Thread Back Search


طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم السبت 15-11-2014

  • ابن البلد
    2014-11-15






  • طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم السبت 15-11-2014

    طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم السبت 15-11-2014
    أجواء مُضطربة من جديد: تبدأ مساء السبت وتتزايد الأحد والعظمى دون الـ15 مئوية

    ينخفض الضغط الجوي بشكل مُتسارع في منطقة شمال الجزيرة العربية وجنوب جزيرة قبرص بدءاً من ساعات عصر السبت بالتزامن مع اقتراب كُتلة هوائية باردة ورطبة تندفع إلى الحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط وذلك نتيجة ارتفاع الضغط الجوي واستقرار الطقس بشكل مؤقت فوق وسط أوروبا وصولاً حتى شمال إفريقيا.

    وتكون الأجواء خريفية لطيفة إلى مُعتدلة حتى عصر السبت حيث تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة، مع فرصة لهطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله حتى ساعات الليل الأولى وذلك في أجزاء من شمال ووسط وشرق البلاد.

    وتدريجياً بعد منتصف الليل ومع ساعات الفجر، يقترب من المملكة مركز انخفاض الضغط السطحي المتواجد جنوب جزيرة قبرص والكتلة الهوائية الباردة الرطبة المُرافقة له، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير لتصبح الأجواء باردة في الجبال الشمالية والوسطى وتنشط تدريجياً الرياح الغربية.

    وتهطل بمشيئة الله زخات رعدية من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة أحياناً وخاصة في شمالها ومصحوبة بزخات البَرَد في بعض المناطق.

    ومع ساعات قبل الظهر تشتد الفعالية الجوية حتى ساعات المساء والليل الاولى وتمتد إلى بعض مناطق مرتفعات الكرك والطفيلة، ومرة أخرى إلى البادية الشرقية، في حين يكون تأثُر جبال الشراه والبادية الجنوبية ضعيفاً بشكل عام.

    ولا يتوقع أن تتجاوز العُظمى نهار الأحد حاجز الـ15 مئوية في العاصمة عمان ومدن شمال ووسط المملكة خاصةً، في حين تكون أقل من ذلك في المدن والأحياء السكنية التي تتبع المرتفعات الجبلية العالية، بما فيها أحياء شمال وغرب عمان.

    وتتراجع الفعالية الجوية بشكل كبير مع ساعات الليل من يوم الأحد، مع بقاء الفُرصة مُتاحة لزخات محلية من المطر بمشيئة الله في مناطق محدودة من البلاد، وترتفع عندها فرص تشكّل الضباب في المرتفعات الجبلية، والذي ربما يمتد فجر وصباح الإثنين ليطال السهول الشرقية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي (وتكون الفرصة مواتية كذلك فجر وصباح الثلاثاء).

    وتكون الأجواء الإثنين باردة نسبياً إلى باردة، وغائمة جزئياً بسُحب على ارتفاعات مُختلفة، مع بقاء الفرصة مُهيأة لزخات محلية من المطر بمشيئة الله.

    ويُحذّر بدءاً من فجر ونهار الأحد من:
    1- خطر الانزلاق على الطرقات عند بداية هطول الأمطار.
    2- خطر توقع تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة من شمال البلاد بما فيها الأغوار، وربما تطال المنطقة الوسطى كذلك.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة Saudi 24 على نايل سات اليوم الخميس 4-7-2019

    تردد قناة صوت الشعب التونسية على نايل سات 2014

    صور بوستات ومنشورات اكلات رمضان 2019/2020

    تعرف على مميزات التنقل في روسيا كأس العالم 2018

    صور محمد صلاح في جلسة تصوير جديدة مع نجوم تشيلسي 2014

    ملابس عصرية للبنات صيف 2014 , فساتين جميلة للخروجات 2015

    تردد قناة Canal+ 1 على هوت بيرد اليوم الثلاثاء 12-5-2015

    صور مها أحمد مع زوجها مجدي كامل في الحرم المكي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.