منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

صور المشاهير العرب والاجانب قسم خاص بصور المشاهير العرب والاجانب - صور فنانات - صور النجمات

  1  
واحد فاضي

بالصور تعرف على أشهر زيجات الفنانين 2014



إياك والتمثيل فى الحب، أو تمثيل الحب، فالأمور العميقة والإنسانية الصادقة لا تقبل التمثيل، فإن فعلت ومثّلت الحب فإنك إما أن تفشل فى أداء الدور، أو تتورط فى الحب بشكل فعلى.
عد معى بذاكرتك التاريخية والفنية وتتبّع قصص الحب التى شهدتها الشاشة الفضية، شاشة السينما، ستجد أن كثيرين من أطرافها تورّطوا فى الحب حقيقة، واقتبسوا السيناريوهات والقصص من الاستوديوهات إلى بيوت خاصة تضمّهم سويًّا، أنور وجدى وليلى مراد، فريد شوقى وهدى سلطان، فؤاد المهندس وشويكار، وغيرهم الكثيرون، عد بذاكرتك واكتشف الحقيقة الكبيرة، أن أشهر قصص الحب السينمائية تحولت إلى علاقات زوجية واقعية، أو بمنطق آخر فإن أشهر قصص الزواج التى جمعت بين فنانين فى الحياة، بدأت على الشاشة كتمثيل يلتزم بكلام ومشاهد مكتوبة، فكأنما كان الفيلم برعاية مستقبل الحب والزواج، أو كان الحب والزواج برعاية شريط السينما الـ 35 ملليمترًا، وأفلام “النيجاتيف”، ولكن الغريب أن كل هذه القصص المشتعلة بالعشق والغرام، قد انتهت بالانفصال والطلاق.

ليلى مراد وأنور وجدى
زواج ليلى مراد من أنور وجدى يُعتبر من أشهر زيجات الفنانين بالوسط الفنى، حيث قرر الثنائى الزواج بعد مشاركتهما معًا فى فيلم “ليلى بنت الفقراء” عام 1945، فتزوجا فى العام نفسه، وكانت قصة الحب بينهما قد بدأت تنشأ منذ بداية عملهما معًا.
أول فيلم قدمه الثنائى ليلى مراد وأنور وجدى كان فيلم “ليلى بنت الريف” عام 1941، تلاه فيلم “ليلى” عام 1942، ثم فيلم “ليلى فى الظلام” عام 1944، وفيلم “ليلى بنت الفقراء” عام 1945، وبعد الزواج قدّما معًا فيلم “ليلى بنت الأغنياء” عام 1946، وفيلمى “قلبى دليلى”، و”عنبر” عام 1948، كما قدم الثنائى معًا فيلم “غزل البنات” عام 1949، بمشاركة نجيب الريحانى، وفيلم “حبيب الروح” عام 1951، وفيلم “بنت الأكابر” عام 1953، والذى يُعتبر آخر أفلامهما معًا، بعد مشوار حافل من النجاحات، لينفصلا عقب هذا الفيلم بعد زواج استمر سبع سنوات.
انفصل الثنائى بعد قصة حب أسطورية جمعت بين نجمة لامعة فى سماء الطرب والتمثيل، وممثل ومخرج غاية فى النجاح، وتردّدت العديد من الأقاويل حول الانفصال وأسبابه، من أهمها أن أنور وجدى كان متعدّد العلاقات النسائية، إلى جانب أقاويل أخرى عن أنه كان يريد أن تترك ليلى مراد الفن وتتفرغ لمنزلها، وخاصة بعد ثرائه الشديد، نتيجة لإنتاجه عدة أعمال ناجحة، بينما كانت ليلى مراد ترفض هذا الأمر.
هدى سلطان وفريد شوقى
أول لقاء جمع الثنائى فريد شوقى وهدى سلطان كان من خلال فيلم “ست الحسن”، حيث كانت الفنانة هدى سلطان منفصلة عن زوجها فؤاد الأطرش، بينما كان فريد شوقى أيضًا منفصلًا عن زوجته الأولى زينب عبد الهادى، ليتفجّر نهر الإعجاب بينهما، وتجمع قصة الفيلم بين حبهما أمام الكاميرا، وحبهما على أرض الواقع.
بعد ذلك قرر الثنائى الزواج، وذلك فى أثناء تصوير فيلمهما “حُكم القوى” للمخرج حسين الإمام، وبعد ذلك كوّنا ثنائيًّا ناجحًا قدّما من خلاله مجموعة كبيرة من الأفلام المتميزة، من بينها: جعلونى مجرمًا، رصيف نمرة 5، والأسطى حسن.
استمر زواج الثنائى عدّة سنوات، ولكن بعد خوض الفنان فريد شوقى مجال العمل فى عدد من الأفلام التى تمّ تصويرها وإنتاجها فى تركيا، وتركه للفنانة هدى سلطان وحيدة، ازدادت بينهما الخلافات والمشكلات، حتى قررت هدى سلطان الانفصال، وبعد محاولات كثيرة فاشلة للصلح، انتهى الزواج الذى أثمر ابنتين هما: ناهد ومها، ولكن ظلت الفنانة هدى سلطان حتى رحيلها تذكر زوجها السابق، الفنان فريد شوقى، بكل خير.
فاتن حمامة وعمر الشريف
بدأت قصة الحب بين سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والفنان العالمى عمر الشريف، منذ أن عملا معًا فى فيلم “صراع فى الوادى”.
كان المخرج يوسف شاهين قد اختار العديد من النجوم لدور البطولة أمام فاتن حمامة، لكنها رفضتهم جميعًا، ووافقت على الفنان عمر الشريف، الذى كان زميلاً للمخرج يوسف شاهين منذ الدراسة فى كلية “فيكتوريا” بالإسكندرية، ولم يسبق له التمثيل من قبل.
وقفت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة أمام الوجه الجديد عمر الشريف، ولكنها – على عكس عادتها – تركت الكاميرا لعمر الشريف، حيث كان معروفًا عنها أنها تخطف الكاميرا دائمًا، بالإضافة إلى مساندتها له ووقوفها إلى جانبه طوال العمل، كما كانت تدعمه وتقدّم له كل النصائح.
ورغم اهتمام فاتن حمامة الشديد بالوجه الجديد عمر الشريف، إلا أنه لم يتخيّل أحد من طاقم العمل أن تكون هناك مشاعر قد جمعت بين القلبين، خاصة وأن فاتن حمامة كانت متزوّجة من المخرج عز الدين ذو الفقار فى ذلك الوقت، ولكن المشهد الشهير الذى رُوِيت عنه العديد من الحكايات بعد ذلك فضح كل شىء.
كان المشهد عبارة عن لقطة لعمر الشريف وهو ينزف بعد إصابته برصاصة أطلقها عليه حمدى غيث، فيقع على ظهره مصابًا بالرصاصة فى صدره، وكان المشهد مكتوبًا على أن تأتى فاتن حمامة “حبيبته وابنة الطاغية زكى رستم” وتحتضن عمر فقط، لكن المفاجأة كانت حين انكفأت عليه وقبّلته قبلة أذهلت الجميع، بمن فيهم مخرج الفيلم يوسف شاهين، والتى كانت تبدو بشكل واضح جدًا أنها قبلة حقيقية غير سينمائية.
بعد هذه القبلة الشهيرة طلبت فاتن حمامة الطلاق من زوجها المخرج عز الدين ذو الفقار، وقام عمر الشريف بتغيير ديانته من المسيحية إلى الإسلام، بعد علمه بطلاق فاتن، تمهيدًا لزواجه منها بعد انتهاء أشهر العدّة، وذلك رغم معارضة والده الشديدة لتغيير ديانته ومرضه حزنًا على تصرفه، وبالفعل تزوج الثنائى: فاتن حمامة وعمر الشريف، وأصبحا من أشهر قصص الحب فى التاريخ، ولكنهما لم يقدّما أفلامًا كثيرة، عكس أغلب الثنائيات الفنية.
أنجبا النجمان ابنهما “طارق”، وبعد فترة قصير دخل عمر الشريف إلى دائرة العالمية، وسافر إلى أمريكا وفرنسا، وصاحبته فاتن وابنهما، وهناك واصلت فاتن حمامة مشوارها مع الفن، وقدمت فيلمًا مع ممثل فرنسى شهير، ولكنه لم يحقق نجاحًا كبيرًا، ومن هنا قررت العودة إلى مصر خشية من أن تخسر نجاحها ونجوميتها، وحدث الطلاق بينهما فى أوائل تسعينيات القرن العشرين، بعد قصة حب كبيرة، وما زال الفنان عمر الشريف حتى الآن يقول إن فاتن حمامة هى حبّه الوحيد.

شويكار وفؤاد المهندس
تشاركا فى منتصف خمسينيات القرن العشرين بطولة مسرحية “أنا وهو وهىّ”، فبدأت قصة الحب بين الثنائى: فؤاد المهندس وشويكار، وفى هذا الوقت كان فؤاد المهندس قد انفصل عن زوجته الأولى، وبدأ الاثنان – فؤاد وشويكار – يشعران بانجذاب شديد تجاه بعضهما.
وبعد انتهاء أحد العروض المسرحية بينهما، فوجئت شويكار بفؤاد المهندس وهو يطلب يدها، وقالت شويكار عن هذا الموقف: “لم أصدّق نفسى، كنت أشعر باهتمام سابق من فؤاد، ولكننى لم أتخيل أن يطلب يدى بهذه الطريقة”، وتزوّج الثنائى بعد قصة الحب التى جمعت بينهما فى صمت، وقدما معًا العديد من الأعمال الناجحة، ومن أهم الأعمال المسرحية التى قدّماها معًا: السكرتير الفنى، سيدتى الجميلة، حواء الساعة 12، وإنها حقًا عائلة محترمة، وفى السينما قدّما أفلام: هارب من الزواج، اعترافات زوج، أمير الدهاء، أخطر رجل فى العالم، الكرنك، وأدهم الشرقاوى.
استمر زواج الثنائى شويكار وفؤاد المهندس عشرين عامًا، أغنوا خلالهم خشبة المسرح على الأخص بالعديد من الأعمال الفنية المسرحية المهمة، وبعد ذلك وقعت بينهما خلافات لم يعلنا عنها ولا عن أسبابها التى قادت إلى الإطلاق، فقرّرا الانفصال فى صمت للحفاظ على صداقتهما، وحتى رحيل الفنان الكبير فؤاد المهندس، كان يذكر دائمًا أن الفنانة شويكار ستظل حبّه الوحيد.
شادية وصلاح ذو الفقار
بدأت قصة الحب بين “دلّوعة” الشاشة شادية والفنان صلاح ذو الفقار بعد أن قدّما معًا فيلمهما الشهير “أغلى من حياتى”، فكان هذا الفيلم مليئًا بالمشاهد الرومانسية التى قادت قلوبهما إلى طريق الحب، وتحولت بعد ذلك إلى حقيقة، فأصبح الثنائى من أشهر قصص الحب فى الوسط الفنى، ليقرّرا بعدها الزواج، ويقدّما مجموعة كبيرة من أهم أفلامهما، منها: “مراتي مدير عام” فى 1966، “كرامة زوجتى” عام 1967، “عفريت مراتى” عام 1968، وأنتج لها “ذو الفقار” فيلم “شىء من الخوف” عام 1959، والذى أخرجه حسين كمال، دون أن يشارك صلاح ذو الفقار فيه، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا واعتُبر من روائع السينما المصرية.
فى عام 1969 هاجمت زواجهما عاصفة قوية، وذلك بعد حمل شادية والتزامها الفراش لأربعة أشهر، قبل أن يسقط الجنين، ولم تكن هذه أول مرة تفقد شادية جنينها، ولذلك أصابتها حالة اكتئاب شديدة بسبب ضياع حلم الإنجاب، وهى الحالة التى نتج عنها خلاف شديد مع حبيبها صلاح ذو الفقار، فحدث الطلاق فى أغسطس من العام نفسه، ولكن ظلّ الحب مسيطرًا على قلبيهما، ولذلك تدخل أحد أصدقائهما للصلح بينهما، فى محاولة للحفاظ على قصة الحب الأسطورية التى كان الجميع يتحاكون بها، وبالفعل عاد الثنائى إلى عشّ الزوجية مرة أخرى فى سبتمبر، أى بعد شهر واحد من طلاقهما.
استمر الزواج ثلاثة أعوام أخرى بعد رجوعهما، ليقع الطلاق النهائى فى عام 1972، ويتمّ إسدال الستار على قصة من أهم قصص الزواج فى الوسط الفنى، ويرجع سبب الطلاق إلى عدّة قصص تردّدت فى الأوساط الفنية والصحفية والإنسانية القريبة من النجمين، القوى والأقرب إلى المنطق والواقع أن انفصالهما كان بسبب الحب والغيرة الشديدين، واللذين كانا يؤدّيان إلى الكثير من المشكلات وسوء التفاهم بينهما.

ميرفت أمين وحسين فهمى
زواج الفنانة ميرفت أمين من الفنان حسين فهمى من أشهر زيجات الوسط الفنى، خاصة وأنهما كوّنا معًا ثنائيًّا جميلاً ومبدعًا فى التمثيل، قدّما من خلاله مجموعة ناجحة من الأفلام، وبدأت قصة الحب بينهما منذ اشتراكهما فى العمل فى فيلم “حافية على جسر الذهب”، والذى وضح من خلاله قرب مشاعرهما.
وفى منتصف سبعينيات القرن الماضى قرّرا الزواج، وهو الزواج الذى أثمر ابنتهما “منة الله”، كما أثمر عددًا كبيرً من الأفلام السينمائية الناجحة التى قدّماها معًا، والتى تُعدّ من أبرز أفلام فترة السبعينيات، وذلك قبل أن يقع الطلاق بينهما فى أواخر الثمانينيات، ليتزوج كل منهما من شخص آخر، ولكنهما أكّدا على استمرار صداقتهما، وعلاقتهما الجيدة التى ما زالت قائمة حتى الآن، خاصة وأن بينهما ابنة شابة.
بوسى ونور الشريف
للفنان نور الشريف والفنانة بوسى قصة من أهم قصص الحب فى الوسط الفنى، فقد وقع الفنان نور الشريف فى حب الفنانة بوسى منذ أن رآها لأول مرة فى أثناء تصوير دوره فى مسلسله الأول “القاهرة والناس”، وكانت بوسى فى ذلك الوقت ما تزال فى بدايات مرحلة المراهقة، ولكنه حين رآها قال فى نفسه: “إننى لا بد أن أتزوج هذه الفتاة الجميلة”.
بالفعل مرت الأيام وتزوج الفنان نور الشريف من الفنانة بوسى عام 1972، وكانا من أشهر عاشقى السينما المصرية، وقدّما معًا العديد من الأفلام الناجحة، والتى أبرزت مدى عشقهما خارج الاستوديوهات وبعيدًا عن الكاميرات، وكان على رأس هذه الأفلام فيلمهما الشهير “حبيبى دائمًا”، والذى يُعدّ من أشهر الأفلام الرومانسية فى تاريخ السينما المصرية.
وبعد مرور ثلاثين عامّا على زواج العاشقين – ولهما فيلم يحمل نفس الاسم - بوسى ونور الشريف، حدث الطلاق فجأة فى عام 2006، لينزل الخبر بمثابة الصاعقة على الجمهور والمتابعين لهما ولقصة غرامهما، وعلى زملائهما وأصدقائهما فى الوسط الفنى، حيث كان الثنائى مثالاً لزيجات الوسط الفنى الناجحة، والتى استمرت ثلاثين عامًا بنفس قوتها ووهجها واشتعال حالة العشق فى قلبى طرفيها.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

صور تسريحات شعر للوجه البيضاوى 2015
كلمات اغنية فقدتك مشاري راشد العفاسي و فضل شاكر 2016 مكتوبة
يوتيوب تحميل استماع اغنية إجت العطلة أمينة كرم 2016 Mp3
يوتيوب مشاهدة مسلسل عشق النساء الحلقة 34 الرابعة والثلاثون 2014 كاملة
موعد وتوقيت عرض برنامج إسأل العرب 2016 على قناة mbc و mbc مصر
صور ابطال مسلسل طوق البنات رمضان 2014 , صور مسلسل طوق البنات 2014
يوتيوب تحميل اغنية واحده غيرى هبه مختار 2015 Mp3
يوتيوب مشاهدة مسلسل السيدة الأولى الحلقة 2 الثانية 2015 كاملة غادة عبد الرازق


أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:11 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس