العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الفنيه > منوعات , متفرقات

منوعات , متفرقات مواضيع تهتم بالاخبار الجديدة ولا تتبع لاي قسم اخر من اقسام المنتدى

  1  
Dreambox-Sat







السيرة الذاتية لرئيس جمهورية جنوب إفريقيا نيلسون مانديلا 2014 ، من هو نيلسون مانديلا 2014 ، معلومات عن نيلسون مانديلا 2014



الرئيس الأسبق لجمهورية جنوب إفريقيا، اسمه بالكامل “نيلسون روليهلالا مانديلا”، ولد يوم 18 يوليو عام 1918م في قرية “ميزو” بمنطقة ترانسكاي، وكان “مانديلا” أول من تلقي التعليم في عائلته، فاكتسب اسم “نيلسون” من معلمه الذي وجد صعوبة في نطق اسم “روليهلاهلا”، بعد أن كان يُعرف باسم قبيلته “ماديبا”.توفي والد “نيلسون مانديلا” وهو لا يزال في التاسعة من عمره، فكان عمه هو المسئول عنه حتى أكمل تعليمه وحصل علي شهادة في الحقوق من جامعة جنوب افريقيا، كما استكمل بعد ذلك دراسته في القانون بجامعة ويتووترسراند.تزوج “مانديلا” من زوجته الأولى “إيفيلين ماس” عام 1944م، ولكنهما انفصلا عام 1957م بعد أن أنجب منها ثلاثة أطفال، وفي عام 1958م تزوج من “ويني ماديكيزيلا” التي كان لها دوراً نشطاً في حملة طالبت بإطلاق سراح زوجها من السجن، إلا أنهما انفصلا عام 1992م ليتزوج وهو في الثمانين من العمر بأرمله رئيس موزمبيق “غراسا ماشيل”.نشأ “مانديلا” في أجواء سياسية تنكر الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية للأغلبية السوداء في جنوب إفريقيا، مما كان له أثر كبير في تكوين شخصيته المعارضة لنظام الحكم في جنوب إفريقيا، وفي عام 1942م انضم إلى المجلس الإفريقي القومي الذي كان يدعو للدفاع عن حقوق الأغلبية السوداء في جنوب السنغال.كان مانديلا في البداية يدعو للمقاومة الغير مسلحة ضد سياسات التمييز العنصري، لكن بعد إطلاق النار على متظاهرين عزل عام 1960م، وإقرار قوانين تحظر الجماعات المضادة للعنصرية، قرر مع مجموعة من زعماء المجلس الإفريقي القومي فتح باب المقاومة المسلحة.أصبح “نيلسون مانديلا” أحد أبرز السياسيين في العالم الذين ناضلوا من أجل نظام ديمقراطي في جنوب أفريقيا يعتمد على التعددية العرقية بدلاً من التمييز العنصري، مما عرضه للاعتقال أكثر من 27 عاماً في السجون، ليكون النداء بتحرير مانديلا من السجن رمزاً لرفض سياسة التمييز العنصري.في 11 فبراير عام 1990م تم إطلاق سراح “مانديلا” بأمر من رئيس الجمهورية “فريدريك ويليام دى كليرك”، ولعب دوراً بارزاً في الترويج للسلام بمناطق أخرى تشهد صراعات ليحصل بذلك علي جائزة نوبل للسلام عام 1993م.شغل “مانديلا” عقب إطلاق سراحه منصب رئيس المجلس الإفريقي خلال الفترة (يونيو 1991- ديسمبر 1997)، كما أصبح أول رئيس أسود لجنوب إفريقيا عام 1994م وخلال فترة حكمه شهدت جنوب إفريقيا انتقالاً كبيراً من حكم الأقلية إلى حكم الأغلبية.منذ تنحي “نيلسون” مانديلا عن منصب الرئيس عام 1999م، أصبح أبرز سفير لجنوب أفريقيا وشارك في العديد من الأنشطة العامة حيث نظم حملات ضد مرض نقص المناعة المكتسب “الايدز”، كما عمل على حصول جنوب إفريقيا على حق استضافة بطولة كأس العام عام 2010م.إلا أن السياسي المخضرم “نيلسون مانديلا” أعلن عام 2004م اعتزاله الحياة العامة ليتسنى له قضاء المزيد من الوقت مع عائلته وأصدقائه، ولم يظهر بعد ذلك سوى مرات قليلة.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

يوتيوب - اغنية ابعاد كنتم ولا قريبين مصعب ستار اكاديمي 9 Star Academy
بالصور افضل 5 تمارين لحرق الدهون وإطالة الجسم
بالفيديو شاب فلسطيني مبتور اليدين يقود السيارة ويلعب التنس
صور أفريل لافين في لندن 2014 , صور أفريل لافين في لندن 2015
أخبار الاردن .. إلغاء الضريبة على أجهزة الخلوي وإبقاؤها على بطاقات الشحن
صور مصرية مضحكة على عيد الحب 2014 ، اجمل و احلى كاريكاتير مصرى تريقة على الفلانتين 2015
بالصور Tzukuri نظارة جديدة يمكن ربطها مع الهاتف الذكي 2014
مشاهدة برنامج ناس بوك تقديم هالة سرحان الثلاثاء 9/10/2012



  2  
Dreambox-Sat


السيرة الذاتية مانديلا ,من هو نيلسون مانديلا ,تعرف على حياة مانديلا

نيلسون روليهلاهلا مانديلا ( من مواليد 18 يوليو 1918 - توفي 5 ديسمبر 2013 سياسي مناهض لنظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا وثوري شغل منصب رئيس جنوب أفريقيا 1994-1999. وكان أول رئيس أسود لجنوب أفريقيا، انتخب في أول انتخابات متعددة وممثلة لكل الأعراق. ركزت حكومته على تفكيك إرث نظام الفصل العنصري من خلال التصدي للعنصرية المؤسساتية والفقر وعدم المساواة وتعزيز المصالحة العرقية. سياسيا، هو قومي أفريقي وديمقراطي اشتراكي، شغل منصب رئيس المؤتمر الوطني الأفريقي (African National Congress : ANC) في الفترة من 1991 إلى 1997. كما شغل دوليا، منصب الأمين العام لحركة عدم الانحياز 1998-1999.

ولد في قبيلة الكوسا (Xhosa) للعائلة المالكة تيمبو (Thembu). درس مانديلا في جامعة فورت هير وجامعة ويتواترسراند، حيث درس القانون. عاش في جوهانسبورغ وانخرط في السياسة المناهضة للاستعمار، وانضم إلى حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، وأصبح عضوا مؤسسا لعصبة الشبيبة التابعة للحزب. بعد وصول الأفريكان القوميين من الحزب الوطني إلى السلطة في عام 1948 وبدأ تنفيذ سياسة الفصل العنصري، برز على الساحة في عام 1952 في حملة تحد من حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، وانتخب رئيس لفرع حزب المؤتمر الوطني بترانسفال وأشرف على الكونغرس الشعبي لعام 1955. عمل كمحام، وألقي القبض عليه مرارا وتكرارا لأنشطة مثيرة للفتنة، وحوكم مع قيادة حزب المؤتمر في محاكمة الخيانة 1956-1961 وبرئ فيما بعد. كان يحث في البداية على احتجاج غير عنيف، وبالتعاون مع الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا شارك في تأسيس منظمة اومكونتو وي سيزوي المتشددة (Umkhonto we Sizwe : MK) في عام 1961، ألقي القبض عليه واتهم بالاعتداء على أهداف حكومية. وفي عام 1962 أدين بالتخريب والتآمر لقلب نظام الحكم، وحكمت عليه محكمة ريفونيا بالسجن مدى الحياة.

مكث مانديلا 27 عاما في السجن، أولا في جزيرة روبن آيلاند، ثم في سجن بولسمور وسجن فيكتور فيرستر. وبالموازاة مع فترة السجن، انتشرت حملة دولية عملت على الضغط من أجل إطلاق سراحه، الأمر الذي تحقق في عام 1990 وسط حرب أهلية متصاعدة. صار بعدها مانديلا رئيسا لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي ونشر سيرته الذاتية وقاد المفاوضات مع الرئيس دي كليرك لإلغاء الفصل العنصري وإقامة انتخابات متعددة الأعراق في عام 1994، الانتخابات التي قاد فيها حزب المؤتمر إلى الفوز. انتخب رئيسا وشكل حكومة وحدة وطنية في محاولة لنزع فتيل التوترات العرقية. كرئيس، أسس دستورا جديدا ولجنة للحقيقة والمصالحة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في الماضي. استمر شكل السياسة الاقتصادية الليبرالية للحكومة، وعرضت إدارته تدابير لتشجيع الإصلاح الزراعي ومكافحة الفقر وتوسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية. دوليا، توسط بين ليبيا والمملكة المتحدة في قضية تفجير رحلة بان آم 103، وأشرف على التدخل العسكري في ليسوتو. امتنع عن الترشح لولاية ثانية، وخلفه نائبه تابو إيمبيكي، ليصبح فيما بعد رجلا من حكماء الدولة، ركز على العمل الخيري في مجال مكافحة الفقر وانتشار الإيدز من خلال مؤسسة نيلسون مانديلا.

أثارت فترات حياته الكثير من الجدل، شجبه اليمينيون وانتقدوا تعاطفه مع الإرهاب والشيوعية. كما تلقى الكثير من الإشادات الدولية لموقفه المناهض للاستعمار وللفصل العنصري، حيث تلقى أكثر من 250 جائزة، منها جائزة نوبل للسلام 1993 و ميدالية الرئاسة الأمريكية للحرية ووسام لينين من النظام السوفييتي. يتمتع ماندبلا بالاحترام العميق في العالم عامة وفي جنوب أفريقيا خاصة، حيث غالبا ما يشار إليه بإسمه في عشيرته ماديبا أو تاتا ، وفي كثير من الأحيان يوصف بأنه "أبو الأمة".



من مواضيعى فى المنتدى

بالصور سقوط موديل في عرض ازياء إيلي صعب في باريس 2014
رحيل النجم الكوميدي وحيد سيف - تفاصيل وفاة المرحوم وحيد سيف
برجك اليوم 27 الثلاثاء-3-2012 , حظك اليوم الثلاثاء 27-3-2012 horoscope
صور رسومات السلطانة هويام بالقلم الرصاص 2013 - صور هويام أبيض وأسود 2013 - رسومات بالقلم الرصاص مريم اوزرلي هويام 2013
حظك اليوم جاكلين عقيقي الاربعاء 4-12-2013 jacqueline akiki
مشاهدة مباراة جنوى وروما بث حي مباشر 21/10/2012 الدوري الايطالي
صور نيولوك الفنانة دينا فؤاد 2014 ،، صور الفنانة المصرية دينا فؤاد 2015 Dina Fouad
مشاهدة برنامج اخر النهار حلقة 20/1/2013



السيرة الذاتية لرئيس جمهورية جنوب إفريقيا نيلسون مانديلا 2014 ، من هو نيلسون مانديلا 2014 ، معلومات عن نيلسون مانديلا 2014





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 01:58 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس