Thread Back Search

قصة وأحداث مسلسل غريب بين أهلة في رمضان 2014

  • بنت البلد
    2014-05-18




  • قصة وأحداث مسلسل غريب بين أهلة في رمضان 2014

    قصة وأحداث مسلسل غريب بين أهلة في رمضان 2014

    ملامسة الواقع

    وبيَّن الموسوي أن المسلسل يحمل رسالة هادفة تتضمن الكثير من القضايا الاجتماعية التي تلامس الواقع، عبر قالب درامي عائلي بطرح جريء بعيدا عن خدش الحياء لأي شريحة في المجتمع، حيث يسلط الضوء على المشاكل الأسرية والشباب والمرأة، في عدة محاور مهمة في الإطار الاجتماعي والتربوي والعاطفي.

    وأشار إلى أن العمل يطرح قضايا الأسرة الخليجية، ويدعو إلى التمسك بالعادات والتقاليد الأصيلة، كما يناقش أساليب التربية السليمة: دور الأم في بناء واستقرار الأسرة، العلاقات العاطفية المتزنة في الطابع المحافظ، إبراز الجوانب الإيجابية الكثيرة في المجتمع الخليجي، لافتا إلى أن المسلسل دراما اجتماعية عائلية تناقش الكثير من القضايا المهمة.



    الزواج من منظور مختلف

    حول القضية الأهم التي يركز عليها العمل أجاب الموسوي قائلا: الأحداث والخيوط الدرامية في المسلسل تحمل رسالة ذات قيمة للمجتمع، حيث نسلط الضوء على قضية الزواج من منظور مختلف لم يسبق أن طرحته الدراما المحلية والخليجية خاصة فيما يتعلق بزواج الشقيق من أرملة شقيقه بعد وفاة زوجها، وما يترتب على ذلك من آثار اجتماعية في محيط الأسرة والعلاقة بين الأشقاء.

    تجسد أسمهان توفيق دور سيدة في العقد السادس من عمرها، تحافظ على شخصية الأم القديمة التي ما زالت رغم التمدن متمسكة بالعادات والتقاليد الأصيلة، تتسم بالحنان والسعي للمحافظة على استقرار أسرتها، تعيش معاناة مؤلمة بفقدان أحد أبنائها الذي هجرها ولا تعلم عنه شيئا، بينما تؤدي انتصار الشراح شخصية سيدة غير متعلمة ذات طابع طيب وهي الأخت الكبرى لأشقائها، وبحكم سنها ترعاهم مع والدتها، تعيش فراغا في حياتها نتيجة هجران زوجها.



    كركترات متعددة

    ويجسد إبراهيم الحربي شخصية ثرية تتسم بالدهاء، متزوج بامرأة من جنسية عربية، يضع جميع ثروته بيد ابنه من جراء الحب الكبير له، فيما يقوم أحمد إيراج بدور شاب يمتلك شخصية خلاقة مرحة طموحة، يعمل موظفا ويواصل التحصيل العلمي في الوقت نفسه، يعاني من مرض عضال.

    وتؤدي ملاك شخصية فتاة عنيدة لا تبالي بأسرتها، تصرفاتها طائشة.

    وتلعب غدير صفر دور فتاة متدينة طيبة مسالمة تهتم بشؤون منزل أسرتها، وتجسد سلمى سالم شخصية فتاة عصبية حادة الطباع، تعيش حياتها بالطول والعرض من جراء عنوستها، بينما يقوم مشاري البلام بدور الشقيق الأصغر الذي يحمل على عاتقه مسؤولية شقيقاته، يعمل محاميا لكنه لم يوفق في حياته الزوجية رغم تعدد زيجاته.



    قصة عاطفية

    ويعيش عبدالله الطليحي قصة عاطفية رومانسية، وهو شاب يعمل في سلك الشرطة ذو أخلاق عالية، بينما حبيبته الفنانة حلا تبادله الأحاسيس العاطفية، مثالها الأعلى والدتها، تحاول بكل ثبات الحفاظ على حبيبها بكل الطرق.

    أما مروة محمد فتجسد شخصية فتاة انطوائية جادة تتعرض لمتغيرات كثيرة في حياتها الأسرية والزوجية، عبدالله الباروني يؤدي شخصية ذات غموض بحياته. وتحمل الشخصية التي يؤديها نواف النجم سمات أخلاقية متزنة، يعيش ظروفا معيشية صعبة ويرتبط بعلاقة عاطفية مع فتاة.

    أما محمد العلوي فيجسد دور شاب طالب جامعي مدلل، يحاول السيطرة على الآخرين من حوله من جراء ثرائه، تجسد شوق دور زوجة مطيعة لزوجها.

    ويشارك في المسلسل أيضا فهد العبدالمحسن، عبدالعزيز الكسار، ناصر كرماني، صباح محراب، بشاير حسين، أمينة العلي، والوجهان الجديدان نسرين سروري ودانة عليان، المسلسل من تأليف الكاتبة سلوان وإخراج حمد البدري.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة عين اليقين على نايل سات اليوم الاثنين 6-4-2015

    معلومات عن مسبار فيلة , تعرف على مهمة مسبار فيلة

    صور كلوي كاردشيان مع والدتها وهي تمارس رياضة القفز الخيرة 2014

    مجانا القنوات الناقلة لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 برشلونة Vs يوفنتوس

    تردد قناة الزمالك على النايل سات اليوم 19 اغسطس 2021

    تحميل اغنية تشتاق الي عيسى الكبيسي 2014 Mp3 , نسخة أصلية

    صور مكتوب عليها اسم سعد 2014 , صور خلفيات اسم سعد 2014

    جدول مباريات اليوم 7-3-2020 والقنوات الناقلة


مواضيع متشابهة

قصة وأحداث مسلسل المسحراتى في رمضان 2014

صور امينة العلي بطلة مسلسل غريب بين أهلة رمضان 2014 , صور امينة العلي 2015

قصة وأحداث مسلسل الصياد في رمضان 2014

قصة وأحداث مسلسل أنا عشقت في رمضان 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.