Thread Back Search


أسعار القطايف في الاردن في شهر رمضان 2014

  • بنت الاردن
    2014-06-29






  • أسعار القطايف في الاردن في شهر رمضان 2014

    أسعار القطايف في الاردن في شهر رمضان 2014

    اكد نقيب اصحاب المخابز، عبدالاله الحموي، ارتفاع وتيرة الطلب على مادة الخبز العربي وبقية مشتقات المخابز الاخرى والقطايف منذ ساعات ظهر أمس السبت استعدادا لبداية اليوم الأول من شهر رمضان المبارك .

    ولفت الحموي أيضا أن هذا الإرتفاع تزامن مع تواجد اعداد كبيرة من السياح العرب والمغتربين .

    وبين الحموي ان الطلب على الخبز ارتفع بما يقارب 40 % مقارنة مع الايام العادية أمس ، متوقعا ارتفاع وتيرة الطلب اليوم وقبل ساعات الافطار بقليل، داعيا المستهلكين الى عدم التهافت والتخزين لتوفر كميات كبيرة من الطحين وقدرة المخابز على تلبية احتياجاتهم اليومية وبشكل منتظم وعلى مدار الساعة.

    وأشار الحموي الى ان اغلب المستهلكين اعتادوا على شراء مادة الخبز قبل ساعة وساعتين من الافطار مما يولد ضغطا كبيرا وازدحامات كبيرة امام المخابز ,مشيرا الى ان معدل الاستهلاك على الخبز المدعوم سيقل بنسبة 20% مقارنة مع الايام العادية، مع التوقعات بارتفاعها قليلا هذا العام بالتزامن مع ارتفاع اعداد اللاجئين واعداد الوافدين والسياح.

    وأشار الى ان النقابة ستعمل على انشاء مكتب للشكاوى في النقابة لتلقي شكاوى ومقترحات المواطنين في حال تم الامتناع عن البيع أورفع أسعار منتجاتها خلال الشهر الكريم.

    وبخصوص مادة القطايف أشار الحموي الى ان الطلب عليها شهد امس اقبالا كبيرا وخاصة لدى المخابز , مشيرا الى توفرها وباسعار مناسبة تتراوح ما بين 80-110 قروش للكيلو الواحد من القطايف العادية والعصافيري من 120-130 قرشا، لافتا الى أن هذه الأسعار تختلف وفقا لمكان وموقع المخبز.

    وأشار الى ان هناك منافسة كبيرة ما بين المخابز والمحال لجذب الزبائن اليها للشراء تلك المادة .

    وعلى ذات الصعيد قرر وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور حاتم الحلواني، تحديد السقف السعري كحد اعلى لمـــادة القطــايف العــادي ليتم التنافس دونه وذلك اعتبـارا من اليوم الاحـد، ليصبح 1100 فلسات/ للكغم.

    ولفت الحموي، الى قيام النقابة بالتعاون مع كوادر وزارة الصناعة والتجارة بحملات تفتيشية مكثفة خلال رمضان على كافة المخابز للتأكد من تقيدها بالتعليمات التي تم تحديدها بهذا الشأن، ومدى التزامها بالشروط الصحية ، مؤكدا على دور النقابة في متابعة شكاوى المواطنين والتحقق منها على الفور.

    ومن جهة اخرى اكد الحموي ان دوام المخابز خلال شهر رمضان سيمتد الى ساعات متأخرة من الليل ، مشيرا الى ان المخابز الحجرية ستعمل منذ الصباح وحتى ساعات الغروب ، فيما تستمر المخابز الالية بتوفير منتجها حتى ساعات متأخرة من الليل ، مؤكدا وجود وفرة في المخزون الاستراتيجي من الطحين في كافة المخابز.


    الغد


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة ام الدنيا على النايل سات اليوم 3-4-2020

    هولندا تصعد لدور الـ16 واسبانيا أول المودعين من مونديال كأس العالم 2014

    كلمات اغنية أمير العشاق سامو زين 2015 كاملة مكتوبة

    صور قصر جنتلمان في ديفون مانور 2014

    تردد قناة الموصل تايمز على النايل سات اليوم 23-7-2020

    صور خلفيات الساحر ليونيل ميسي 2018 جديدة جودة عالية

    ابراج ماغي فرح السبت 21-6-2014 , حظك مع ماغي فرح اليوم السبت 21 يونيو 2014

    تردد قناة الفوركس على نايل سات اليوم السبت 21-10-2017


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.