Thread Back Search


من هو الموسيقار سيد مكاوى 2014 ، السيرة الذاتية للموسيقار سيد مكاوى 2014

  • Dreambox-Sat
    2014-04-21






  • من هو الموسيقار سيد مكاوى 2014 ، السيرة الذاتية للموسيقار سيد مكاوى 2014

    من هو الموسيقار سيد مكاوى 2014 ، السيرة الذاتية للموسيقار سيد مكاوى 2014

    على مدار حياته الفنية قدم الموسيقار الكبير الشيخ سيد مكاوى، العديد من الأغنيات والألحان الناجحة للعديد من كبار النجوم، أشبع خلالها الفن بموهبته التى أثرت الحياة الفنية وكأنها صادرة من ينبوع صافٍ، ملحنا ومغنيا صنع لنفسه أسطورته الخاصة على نغمات العود الذى لم يفارقه حتى لحظته الأخيرة.

    ◄قارئ القرآن

    ولد الموسيقار سيد مكاوى فى أسرة شعبية بسيطة بحى الناصرية بالسيدة زينب، يوم 8 مايو 1927، ونظرًا لكونه كفيفا، فقد قرر أهله أن يعلموه القرآن الكريم، وبالفعل أصبح قارئا للقرآن ومؤذنا بالمساجد، ثم اتجه بعد ذلك للإنشاد الدينى وكان يتابع كبار الشيوخ بهذا المجال، مثل الشيخ: إسماعيل سكر ومصطفى عبد الرحيم.

    ◄الأخوان رأفت

    بعد ذلك عشق الشيخ سيد مكاوى الموسيقى، وكان دائم الاستماع لها، كما كان دائم الشراء للاسطوانات الموسيقية لإشباع موهبته، وبعد ذلك تعرف على الشقيقين إسماعيل رأفت ومحمود رأفت اللذين أصبحا من أقرب أصدقائه بعد ذلك.

    كان الأخوان إسماعيل رأفت ومحمود رأفت من الأثرياء، وكان لديهما مكتبة كبيرة تحمل آلاف الاسطوانات القديمة للموسيقى الشرقية، وكان سيد مكاوى يذهب إليهما دائمًا ليستمع للاسطوانات، وكان الشقيقان أيضًا موهوبين ويعشقان الموسيقى، وكان أحدهما يعزف على آله القانون والثانى على آلة الكمان، ومعا أسسوا تجمعا فنيا فيما بينهم.

    ◄تأسيس التخت الشرقى

    ساعد حفظ سيد مكاوى لأغانى التراث، على تأسيس تخت شرقى بمشاركة صديقيه إسماعيل ومحمود رأفت، كما أن موهبة الشقيقين وعشقهما للعزف، عزز من تأسيس التخت، بالإضافة إلى أن ممارسة سيد مكاوى للإنشاد الدينى ساعده كثيرًا فى تلحين الأناشيد الدينية.

    بدأ سيد مكاوى عمله بالفن مطربا، حيث قدم باختبارات الإذاعة فى أوائل خمسينات القرن الماضى، ونجح به وكان يؤدى العديد من الأغنيات بصوته، والتى كان لها مواعيد شهرية ثابتة ومحددة، وأول أغنية خاصة مسجلة قدمها سيد مكاوى لم تكن من ألحانه، وكانت من ألحان صديقه الفنان عبد العظيم عبد الحق، وحملت عنوان "محمد".

    ◄من مطرب إلى ملحن!!

    فى منتصف الخمسينات بدأت الإذاعة المصرية تتعامل مع الموسيقار سيد مكاوى على أنه ملحن، وأسندت له العديد من الألحان ليقوم بها وكان معظمها أغانٍ دينية، مثل: "تعالى الله أولاك المعالى" و"آمين آمين" و"يا رفاعى يا رفاعى قتلت كل الأفاعى" و"حيارى على باب الغفران" وأخيرا توجها بـ"أسماء الله الحسنى".

    بعد ذلك قدم سيد مكاوى مجموعة من الأغانى الشعبية، مثل: "آخر حلاوة ما فيش كده" و"ماتياللا يا مسعدة نروح السيدة" وهما للشاعر الراحل عبد الله أحمد عبد الله.

    أما بداية سيد مكاوى مع الفنان محمد قنديل فكانت من خلال أغنية "حدوتة" للشاعر صلاح جاهين الذى كان يعد رفيق الكفاح لسيد مكاوى.

    ◄أم كلثوم و"أوقاتى بتحلو"

    تعاون سيد مكاوى مع أم كلثوم من خلال أغنية "يا مسهرنى" حيث كانت هذه الأغنية هى اللحن الوحيد الذى جمع بينهما، بعد ذلك لحن لها أغنية "أوقاتى بتحلو" ولكنها رحلت قبل أن تغنيها، فغنتها الفنانة وردة بدلًا من كوكب الشرق، ثم توالت أعمال سيد مكاوى مع وردة وقدما معًا العديد من الأغنيات الناجحة.

    ◄وردة تتفتح

    من أهم الأغنيات التى قدمها سيد مكاوى مع وردة الجزائرية، كانت: "الأرض بتتكلم عربى، حلوين من يومنا، عندك شك فى إيه، حبيبى، الليلة الكبيرة، شاور لى، كل الأحبة اتنين، عطار، رباعيات صلاح جاهين، ليلة امبارح، المسحراتى، وحياتك يا حبيبى، أنت واحشنى، أنا هنا يا ابن الحلال، كده أجمل انسجام، بقى هى، يا حلاوة الدنيا، يا مسلى، دى مصر عايزة رجالة، الله الله يا بدوى".

    ◄تتر المسلسلات

    قدم الموسيقار سيد مكاوى هدية للدراما المصرية، حيث أقنع المسئولين بالإذاعة المصرية بضرورة تطوير شكل المسلسلات الإذاعية بعمل مقدمات غنائية لها وكان له الفضل الأول فى وضع هذه القاعدة وقدم من خلالها عشرات المقدمات الغنائية لمسلسلات شهيرة.

    ومن أبرز تترات المسلسلات: مسلسل "شنطة حمزة" و"رضا بوند" و"عمارة شطارة" و"حكايات حارتنا" وغيرها الكثير، وراعى سيد مكاوى فى تلحين هذه المقدمات أن يكون الغناء بشكل كوميدى ويتمتع بخفة ظل، حيث كان هو شخصيًا خفيف الظل ومن ظرفاء عصره، وقد كانت هذه المقدمات من تأليف صديقيه الشاعران عصمت الحبروك وعبد الرحمن شوقى.

    ◄رحيله

    وبعد هذه الأعمال الناجحة والمسيرة المكللة بالمجد والشهرة، التى خاضها الموسيقار سيد مكاوى، على مدار 70 عاما، منشدا ومطربا وملحنا، رحل فى مثل هذا اليوم قبل 17 عاما، الموافق 21 إبريل 1997، وترك خلفه مجموعة من الألحان والأنغام التى لا تنسى.

    ◄◄مجموعة من الفيديوهات النادرة














    من مواضيعى فى المنتدى

    نتائج التوجيهي في الاردن 2013 اليوم الخميس 1/8/2013

    كلمات اغنية السيد فخامة الرئيس غناء هاني عادل و أحمد مصطفي 2013

    horoscope today Wednesday 2-10-2013

    صور اليسا 2012 - اجدد صور اليسا 2012 - البوم صور اليسا 2012

    حظك اليوم الاربعاء برج الدلو 29/5/2013

    حظك وتوقعات برجك مع نيفين أبو شالة اليوم الاثنين 1-12-2014

    Blackberryخلفيات بلاك بيري عاطفيه 2013, خلفيات بي بي رومانسيه 2013, خلفيات بلاك بيري

    صور أجمل شوزات الكعب العالي 2014


مواضيع متشابهة

يوتيوب تحميل اغنية تعيش ياسادات سيد مكاوى Mp3

السيرة الذاتية للموسيقار يوسف جريس 2014 , من هو يوسف جريس 2014

من هو الموسيقار فرانتس شوبرت , السيرة الذاتية للموسيقار فرانتس شوبرت

تحميل رباعيات صلاح جاهين بصوت سيد مكاوى , تنزيل رباعيات صلاح جاهين بصوت سيد مكاوى mp3

السيرة الذاتية لعمار الشريعى ، السيرة الذاتية للموسيقار عمار الشريعي ، السيرة الذاتية للراحل عمار الشريعى


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.