أطلقت شركة Google أداة جديدة مجانية تهدف إلى دعم المدرسين وتسهيل عملهم، وذلك عن طريق دمج خدمة البريد الإلكتروني Gmail وخدمة التخزين السحابي Drive وخدمة المستندات Google Docs.
ومن خلال Classroom، وهو الاسم الذي أطلق على الأداة الجديدة، تهدف الشركة إلى مساعدة معلمي المدارس في تعيين وجمع الواجبات المنزلية إلكترونيا، فضلا عن التواصل مع الطلاب داخل وخارج غرف الصف وتنظيم مناهجهم الدارسية.
وأوضحت الشركة أنه سيجري تقديم الخدمة الجديدة ضمن حزمة Google Apps for Education التي تستخدم لتزويد المدرسين والطلاب بخدمات البريد الإلكتروني والتقويم والمستندات.
كشفت شركة جوجل الأمريكية عن خدمة جديدة تحمل اسم "class room" وهى عبارة عن طريقة إلكترونية للتواصل بين المدرسين والطلاب حيث يتوافر العديد من الأدوات التى تساعدك للتواصل والاحتفاظ بالمستندات والملفات كما نشرت مدونة جوجل الرسمية.
تتيح خدمة جوجل الجديدة للمدرسين متابعة الواجبات المنزلية إلكترونيًا، فضلًا عن التواصل مع الطلاب داخل وخارج غرف الفصول وتنظيم مناهجهم الدراسية ويمكن للمدرسين حفظ المواد الدراسية المختلفة بحيث يمكن التصرف فيها فى أى وقت وأى مكان من خلال شبكة الإنترنت.
وأوضحت الشركة فى بيان لها أن خدمة "كلاس رووم" تأتى ضمن "تطبيقات التعليم" Google Apps for Education التى تستخدم لتزويد المدرسين والطلاب بالتكنولوجيا الجديدة.