Thread Back Search


طقس العرب - أخبار وحالة الطقس في الاردن اليوم الخميس والجمعة 6-11-2014

  • Dreambox
    2014-11-05




  • شعور زائد بالبرودة وأتربة مُثارة: "الشرقية" تؤثر على المملكة نهاية الأسبوع





    تندفع إلى المملكة مع انحسار بقايا المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة الرطبة اللذين أثرا على سائر المنطقة خلال الأيام الماضية، تيارات هوائية شرقية نشطة السرعة يتزايد تأثيرها على المملكة مع عُطلة نهاية الأسبوع.

    وفي التفاصيل، تتناقص كميات الغيوم الكبيرة التي ظهرت خلال الأيام الماضية لتصبح الأجواء غالباً مُشمسة مع بقائها باردة نسبياً في أغلب المناطق خاصة الجبلية منها، في حين تكون لطيفة في الاغوار والبحر الميت والعقبة.

    وتكون الرياح الخميس، شرقية مُعتدلة السرعة مع هبات نشطة على فترات محدودة، في حين تصبح الرياح نشطة بشكل لافت يومي الجمعة والسبت، بحيث تعمل على إثارة الغبار والأتربة لتصبح الأجواء مُغبرة على فترات في العديد من المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان وكذلك تزيد "الاحساس" الزائد بالبرودة.

    ومن المُرجّح أن يصل مُعدّل سرعة الرياح "الجنوبية الشرقية" في غضون عشرة دقائق إلى حدود 30كم/ساعة في السهول الشرقية وبعض المدن الأردنية، على أن تتجاوز سرعة الهبات "اللحظية" حاجز الـ60كم/ساعة أو أكثر في قمم جبال الشراه.

    وتعمل هذه الرياح على زيادة "الاحساس اللافت بالبرودة" وخاصة مع ساعات الليل والصباح إلى حدود 3-4 درجات مئوية أقل من "القيمة الفعلية المُسجّلة"، والتي ستُسجل قيماً منخفضة أصلاً مع ساعات فجر أيام عُطلة نهاية الأسبوع وبحدود 5-8 درجات مئوية في المدن الأردنية، وتقترب من "الصفر المئوي" في السهول الشرقية وأجزاء من البادية الشرقية.

    في حين تكون العُظمى عصراً بحدود 14-17 مئوية في أنحاء العاصمة المُختلفة، وهي دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية.

    وقد يتراجع مدى الرؤية الأفقية في بعض الفترات إلى حدود 2000 متر في المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان، وربما أقل من ذلك في السهول الشرقية وعلى الطرق الصحراوية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بوستات ومنشورات عن قيام الليل 2015

    جدول مباريات قناة فارزش فارسية اليوم الاثنين 29-6-2020

    صور شاحنة جميلة و غريبه

    كول تون اغنية سيد سيدي خالد سليم 2015

    تردد قناة أبوظبي الأولى الجديد بتاريخ اليوم 12-12-2014

    صور دومينيك حوراني في كليب آه منك 2014 , صور كليب آه منك دومينيك حوراني 2015

    مسلسلات قنوات art في رمضان 2020

    حظك وتوقعات برجك اليوم الجمعة 16-9-2016


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.