العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > الاخبار العربية والعالمية

الاخبار العربية والعالمية اخبار العالم ، شئون خارجية، اخبار عالمية، أخبار الوطن العربـى، World news

  1  
ابن البلد







طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم الثلاثاء 9-12-2014
امطار سيول طقس الاردن البادية العقبة



الثلاثاء : فرصة للأمطار على مناطق مختلفة.. تتركز في جنوب وشرق البلاد


بعد انقطاع الحالات الجوية الماطرة عن المملكة مُنذ عاصفة بشرى الشتوية الماطرة نهاية شهر نوفمبر/تشرين ثانٍ الماضي، يُتوقع ان تلوح فُرصة الأمطار في أفق مناطق المملكة المُختلفة مُجدداً اعتباراً من ليلة الإثنين/الثلاثاء ويوم الثلاثاء، بفعل تأثيرات حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وسيكون تركيز وفعالية حالة عدم الاستقرار الجوي أوضح وأقوى كُلما اتجهنا نحو مناطق جنوب وشرق المملكة، إن شاء الله، فرغم أن تأثير الحالة وفرص زخات الأمطار الرعدية ستشمل المناطق الشمالية والوسطى، إلا أن المُعطيات تُشير إلى تركّز حالة عدم الاستقرار الجوي والأمطار على المناطق الجنوبية والشرقية من البلاد.

كما تتميز التوقعات هذه المرّة بشمولها لمُحافظة العقبة، وهي من المناطق الأردنية القليلة التي لم تشهد أي هُطول مطري مُنذ بداية الموسم المطري الحالي.

وتشمل التحذيرات المُرافقة لحالة عدم الاستقرار الجوي القادمة يوم الثلاثاء بشكل رئيسي: خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة في العديد من المناطق وخاصة الصحراوية منها بفعل الرياح النشطة وخطر تشكُل السيول في أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية.

كما يُحذر بعد انحسار حالة عدم الاستقرار الجوي ليلة الثلاثاء/الأربعاء من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، وربما انعدامها، في مناطق واسعة من البادية والسهول الشرقية وربما في منطقة مطار الملكة علياء الدولي، بفعل تشكّل الضباب الكثيف أحياناً.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

بالفيديو تعرف على مواصفات نظارة FUN’IKI Ambient الذكية
يوتيوب مشاهدة برنامج هيدا حكي حلقة اليوم الثلاثاء 18-11-2014 كاملة
صور الكيميائية دوروثي هودجكن 2014 , صور دوروثي هودجكن 2014 Dorothy Hodgkin
تحميل مسلسل الندم الحلقة 11 شاهد نت 2016
بالفيديو دخلة جمهور برشلونة في نهائى كأس الملك 2015 hd
يوتيوب تحميل استماع اغنية اعيشك حلم الأنين 2016 Mp3
صور الممثلة المصرية هنا الزاهد 2015 , احدث صور هنا الزاهد 2015 Hana El Zahed
يوتيوب أهداف ملخص مباراة ملقا و خيتافي اليوم السبت 28-2-2015



  2  
ابن البلد

من المُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر المملكة اعتباراً من مساء الإثنين وحتى يوم الثلاثاء، بحالة من عدم الإستقرار الجوي، حيثُ تعود فُرص الأمطار لعدّة مناطق في المملكة، وخاصة في مناطقها الجنوبية والشرقية، وذلك بعد أن شهدت المملكة استقراراً كبيراً على الأجواء خلال بداية شهر ديسمبر.

والمُميز خلال حالة عدم الاستقرار القادمة، هو شمول فُرص الأمطار الرعدية لمناطق أردنية لم تشهد أمطاراً مُنذ بداية الموسم المطري الحالي 2014/2015، وعلى رأسها منطقة خليج العقبة وأجزاء من البادية الجنوبية.

ويُتوقع بمشيئة الله أن يبدأ تكاثُر الغيوم على ارتفاعات مُختلفة في سماء العديد من مناطق المملكة اعتباراً من نهار الإثنين، مع احتمالية لهُطول زخات محلية من المطر، إن شاء الله، عصراً ومساءً، خاصة على المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة والتي قد تترافق مع حُدوث الرعد في بعض المناطق.

أمّا يوم الثلاثاء، فتنخفض درجات الحرارة إن شاء الله، مع بقائها أعلى من المُعتاد بالنسبة لمثل هذا الوقت من العام، ليكون الطقس غالباً غائماً في أغلب المناطق، نتيجة ظهور السحُب على ارتفاعات مُختلفة.

كما يتوقع هطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله، تتركز في جنوب وشرق المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة بما في ذلك أجزاء من محافظة العقبة.

ونظراً لطبيعة الحالة الجوية القادمة وتضاريس مناطق البادية الجنوبية والشرقية، يُحذر من خطر تشكُل السيول في أجزاء من تلك المناطق يوم الثلاثاء.

يُشار إلى أن الرياح تكون جنوبية، مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، حيث تكون مُثيرة للغبار والأتربة في العديد من المناطق.

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل برنامج رامز بيلعب بالنار الحلقة 4 شاهد نت 2016 ويزو و شيماء سيف
بالفيديو رجال الشرطة المصرية يرقصون على بشرة خير 2014
بالفيديو ابشع امرأة في العالم تنتج فيلم يحكي قصتها
فيديو نادر للرئيس السادات وهو يقرأ القرآن في البرلمان الأوروبى
قصائد شعرية مكتوبة عن الحلم والغضب 2014 , اشعار قصيرة عن الحلم 2015 , شعر قصير عن الغضب 2015
يوتيوب مشاهدة مسلسل 7 أرواح الحلقة 9 كاملة 2016 , مسلسل 7 أرواح اونلاين الحلقة التاسعة hd جودة عالية
تشكيلة مباراة البرازيل وبيرو في كوبا أمريكا اليوم 15-6-2015
صورة ماريا شارابوفا مع حبيبها جريجور ديميتروف في شوارع لندن



  3  
خافق الليل

الثلاثاء:أمطار رعدية غزيرة متوقعة على بعض المناطق ومخاوف من تجدد تشكُل السيول



بعد انقطاع الحالات الجوية الماطرة عن المملكة مُنذ عاصفة بشرى الشتوية الماطرة نهاية شهر نوفمبر/تشرين ثانٍ الماضي، يُتوقع أن تلوح فُرصة الأمطار في أفق مُختلف مناطق المملكة مُجدداً اعتباراً من ساعات مساء الإثنين وخلال يوم الثلاثاء، بفعل تأثيرات حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وفي التفاصيل، يزداد تأثُر المملكة تدريجياً اعتباراً من ساعات مساء الإثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيثُ تتهيأ الفرصة لهُطول أمطار رعدية في أجزاء مُتفرقة وعشوائية.

في حين يزداد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي يوم الثلاثاء، حيثُ يشمل التأثير عموم مناطق المملكة، بما فيها مُحافظة العقبة. ويتوقع هُطول الأمطار الرعدية في مُختلف المناطق والتي لا يُستبعد أن تكون غزيرة على بعض المناطق، لا سيّما المناطق الجنوبية والشرقية من البلاد.

ويُحذر من خطر تشكل السيول في العديد من المناطق لا سيما في الأودية والمناطق المُنخفضة والشِعاب خاصة مع ساعات ما بعد ظُهر الثلاثاء.

وتتميز التوقعات هذه المرّة بشمولها لمُحافظة العقبة، وهي من المناطق الأردنية القليلة التي لم تشهد أي هُطول مطري مُنذ بداية الموسم المطري الحالي.

التحذيرات:
يُحذر خلال حالة عدم الاستقرار الجوي المُقبلة من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وبالأخص في شرق وجنوب المملكة بما فيها منطقة إقليم العقبة، إضافة لمناطق الأغوار والبحر الميت. ولا يُستبعد أن تكون السيول في بعض الأودية والشِعاب قوية وجارفة.

كما يُحذر من خطر شِدّة العواصف الرعدية وشِدّة سُرعة الرياح "الهابطة" المُترافقة مع بعض السُحب الركامية الرعدية (أي أثناء حدوث العواصف الرعدية).

إضافة إلى ذلك، يُحذر من خطر الإنزلاق على الطرقات عند بداية هطول الأمطار وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة في العديد من المناطق وخاصة الصحراوية منها بفعل الرياح النشطة، ومن خطر ارتفاع منسوب المياه في بعض طُرقات المملكة كنتيجة لغزارة الأمطار في فترات قصيرة.

كما يُحذر بعد انحسار حالة عدم الاستقرار الجوي ليلة الثلاثاء/الأربعاء من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها، في مناطق واسعة من المملكة لا سيّما من البادية والسهول الشرقية وربما في منطقة مطار الملكة علياء الدولي، بفعل تشكّل الضباب الكثيف أحياناً.

من مواضيعى فى المنتدى

مباشرة موعد وتوقيت مباراة ارسنال وستوك سيتي اليوم الاحد 11-1-2015
صور سيارة 2015 Audi S1 Sportback من الداخل والخارج مع اسعارها 2015
صور كيم كاردشيان بالـcrop top وتنورة ضيقة 2015
موعد اطلاق نظام أندرويد 5.0 lollipop على هواتف آسوس
يوتيوب تحميل استماع اغنية شمس الشموسة هاني متواسي 2016 Mp3
تعرف على أقدم ناطحة سحاب في العالم 2015
يوتيوب أهداف مباراة أوكرانيا ومقدونيا اليوم 12-10-2014
صور ستاير كلاسيكية فخمة 2015 , أحدث موضة ستائر 2015



مواضيع ذات صلة مع طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم الثلاثاء 9-12-2014
طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم الثلاثاء 23-12-2014
طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم الثلاثاء 16-12-2014
طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم الثلاثاء 2-12-2014
طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم الثلاثاء 18-11-2014
طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم الثلاثاء 4/11/2014

طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم الثلاثاء 9-12-2014


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 08:36 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram