منتديات دريم بوكس  




العودة   منتديات دريم بوكس > >

منوعات , متفرقات مواضيع تهتم بالاخبار الجديدة ولا تتبع لاي قسم اخر من اقسام المنتدى

  1  
بنت الاردن





قصة وأحداث مسلسل السلطانة 2014 على mbc





السلطانة تحكي التفاصيل عن قصة السلطانة العظيمة ماه بيكر تلك الفتاة الصغيرة التي أُحضرت مع قافلة للأسرى إلى اسطنبول وتم تبنيها من قبل إحدى الأسر وكيفية تسلقها سلم المجد لتصبح أهم امرأة حكمت الأمبراطورية العثمانية وفي الحكاية تأتي .. ساقت الأقدار الفتاة أمينة إلى قصر توب كابي حيث رآها السلطان أحمد الأول وأغرم بها, وأصر على عقد قرانه عليها على الرغم من معارضة والدته السلطانة هاندان ومعارضة السلطانة الكبرى صفية والتي كانت تتحكم بأمور الحرملك بإرادة مطلقة وعلى الرغم من مخالفة رغبة السلطان لقواعد الحرملك المتبعة وأصوله . تتفاعل الأحداث بعد ذلك ويقع السطان في حب ماه بيكر وكان كلما يسأل عنها تخبرنه السلطانات بأنها لم تكمل تعليمها بعد وتحتاج للمزيد من الوقت ووفق تعاليم مشددة منهن كانت ماه بيكر تتعرض لشتى أنواع الظلم والإذلال في القصر بينما ماه فيروز والتي أنجبت ابنا للسلطان كانت تحظى بالرعاية والاهتمام وتعامل كما يليق بوالدة أمير في القصر. ولكن الأقدار مرة أخرى تقف إلى جانب ماه بيكر، فبعد الظلم الذي تتعرض له, تحاول الهرب من القصر ولكن الحراس يمسكون بها ومرة أخرى يراها السلطان ويعلم بكل خطط السلطانة صفية ووالدته والمكائد التي حيكت من أجل إبعادها عنه لذا يقوم بتقريبها منه ويعلنها زوجة رسيمة له في اليوم نفسه العمل من بطولة جوكهان مومجو وبشاك بارلاك ودملا سونميز


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

موعد وتوقيت عرض برنامج خواطر 10 أحمد الشقيرى على قناة mbc 1
مقادير وطريقة عمل فتة الكشك 2015
صور مكتوب عليها مساء الخير والحب 2018 جديدة
موعد وتوقيت مباراة ريال مدريد وروما في دوري أبطال أوروبا 2015/2016
تردد قناة يعقوب على نايل سات اليوم الاثنين 14-12-2015
تحميل البوم حاتم العراقي 2014 Mp3 النسخة الاصلية
بالفيديو برومو واعلان مسلسل دلع البنات مى عز الدين على قناة الحياة رمضان 2014
يوتيوب مشاهدة مسلسل عصفورية الحلقة 10 كاملة 2015 , مسلسل عصفورية اونلاين الحلقة العاشرة hd جودة عالية

  2  
بنت الاردن

“السلطانة” مسلسل تركي جديد على MBC1..



قصص الحب التي لا يفرق أصحابها إلاّ الموت تعود من جديد. روميو وجولييت، وقيس وليلى، وأنطونيو وكليوباترا سيضاف إليهما أحمد وأمينة، التي تدور حكايتهما في أواسط القرن السابع عشر في الدراما التركية “السلطانة” على MBC1. هي قصة السلطانة “ماه بيكر”، التي أحضرت فتاة صغيرة في قافلة للأسرى إلى اسطنبول، حيث تبنتها إحدى الأسر التركية، وكيفية صعودها سلم المجد، لتصبح أهم امرأة حكمت الأمبراطورية العثمانية.

تنطلق الأحداث، عندما تدخل الفتاة أمينة صدفة إلى قصر السلطان “أحمد الأول”، حيث يراها الأخير ويقع في غرامها من النظرة الأولى، ويصرّ على الزواج بها رغم معارضة والدته السلطانة “هاندان”، ورفض السلطانة الكبرى “صفية” التي تتحكّم بأمور الحرملك بإرادة مطلقة لأي ارتباط بين السلطان وهذه الجارية. خالف السلطان برغبته قواعد الحرملك وأصوله، ومضى في تنفيذ قراره شاء من شاء، وأبى من أبى، وأسمى السلطانة الجديدة ماه بيكر (أي وجه القمر). لن تنتهي القصة هنا، لأن رفض السلطانات وحرملك القصر للأمر، يجعلهن يحكن المؤامرات والمخططات، لإبعاد “ماه بيكر” عن حبيبها ويبعدنها عن أنظار السلطان، بحجة أنها بحاجة إلى التعلّم والتدرّب على أصول القصر وعاداته. وفي هذا الوقت، يرسلن إليه جارية أخرى، علّه يتعلق بها وينسى حبيبته.

ومهما طال زمن المؤامرات، فإن نهايتها آتية لا محال. هكذا، تشاء الظروف أن يلتقي السلطان بحبيبته “ماه بيكر” عند محاولتها الهروب من القصر، ويكتشف أنها تعرضت لأقسى أنواع الظلم والإذلال من السلطانات اللواتي رسمن المخططات لإبعادها عنه، فيعلنها زوجة رسمية له في اليوم نفسه، ويطلق عليها لقب السلطانة القائدة. ويعيشن قصة حب مميزة، هي خاتمة قصص العشق الكبرى في القصر، لكن القصة هذه تنتهي حين يفارق السلطان الحياة قبل بلوغه سن الثلاثين، وتجد السلطانة الجديدة نفسها مضطرة لأن تجلس على العرش، حتى بلوغ ابنها مراد الرابع سن الرشد. وعند استلام هذا الأخير عرش السلطنة، يفتح فصلاً جديداً من فصول الظلم والقمع والخوف، ويحاول التخلّص من أقرب الناس إليه، طمعاً بالعرش والثروة.



من مواضيعى فى المنتدى

تعرف على أبشع وأكثر المعارك دموية في تاريخ البشرية
بالفيديو أقوى مراجعة لامتحان الجغرافيا لطلبة الثانوية العامة في مصر 2014
مجانا تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة ليفربول ووست بروميتش ألبيون اليوم الاربعاء 13-12-2017
مشاهدة برنامج القاهرة اليوم مع عمرو أديب حلقة اليوم الجمعة 20-6-2014
افضل 3 العاب فيديو ظهرت في سنة 2014
صور رؤساء وزعماء العالم وهم يتابعون كأس العالك 2014 بالبرازيل
بالفيديو اعلان حفلة نيكول سابا في ليلة رأس السنة 2015
مقادير وطريقة عمل اللانشون البقرى فى المنزل 2015


أدوات الموضوع



الساعة الآن 11:19 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس