العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الفنيه > صور الفنانين > صور المشاهير العرب والاجانب

صور المشاهير العرب والاجانب قسم خاص بصور المشاهير العرب والاجانب - صور فنانات - صور النجمات

  1  
Dreambox-Sat

صور ملكات جمال مصر من سنة 1940 وحتى 2013



مسابقات ملكات الجمال تُقام فى العالم منذ عام 1900، وما زالت قائمة حتى الآن، ويمنح لقبها لأكثر فتاة لديها قدر عالٍ من الحُسن وجمال الخلقة، إلى جانب حيازتها لقدر كبير أيضًا من الثقافة والوعى، وترجع فكرة مسابقات ملكات الجمال إلى المواطن الأمريكى "إيريك مورلي"، وقد بدأت هذه النوعية من المسابقات فى دخول مصر عام 1929، وهى مسابقة تؤهل المتسابقات المصريات للمنافسة فى مسابقة الجمال الدولية التى تقام على مستوى العالم.

وبتتبع تاريخ المسابقة المصرية وأشهر الجميلات اللواتى حصلن على لقبها، نكتشف أنها مثّلت فى جانب كبير بابًا لكثيرات من الجميلات والموهوبات لدخول عالم الفن والشهرة، فضمّت القائمة فنانات شهيرات وموهوبات، بينما كثيرات أخريات انطفأت أنوارهن، ولم يستطع جمالهن الخلاب القبض على الفرصة، أو منحهن الشهرة والموهبة والقدرة على الاستمرار والمنافسة.

* ليلى فوزى
حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1940، وهى ممثلة مصرية شهيرة، كانت تتمتع بقدر عالٍ من الجمال، وقدمت للسينما حوالى 85 فيلمًا، إلى جانب 40 مسلسلاً تلفزيونيًّا، وقد تزوجت ليلى فوزى ثلاث مرات: من أنور وجدى وعزيز عثمان وجلال معوّض، وتوفّيت عام 2005.




* مريم فخر الدين
حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1950، وقد لُقّبَت بـ "حسناء الشاشة"، وذلك لبراءتها ورقّتها، واشتهرت فى السينما بأدوار الفتاة الرقيقة الجميلة، وقد قدمت للسينما حوالى 240 فيلمًا، أشهرهم: رُدّ قلبى، قلب من الذهب ولقاء فى الغروب، وتزوجت أربع مرات وأنجبت مرتين: ولدًا وبنتًا.




* داليدا
حصلت على اللقب عام 1954، وهى مغنية وفنانة مصرية من أصول إيطالية، لها العديد من الأغانى والأفلام، حيث كانت غنت بتسع لغات غير العربية، وقدّمت 500 أغنية و12 فيلمًا، لعلّ أشهرهم فيلم "اليوم السادس" مع المخرج يوسف شاهين، وتعتبر داليدا أول من قامت بتصوير أغنياتها "فيديو كليب".




* زبيدة ثروت
ملكة جمال مصر عام 1957، ممثّلة مصرية من الإسكندرية، حملت العديد من الألقاب الدالة على مدى جمالها، مثل: قطة السينما المصرية، وصاحبة العيون السحرية، ولها العديد من الأعمال الفنية، وكان أول ظهور لها فى فيلم "دليلة" مع عبد الحليم حافظ وشادية، وآخر ظهور فى مسرحية "عائلة سعيدة جدًّا" مع المنتصر بالله وأمين الهنيدى.




* هدى عبود
حاصلة على لقب ملكة جمال مصر عام 1987، درست الموسيقى والبالية، وقد عُرضت عليها العديد من البطولات السينمائية والفرص لتقديم البرامج التليفزيونية، ولكنها رفضت كل هذه العروض، ونشطت فى مجال الأعمال الخيرية، واستغلت اللقب فى العمل الاجتماعى بما يفيد الأطفال والمحتاجين.




* أمينة شلباية
حاصلة على لقب ملكة جمال مصر عام 1988، تخرّجت فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ظلّت تعمل فى مجال عروض الأزياء، وقامت بفتح مدرسة خاصة لتعليم كيفية وضع الماكياج والعناية بالبشرة، ومؤخّرًا تعمل مُقدّمة لبرنامج يهتم بأمور الموضة والجمال.




* سالى عطا
ملكة جمال مصر عام 1989، وقد حصلت على اللقب ليس فقط لجمالها الظاهرى والشكلى، بل لتمتّعها بثقافة عالية ومعلومات عامّة وقدر عالٍ من الذكاء والقدرة على إدارة الحوارات بكفاءة وعمق، وهى أهم المواصفات التى قادتها إلى حصد اللقب.

* داليا البحيرى
ملكة جمال مصر عام 1990، وحاصلة على المركز 27 فى مسابقة ملكة جمال العالم، وهى ممثلة مصرية أدّت العديد من الأدوار السينمائية والتليفزيونية والأداء الصوتى فى أفلام الكرتون، تخرجت فى كلية السياحة والفنادق، وعملت مرشدة سياحية ومقدّمة برامج، ثم دخلت مجال عروض الأزياء.




* كارين فهمى
حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1998، وذلك - إلى جانب جمالها ومظهرها - بفضل ما تتمتّع به من ثقافة عالية، حيث كانت مُلمّة بجميع المجالات المعرفية بصفة عامة، وبالموضة والجمال بصفة خاصة.




* إنجى عبد الله
حصلت على لقب ملكة الجمال عام 1999، وقد اتجهت الآن إلى مجال التمثيل، حيث تقوم حاليًا بالتحضير لفيلم يجسد ثورة 25 يناير 2011، كما تقوم بالتحضير لعدد من المسلسلات التى سوف يتم عرضها فى موسم رمضان المقبل.




* رانيا السيد
ملكة جمال مصر عام 2000، عملت مذيعة لبرامج المنوعات والبرامج السياسية، ثم اتجهت بعد ذلك إلى مجال التمثيل، وقامت بأداء العديد من الأدوار إلى جانب نجوم كبار، وتزوجت مؤخّرًا من الماكيير محمود مرشد.




* سارة شاهين
حصلت على اللقب عام 2001، وتتردّد حولها كثير من الشائعات، إلا أنها ظلّت تقوم بالعديد من الأعمال الخيرية، وأصبحت تعمل فى مجال إدارة المبيعات فى إحدى الشركات، وفضّلت البعد عن الأضواء والإعلام.




* سالى شاهين
ملكة جمال مصر عام 2002، بدأت حياتها كعارضة أزياء وموديل، وبعد حصولها على اللقب عرضت عليها الكثير من البرامج لتقديمها فى القنوات المصرية والعربية، واتجهت حاليًا إلى تطوير نفسها فى مجال التمثيل، لتلتحق بالعديد من ورش إعداد الممثّل.

* نور السمرى
ملكة جمال مصر عام 2003، قامت بتمثيل دور صغير إلى جوار نور الشريف فى مسلسل "العطار والسبع بنات"، وكذلك دور مع حمادة هلال فى فيلم "الحب كده"، كما عملت مذيعة فى إحدى قنوات دبى، ثمّ مديرة إنتاج بدبى، والآن تحضر لفيلم هندى سوف تشارك فى تمثيله.




* هبة السيسى
حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2004، تخرجت فى كلية الحقوق، وعملت كموديل فى الكثير من الكليبات والإعلانات، وبعد اللقب فتحت لها أبواب وفرص العمل كمذيعة وممثلة فى العديد من الأفلام السينمائية.




* مريم جورج
مملكة جمال مصر 2005، وشاركت فى مسابقة ملكة جمال الكون، وتعمل فى إحدى شركات الطيران العالمية الآن، ولكن المسابقة أضافت لها العديد من الثقافات والخبرات التى سوف تؤهلها للعمل فى مجال الإعلام.




* فوزية محمد
حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2006، اتجهت إلى التمثيل فى العديد من الأعمال الفنية برفقة فنانين كبار، فظهرت فى عدد من المسلسلات خلال الأعوام الماضية، وهى تتمتع بثقافة عالية ومخزون معرفى كبير.




* إحسان حاتم
حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2007، ولدت فى أمريكا من أب مصرى وأم أمريكية، وعملت فى بداية حياتها مُدرِّسة للغة الإنجليزية للأطفال، ثم "موديل"، واختفت عن الأضواء بعد حصولها على اللقب.


* يارا نعوم
ملكة جمال مصر عام 2008، وقد عملت كثيرًا فى مجال عروض الأزياء والموديلنج، وهى زوجة لاعب كرة القدم المصرى عماد متعب، وقد أثار زواجهما جدلًا كبيرًا فى الأوساط الرياضية فى مصر وداخل النادى الأهلى.

* دينا حامد
حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2010، وتعمل فى مجال البورصة، كما أنها تجيد الكثير من اللغات، وتجيد فنّ الحوار، وقد أعلنت أنها لا تفكر فى الاتجاه للتمثيل، كما أنها تستعدّ الآن لمسابقة ملكة جمال الكون.




* سارة الخولى
ملكة جمال مصر عام 2012، ولدت فى ليبيا لأب مصرى وأم من كرواتيا، وعاشت فى إمارة دبى بالإمارات العربية المتحدة، عملت فى مجال عروض الأزياء، وشاركت فى العديد من المسابقات: كملكة جمال الكون وملكة جمال المتوسط.



* سارة أبو فاشا
حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2013، وهى تحمل الجنسيتين: المصرية والأمريكية، ولدت ودرست التمثيل فى لوس أنجلوس، وتتمتع بدرجة ثقافة عالية ودراية بمختلف مجالات الثقافة، وهى حفيدة الشاعر والإعلامى الكبير "طاهر أبو فاشا".


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور هايدن بانتير - احدث صور الجميلة هايدن بانتير
تردد قناة مكملين قناة الاخوان علي النايل سات 2014 Mekameleen
صور حفل زواج سمو الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال السابق 1434
تحميل , تنزيل اغنية رفيق خويري قوليلي بحبك Mp3 ماستر
تحميل برنامج زلطة شو الحلقة السادسة e06 نسخة اصلية بدون حقوق
بالصور ميريام فارس تتألق بفستان من تصميم رامي قاضي في حفل زفاف في الامارات
بالصور نظارة ذكية من مايكروسوفت تتنبأ بالأشياء
صور نادرة لزواج الملك فاروق من الملكة فريدة



صور ملكات جمال مصر من سنة 1940 وحتى 2013





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 05:19 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس