Thread Back Search


بالصور تعرف على أخطر 7 أفاعي في العالم

  • محمد الوليد
    2014-05-12






  • بالصور تعرف على أخطر 7 أفاعي في العالم

    الثعبان هو حيوان زاحف من ذوات الدم البارد، ومن آكلي اللحوم، يتواجد منه على الأرض 2700 نوعا، تنتشر في جميع القارات، عدا قارة أنتاركاتيكا، وهي تتواجد بمختلف الأطوال من 10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل الأصلة والأناكودا، التي يزيد طولها عن 7 أمتار، وفيما يلي تقرير بأكثر 7 أفاعي مرعبة في العالم.
    أفعى الروك الإفريقية:

    تعد «الروك» الإفريقية، واحدة من الثعابين الأكثر خطورة في العالم، برغم أنها ليست سامة، وفي بعض الأحيان يتجاوز طولها 6 أمتار، كما أنها واحدة من أكبر 5 ثعابين في العالم، وتعتبر الأكبر في أفريقيا. تقتل «الروك» فريستها عن طريق الانقباض، وبإمكانه التهام فريسة كبيرة مثل التماسيح، ورصدت في ايفرجليدز بفلوريدا في عام 2009، ويخشى من أنها تسكن الآن تلك المنطقة باعتبارها من الأنواع الجائحة.

    بالصور تعرف على أخطر 7 أفاعي في العالم
    ثعبان أفعى «سكرب»:

    هي أكبر أفاعي أستراليا، وموجودة أيضا في إندونيسيا، وبابوا غينيا الجديدة، وجزر أخرى في المنطقة، وبرغم أن متوسط طولها يترواح ما بين 2 إلى 4 أمتار، واكتشفت بعض العينات التي تصل طولها إلى 8.5 متر على الأقل، ويعتبر من الثعابين المشهورة نظرا لألوانه المثيرة للاهتمام والحجم.
    بالصور تعرف على أخطر 7 أفاعي في العالم

    أناكوندا الخضراء:

    يصل طولها إلى أكثر من 6.6 متر، وتعتبر أناكوندا الخضراء واحدة من أطول الثعابين في العالم، وموجودة في أمريكا الجنوبية، وغالبا ما يتم تحديد حجمها بحسب نوع الفريسة التي تستطيع التهامها، وتتواجد في الغابات الممطرة بأعداد لا تحصر، وليس لديها حجم محدد.
    بالصور تعرف على أخطر 7 أفاعي في العالم

    «كينج» كوبرا :
    أطول ثعبان سام في العالم، يقطن في الغابات الممتدة من الهند إلى جنوب آسيا، ويتراوح طولها من 5.6 إلى 5.7 مترا، وتفترس في المقام الأول الثعابين الأخرى، وتعتبر من الثعابين الخطرة جدا، ومثل معظم الثعابين، دائما ما تحاول تجنب المواجهة مع البشر.
    بالصور تعرف على أخطر 7 أفاعي في العالم

    الأفعى الشبكية:
    تم العثور على هذه الأنواع من الثعابين في جنوب شرق آسيا، يصل طولها إلى 7 متر، تستوطن في الجزر والأماكن القريبة من البحار، نظرا لقدراتها الجيدة على السباحة، وبرغم أنها لها القدرة على قتل الإنسان، فنادرا ما تقع حالات اعتداء.
    بالصور تعرف على أخطر 7 أفاعي في العالم
    أفعى البوا العاصرة:
    يتراوح طولها من متر إلى 4 أمتار، والأمر المثير للاهتمام هو أن الإناث أكبر وأطول من الذكور، وتتواجد في أمريكا الشمالية والوسطى، وأمريكا الجنوبية، وفي بعض المناطق في منطقة البحر الكاريبي، ويمكن أن يصل وزنها إلى 50 كجم، لكن هذا أمر نادر الحدوث، وعادة ما تزن أقل من نصف هذا الحجم.
    بالصور تعرف على أخطر 7 أفاعي في العالم
    أفعى «التيتانوبوا»:
    أكبر ثعبان تم اكتشافه في التاريخ، وربما يكون أكبر مخلوق حي غير بحري على الأرض، ويعرف بـ«الثعبان الوحشي»، عاش قبل 60 مليون عاما، يتراوح طوله من 12 إلى 15 مترا، وتزن حوالي 1135 كجم، تم العثور على 28 حفرية من «تيتانوبوا» في مناجم الفحم في كولومبيا في عام 2009، وقبل ذلك، تم العثور على عدد قليل من الحفريات في المناطق الاستوائية في أمريكا الجنوبية.
    بالصور تعرف على أخطر 7 أفاعي في العالم


    من مواضيعى فى المنتدى

    مكعب روبيك 2014 , معلومات عن مكعب روبيك 2014 Rubik's Cube

    شاهد مباراة ليتشي وانتر ميلان اليوم 19-1-2020 مجانا

    تردد قناة بلاي حكايات على نايل سات اليوم الاحد 11-10-2015

    كلمات اغنية لسه في كمان حسن الشافعي وشادي أحمد 2016 مكتوبة

    تردد قناة حلبة ستريت على نايل سات اليوم الثلاثاء 13-10-2015

    غرف نوم مودرن كابتونية 2015 ,غرف نوم مودرن خشب 2016

    تردد قناة ذا روك على نايل سات اليوم الاثنين 12-10-2015

    صور حفل زفاف الأميرة آية ابنة الأمير فيصل بن الحسين 2014 , صور الأميرة آية الفيصل 2014


مواضيع متشابهة

بالصور أخطر 10 دول في العالم 2015 تعرف عليها

تعرف على أخطر طبيب في العالم

بالصور تعرف على أخطر المهن في العالم

تعرف بالصور على أخطر وأصعب 10 طرق فى العالم

بالصور فلبيني يلتف بعدد من أفاعي “البايثون” أكبر الثعابين في العالم


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.