Thread Back Search


اليوم 2 ديسمبر الذكرى الـ43 على استقلال الإمارات

  • الباشا
    2014-12-01






  • اليوم 2 ديسمبر الذكرى الـ43 على استقلال الإمارات


    إتحاد الإمارات السبعة إستقلال الإمارات ابو ظبى اليوم احتفال الامارات اليوم الإمارات العربية المتحدة الامارات اليوم الذكرى ال43 لاستقلال الإمارات الشارقة اليوم الشيخ راشد بن سعيد الشيخ زايد بن سلطان دبى اليوم


    اليوم 2 ديسمبر الذكرى الـ43 على استقلال الإمارات

    الإمارات تحتفل بذكرى استقلالها الـ43 غدا
    تحتفل غدا دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى الـ43 ليوم استقلالها عن المملكة المتحدة فى عام 1971، فهذا اليوم يعتبر عيدا وطنيا للشعب الإماراتى، وهو يوم عطلة رسمية فى الإمارات، التى تحتفل به فى يوم 2 ديسمبر من كل عام لإحياء ذكرى قيام إتحادها ونيل استقلالها .

    بداية تاريخ الإمارات

    تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة المعاصرة جزءاً من الإقليم الذي عرف تاريخياً باسم “عمان”، والذى ذكره كثير من المؤرخين والكتاب العرب، وكانت المنطقة تسمى مشيخات الساحل العماني ثم أطلق عليها الاستعمار ساحل القرصان، ويقسم تاريخ الإمارات إلى ست مراحل رئيسية عبر العصور المتلاحقة، ولا ينفصل تاريخها عن تاريخ المنطقة من حولها، حيث كان مليئا بالأحداث والتطورات، التى تراوحت ما بين الحرب والسلام .

    بداية فكرة الاستقلال

    وعانت الحكومة البريطانية من ضغوط الظروف الاقتصادية المعاكسة، مما نتج عنها إنهاء كافة المعاهدات لحماية الإمارات المتصالحة عام 1968م، وانسحبت من الخليج في نهاية عام 1971م، ورغم أن هذا القرار كان يهدد بخلق فراغ عسكرى وسياسي في المنطقة، إلا أنه سهل الطريق لسير المحاولات الأولى لإتحاد الإمارات.

    الدعوة لاستقلال الامارات

    دعا كل من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، أن يقوم اتحاد بينهما، وأن يدعوا الإمارات الخليجية إلى هذا الاتحاد، ووجها الدعوة إلى الإمارات السبع (دبى – الشارقة – أبو ظبى – الفجيرة – رأس الخيمة – عجمان – أم القيوين ) للإتحاد، بالإضافة إلى إمارتي قطر والبحرين، اللتان أعلنا استقلالهما على أراضيهما.

    إعلان استقلال الإمارات

    وفي الثاني من ديسمبر عام 1971م، تم الإعلان رسمياً عن تأسيس دولة مستقلة ذات سيادة، وبعد ذلك في العاشر من فبراير 1972م، انضمت رأس الخيمة إلى الاتحاد بعد أن كانت مترددة، وبذلك أصبح الاتحاد متكاملاً باشتماله على الإمارات السبع.


    من مواضيعى فى المنتدى

    جدول أفلام قناة دبي ون اليوم السبت 29-2-2020

    بث مباشر مباراة تشيلسي وسوانزي سيتي اليوم السبت 17-1-2015

    اليوم 7 ديسمبر ذكرى ميلاد الفنان كرم مطاوع

    بالصور إليسا تهني الشعب الاردني بذكرى الاستقلال 2014

    تردد قناة TNV Planeta HD على الاذري اليوم 28-2-2020

    صور فريق الاحلام 2015

    موعد وتوقيت مباريات كأس أسيا اليوم الأربعاء 14-1-2015

    بالصور أبرز حالات طلاق المشاهير في سنة 2014


  • بنت الاردن
    2014-12-02




  • اقتصاد الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان العيد الوطنى للإمارات المنتدى الاقتصادى العالمى بسويسرا حضارة الإمارات مركز الإمارات عالميا



    الإمارات.. روح الاتحاد


    فى مثل هذا اليوم 2 ديسمبر عام 1971م تحقق لدولة الإمارات العربية الشقيقة استقلالها واتحادها، وأصبح اليوم عيدا وطنيا تحتفل به للمرة الثالثة والأربعين منذ قيام الاتحاد الإماراتى العربى، الذى أعلن عنه لأول مرة فى 1971 احتفالا باتحاد ست إمارات هى: أبوظبى، دبى، أم القوين، الشارقة، الفجيرة، وعجمان، ثم انضمت رأس الخيمة، الإمارة السابعة فى فبراير من العام التالى، وسمى المبنى الدائرى الذى وُقعت فيه وثيقة الدستور باسم بيت الاتحاد، ومن هنا جاءت تسميتها نسبة إلى الإمارات السبع التى شكلتها باتحادها، فى الركن الجنوبى الغربى من قارة آسيا، على الشاطئ الجنوبى للخليج العربى.


    العيد الوطنى الإماراتى

    اليوم هو عطلة رسمية فى الإمارات، تقام فيه الاحتفالات بالعيد الوطنى الإماراتى، بالموسيقى والرقصات الفلكلورية، وتُزيّن فيه السيارات، ويرفرف العلم الإماراتى على أسطح ونوافذ المبانى.
    الإمارات ما قبل الاتحاد

    قبل 1971، كانت دولة الإمارات العربية المتحدة معروفة باسم الإمارات المتصالحة أو ساحل عمانالمتصالح، وذلك بناء على هدنة ما بين المملكة المتحدة (بريطانيا) ومجموعة من شيوخ العرب فى القرن الـ19.
    الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

    يحكم الإمارات الآن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (25 يناير 1948) رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكم إمارة أبوظبى. وهو أكبر أنجال الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكان وليا لعهده، فخلف والده بعد وفاته فى حكم إمارة أبو ظبى، وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيسا للدولة فى 3 نوفمبر 2004، واعتبرته صحيفة التايمز واحدا من القادة الخمسة والعشرين الأكثر تأثيراً فى العالم.
    السياسة والاقتصاد الإماراتى

    يحكم الإمارات بنظام ملكى دستورى مع نظام الحكم الرئاسى، والإسلام هو الدين الرسمى لدولة الإمارات، واللغة العربية هى اللغة الرسمية، والدرهم الإماراتى هو العملة الرسمية، وتأتى الإمارات فى المرتبة السابعة على مستوى العالم من حيث احتياطاتها النفطية، ويحتل اقتصاد دولة الإمارات المرتبة 22 على مستوى العالم فى أسعار الصرف فى السوق، كما أنها ثانى أكبر دولة فى القوة الشرائية للفرد الواحد.
    الإمارات تتفوق على الولايات المتحدة الأمريكية

    علاوة على تحقيق الإمارات نهضة حضارية ضخمة على كافة الأصعدة وفى شتى المجالات، فقد حققت تميزا خاصا جدا فى مجال العمران والإنشاءات، وجودة عالمية فى البنية التحتية لوسائل النقل، أكدها التقرير الصادر من المنتدى الاقتصادى العالمى بسويسرا، بتحقيقها المرتبة الأولى إقليميا، والـ11 عالميا.
    التفوق فى البنية التحتية

    تفوقت الإمارات فى جودة بنيتها التحتية لوسائل النقل على الولايات المتحدة الأميركية، وفنلندا، وبلجيكا، إذ حققت المرتبة الأولى فى توافر الطرق المرصوفة من بين 132 دولة حول العالم، والرابعة على مستوى العالم فى جودة البنية التحتية لقطاع النقل الجوى، والسادسة عالميا فى جودة بنية الموانئ البحرية، والسابعة عالميا فى توافر شبكة طرق ذات جودة عالية،تربط جميع مدن الدولة ببعضها البعض، كما حققت الإمارات تطورا حضاريا مذهلا فى كافة المجالات.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور فيديو كليب حاجة مستخبية 2014 , صور محمد حماقي في كليب حاجة مستخبية 2014

    تردد قناة النهار الجديد وبدون تشويش اليوم 26-5-2014

    كلمات اغنية ليه لا فرقة واما 2014 كاملة مكتوبة

    قصة وأحداث مسلسل ص. ب. 1003 رمضان 2019

    صورة نادرة تجمع بين عبد الحليم حافظ مع بليغ حمدى ووردة

    تردد قناة رؤيا على نايل سات اليوم الاربعاء 9-9-2015

    المنتخبات المشاركة في دور ال16 من كأس العالم 2014

    صور يسرا اللوزي بدون مكياج ووزن زائد 2015


مواضيع متشابهة

بالصور جوجل يحتفل بالعيد الوطنى الـ43 لدولة الإمارات

صور استقلال الاردن - الاحتفال بالاستقلال الاردني - معلومات عن استقلال الاردن

اليوم الذكرى الذكرى الـ٨١٢ لميلاد العالم الفارسي نصير الدين الطوسي

اليوم ذكرى استقلال الإمارات العربية المتحدة - يوم استقلال الإمارات العربية المتحدة - متى استقلت الأمارات العربية المتحدة - عيد استقلال ال

استقلال الإمارات العربية المتحدة - احتفالات استقلال الإمارات العربية المتحدة - استقلال الإمارات العربية المتحدة ال 41


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.