العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > الاخبار العربية والعالمية

الاخبار العربية والعالمية اخبار العالم ، شئون خارجية، اخبار عالمية، أخبار الوطن العربـى، World news

  1  
بنت الاردن





نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل تنصيبه اليوم الاحد 8-6-2014



وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة إلى وفود الدول التي قدمت للمشاركة في حفل تنصيبه رئيسا للجمهورية بقصر الاتحادية وجه فيها الشكر والتقدير إلى الحضور قائلا: اسمحوا لي في البداية أن أتقدم لكم بشكري وتقديري لحرصكم على المشاركة في مراسمنا هذه.. ومشاركة الشعب المصري في تنفيذ استحقاقات خارطة مستقبله.. بكل ما تحمله من آمال وتطلعات مشروعة ومستحقة..

لحظة تاريخية
أشار إلى أن هذه لحظة تاريخية فريدة.. وفارقة في عمر هذا الوطن.. فعلى مدى تاريخه الممتد إلى آلاف السنين.. لم يشهد وطننا تسليما ديمقراطيا سلميا للسلطة.. وهى المرة الأولى التي يصافح الرئيس المنتخب.. الرئيس المنتهية ولايته.. ويوقعان معا.. وثيقة تسليم السلطة في البلاد.. في مناسبة غير مسبوقة.. وتقليد غير معهود.. يوثق بداية حقبة تاريخية جديدة.. من مصير أمتنا.. وعلى مرأى ومسمع من العالم أجمع.. وفي مقدمته.. أشقاؤنا وأصدقاؤنا.. الذين عاونونا بصدق.. لنجتاز المخاطر.. ونتغلب على الصعاب.. ونواجه التحديات.



عبقرية مصر ودورها
وأضاف: إنَّ رئاسةَ مصر.. شرف عظيم.. ومسئولية كبيرة.. فمصر التاريخ العريق.. والحضارة العظيمة.. مهد الأديان.. ومسرى الأنبياء.. منبع الفنون والآداب والعلوم.. ومسئولية كبيرة أن أكون مسئولًا عن بلد بقيمة وخصوصية مصر.. بكل ما يمتلكه من عناصر قوة الدولة.. ثقل ديموجرافي.. موقع متميز.. همزة الوصل بين قارات العالم القديم.. ومعبر تجارة العالم.. إمكانيات اقتصادية هائلة.. وفرص استثمارية واعدة.. وعقول مفكرة نابهة.. ما أسهمت في مجال إلا أثرته وأثرت فيه.. مصر قلب العروبة النابض.. وعقلها المفكر.. منارة العالم الإسلامي.. ومركز إشعاع علوم الدين.. بوسطيته واعتداله.. بنبذه للعنف أيا كانت دوافعه.. وللإرهاب.. أيا كانت بواعثه.. مصر الأفريقية الجذور والوجود والحياة.. رائدة تحرر واستقلال القارة السمراء.. وثغر المتوسط.. فخر الحضارة.. وسجل أمجاد التاريخ.

نهوض شامل
وتابع: إنني أعتزم أن تشهد مرحلة البناء المقبلة.. بمشيئة الله تعالى.. نهوضا شاملا.. على المستويين الداخلي والخارجي.. لنعوض ما فاتنا.. ونصوب أخطاء الماضي.. سنؤسس لمصر المستقبل.. دولة قوية.. محقة عادلة.. سالمة آمنة.. مزدهرة تنعم بالرخاء.. تؤمن بالعلم والعمل.. وتدرك أن خيراتها يتعين أن تكون من أبنائها ولأبنائها.. وسيتواكب مع بناء الداخل.. إعادة إحياء لدورها الرائد إقليميًا.. والفاعل دوليًا.. إن مصر الجديدة.. ستضطلع برسالتها التي دائما ما حرصت عليها.. كما أن مصر الجديدة لن تغفل قوتها الناعمة.. فكرها.. فنها.. وأدبها.. تفاعلها المستمر.. وتأثيرها الممتد.. في مختلف دوائر حركتها وانتماءاتها المتعددة.

حصاد الثورة
قال: آن لشعبنا العظيم.. أن ينال حصاد ثورتيه.. شعبنا الذي لم يدخر نفيسًا إلا بذله.. أرواحا ودماء وعرقا.. من أجل تحقيق آماله وتطلعاته المشروعة.. إن نجاح الثورات.. يكمن في بلورة أهدافها.. وفي قدرتها المستمرة على التغيير إلى الأفضل.. أن تكون فاعلة بناءة.. فلقد آن الأوان لكي نبني مستقبلا أكثر استقرارا.. يؤرخ لواقع جديد لمستقبل هذا الوطن.. واقع يتخذ من العمل الجاد منهجا لحياتنا.. عملا دؤوبا منظما.. يكفل لنا عيشًا كريمًا.. ويمنحنا الفرصة لكي نولي اهتمامًا لحقوقنا فنعظمها.. ولحرياتنا فننميها.. في إطار واع ومسئول.. بعيدًا عن الفوضى.. ومن خلال مسيرة وطنية جامعة.. يستمع فيها كل طرف للآخر.. بتجرد وموضوعية.. نختلف من أجل الوطن.. وليس على الوطن.. يكون اختلافنا ثراءً.. تنوعا وعطاء.. نضفي به روح التعاون والمحبة على عملنا الوطني المشترك.

وأعرب السيسي عن خالص الشكر وعميق التقدير.. لكل أشقائنا العرب.. وكل أصدقائنا الدوليين.. الذين أثبتوا أن علاقة الأخوة والصداقة ليست أقوالا تُطلَق.. وإنما أفعال تُؤتى.. ومواقف تُسجل..

مؤتمر المانحين
وتابع: اسمحوا لي بأن أعرب عن تقدير خاص لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، على مبادرته النبيلة بالدعوة لعقد مؤتمر لأشقاء وأصدقاء مصر المانحين.. إنني أتطلع إلى مشاركة كل أصدقاء مصر في هذا المؤتمر، للإسهام في بناء مصر الجديدة ومشاركة الشعب المصري آماله وطموحاته.. كما أتطلع إلى تعزيز علاقات مصر.. مع دولكم الشقيقة والصديقة.. لنكمل مسيرة تعاوننا.. ونجني سويًا ثمار مشاركتنا.. لنعمل لصالح نشر قيم الحق والسلام.. ولنؤَمِّن لبلادنا وشعوبنا.. مستقبلا أفضل.. لنترك لهم إرثا من التعاون والصداقة.. والمحبة والإخاء.. وقودًا يدفع علاقاتنا معًا نحو مستقبل أفضل.. وتعاون أسمى.
خدمات منصور
كما تقدم بالشكر للمستشار عدلي منصور.. قائلا إن مصر.. دولةً وشعبًا.. تتقدم لك بالشكر.. على ما قدمتم للبلاد من خدمات جليلة.. وحكمة بالغة.. خلال توليك رئاسة البلاد.. ففي أقل من عام واحد.. تركت في نفوسنا أثرا رائعا.. وغرست في عقولنا أفكارًا بناءة.. ضربت مثلا جليا في الانتماء والإيثار.. إعلاء مصلحة الوطن وإنكار الذات.. أقول لك: كنت رئيسا قديرا.. صبورا حكيما.... إنسانا.. خلوقا كريما.. مُحبًا للوطن ولأبنائه جميعًا.. متيقن أن عطاءك من أجل الوطن سيستمر فياضا غزيرا في مرحلة البناء المقبلة.

واختتم قائلا اللهم أنر لي دربي، وسدد على طريق الحق خطاي، وأعني على العمل الذي يرضيك عني.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

بالفيديو الاعلان الاول مسلسل حالة عشق مي عز الدين رمضان 2015
صور مكتوب عليها كلام حزن وفراق 2018 جديدة
بالفيديو مذيعات قناة الجديد يرقصن على اغنية بشرة خير 2014
تحميل برنامج بدرية 3 الحلقة 8 شاهد نت
فيديو يوتيوب مشاهدة برنامج بيت العائلة الحلقة التاسعة اليوم الاحد 13-12-2015
بالصور أمير دولة قطر يسعى الى تحويل ساحة مصارعة الثيران لامومينتال في برشلونة الى مسجد
صور باسكال مشعلاني على غلاف مجلة Insight أيلول / سبتمبر 2014
رسائل تهنئة بوقفة عرفات 2014/1435 جديدة , مسجات وقفة عرفات 2015



مواضيع ذات صلة مع نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل تنصيبه اليوم الاحد 8-6-2014
معلومات عن أولاد الرئيس السيسي 2014 , السيرة الذاتية لابناء الرئيس عبد الفتاح السيسي 2015
بالفيديو كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى قصر القبة 2014 كاملة
صور عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري المنتخب 2014 , صور رئيس مصر عبد الفتاح السيسي 2014
بالفيديو كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء 3-6-2014 كاملة
يوتيوب كلمة عبد الفتاح السيسي اليوم الاحد 12-1-2014

نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل تنصيبه اليوم الاحد 8-6-2014


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 11:59 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram