منتديات دريم بوكس  




العودة   منتديات دريم بوكس > > >

أخبار الرياضة - مواعيد مباريات كرة القدم اخبار الرياضة اليوم 2013 - مواعيد مباريات كرة القدم العربية والعالمية

  1  
Dreambox-Sat







الفرق المهددة بالهبوط في الدوريات الأوروبية لموسم 2013/2014




شهر تبقى تقريباً على اختتام البطولات الأوروبية المحلية هذا الموسم، مدة ستحاول فيها الأندية الهروب من شبح الهبوط، ومن هذه الأندية فرق عريقة يرصدها لكم موقع كوورة في هذا التقرير.
فالدوري الألماني "البوندسليجا" أصبح مهدد بفقدان أعرق فريق الذي لم يهبط من قبل وهو هامبورج، الذي لطالما أضاف طعماً ورونقاً ودسامةً على هذه البطولة متوجاً بها 6 مرات سابقة، هامبورج الذي تفادى الهبوط الموسم قبل الماضي، لم تنفعه عودة قائده الهولندي رافاييل فان دير فارت، ولا حتى التعاقد مع صانع أمجاد شالكه المدرب ميركو سلومكا ، وكان العيب الدفاعي نقطة ضعفه القاتلة حيث أنه ثاني أضعف خط دفاع بعد هوفنهايم.
ومنذ رحيل المدرب مارتن يول، جلس على دكة بدلاء النادي 9 مدربين خلال 6 مواسم، وأصبح تغيير المدير الفني خلال ذات الموسم مرتين أمراً روتينياً على جماهير ملعب "آيمتيك أرينا"، ليقبع الفريق في المركز السادس عشر مع تبقي 3 جولات على النهاية.
ويمر نادي شتوتجارت بظروف مماثلة لهامبورج، بل ويتصارعان على آخر بطاقة متبقية للبقاء في البوندسليجا ، مما يعني أن أحد الكبيرين سيودع الدوري هذا الموسم .
فشتوتجارت المتوج باللقب عام 2007 ووصيف الكأس الموسم الماضي، والفريق الذي بزغ فيه نجم ريال مدريد سامي خضيرة وكاكاو وماريو جوميز، وتميز بالأداء الجماعي الذي أحرج برشلونة عام 2010 ، تلقى هذا الموسم 16 خسارة ، ومرشح لل17 مساء اليوم أمام شالكه .
ولا تقتصر احتمالية توديع الكبار للبوندسليجا ، بل وصلت العدوى للدوري الإسباني (الليجا) ، ويبدو أن القدر لم يرد أن يحرم الجماهير الأندلسية من متعة مشاهدة الديربي مع اشبيلية ، فارتأى أن يقدم لهم 4 مباريات وداعية هذا الموسم ، اثنتان في الدوري الأوروبي ومثلها في الدوري المحلي .
ريال بيتيس - صاحب ثاني أضعف خط هجوم ودفاع - يحتل مؤخرة الترتيب وبات بحاجة لمعجزة للبقاء، لم يعد معقله ستاد بينتو فيامارين مخيفاً للزائرين، فتلقى 10 هزائم ضمن 17 مباراة استضافها ، كما مني ب11 هزيمة خارج أرضه ، وحاول تدارك موقفه في الانتقالات الشتوية مستعيناً ب5 لاعبين دفعةً واحدة لكن من جدوى .
ورغم أنه ليس من الكبار إلا أن احتمالية سقوط خيتافي الذي يحتل المركز الثالث من المؤخرة ، ستشكل افتقاداً لجماهير الليجا ، التي تعودت على أن يكون هذا النادي المدريدي شوكة في حلق الكبار فهزم برشلونة والريال في مواجهات رسمت شكل حامل اللقب في مواسم ماضية، خيتافي يدفع الآن ضريبة سهولة تخليه عن لاعبيه في الماضي.
أما في الدوري الإنجليزي (البريميرليج) فلابد من ذكر النادي اللندني فولهام ، فكيف لفريق تلقى 12 هزيمة ذهاباً أن يستغني عن البلغاري ديتمار بيرباتوف والمغربي عادل تاعرابت وهو في موقف صعب، واستعان بالمدرب الألماني فيليكس ماجات ، الذي ما زال يؤمن بأن الفوز في المبارتين المتبقتين له على ملعبه ضمن 3 مباريات ، ستضمن له البقاء كما صرح بالأمس عقب خسارة فريقه ال23 هذا الموسم أمام توتنهام .
وفي إيطاليا رغم تواضع نتائجه ، إلا أن نادي جزيرة صقليا "كاتانيا" أصبح اسماً ثابتاً منذ صعوده عام 2006 للكالشيو، هبوط كاتانيا يعني حرمان الكالشيو من دربي شهير مع باليرمو الذي يستعد للعودة إلى الأضواء الموسم المقبل.
وفي روسيا أصبح من الطبيعي أن يودع "إنجي" منافسات الدوري الروسي الممتاز ، فبعد الأزمة المالية التي مر بها نتيجة توقف الملياردير سليمان كيريموف عن دعم النادي ، وخروج 13 لاعباً من صفوفه أبرزهم الكاميروني صامويل ايتو ولاسانا ديارا، يحتل الفريق مؤخرة الترتيب ، ولم يتذوق طعم الفوز سوى في مبارتين خلال 26 جولة ، كان أولهما بعد مرور 20 مباراة كاملة .


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

2012 عام القضايا والمحاكم للنجوم، عام 2012 فضائح للفنانين ،قضايا ومحاكم للنجوم عام 2012
خلفيات بنات كشخة للايفون 2013 iphone wallpapers, خلفيات ايفون بنات رقيقة 2014 ,صور بنوتات استايل للايفون 2014
مشاهدة مسلسل شاميات تو الحلقة 1 كاملة يوتيوب
أسعار الذهب اليوم الاربعاء في مصر 8-1-2014
تردد قناة الثقليين على قمر النايل سات 2013 - تردد قناة الثقليين
صور انمي عارضات ازياء خقق 2013
توقعات برجك اليوم مع هاله عمر السبت 14/12/2013 hala omar
حظك وتوقعات برجك مع سمير طنب اليوم الثلاثاء 21-10-2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 04:46 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس