العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الفنيه > منوعات , متفرقات

منوعات , متفرقات مواضيع تهتم بالاخبار الجديدة ولا تتبع لاي قسم اخر من اقسام المنتدى

  1  
Dreambox-Sat





جوجل يحتفل بذكرى ميلاد نيلسون مانديلا 2014





يحتفل محرك البحث العالمي جوجل بذكرى ميلاد السياسي نيلسون مانديلا يذكر ان نيلسون مانديلا توفي في ١٨ يوليو، ١٩١٨

نيلسون مانديلا
نيلسون روليهلاهلا مانديلا؛، سياسي مناهض لنظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا وثوري شغل منصب رئيس جنوب أفريقيا 1994-1999. وكان أول رئيس أسود لجنوب أفريقيا، انتخب في أول انتخابات متعددة وممثلة لكل الأعراق.
الميلاد: ١٨ يوليو، ١٩١٨
الوفاة: ٥ ديسمبر، ٢٠١٣
الأفلام والعروض التلفزيونية: مانديلا: طريق طويل إلى الحرية
الابناء: ماكازيوي مانديلا
الكتب: الطريق الطويل الي الحرية
الجوائز: جائزة نوبل للسلام، جائزة بهارات راتنا، شخصية العام

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور محمد صلاح وهو يوقع عقد انضمامه لفريق تشيلسى الانجليزى 2014
تردد قناة TV Market على قمر العربسات بتاريخ اليوم 6/6/2013
صور كريستين ستيوارت بالجينز - احدث صور كريستين ستيوارت 2014
تحميل اغنية صعبان علي قلبي بهاء سلطان 2013 Mp3
أسعار الحديد فى مصر الاحد 9/9/2012
ديو شيرين عبد الوهاب وماجد المهندس قول يا صاحبي
تعرف على اسم فيلم محمد سعد الجديد 2014 , تفاصيل فيلم محمد سعد أبو حصوة مع يسرا 2014
صور سميرة سعيد , احدث صور سميرة سعيد 2014



  2  
Dreambox-Sat

محرك جوجل يحتفل بذكرى ميلاد نيلسون مانديلا اليوم الجمعة 18-7-2014 بتبديل شعاره ووضع صور له وبعضا من الاقوال الذي قالها في حياته

نيلسون روليهلاهلا مانديلا (18 يوليو 1918 - 5 ديسمبر 2013 سياسي مناهض لنظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا وثوري شغل منصب رئيس جنوب أفريقيا 1994-1999. وكان أول رئيس أسود لجنوب أفريقيا، انتخب في أول انتخابات متعددة وممثلة لكل الأعراق. ركزت حكومته على تفكيك إرث نظام الفصل العنصري من خلال التصدي للعنصرية المؤسساتية والفقر وعدم المساواة وتعزيز المصالحة العرقية. سياسيا، هو قومي أفريقي وديمقراطي اشتراكي، شغل منصب رئيس المؤتمر الوطني الأفريقي (African National Congress : ANC) في الفترة من 1991 إلى 1997. كما شغل دوليا، منصب الأمين العام لحركة عدم الانحياز 1998-1999.

ولد في قبيلة الطهوسا (Xhosa) للعائلة المالكة تهمبو (Thembu). درس مانديلا في جامعة فورت هير وجامعة ويتواترسراند، حيث درس القانون. عاش في جوهانسبورغ وانخرط في السياسة المناهضة للاستعمار، وانضم إلى حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، وأصبح عضواً مؤسسا لعصبة الشبيبة التابعة للحزب. بعد وصول الأفريكان القوميين من الحزب الوطني إلى السلطة في عام 1948 وبدأ تنفيذ سياسة الفصل العنصري، برز على الساحة في عام 1952 في حملة تحد من حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، وانتخب رئيس لفرع حزب المؤتمر الوطني بترانسفال وأشرف على الكونغرس الشعبي لعام 1955. عمل كمحام، وألقي القبض عليه مراراً وتكراراً لأنشطة مثيرة للفتنة، وحوكم مع قيادة حزب المؤتمر في محاكمة الخيانة 1956-1961 وبرئ فيما بعد. كان يحث في البداية على احتجاج غير عنيف، وبالتعاون مع الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا شارك في تأسيس منظمة رمح الأمة المتشددة (Umkhonto we Sizwe : MK) في عام 1961، ألقي القبض عليه واتهم بالاعتداء على أهداف حكومية. وفي عام 1962 أدين بالتخريب والتآمر لقلب نظام الحكم، وحكمت عليه محكمة ريفونيا بالسجن مدى الحياة.


مكث مانديلا 27 عاماً في السجن، أولاً في جزيرة روبن آيلاند، ثم في سجن بولسمور وسجن فيكتور فيرستر. وبالموازاة مع فترة السجن، انتشرت حملة دولية عملت على الضغط من أجل إطلاق سراحه، الأمر الذي تحقق في عام 1990 وسط حرب أهلية متصاعدة. صار بعدها مانديلا رئيساً لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي ونشر سيرته الذاتية وقاد المفاوضات مع الرئيس دي كليرك لإلغاء الفصل العنصري وإقامة انتخابات متعددة الأعراق في عام 1994، الانتخابات التي قاد فيها حزب المؤتمر إلى الفوز. انتخب رئيساً وشكل حكومة وحدة وطنية في محاولة لنزع فتيل التوترات العرقية. كرئيس، أسس دستوراً جديداً ولجنة للحقيقة والمصالحة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في الماضي. استمر شكل السياسة الاقتصادية الليبرالية للحكومة، وعرضت إدارته تدابير لتشجيع الإصلاح الزراعي ومكافحة الفقر وتوسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية. دولياً، توسط بين ليبيا والمملكة المتحدة في قضية تفجير رحلة بان آم 103، وأشرف على التدخل العسكري في ليسوتو. امتنع عن الترشح لولاية ثانية، وخلفه نائبه تابو إيمبيكي، ليصبح فيما بعد رجلاً من حكماء الدولة، ركز على العمل الخيري في مجال مكافحة الفقر وانتشار الإيدز من خلال مؤسسة نيلسون مانديلا.

أثارت فترات حياته الكثير من الجدل، شجبه اليمينيون وانتقدوا تعاطفه مع الإرهاب والشيوعية. كما تلقى الكثير من الإشادات الدولية لموقفه المناهض للاستعمار وللفصل العنصري، حيث تلقى أكثر من 250 جائزة، منها جائزة نوبل للسلام 1993 و ميدالية الرئاسة الأمريكية للحرية ووسام لينين من النظام السوفييتي. يتمتع ماندبلا بالاحترام العميق في العالم عامة وفي جنوب أفريقيا خاصة، حيث غالباً ما يشار إليه باسمه في عشيرته ماديبا أو تاتا ، وفي كثير من الأحيان يوصف بأنه "أبو الأمة".

من مواضيعى فى المنتدى

صور كيت ابتون على مجلة cosmopolitan & vogue
تحميل اغنية لو كنت مكانك دنيا سمير غانم Mp3 ماستر 2014
تحميل مسلسل طاحون الشر 2 الحلقة 14 كاملة رابط مباشر
صور رسومات أظافر لعروس 2014 ، أحلى رسومات أظافر للبنات 2015
تحميل اغنية فايز السعيد خاب ظني 2012 mp3
فيديو عاصي في برنامج The Voice Arabs 2012
موعد وتوقيت عرض مسلسل زواج بالإكراه 2016 على قناة أبوظبي
يوتيوب مشاهدة مسلسل نساء من هذا الزمن - الحلقة 31 كاملة 2014 mbc



  3  
Dreambox-Sat

عملاق البحث والانترنت جوجل يحتفل بالزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا من هو نيلسون مانديلا حياة نيلسون مانديلا
أكد سفير جنوب أفريقيا لدى الجزائر جوزيف كوتان اليوم الثلاثاء، أن الجزائر وجنوب أفريقيا تعملان سويا مع بلدان افريقية أخرى على إحلال السلم والاستقرار و الأمن فى القارة الإفريقية.




