العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الفنيه > منوعات , متفرقات

منوعات , متفرقات مواضيع تهتم بالاخبار الجديدة ولا تتبع لاي قسم اخر من اقسام المنتدى

  1  
Dreambox-Sat





جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الممثل المصري فريد شوقي وحش الشاشة اليوم 30/7/2014



احتفل محرك البحث جوجل بالذكرى الـ94 لميلاد الممثل المصري فريد شوقي وبحسب الموسوعة الحرة "ويكيبيديا" ولد شوقي (30 يوليو 1920 – وتوفي في 27 يوليو 1998)، وهو ممثل وكاتب سيناريو وحوار ومنتج مصري ، امتدت حياته المهنية نحو 50 عاما، تألق شوقي فيها ، أنتج، أو كتب سيناريو أكثر من 400 فيلما أكثر من الأفلام التي أنتجت بشكل جماعي من قبل العالم العربي كله بالإضافة إلى المسرح والتلفزيون والسينما ، غطت شعبيته مجمل العالم العربي ، بما في ذلك تركيا حيث أنه أنتج فيها بعض الأفلام هناك، والمخرجين دائما يخاطبونه بصفته “فريد باي” (السيد فريد) كدليل على الاحترام. كما عمل مع أكثر من 90 مخرج والمنتج .

وكانت أول أعماله كان فيلم ملاك الرحمة عام 1946 مع يوسف وهبي، أمينة رزق وإخراج يوسف وهبي، ثم قدم فيلم ملائكة في جهنم عام 1947 إخراج حسن الإمام ثم توالت أعماله بعد ذلك.

ومع بداية الخمسينات بدأ يغير جلده نوعاَ ما ليقدم شكلاَ آخر للبطل بعيدا عن صورة الشر التي ظل يؤديها طوال الفترة الأولي من مسيرته في أفلام مثل قلبي دليلي عام 1947 إخراج أنور وجدي، اللعب بالنار عام 1948 للمخرج عمر جميعي، فيلم القاتل عام 1948 إخراج حسين صدقي، غزل البنات عام 1949 إخراج أنور وجدي وغيرهما من الأفلام التي أدي فيها أدوار صغيرة كلها تدور في إطار الشر عن طريق رفع الحاجب وتهكم الوجه.



بعد ذلك غير جلده تماماَ وأصبح البطل الذي يدافع عن الخير في مواجهة الأشرار أمثال محمود المليجي، زكي رستم وجاءت أفلامه في هذه المرحلة متميزة ومنها فيلم جعلوني مجرما عام 1952 للمخرج عاطف سالم وهو الفيلم الذي ألغى السابقة الأولي للأحداث وهو من تاليف فريد شوقي ورمسيس نجيب، وقد شارك في كتابة السيناريو والحوار فيه نجيب محفوظ وهو أحد الذين نالوا جائزة نوبل في الادب فيما بعد.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل اغنية سيروان حسن فد شوية 2013 mp3
احدث صور شاكيرا مع ابنها 2013 , صور شاكيرا مع ابنها 2014
توقعات الابراج اليوم Abraj الاثنين 21-10-2013
رمزيات جالكسي كول 2013 - جالكسي كول روعة 2014
أول "سيارة-طائرة" بمعرض نيويورك للسيارات
جمل وعبارات رومانسية عن العام الجديد 2014 , خواطر تهاني لرأس السنة الميلادية 2014
بالفيديو مشاهدة برنامج البرنامج الحلقة 11 كاملة 2014
اسعار العملات مقابل الدينار الاردني 27/8/2012



  2  
Dreambox-Sat



احتفل محرك البحث "جوجل" بمرور 94 عاما على ميلاد "وحش الشاشة" الفنان فريد شوقى.

ولد فريد شوقى في 30 يوليو 1920، وامتد عطاؤه المهني في الفن نحو أكثر من 50 عاما، قدم خلالها العديد من الأفلام، بالإضافة إلى المسرح والتليفزيون والسينما، غطت شعبيته مجمل العالم العربى، بما في ذلك تركيا حيث إنه أنتج فيها بعض الأفلام والمخرجين، كما عمل مع أكثر من 90 مخرجا، وتوفى 27 يوليو 1998.



من مواضيعى فى المنتدى

مشاهدة برنامج مباشر من العاصمة حلقة 29/1/2013
Daily Horoscope Friday 16 August 2013 , Daily Horoscope 16/8/2013
مشاهدة مسلسل حكاية حياة الحلقة 11 كاملة
كلمات اغنية عبد المجيد عبد الله ارضى وعيش 2013
تحميل اغنية احمد دي جي اخذني وياك 2012 mp3
باقة تست الان skypersia
تحميل برنامج الليله مع هاني Ep04 الحلقة الرابعة نسخة اصلية بدون حقوق
صور اكثر المواقف مضحكه لـ ابو تريكه لعام 2012 - صور اكثر المواقف انتهازيه لمحمد ابو تريكه لعام 2012



  3  
Dreambox-Sat

ليس غريبًا على محرك البحث العالمى “جوجل” أن يضع صورة الفنان الراحل فريد شوقى على محركه فى مصر والعالم العربى فى ذكرى مولده الذى يوافق اليوم 30 يوليو من عام 1920، بعد أن أدى عشرات الأدوار شديدة الأهمية فى عالم المسرح ودنيا السينما وكوكب الدراما.
فريد شوقى لم يكن ممثلًا عاديًا شأنه شأن أى فنان يقبل الأدوار ويتعايش مع حال السينما، ويعمل فى صناعة الفن السابع من باب أكل العيش، بل تعدى دوره إلى ما هو أبعد من ذلك فى حيز الإنتاج، وحيز السياسة، وحيز الوطنية؛ إذ يحسب له موقفه الوطنى النبيل من العدوان الثلاثى، بعد أن اتفق مع الإدارة السياسية المصرية على إنتاج فيلم يحكى الحكاية للناس، لجلب العظة وإفهام الدنيا أن الشعب المصرى عصى على الانكسار.

ذات صباح وبينما أهالينا فى بورسعيد يلملمون شتات جراحهم ويربتون على أكتاف بعضهم بعضا، بعد أن دحروا ثلاثة من أقوى جيوش العالم، كان الثلاثى الرئيسى فى قلب الدولة المصرية (جمال عبد الناصر ـ عبد الحكيم عامر ـ أنور السادات) يجلسون على طاولة واحدة مع ملك الترسو يناقشون إنتاج فيلم عن العدوان الثلاثى، وبطبيعة الحال كان وحش الشاشة للمهمة بالمرصاد، وبالفعل أنتج الفيلم فى أقل من شهرين وخرج للنور.
يمكن القول ـ على نحو ما ـ أن فريد شوقى هو الفنان الأبرز على الإطلاق وسط نجوم الفن الذين وقفوا أمام الكاميرات لتأدية أدوار العنف والأكشن والمغامرة، ذلك أنك عندما تراه على ميناء “رصيف نمرة خمسة” أو فى “ثلاجة الفتوة” أو يسمع الناس صوته عنوة فى “بداية ونهاية” أو حتى يقاتل بسيفه فى “أمير الدهاء”، تعرف أنه تفوق ليس على من سبقوه وعاصروه وخلفوه فحسب، بل على نفسه أيضًا، وجدد وتجدد وتماشى مع المزاج العام كما يفعل النجوم الكبار فى هوليوود، حيث المنبع والأساس لصناع السينما على ظهر كوكب الأرض.

ولد “فريد شوقى محمد عبده” فى حى البغالة، بالقرب من رحم المقام الطاهرة للسيدة زينب، بقلب القاهرة، وحصل على دبلوم معهد الهندسة التطبيقية ودبلوم معهد التمثيل، وعمل فى أدوار صغيرة مع الفنان “أنور وجدى”، ثم بدأ كتابة القصص السينمائية لأفلامه وحقق نجومية ليس لها نظير فى سنوات معدودات.
شوقى حصل على جائزة الدولة عن فيلمه (جعلونى مجرمًا) عام 1954، وعن جائزة الإنتاج فى مهرجان برلين عام 1956 عن فيلم (الفتوة)، وبذلك نال صفة العالمية، التى يكابد أبناء الوسط الأمرين من أجل أن يشموا ريحها دون أن ينالوها.

ومن قصص الزواج المهمة فى الوسط الفنى كانت قصة زواجه من الفنانة “هدى سلطان” شقيقة الموسيقار محمد فوزى، التى انفصل عنها عام 1969، ثم تزوج من سهير ترك.
عمل ملك الترسو على المسرح فى العديد من مسرحيات الرائد نجيب الريحانى مثل (الدلوعة) و(حكاية كل يوم)، وقام بالعمل فى حزمة من الأفلام اللبنانية، والسورية والتركية منها (شيطان البوسفور) و(عثمان الجبار).
وفى الدراما قدم (البخيل وأنا) و(الشاهد الوحيد) و(صابر يا عم صابر)، لوحش الشاشة ابنتان تعملان فى الوسط الفنى هما الممثلة “رانيا فريد شوقى”، وابنته الأخرى المنتجة “ناهد فريد شوقى”، التى أنجبها من زوجته الأولى الفنانة هدى سلطان.

وعن مجمل أعماله ومسيرته الفنية المحتشدة بالنجاحات الكبرى حصل على أكثر من 92 جائزة أبرزها: وسام الفنون الذى سلمه له الرئيس جمال عبد الناصر، وجائزة الدولة للإنتاج عام 1962، ووسام العلم عام 1964، وكرمه مهرجان القاهرة عام 1994.
وإذا كان فريد شوقى قد استحق عن جدارة ألقاب: “ملك الترسو” و”ملك السينما”، و”وحش الشاشة” و”الملك”، وإذا كان هو النجم الذى جدد نفسه دومًا وتخلص من النمطية، وإذا كان هو النجم الذى ساعد الأجيال الشابة المتعاقبة على النجاح (دوره فى فيلم الكرنك نموذجًا)، وإذا كان قد نال تكريمه من أهم شخصية سياسية فى تاريخنا المعاصر ـ أعنى جمال عبد الناصر ـ وإذا كان قد مثل وألف وأنتج وصال وجال ومات وهو نجم مكتمل البهاء، فقد استحق أيضًا وعن جدارة مماثلة أن يخصص له محرك البحث العملاق جوجل صفحته للاحتفال بمولده الذى غير دون أدنى شك من شكل السينما العربية فى القرن العشرين.



من مواضيعى فى المنتدى

أهداف مباراة سندرلاند وكارديف سيتي في الدوري الانجليزي اليوم الاحد 27-4-2014
صور قديمة لنجوم ونجمات السينما المصرية 2014
صور مكان حفل زفاف كيم كارداشيان وكانيي ويست 2014
ابراج جوي عياد اليوم الاثنين 24-3-2014
يوتيوب - تحميل فيلم توم وجيمي dvd 2013
صور نانسي موتس أخت جوليا روبرتس 2014 ، أسباب وتفاصيل وفاة نانسي موتس 2014
شاهد فيديو الطفلة الباكية الذي حاز على اهتمام 28 مليون مشاهد
شاهد إعلان أحمد حلمي الجديد لشيبسي شعور بايخ ان الناس متراعيش شيبسوياتك



جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الممثل المصري فريد شوقي وحش الشاشة اليوم 30/7/2014





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 02:05 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس