Thread Back Search


صور ومعلومات عن كوكب كيبلر الشبيه بكوكب الارض 2014

  • Dreambox-Sat
    2014-04-22






  • صور ومعلومات عن كوكب كيبلر الشبيه بكوكب الارض 2014

    صور ومعلومات عن كوكب كيبلر الشبيه بكوكب الارض 2014



    لطالما فجّرت أفلام الخيال العلمى الهوليودية ينابيع الدهشة فى عقولنا، ومنحتنا تصوّرات عن حياة أكثر تقدّمًا وصحّة للبشر خارج غلاف الأرض، وعلى ذات المنوال تخطو وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أول خطوة حقيقية على طريق هذا الحلم.

    فقد أصبح التفكير فى الانتقال والعيش خارج الأرض متاحًا وقابلاً للتحقق الآن، وعليك أن تبدأ التفكير فى توفيق أوضاعك وتفاصيل حياتك بما يسمح بمتابعة أعمالك ومشروعاتك وأقاربك وأصدقائك فى الأرض، بينما تنعم بحياة خضراء جديدة – كمُنتَج خارج لتوّه من المصنع – فى كوكب جديد لم يتشوّه بعد، وأن تفكّر فى تنسيق مواعيد رحلاتك وزياراتك لكوكبك القديم، فأنت الآن على بعد 500 سنة ضوئية من حياتك القديمة.
    صور ومعلومات عن كوكب كيبلر الشبيه بكوكب الارض 2014

    * ومضة الاكتشاف.. ومضة الحياة

    تصدرت عناوين الأخبار مؤخّرًا، أنباء عن اكتشاف علماء وكالة "ناسا" الأمريكية كوكبًا جديدًا يدور فى فلك صالح للحياة خارج المجموعة الشمسية، والذى رصده تليسكوب "كيبلر" الفضائى، ومنه أخذ الكوكب الجديد اسمه "كيبلر 186 إف"، ويقع خارج المجموعة الشمسية، على مسافة متوسطة من نجم أصغر وأقل حرارة من الشمس، ويمكن – طبقًا لمواصفاته وموقعه وبياناته الأولية – أن يحتوى على الماء فى شكل سائل، وبهذا يكون متاحًا للحياة.

    صور ومعلومات عن كوكب كيبلر الشبيه بكوكب الارض 2014

    * شهادة الميلاد.. وملامح المولود

    يقع النجم المعروف باسم "كيبلر 186" - الذى يدور فى فلكه هذا الكوكب ويستمد منه طاقته وحرارته - على بعد حوالى 500 سنة ضوئية من الأرض، ضمن مجموعة نجمية تُسمّى مجموعة "الدجاجة"، والنجم أصغر من الشمس ويميل لونه إلى الحمرة.

    وتصل إلى الكوكب الجديد من إشعاعات نجم "كيبلر 186" ما يعادل ثلث الإشعاعات التى تصل إلى كوكب الأرض من الشمس، وذلك يعنى أن فترة الظهيرة فى ذلك العالم قريبة بشكل أو بآخر من الوضع على الأرض قبل ساعة من مغيب شمسنا، وبعد هذا الكوكب عن شمسه مناسب لجعل الماء - إذا وجد على سطحه – فى صورة سائلة.

    وقال توماس باركلى، عالم الفلك بمركز بحوث "إيمز" التابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" فى موفيت فيلد بولاية كاليفورنيا الأمريكية: "وجدنا كوكبًا بنفس حجم الأرض، ويحصل على كمية مماثلة من الطاقة التى يحصل عليها كوكبنا، ولكن الكوكب له مدارات مختلفة عن الأرض، ولذلك نستطيع القول إنه ليس توأمًا للأرض، بل قد يكون ابن عمّ له".
    صور ومعلومات عن كوكب كيبلر الشبيه بكوكب الارض 2014

    * الطريق إلى "كيبلر"

    ما زال تحليل البيانات التى أرسلها التليسكوب "كيبلر" مستمرّا، حيث تتمّ ملاحظة الحالة الفلكية للكوكب من الموضع الذى اتخذه "كيبلر"، ووفق الحسابات الفلكية والفيزيائية فإن كوكبًا بحجم وموقع الأرض، يدور حول نجم كالشمس، سيحجب ما بين 80 و100 فوتون من كل مليون فوتون "جسيم أوّلى مكون للضوء"، أثناء مروره أمام التليسكوب، ويتكرر هذا النمط كل 365 يومًا، ويتعين أن يتكرر مرور الكوكب ثلاث مرّات على الموضع الذى يقف فيه التليسكوب، مع تكرار القراءات الملتقطة خلال هذه المرّات، كى يتم التأكد من المعلومات الموثّقة بشأنه واستبعاد الاحتمالات الأخرى، ولهذا يستغرق البحث وقتًا طويلًا إلى حدٍّ ما.

    بينما ستكون أهداف التليسكوب فى المستقبل، معرفة معلومات عن طبيعة الغلاف الجوى لهذا الكوكب، لبحث أنواع وأحجام الكيماويات والعناصر التى سترتبط بالحياة عليه، حيث إن وجود هذا الكوكب فى منطقة مأهولة فلكيًّا - من بين الـ 1800 كوكب التى تم اكتشافها مسبقا خارج المجموعة الشمسية - لا يعنى بالضرورة أن يكون مأهولًا.

    صور ومعلومات عن كوكب كيبلر الشبيه بكوكب الارض 2014


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية وجدي أنا اصيل ابو بكر مكتوبة كاملة

    لعبة الدومينو المسلية Domino Live لأجهزة الاندرويد

    صور المشاهير مع شجرة الكريسماس 2014 , صور شجرة الكريسماس لنجوم الفن والغناء 2014

    ابراج ماغى فرح 31/1/2013 - توقعات ماغى فرح الخميس 31/1/2013

    رسائل جامدة 2013, مسجات حب جامدة 2013

    صورة يـارا من مجلة ارى 2012 - بوستر يارا على غلاف مجلة ارى 2012

    خلفيات ايفون اختبارات 2013 - خلفيات دراسه للايفون 2013 - خلفيات ايفون روعه 2013

    طريقة إيقاف تحديث آخر ظهور لك في برنامج الواتساب لأجهزة أندرويد


مواضيع متشابهة

بث مباشر الشهب تغزو كوكب الارض اليوم السبت 24-5-2014

صور الشهب وهي تخترق كوكب الارض اليوم السبت 24-5-2014

صور كوكب الارض من الفضاء الخارجي من وكالة ناسا 2014

تحميل , تنزيل ألبوم كوكب الارض راشد الماجد 2014 Mp3

هل شاهدت صور كوكب الارض والقمر من كوكب المريخ


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.