وصرح كوتان خلال منتدى المجاهد بمناسبة اليوم العالمى لنيلسون مانديلا ـ بأن الجزائر وجنوب أفريقيا تعملان على إنشاء القوة الإفريقية للرد السريع على الأزمات قصد تسوية النزاعات فى أفريقيا مشيرا إلى أن البلدين يتعاونان كذلك فى مشاريع الاتحاد الأفريقى لاسيما فيما يتعلق بالمنشآت .
وذكر كوتان بالعلاقات التاريخية التى تربط الجزائر ببلده مشيدا بدعم الجزائر الثابت لكفاح شعب جنوب افريقيا من أجل الحرية و وضع حد لنظام الفصل العنصرى، كما ذكر بالزيارات التى أجراها نيلسون مانديلا للجزائر والتدريب العسكرى الذى تلقاه فيها .
مانديلا المواطن العالمي (الفرنسية)
رأت عيناه النور أول مرة فى بلدة صغيرة تدعى "قونو" فى منطقة ترانسكاي بجنوب أفريقيا يوم 18 يوليو/ تموز 1918.
سمَّاه أبوه عند ولادته دوليهلاهلا، ومعناه باللغة الأفريقية "المشاغب" قبل أن يخلعوا عليه بمدرسة الإرسالية الابتدائية اسم "نيلسون" الذي اشتهر به فيما بعد.
قلائل هم من ذاع صيتهم في العالم بفضل إسهامهم في تحرير شعوبهم من نير العبودية والاستعمار الذي جثم على صدور شعوب العالم الثالث ردحا من الزمن.
ولا يختلف اثنان في أن ما بذله "نيلسون مانديلا" من تضحيات في سبيل تحرر أبناء جلدته في جنوب أفريقيا من نظام الفصل العنصري (الأبارثيد) جعلت منه رمزا للكفاح والتضحية.
كان والد مانديلا رئيسا لقبيلة التيمبو الشهيرة، وتوفى وهو لا يزال صغيرا، وتربى على قصص البطولات والملاحم لأجداده قبل أن يُنتخب مكان والده.
وكان مانديلا من الأطفال الأفارقة القلائل الذين استطاعوا دخول المدرسة الابتدائية وأكمل دراسته بمدارس الإرسالية، وهناك اختاروا له اسما إنجليزيا وهو نيلسون لأن الأساتذة البيض كانوا يجدون صعوبة في نطق الأسماء الأفريقية.
وبعدها التحق بالجامعة فى كلية فورت هارى قبل أن يُطرد منها بسبب مشاركته بالاحتجاجات الطلابية على سياسة التمييز العنصري مع رفيقه أوليفر تامبو عام 1940.
عاش مانديلا فترة دراسية مضطربة وأكمل دراسته بالمراسلة فى جوهانسبرغ حتى حصل على ليسانس الحقوق.
كانت جنوب أفريقيا خاضعة لحكم يقوم على التمييز العنصري الشامل من طرف البيض، وأحس مانديلا أثناء دراسته الجامعية بمعاناة شعبه فانضم إلى حزب المجلس الوطني الأفريقي المعارض للتمييز العنصري عام 1944.
"حصل مانديلا على أكثر من مائة جائزة دولية تكريما له أبرزها نوبل للسلام عام 1993، وجائزة منظمة العمل الدولية لسفراء الضمير 2006 "
ولم يلبث أن لعب دورا حاسما فى تحويل الحزب إلى حركة جماهيرية شاملة
لمختلف فئات الأفارقة، وساعد في إنشاء "اتحاد الشبيبة" التابع للحزب وأشرف على إنجاز خطة التحرك، وهى بمثابة برنامج عمل للاتحاد وقد تبناها الحزب عام 1949.
وبدأ الحزب عام 1952 ما عُرِف "بحملة التحدي" وكان مانديلا مشرفا مباشرا عليها، فجاب البلاد محرضا على مقاومة قوانين التمييز العنصري، فصدر حكم بسجنه مع وقف التنفيذ، لكن الحكومة اتخذت قرارا بمنعه من مغادرة جوهانسبرغ ستة أشهر.
وقد أمضى تلك الفترة في إعداد خطة حولت فروع الحزب إلى خلايا للمقاومة السرية.
وفي نفس الوقت افتتح مانديلا مع رفيقه أوليفر تامبو أول مكتب محاماة للأفارقة في جنوب أفريقيا، وقد زادته مهنة المحاماة عنادا وتصلبا في مواقفه.
يقول مانديلا عن هذه الفترة من حياته إنه تأثر كثيرا بأسلوب الزعيم الهندي المهاتما غاندى الداعي لعدم استخدام العنف واتباع الأسلوب السلمي بالمقاومة.
كفاحه
وبعد أحداث مذبحة شاريفيل عام 1960 التي أطلق فيها رجال الشرطة النار على المتظاهرين ليسقط المئات من القتلى والجرحى، حظرت السلطات كافة نشاطات حزب المجلس الوطني الأفريقي، واعتُقِل مانديلا حتى عام 1961. وبعد الإفراج عنه قاد المقاومة السرية التي كانت تدعو إلى ضرورة التوافق على ميثاق وطني جديد يعطى الأفارقة حقوقهم السياسية.
وفي نفس الوقت أنشأ مانديلا وقاد ما يُعرف بالجناح العسكري الذي نفذ عمليات ضد مؤسسات حكومية واقتصادية للبيض.
تمثال برونزي لمانديلا أمام معتقله السابق بالقرب من كيب تاون (رويترز)
وعام 1962 غادر مانديلا إلى الجزائر لترتيب دورات تدريبية لأفراد الجناح العسكري بالحزب، وبعد عودته ألقى القبض عليه بتهمة مغادرة البلاد بطريقة غير قانونية، والتحريض على الإضرابات وأعمال العنف، وقد تولى الدفاع عن نفسه بنفسه.
وهنا يقول مانديلا "أثناء محاكمتي دخلت قاعة المحكمة بملابس الكوسا المصنوعة من جلد النمر، وقد اخترت هذا الزى لأبرز المعنى الرمزي لكوني رجلا أفريقيا يحاكم في محكمة للرجل الأبيض، وكنت أحمل على كتفي تاريخ قومي وثقافاتهم، وكنت على يقين أن ظهوري بذلك الزى سيخيف السلطة من ثقافة أفريقيا وحضارتها".
المؤبد
ولكن حكم عليه بالسجن خمس سنوات ، وبعد ثلاثة أعوام وهو بالسجن حكم عليه مرة أخرى بالسجن المؤبد، ومنذ ذلك الحين تحول مانديلا إلى الرمز العملاق لسجين مقاومة التمييز العنصري.
وقد تمسك مانديلا بمواقفه وهو داخل السجن، وكان مصدرا لتقوية عزائم المسجونين.
وفى السبعينيات رفض عرضا بالإفراج عنه مقابل عودته لقبيلته فى ترانسكاي والتخلي عن المقاومة، كما رفض عرضا بالثمانينيات مقابل إعلانه رفض العنف.
وعند الإفراج عنه عام 1990 أعلن وقف الصراع المسلح وقاد المفاوضات مع سجانيه السابقين للانتقال بالبلاد إلى الديمقراطية، وهو ما انتهى بانتخابه كأول رئيس أفريقي للبلاد عام 1994. وعام 1999 أعلن عن رغبته فى التقاعد بعد فترة حكم واحدة.
وشغل مانديلا نفسه بعد التقاعد بالأعمال الخيرية ومن بينها مؤسسة مانديلا الخيرية لمكافحة الإيدز، وصندوق نيلسون مانديلا للطفولة.
وحصل مانديلا على أكثر من مائة جائزة دولية تكريما له أبرزها نوبل للسلام عام 1993، وجائزة منظمة العمل الدولية لسفراء الضمير عام 2006، إلى جانب العديد من شهادات الشرف الجامعية، وتلقى عددا كبيرا من الميداليات والتكريم من رؤساء وزعماء دول العالم. وعام 2005 اختارته الأمم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنة.
ويقول الزعيم الأفريقي بكتابه الشهير "رحلتى الطويلة فى طريق الحرية": عندما خرجت من السجن كانت مهمتى تتمثل فى تحرير الظالم والمظلوم معا. ولكنه يعترف: إننى ارتكبت بعض الأخطاء.. لكنى اكتشفت سرا مفاده أن المرء ما إن ينتهى من تسلق تل شامخ إلا ويتبين له أن هناك العديد من التلال الأخرى بانتظاره.
توفي مانديلا في الخامس من ديسمبر/كانون الأول 2013 عن 95 عاما، وشارك في تشييعه أكبر حشد من قادة العالم، ووري الثرى في مسقط رأسه في أرض أجداده بعد عشرة أيام من الوفاة.

