Thread Back Search


تتويج نادي الكويت بلقب كأس أمير الكويت 2014 للمرة العاشرة

  • Dreambox-Sat
    2014-05-06






  • تتويج نادي الكويت بلقب كأس أمير الكويت 2014 للمرة العاشرة

    تتويج نادي الكويت بلقب كأس أمير الكويت 2014 للمرة العاشرة

    توج الكويت بكأس أمير الكويت بتغلبه على القادسية 4-3 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم بحضور صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت وكان الوقتين الأصلي و الإضافي قد انتهيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثلة، ورفع ذلك العميد رصيده من ألقاب أغلى الكؤوس إلى الرقم 10 وحرم الملكي من الإنفراد بصدارة الفائزين باللقب حيث بقي على رصيده السابق 15 لقب بالتساوي مع العربي سجل للكويت روجيرو د61 وتعادل للقادسية بدر المطوع د 63 وفي ركلات الترجيح، سجل للملكي بدر المطوع، أحمد الظفيري، مساعد ندا وأضاع حمد أمان وخالد إبراهيم و للكويت شادي الهمامي، عبد الله البريكي، فهد عوض، شريدة الشريدة واخفق فهد حمود

    دخل الأبيض اللقاء بتشكيلة ضمت مصعب الكندري في حراسة المرمى و في الدفاع سامي الصانع، فهد حمود، حسين حاكم وفهد عوض وفي الوسط فهد العنزي، شريدة الشريدة، جواد نيكونام، عبد الله البريكي و روجيرو وفي الهجوم عصام جمعة على الجانب الأخر ضمت توليفة الأصفر نواف الخالدي لحراسة المرمى و للدفاع نواف المطيري، خالد إبراهيم، مساعد ندا وخالد القحطاني وللوسط بدر المطوع، فهد الأنصاري، كيتا، أحمد الظفيري وسيف الحشان وفي الهجوم سامي الحشان.

    اعتمد مدرب العميد الوطني عبد العزيز حماده طريقة 4-4-2 لإحكام السيرطة على منطقة الوسط عن طريق الشريدة ونيكونام مع منح فهد العنزي و عبد الله البريكي مهام هجومية من الأطراف لمساندة روجيرو القادم من العمق وعصام جمعة المهاجم الوحيد، في المقابل انتهج مدرب الملكي الوطني محمد إبراهيم طريقة 4-2-3-1 معتمدا عل السومه كمهاجم صريح ومن خلفه الثلاثة بدر المطوع بالناحية اليمنى وأحمد الظفيري في العمق وسيف الحشان بالجانب الأيسر فيما تولى كيتا والأنصاري مهام محوري الإر تكاز.

    ورغم ان البداية الهجومية جاءت لمصلحة الأبيض عبر تسديدة غير متقنة لعصام جمعة إلا ان الأصفر سرعان ما تسلم زمام المبادرة الهجومية عبر الاستحواذ على منطقة المناورات وشن هجمات منظمة عبر المطوع والحشان وكانت البداية عبر تسديدة قوية لعمر السومه في الدقيقة 4 تصدي لها ببراعه مصعب الكندري على مرتين ونجح السومه مجددا في تهديد مرمى الكندري عبر تسديدتين في الدقيقتين 8، 11 إلا انهما مرتا بجوار القائم.

    وضح تفوق الملكي من ناحية الاستحواذ والسيطرة ولكن من دون خطورة حقيقية فيما جاءت محاولات العميد على فترات عبر هجمات مرتدة تركز معظمها في الطرف الأيمن عبر سامي الصانع وفهد العنزي وأضاع جمعة أبرز محاولات الأبيض عندما أخطأ في التعامل مع عرضية متقنة لسامي الصانع، قبل أن يعود في الدقيقة 32 ويخفق في استغلال عرضية نموذجية لفهد العنزي.

    شهد الربع ساعة الخيرة تقاسم للسيطرة بين الفريقين من دون خطورة حقيقية باستثناء محاولة روجيرو في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي والتي سددها ضعيفة في يد الحارس نواف الخالدي قبل أن يسدد عبد الله البريكي تسدية ضعيفة يتصدى لها الخالدي.

    جاءت انطلاقة الشوط الثاني هادئة قبل ان يبدأ الفريقين رحلة البحث عن خطف هدف السبق وأضاع السومه فرصة ذهبية بتسديدة قوية في الدقيقة 51 مرت بجوار القائم الأيسر لنواف الخادلي فيما اخفق فهد حمود في استغلال تمريرة ذهبية لفهد العنزي داخل منطقة الجزاء وسدد بجسد الدفاع.

    لجأ مدربا الفريقين لدكة البدلاء بعد مضي 10 دقائق من الشوط الأول حيث دفع محمد إبراهيم بصالح الشيخ على حساب نواف المطيري وأشرك عبد العزيز حماده شادي الهمامي بدلا عن جواد نيكونام.

    جاءت قمة الإثارة بعد مضي ربع ساعة عندما نجح روجيرو في التقدم بهدف للعميد في الدقيقة 61 من متابعة الكرة المرتدة من الدفاع إلا أن القادسية لم يمهل الكويت للفرحة بالهدف حيث استغل بدر المطوع نشوة الهدف وفاجأ دفاع الأبيض بخطف هدف التعادل في الدقيقة 63.

    ومع الدقيقة 75 اشرك عبد العزيز حماده عبد الهادي خميس على حساب روجيرو وكاد خميس يستغل خطأ من حكم اللقاء ليسجل هدف التقدم بعد تسديد الدفاع الكرة بيد عصام جمعة إلا أن الحكم علي محمود اشار باستكمال اللعب.

    رفع الفريقان سلاح التسديد بعيد المدى خلال الدقائق العشر الأخيرة في محاولة لخطف الفوز فسدد عبد الله البريكي وعصام جمعة للكويت ورد كيتا بتسدية صاروخية للملكي مرت بجوار القائم اليمن لمرمى مصعب الكندري الذي انقذ مرماه من هدف محقق مرتين بتصديه لتسدية سيف الحشان في الدقيقة 89 والتي ارتدت لصالح الشيخ ليسددها قوية يتألق مصعب الكندري في إبعادها مجددا لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

    شهد الشوط الإضافي الأول فرصه حقيقية للكويت أضاعها شادي الهمامي داخل منطقة الست يارادت إثر عرضية عبد الهادي خميس ورد بدر المطوع برأسية علت العارضة قبل أن تتصدى العارضة لكرة خالد القحطاني وتحرم الملكي من هدف التقدم.

    وخلى الشوط الرابع من الخطورة الحقيقية على المرميين باستثناء تسدية ضعيفه لبدر المطوع وهو في مواجهة مصعب الكندري إلا أن هذا الشوط شهد طرد حسين حاكم مدافع العميد بعد 3 دقائق من انطلاقته لاعاقته حمد آمان ليكمل الكويت الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين.. ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي إبتسمت للكويت .


    من مواضيعى فى المنتدى

    رابط موقع وزارة التربية والتعليم الليبية 2014 edu.gov.ly

    القنوات المفتوحة الناقلة لنهائي كاس ايطاليا روما و لاتسيو الاحد 26/5/2013

    صور دومينيك حوراني في حفل اطلاق بيترويت

    تحميل فهد نوري - موال + انت حميد 2013 Mp3

    بالاسم معلقي مباراة الكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة والقنوات الناقلة - اليوم الاحد 23-3-2014

    حظك الاحد 7-4-2013 - توقعات جميع الابراج يوم الاحد 7-4-2013 - ابراج اليوم الاحد 7-4-2013

    رمزيات بلاك بيري كيوت 2013, رمزيات بي بي منوعه 2013

    موعد وتوقيت عرض لقاء نوال الزغبي في برنامج أبلة فاهيتا 2017


مواضيع متشابهة

بالفيديو لحظة تتويج ريال مدريد بلقب دوري ابطال اوروبا 2014 - للمرة العاشرة

تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي 2014 للمرة الثانية

بالفيديو لحظة تتويج نادي الكويت بكأس أمير الكويت 2014

صور تتويج نادي الكويت بلقب كأس أمير الكويت 2014

صور تتويج الاهلي بلقب كأس السوبر للمرة السادسة اليوم الخميس 20-2-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.