منتديات دريم بوكس  




العودة   منتديات دريم بوكس > >

منوعات , متفرقات مواضيع تهتم بالاخبار الجديدة ولا تتبع لاي قسم اخر من اقسام المنتدى

  1  
واحد فاضي





معلومات عن ماري آننغ عالمة الحفريات البريطانية 2014



أحتفل محرك البحث الشهير جوجل, بالذكرى ال215 لميلاد عالمة الحفريات البريطانية ماري آننغ, والذي يصادف يوم ميلادها اليوم ال 21 من شهر آيار/ مايو.

وتعد ماري اننغ صاحبة اكتشاف الطبقات الحفرية البحرية التي ترجع للعصر الجوراسي, والتي اكتشفتها في لايم ريجس بدورست، حيث كانت تعيش والتي نالت شهرتها الواسعة من وراء هذا الاكتشاف.

ويعزى تفوق ماري في عملها لبعض التغييرات الجوهرية التي طرأت على التفكير العلمي في تاريخ الأرض وحقبات ما قبل التاريخ، أثناء حياتها. وكانت ماري آننغ غالباً ما تبحث عن الحفريات في جروف بلولايز خلال أشهر الشتاء، حيث كانت الانزلاقات الأرضية تلفظ الحفريات التي يجب أن تجمع سريعاً قبل أن تضيع في البحر. وقد كان هذا العمل خطيراً للغاية بحيث إنها كادت تفقد حياتها في أحد تلك الانزلاقات في عام 1833، والذي أودى بحياة كلبها تراي.



وأكتشفت ماري آننغ اكتشافات عديدة بدأت بهيكل عظمي لإكتيوصور كامل عثرت عليه هي وأخوها جوزف وهي في الثاني عشر من عمرها، بالإضافة إلى أول هيكلين يكتشفان لبليزوصور، وأول هيكل تيروصور يكتشف خارج ألمانيا، وكذلك بعض مستحاثات الأسماك المهمة. كما ساعدت نظريات ماري الجيولوجية العلماء فيما بعد على اكتشاف المزيد من الحفريات.

وبحسب المعلومات المنشورة في موسوعة ويكيبيديا, تعتبر نظرية ماري في البازهر الأساس الذي اعتمد عليه ويليام بكلاند في نظريته أن حجر الكوبراليت هو في الأساس روث متحفر. بينما يرجع الفضل للحفريات التي اكتشفتها ماري في إبداع هنري ديلابيك لرسمته التصويرية الشهيرة دوريا أنتيكوير؛ والتي تعتبر أوسع الرسمات التصويرية لمشهد من عصور ما قبل التاريخ انتشارا. أضف إلى ذلك اكتشافها أن السهميات تحوي أكياس حبرية متحفرة كتلك التي تمتلكها الرأسقدميات المعاصرة.

وبالرغم من كل تلك الإسهامات العلمية الكبيرة، فقد حال جنس ماري وطبقتها الاجتماعية دون قبولها في الجمعية العلمية البريطانية في القرن التاسع عشر، والتي كانت ذات أغلبية من أغنياء النبلاء الذين يعتنقون الأنجليكية. وقد عانت ماري معظم حياتها من الفقر والاضطهاد لكونها، وأسرتها، خارجين عن ديانة الدولة.

توفي والدها، الذي كان يعمل نجار، وهي في الحادي عشر من عمرها وكان عليها أن تتولى أمر أسرتها. اشتهرت ماري في آخر حياتها في الأوساط العلمية الجيولوجية البريطانية والأوروبية والأمريكية، فأصبحت تستشار في أمور جمع الحفريات والتشريح إلا أنها، بصفتها امرأة، ظلت غير جديرة بالالتحاق بالجمعية الجيولوجية البريطانية وغير خليقة بالحصول على حقها المالي نظير إسهاماتها العلمية. حتى أنها كتبت في أحد خطاباتها “لقد استغلتني الدنيا بلا رحمة وأخشى أن يصبني هذا بالشك في كل الناس.”

وأما عن كتاباتها العلمية، فلم يصدر لها، وهي في قيد الحياة، سوى منشور واحد في مجلة ناتشورال هيستوري في عام 1839، وكان عبارة عن اقتباس من خطاب أرسلته ماري إلى محرر المجلة تستفسر منه عن بعض آرائه.

وفي عام 1847، ظهر اهتمام بالغ بقصة حياة ماري، فكتب تشارلز ديكنز عنها في عام 1865 قائلا:”لقد صنعت ابنة النجار البسيط لها اسم وشهرة عظيمين، وهي بالفعل تستحقهما.” وفي عام 2010، أي بعد وفاتها ب163 سنة، أدرجت الجمعيه الملكيه البريطانية اسمها في قائمة أكثر عشر نساء أسهمن في تاريخ العلم


تابع ايضا

السيرة الذاتية للعالمة ماري آننغ 2014 , من هي ماري آننغ 2014 Mary Anning


جوجل يحتفل بالذكرى الـ215 لميلاد العالمة ماري آننغ 2014


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

اهداف وملخص مباراة كولن وهوفنهايم اليوم الاحد 12-4-2015 فيديو يوتيوب
صور نادرة للحجاج وهم يطوفون بالكعبة سباحة سنة 1941
بالفيديو حلاق يرسم وجوده لاعبي كأس العالم على رؤوس زبائنه
كلمات اغنية الله جابك محمد عبده 2016 مكتوبة
بالفيديو اعلان مسلسل رأس الغول رمضان 2016
يوتيوب مهارات وأهداف اللاعب أليكس تيكسيرا 2015 hd جودة عالية
صور بوستات وتغريدات مكتوبة عن يوم الجمعة 2015/2016
جدول افلام قناة MBC Max اليوم الخميس 10-12-2015


أدوات الموضوع



الساعة الآن 02:59 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس