيلمه القصير (هاشم وروحية) عام 1969.

قدم نادر جلال خلال مسيرته الفنية أكثر من 50 فيلمًا سينمائيًا كان أشهرهم "خمسة باب" عام 1983، وكان له ثنائيات هامة مع كبار النجوم الذين كان طرفًا في تقديمهم وإنجاحهم فنيًا، ومنهم الفنانة نادية الجندي التي قدمها من خلال 13 فيلمًا سينمائيًا، أبرزهم "ملف سامية شعراوي" عام 1988 و"مهمة في تل أبيب" عام 1992، وكذلك الزعيم عادل إمام الذي شاركه في أهم أعماله منها "سلام ياصاحبي" و"الإرهابي" و"بخيت وعديلة" وغيرها.

ولم يتوقف مشواره الفني عند الإخراج بل ورث عن والده فن التأليف وكتابة السيناريو، فقدم للسينما فيلمي "بدور" عام 1974 و"واحدة بواحدة" عام 1984، الذي اشتهر لدى الجمهور بـالفنكوش، كما قام بإنتاج وإخراج فيلم (ولدي) عام 1972.

وقد اتجه المخرج نادر جلال مؤخرًا للدراما التلفزيونية حيث قدم عدد من المسلسلات التلفزيونية التي لاقت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا منها مسلسل "الناس في كفر عسكر" عام 2003، ومسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود" مع النجم يحيى الفخراني، وكان أخرهم مسلسل "العقرب" عام 2013.

وتم تكريم نادر جلال من خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الـ23 عن مشواره الفني وإبداعاته السينمائية، ورحل عن عالمنا بعد صراع مرير مع المرض فجر يوم الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 عن عمر ناهز الـ73 عامًا، تاركًا بصمة قوية في السينما المصرية، ومخلفًا ورائه تراث وتاريخ من اﻷعمال السينمائية والدرامية.



من مواضيعى فى المنتدى

يوتيوب مشاهدة برنامج صمتاَ 2 الحلقة 28 بعنوان رزقها من باطن الأرض كاملة 2015 , برنامج صمتاَ 2 اونلاين الحلقة الثامنة والعشرون hd
يوتيوب تحميل اغنية غمض واتخيله محمد باش 2014 Mp3
تشكيلة ريال مدريد في مواجهة أتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء 14-4-2015
يوتيوب تحميل اغنية الغرام المستحيل وائل كفوري في آراب أيدول اليوم الجمعة 5-12-2014
كلمات اغنية على امرك محمد نجم 2014 كاملة مكتوبة
توقعات الابراج مع جاكلين عقيقي شهر 12 كانون الاول ديسمبر 2014
يوتيوب مشاهدة منع في سوريا 2 الحلقة 13 كاملة 2015 , مسلسل منع في سوريا 2 اونلاين الحلقة الثالثة عشرة hd
مشاهدة وتحميل مسلسل طاحون الشر ج2 الحلقة 2 الثانية كاملة 2014 RoyaDrama

  3  
أبو شهد

أفلام نادر جلال الفنا نادر جلال رحيل نادر جلال نادر جلال نادية الجندى وفاة نادر جلال



المخرج نادر جلال فى مشهده الاخير بعد 73 عاما
توفى الفنان والمخرج السينمائى الكبير نادر جلال، اليوم الثلاثاء، بعد صراع طويل مع المرض، وذلك عن عمر يناهز 73 عامًا، ويُعد نادر جلال واحدًا من أبرز نجوم الإخراج والسينما فى مصر والوطن العربى.

تمتلئ حياة المخرج نادر جلال بأكثر من 50 فيلمًا سينمائيًّا يعدّ الكثير منها من أبرز الأفلام التى شاهدها الجمهور، ومن أبرز أفلام جلال الشخصية: “سلام يا صاحبى” الذى قام ببطولته الفنانون عادل إمام وسعيد صالح وسون بدر، و”بخيت وعديلة” للنجم عادل إمام أيضًا وإنتاج العام 1995.

كذلك أخرج الفنان نادر جلال العديد من الأفلام للفنانة نادية الجندى، والتى منها فيلم “خمسة باب” إنتاج 1983، وفيلم “أمن دولة” إنتاج 1999، و “48 ساعة فى إسرائيل”.

الفنان نادر جلال من مواليد 1941، حصل على بكالوريوس التجارة من كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1963، ولكنه أحب مجال السينما فدرسها وحصل على دبلوم معهد السينما قسم الإخراج عام 1964، وفى مشوار المخرج الكبير نادر جلال العديد من أفلام الحركة والإثارة، من بينها:: بطل من ورق، مهمة فى تل أبيب، جزيرة الشيطان، اﻹرهابى، كما قدّم العديد من المسلسلات التليفزيونية، مثل: عباس الأبيض فى اليوم الأسود، أماكن فى القلب، عابد كرمان، وكيكا ع العالى.



من مواضيعى فى المنتدى

تحميل برنامج ذا فويس كيدز الحلقة 4 شاهد نت
تشكيلة أتلتيكو مدريد في مواجهة ريال مدريد يوم الثلاثاء 14-4-2015
بالفيديو حديث طلاب ستار اكاديمي عن التصويت اليوم 16-9-2014
يوتيوب اهداف مباراة كرانسودار وايفرتون اليوم 2-10-2014
يوتيوب مشاهدة مسلسل الطوفان الحلقة 18 كاملة 2017
مقادير وطريقة تحضير المايونيز 2015
صور فرح يوسف بفستان عاري الكتفين ومفتوح لأعلى الساق 2015
بالفيديو أداء صومر علاء في برنامج آراب أيدول الموسم الثالث اليوم الجمعة 12-9-2014

  4  
خافق الليل

احمد جلال رحيل نادر جلال ماري كونى نادر جلال



نادر جلال عمل فى التمثيل عام 1941
يُعدّ الفنان والمخرج الكبير الراحل نادر جلال – الذى وافته المنية ورحل عن عالمنا قبل أيام، وتحديدًا فى السادس عشر من ديسمبر الجارى – واحدًا من أهم وأشهر مخرجى السينما المصرية الذين أخرجوا واهتموا بتقديم أعماله سينمائية مميّزة وتتناول كثيرًا من القضايا والموضوعات الشائكة والمتصلة بقضايا الوطن والمواطنين وتفاصيل حياتهم المباشرة، واعتمد نادر جلال فى كثير من أفلامه على الحركة والإثارة والتشويق كعناصر أساسية لصنع شريط سينمائى حى ومتجدّد وجاذب لانتباه واهتمام الجمهور بما يسمح له بالوصول برسالة وتسويق قضيته الأساسية بشكل واضح.

نادر جلال تربّى فى مدرسة فنية كبيرة

ولد نادر جلال فى 29 يناير عام 1941، وتربّى فى مدرسة فنية سينمائية كبيرة، ساعدته على الوصول إلى عالم الإخراج من أوسع الأبواب، حيث كان والده المخرج الشهير أحمد جلال، الذى قدّم العديد من الأفلام السينمائية المميزة خلال مرحلة مهمة من تاريخ الفن السابع، كما أن والدته هى الفنانة والمنتجة الكبيرة ماري كويني التى ساعدته فى إنتاج معظم الأفلام السينمائية التى قدمته فى مراحل عمله الأولى.

عمل نادر جلال فى مجال التمثيل وهو طفل رضيع، وكان ذلك فى فيلم “رباب” عام 1942، كما عمل فيما بعد – وفى مرحلة طفولته أيضًا – فى فيلمين آخرين، هما: “أميرة الأحلام” مع نور الهدى عام 1945، و”ضحية غرامى” عام 1951.

كانت والدته الفنانة مارى كوينى شديدة الوفاء لزوجها المخرج أحمد جلال، حتى بعدما رحل عن العالم، حيث رفضت الزواج بعد وفاته، بالرغم من أن عمرها لم يتجاوز الثلاثينيات فى ذلك الوقت.

نادر جلال يتخرج فى معهد السينما

حصل نادر جلال على دبلوم معهد السينما قسم إخراج عام 1964، ثم عمل ممثّلاً – وهو طالب فى المعهد – ثم مساعد مخرج عقب تخرّجه.

من أهم الأفلام السينمائية التى أخرجها المخرج الكبير نادر جلال: جزيرة الشيطان، ومهمة فى تل أبيب، وبخيت وعديلة، والإرهابى، وسلام يا صاحبى.

وجدير بالذكر، أن المخرج الكبير الراحل نادر جلال – وفى خلال السنوات الماضية – كان قد توجّه إلى إخراج المسلسلات التليفزيونية، والتى كان من أشهرها: درب الطيب، وأماكن فى القلب، وظل المحارب، وكان آخر ما قدمه نادر جلال مسلسله الأخير عن “ملف سامية فهمى”، والذى حمل اسم “حرب الجواسيس” وقامت ببطولته النجمة الشابة منّة شلبى وعُرض فى موسم شهر رمضان 2009.



من مواضيعى فى المنتدى

ملخص ونتيجة مباراة ريال مدريد وفالنسيا اليوم الاحد 4-1-2015
مباشرة موعد مباراة انتر ميلان وروما اليوم الاحد 30-11-2014
صور جميلة ليوم الجمعة 2015 , أحلى صور جمعة مباركة 2016
تحميل مسلسل لهيب الحقد الحلقة 64 MBC shahid شاهد نت
يوتيوب تحميل قصيدة الليالي مقابيل بدر بن محمد بن سعود الكبير 2015 Mp3
كلمات اغنية ارحلي خالد عبد الرحمن 2014 كاملة مكتوبة
جدول برامج قناة mbc 2 اليوم 2017/2018
يوتيوب اهداف مباراة الإتحاد والخليج اليوم 17-10-2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 08:06 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس