العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > الاخبار العربية والعالمية

الاخبار العربية والعالمية اخبار العالم ، شئون خارجية، اخبار عالمية، أخبار الوطن العربـى، World news

  1  
بنت الاردن





حالة الطقس في الاردن اليوم الاثنين 24-11-2014


الارصاد الجوية : أجواء باردة وأمطار غزيرة غداً


قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي أن المملكة تبقى تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة والتي اثرت على المملكة من مساء يوم الخميس، وستشهد الايام القادمة أمطارا تكون غزيرة في بعض الاحيان خاصة في المناطق الشمالية والوسطى.

وعن اليوم أشار سماوي أنه وخلال ساعات الصباح وحتى الظهيرة من المتوقع ان تبقى الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا الى غائمة احيانا في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة مع سقوط زخات من المطر على فترات تكون هذه الأمطار اكثر غزارة في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.

وبين أنه وفي بقية اليوم والليلة القادمة تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة وتؤدي الى شعور اكثر بالبرودة خاصة فوق المناطق الجبلية ومناطق البادية وكذلك نتيجة هذه الرياح النشطة تتدني مدى الرؤية الأفقية فوق المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

وبين أن المملكة ستتأثر غدا الثلاثاء بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص ويكون الجو بارداً نسبياً وغائماً جزئياً إلى غائم مع سقوط زخات من المطر في معظم مناطق المملكة تكون غزيرة أحياناً وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وتوقع سماوي أن تشهد المملكة اجواءا باردة ودرجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4 - 5 درجات مئوية « كما ستظهر كميات من الغيوم» والاجواء غائمة جزئيا الى غائمة خاصة في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية «

وأشار أن المملكة ستشهد هطولا مطريا في مختلف المناطق وعلى فترات وتكون هذه الأمطار اكثر شدة في المناطق الشمالية والوسطى وتكون مصحوبة بالرعد احيانا في باقي مناطق المملكة وبكميات جيدة.

وحذر سماوي من تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية والعقبة ومن خطر تشكل السيول خاصة في المناطق المنخفضة والاودية ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا بالاضافة لتدني مدى الرؤية نتيجة تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية واجزاء من المناطق الوسطى بما فيها منطقة الجيزة وذلك ليل اليوم وساعات الصباح من يوم غد.

وأشار إلى أن كميات الامطار التي هطلت على المملكة خلال الايام الثلاثة الماضية كانت مبشرة وجاءت اعلى كمية هطول في منطقة رأس منيف في عجلون بـ17 ملم تليها الباقورة في اربد بـ14 ملم ودير علا بـ7 ملم والسلط بـ5 ملم ومطار عمان المدني بـ1.2 ملم والضليل بـ3 ملم والربة بـ7.5 ملم والمفرق بـ4.2 ملم.





وبين أن دائرة الارصاد الجوية تعمل على نشر تفاصيل النشرة الجوية ومعدلات الحرارة وبعض المفاهيم المتعلقة بالأرصاد على الموقع الخاص بالدائرة بالاضافة الى الحصول على المعلومة الدقيقة والمسؤولة عن حالة الطقس وإمكانية الأتصال بالمركز الوطني للتنبؤات على الرقم 4894460 مع امكانية الحصول على نشرة صوتية مسجلة وتصفح موقع الدائرة jometeo.gov.jo والتعليق على الصفحة الخاصة بالطقس على موقع الفيسبوك.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور التركية سيدا غوفين وهي تحتضن شجرة عيد الميلاد 2015
اعلان تشكيلة برشلونة في مواجهة مانشستر سيتي اليوم الثلاثاء 24-2-2015
يوتيوب تحميل اغنية التجربة محمد محى 2015 Mp3 من فيلم زجزاج
صور ومواصفات هاتف سونى Sony Xperia M2 Aqua
مقادير وطريقة عمل ساليزون حادق 2015



  2  
أبو شهد

قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي ان المنخفض الذي سيعبر المملكة مساء الثلاثاء متوسط الشدة ويتمركز في تركيا ويعتبر من المنخفضات الجوية التي تؤثر على بلاد الشام في فصل الخريف .

واشار سماوي في اتصال مع موقع الوكيل الاخباري ان المنخفض لم يصل مرحلة المنخفضات العميقة ، مستدركاً انه من المتوقع ان تتساقط خلاله امطاراً جيدة خلال اليومين القادمين على شكل زخات مطرية مصحوبة بالرعد والبرد .

واستغرب سماوي مما تداوله وسائل الاعلام عن اطلاق اسماء مثل 'بشرى' على الفعالية الجوية التي ستصل المملكة ، مشيراً ان العاصفة المطرية يجب ان تكون شدة الرياح فيها تصل الى 100 كلم - 120 كلم ، وفي حال كانت ترافقها الثلوج يطلق عليها اسم عاصفة ثلجية ، مؤكداً ان حدة المنخفض القادم لا تصل الى هذا النحو .

الى ذلك يكون الطقس اليوم الثلاثاء باردا وغائما جزئيا الى غائم مع هطول زخات من المطر باذن الله، وفي ساعات ما بعد الظهر تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص وتهطل الامطار باذن الله في شمال ووسط المملكة تمتد ليلا الى باقي مناطق المملكة.

ومن المتوقع أن تكون الامطار غزيرة أثناء الليل مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول في ساعات ما بعد الظهر الى غربية نشطة مع هبات قوية أحيانا. ووفقا للإرصاد الجوية ، يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة غدا الاربعاء

ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطرا باذن الله في معظم مناطق المملكة وتكون الامطار غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا. اما الخميس فيبقى الطقس باردا وغائما مع هطول الأمطار باذن الله خاصة في شمال

ووسط المملكة وبعض الاجزاء الشرقية، ومن المتوقع أن يضعف هطول المطر في ساعات الليل وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا ويتوقع تشكل الضباب أثناء الليل خاصة فوق المرتفعات الجبلية. وتترواح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة اليوم في عمان ما بين 13 و7 درجات مئوية، وفي العقبة 22و13 ،

وفي الاغوار 23و12 ،وفي المناطق الشمالية 13و5 ،وفي المناطق الجنوبية 10و3 ،وفي المناطق الشرقية 15و6 درجات مئوية.

من مواضيعى فى المنتدى

بالفيديو أداء علي رمضان في برنامج آراب أيدول الموسم الثالث اليوم الجمعة 12-9-2014
بالصور قائمة أنظف 10 مدن فى العالم 2015
تشكيلة الجزائر في مباراة جنوب افريقيا اليوم الإثنين 19-1-2015
صور ومواصفات هواتف Archos 45c , 50b
أخبار وحالة الطقس في الاردن اليوم الثلاثاء 31-3-2015



مواضيع ذات صلة مع حالة الطقس في الاردن اليوم الاثنين 24-11-2014
حالة الطقس في الاردن اليوم الاثنين 15-12-2014
حالة الطقس فى الاردن اليوم الاثنين 27/10/2014
حالة الطقس فى الاردن اليوم الاثنين 20-10-2014
حالة الطقس في الاردن اليوم الاثنين 5-5-2014
حالة الطقس في الاردن الاثنين 10/9/2012 - اخبار الطقس في الاردن اليوم

حالة الطقس في الاردن اليوم الاثنين 24-11-2014

أدوات الموضوع



الساعة الآن 07:57 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram