Thread Back Search


صور رؤساء وزعماء العالم وهم يتابعون كأس العالك 2014 بالبرازيل

  • واحد فاضي
    2014-06-19






  • تدور عجلة المنافسة المحمومة على تراب البرازيل ومستطيلاتها الخضراء، المنافسة الأبرز التى ينتظرها ملايين العاشقين للساحرة المستديرة مرة كل أربعة أعوام، وبحجم المنافسة وحجم الرهانات وملايين العيون المعلّقة على الكرة والملعب، يقع اللاعبون تحت ضغوط نفسية كبيرة، ربما تحتاج إلى مؤازرة من نوع مختلف.
    هكذا يستجيب الرؤساء للاحتفالية العالمية الضخمة، فإلى جانب افتتان ومحبّة بعضهم باللعبة الأشهر ومتابعتها، يجدون أنفسهم مطالبين بدعم ومؤازرة منتخباتهم، بما يمثلونه من قيمة وحافز، حتى تستطيع هذه المنتخبات إسعاد شعوبها، فيما يبدو أنه جزء يعتبره بعض الرؤساء والزعماء من صميم مهماتهم واختصاصاتهم، ووفق هذه الرؤية تابع العديد من رؤساء الدول وزعمائها عددًا من مباريات منتخبات بلادهم فى كأس العالم باهتمام شديد، بعضهم شاهدها داخل الملعب، فى المدرجات ووسط الجماهير، والبعض الآخر تابعها عبر شاشات التلفاز، ولكن المحصلة أن بعض مباريات كأس العالم قد شهدت مشجّعين بدرجة رئيس جمهورية.

    الرئيس الإيرانى حسن روحانى
    نشرت الصفحة الرسمية للرئيس الإيرانى حسن روحانى على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، صورته أثناء مشاهدته لمباراة منتخب بلاده أمام نيجيريا فى افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة السادسة ضمن مباريات كأس العالم بالبرازيل، وظهر “روحانى” فى هذه الصورة بملابس المنزل، والتى تشبه كثيرًا الزى الرياضى الخاص بمنتخب بلاده.
    وأعرب “روحانى” – عقب المباراة – عن سعادته بأداء لاعبى منتخب بلاده أمام بطل إفريقيا، قائلاً: “فخور بأولادنا الذين قدموا أداء مميّزًا، وحققوا النقطة الأولى لنا فى المونديال، ونأمل فى تحقيق المزيد خلال المباريات المقبلة”.
    الرئيس المكسيكى “إنريكى بينيا نييت”
    يعتبر الرئيس المكسيكى “إنريكى بينيا نييت” من أكثر السياسيين وسامة فى العالم، وقد حرص “بينيا” على متابعة مباريات منتخب بلاده مع مجموعة من أقاربه وأصدقائه وموظفيه، واحتفى بتعادل منتخب بلاده السلبى أمام البرازيل – ضمن منافسات المجموعة الأولى فى بطولة كأس العالم 2014 - كما أشاد بأداء حارس المرمى “جييرمو أوتشوا”، وقال “بينيا” عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “إن مباراة المكسيك والبرازيل كانت رائعة”، كما أكد أن أداء “أوتشوا” كان متميّزًا، نظرًا لأنه أنقذ منتخب بلاده من الهزيمة، وأصاف “بينيا”: “يا لها من مباراة رائعة.. اليوم المكسيك برهنت على قوتها، برافو أوتشوا”.
    وكان “بينيا” قد كتب قبل المباراة – على حسابه فى تويتر أيضًا – عبارة لبث الحماسة فى نفوس لاعبى منتخب المكسيك، حيث أكد لهم ضرورة اللعب بروح جماعية وقتالية، كما حثّهم على تحقيق الفوز على منتخب السامبا، الذى يلعب على أرضه ووسط جمهوره.
    رئيسة تشيلى “ميشيل باشيليه”
    سافرت رئيسة تشيلى “ميشيل باشيليه” إلى البرازيل، من أجل حضور مباريات منتخبها فى كأس العالم، ودعم اللاعبين والجهاز الفنى فى المباراة الأولى، وقدم “ألكسيس سانشيز”، مهاجم المنتخب التشيلى، قميصه الذى يحمل رقم 7 إلى الرئيسة “باشيليه” خلال تواجدها فى معسكر المنتخب.
    وقالت “باشليه” فى كلمة مقتضبة للاعبين: “إنكم تحملون أحلام الملايين من مواطنى تشيلى، لا تنسوا أننا نفتخر دائمًا بكم، ونساندكم فى كل وقت”، وقد رحب اللاعبون بزيارة “باشيليه” لمعسكر الفريق التدريبى، وقال “كلاوديو برافو”، حارس مرمى الفريق: “نُثمّن زيارة رئيسة تشيلى، هذه الزيارة فخر لنا، وحافز إضافى”.
    ورافقت “باشيليه” الفريق من قبل لأيام قليلة، وذلك خلال مشاركته فى بطولة كأس العالم 2010 فى جنوب إفريقيا، وقد رافقت “ميشيل باشيليه” فى زيارتها لمنتخب بلادها فى البرازيل: وزيرة الرياضة فى تشيلى “ناتاليا ريفو”، ورئيس الاتحاد التشيلى لكرة القدم “سيرخيو خادوى”.
    المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”
    حضرت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” مباراة ألمانيا مع البرتغال، والتى فازت فيها ألمانيا بنتيجة كبيرة – أربعة أهداف نظيفة – وتابعت المستشارة الألمانية المباراة باهتمام من المقصورة الرئيسية، وعقب نهاية المباراة نزلت إلى غرفة خلع الملابس واحتفلت مع لاعبى المنتخب بالفوز الكبير، والتقطت معهم مجموعة من الصور التذكارية، كما حرص “لوكاس بودولسكى”، مهاجم المنتخب الألمانى، على التقاط صورة “سيلفى” له مع المستشارة الألمانية.
    وقد تحدثت “ميركل” فى كلمة قصيرة للاعبين، قالت فيها: “من الجيد أن نفوز، خاصة وأننى قطعت هذه المسافة الطويلة من أجل مشاهدتكم”، وقال “يواخيم لوف”، مدرب ألمانيا: “شىء رائع أن تأتى ميركل لزيارتنا فى غرفة الملابس، كانت لفتة جميلة منها”.
    نائب الرئيس الأمريكى “جو بايدن”
    حضر “جو بايدن”، نائب الرئيس الأمريكى، مباراة أمريكا مع غانا، والتى انتهت بفوز منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بهدفين مقابل هدف واحد لمنتخب غانا، بينما لم يتمكن “بايدن” من مشاهدة الهدف الأول المبكّر لمنتخب بلاده، والذى جاء بعد 29 ثانية فقط، حيث كان فى الطريق إلى المقصورة ولم يستقر فى مقعده بعد.
    وقد حضر “بايدن” اللقاء برفقة حفيدته، وعقب المباراة نزل نائب الرئيس الأمريكى إلى غرفة خلع ملابس منتخب أمريكا، وقدم التهنئة للاعبى الفريق على الفوز الثمين، وحرص على التقاط الصور التذكارية معهم.
    الرئيس الجزائرى “عبد العزيز بوتفليقة”
    حرص رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال، على تقديم الدعم والمؤازرة للمنتخب الجزائرى لكرة القدم، والذى يخوض منافسات كأس العالم فى دورته العشرين، البرازيل 2014، كما نقل دعم وتشجيع الدولة والنظام الحاكم للاعبى المنتخب قبل مباراتهم أمام بلجيكا، وذلك فى اتصال هاتفى مع رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم “محمد روراوة”.
    كما أكد عبد المالك سلال – خلال المكالمة نفسها – أن الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، يثق فى قدرات لاعبى الفريق الوطنى وجهازه الفنى، وأنه يتابع كل المعلومات التى تخصّ الفريق ومسيرته فى البطولة، ويؤازره ويدعمه بكل قوة.

    الرئيس الغانى “جون ماهاما”
    فى محاولة من الرئيس الغانى “جون ماهاما” لرفع معنويات لاعبى منتخب كرة القدم الوطنى لبلاده – بعد هزيمة الفريق أمام نظيره الأمريكى، فى مباراتهما فى كأس العالم مساء الاثنين الماضى – أكد “ماهاما” أن الفريق ما زال بإمكانه التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس العالم بالبرازيل.
    وقال “ماهاما” فى رسالة نشرتها صحيفة “جرافيك” الرسمية: “لقد شاركنا فى كأس العالم من قبل، كفريق وكبلد، ربما نكون خسرنا معركة – رغم أننا قاتلنا بقوة – ولكننا سنستعيد توازننا، وسنتحدى الصعاب، ونرتقى بمستوانا لنفوز بالحرب”، وأكد رئيس غانا أنه رغم هزيمة منتخب بلاده فى مباراته الأولى فى المونديال، فإن هذا الأمر لن يكسر منتخب النجوم، وإنما سيزيده إصرارًا.
    رئيسة البرازيل “ديلما روسيف”
    كانت علامات الفرحة الجنونية – التى ظهرت على رئيسة البرازيل “ديلما روسيف”، بعد تسجيل مواطنها “نيمار دا سيلفا”، مهاجم منتخب السامبا، هدف التقدم فى مرمى كرواتيا، فى المباراة التى جمعت المنتخبين فى افتتاح بطولة كأس العالم المقامة فى بلاد السامبا حاليًا – هدفاً قويًّا لعدسات المصورين، من أجل التقاط الصور التذكارية التى تؤرخ لهذه اللحظة التاريخية لرئيسة البرازيل، بعيدًا عن رسميّة السياسة وعن القصر الرئاسى والقرارات والأعمال الحكومية.




    من مواضيعى فى المنتدى

    بالصور افضل 3 ساعات ذكية صنعت في سنة 2014

    صور خلفيات بنات ايران 2015 ,صور حسناوات وجميلات ايران 2016

    تقديم مباراة تشيلسي وأرسنال اليوم الاحد 5-10-2014

    تردد قناة mbc مصر الجديد الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك اليوم الاحد 14-9-2014

    من هو سليمان بن عبدالمحسن العساف

    صور جينيفر لوبيز في حفل افتتاح مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل

    موعد وتوقيت عرض برنامج غنيلي تغنيلك 2020 على قناة الجديد

    صور خلفيات زهور لسطح المكتب 2014 , Flowers Wallpapers 2015


مواضيع متشابهة

صور رواد الفضاء وهم يتابعون مباراة نهائي كأس العالم 2014

بالصور تعرف على أكثر رؤساء العالم شعبية على تويتر 2014

ماذا قالوا رؤساء العالم عن رحيل جابرييل جارسيا ماركيز 2014

صور زوجات رؤساء العالم ، صور السيدة الاولى في بعض دول العالم


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.