من مواضيعى فى المنتدى

خلفيات بي بي ملابس بنات 2013 - خلفيات بلاك صور ملابس 2013
توقعات الابراج مع عبير فؤاد اليوم الخميس 17-7-2014 , حظك اليوم مع عبير 17 يوليو 2014
أسعار سيارات سكودا في مصر فبراير 2014
بتاريخ اليوم الاربعاء 11/12/2013 اسعار الذهب في السعودية
صور إيميه صياح في حلقة احلى صوت ذا فويس اليوم السبت 15/3/2014
بالفيديو أقارب سعيد صالح في انتظار الجثة في مشرحة المعادى
توقيت وموعد مباراة الرمثا والصريح الاحد 25-8-2013 + القنوات الناقلة
حظك وتوقعات برجك مع ليلي عبد اللطيف اليوم الثلاثاء 9-12-2014



  4  
Dreambox-Sat

يحتفل اليوم محرك البحث العالمي “جوجل Google” بالذكرى الـ 96 لميلاد السياسي البارز ورئيس جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا، أحد أبرز مناهضي العنصرية والتفريق بين الأبيض والأسود، حيث يعتبر أول رئيس أسود اللون يتولى منصب رئاسة جنوب أفريقيا منذ عام 1994 إلى 1999م.

ولد نيلسون روليهلاهلا مانديلا في الثامن عشر من شهر يوليو من عام 1918، كما شغل عدة مناصب منها الأمين العام لحركة عدم الإنحياز، إحدى نتائج الحرب العالمية الثانية، لمدة عام واحد للفترة ما بين 1998 إلى 1999، كما شغل منصب رئيس الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا بعد إلغاء الفصل العنصري لمدة ست أعوام ما بين الفترة 1991-1997.

حصل على عدة جوائز منها: وسام الحرية الرئاسي ، جائزة نوبل في السلام 1993م ، جائزة لينين للسلام 1990م ، وسام الإستحقاق.

في الخامس من ديسمبر من العام الماضي 2013، صُدِم العالم بإعلان جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا خبر وفاة نيلسون مانديلا نتيجة لعدوى في الرئتين عانى منها لفترة طويلة، وأقيمت له جنازة مهيبة حضرها الكثير من ممثلي دول العالم.

من مواضيعى فى المنتدى

جديد بتاريخ اليوم 23-10-2013 تردد قناة الرقية 2 على Eutelsat 8 West C
كواليس برنامج البرنامج الحلقة 3 مع باسم يوسف اليوم الجمعة 21/2/2014
قرارات الرئيس محمد مرسى الثورية اليوم 22/11/2012
تصاميم جديدة لمحمد عساف واحمد جمال ببرنامج عرب ايدول 2
مشاهدة برنامج القاهرة اليوم حلقة 9/12/2012 لـ عمرو اديب
صور عبير صبري وهي تحتفل بعيد ميلادها 2014 , أحدث صور عبير صبري 2015
الفواكه التى تناسب كل برج
صور بيونسيه بفساتين ماركة فيرساتشى , صور أجمل واحلى فساتين فيرساتشى 2014



مواضيع ذات صلة مع جوجل يحتفل بذكرى ميلاد نيلسون مانديلا 2014
سبب احتفال جوجل بذكرى نيلسون مانديلا 1918 - 2013
السيرة الذاتية لرئيس جمهورية جنوب إفريقيا نيلسون مانديلا 2014 ، من هو نيلسون مانديلا 2014 ، معلومات عن نيلسون مانديلا 2014
صور شعار جوجل وهو يحتفل بذكرى ميلاد نيلسون مانديلا 2014 Nelson Mandela
صور شعار جوجل وهو يحتفل بذكرى ميلاد راشيل كارسون 2014
جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الفيلسوف والعالم ابن رشد 2014

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد نيلسون مانديلا 2014


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 07:47 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram