منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

صور المشاهير العرب والاجانب قسم خاص بصور المشاهير العرب والاجانب - صور فنانات - صور النجمات

  1  
Dreambox-Sat

صور النجوم الأشقاء في عالم الفن 2014



فى كل الأجيال ظهر فى الساحة الفنية إخوة وأشقاء لم يجمعهم عمل فنى واحد بالرغم من كثرة أعمالهم السينمائية والتلفزيونية.. منهم من قرر اعتزال التمثيل نهائيا.. ومنهم من ينتظر! بعضهم رحل عن عالمنا، والبعض الآخر ما زال متواجدا على الساحة الفنية يعمل بجدية وينافس بقوة.. وبذلك فقد اجتمعوا فى الحياة وتفرقوا فى الفن!

نجاة الصغيرة وسعاد حسنى

أبدعت السندريلا سعاد حسنى فى السينما والتلفزيون منذ الصغر، وأدهشت المعجبين بخفة ظلها وبراعتها فى التمثيل، واستحوذت على إعجاب الملايين بجمالها الساحر، ولم تكتف بالوقوف أمام الكاميرا تتقمص وتجسد الشخصيات المتنوعة فحسب، بل ترنمت وشدت وقدمت مجموعة متفردة من الأغنيات فى قوالب استعراضية آسرة، حيث بلغ نصيبها الوافر فى بنك الفن 82 فيلما.


كما هو حال مع نجاة الصغيرة المطربة المصرية التى تميزت بلون غنائى ذى طابع مختلف ومتفرد فى الوقت ذاته، وبصوتها العذب استعمرت قلوب الملايين، وفى سنوات عملها الفنى قدمت أروع ما يمكن لمطرب تقديمه فى حيز الحب وحيز الإحساس.


وكأختها السندريلا لم تكتف بالغناء فقدمت العديد من الأفلام السينمائية أيضا، ووقفت أمام مخرجى السينما 11 مرة، قدمت من خلالها أعمالا لا تنسى فى تاريخ السينما بالقرن العشرين، وبالرغم من تميزهما بالغناء والتمثيل وسطوع نجمهما، إلا أنهما لم يجتمعا فى عمل فنى واحد، فرحلت السندريلا عن عالمنا، ثم اختفت نجاة عن الأضواء دون أن تشتركا فنيا.

محمد فوزى وهدى سلطان

يتمتع كل من محمد فوزى وهدى سلطان بصوت مميز وفريد من نوعه.


واستطاع فوزى بموهبته التى لا تتكرر وحسه الموسيقى النادر أن يخترق مجال التمثيل والغناء والتأليف كونه موسيقار مجدد فى مجال الغناء والتلحين، قبل شقيقته الفنانة هدى سلطان كما تمتع بشعبية جماهيرية واسعة.

بعد ذلك استطاعت الفنانة هدى سلطان أن تثبت نفسها بصوتها الملىء بالشجن والحب، ولم تكتف بالغناء فحسب بل أظهرت موهبتها العميقة فى مجال التمثيل، وأدت عشرات الأدوار فى السينما والتلفزيون التى تعد من أبرز كلاسيكيات الدراما العربية.


وفى سنوات عمره الفنى أدى محمد فوزى 36 عملا، كما بلغ إجمالى عدد الأعمال الفنية لأخته الفنانة هدى سلطان 100 عمل تقريبا، ومع كل هذه الأعمال لم يجتمع محمد فوزى المطرب والممثل بأخته الفنانة هدى سلطان سواء فى الغناء أو التمثيل.



بوسى ونورا

حازت الفنانتان الجميلتان بوسى ونورا على شهرة واسعة فى تاريخ السينما المصرية، وقدمتا أعمالا فنية مؤثرة، واتفق الجميع على أن كلا منهما لها شخصيتها الفنية المستقلة التى لا تشبه الأخرى.




بجمالها الذى يفتن العيون وموهبتها المطبوعة، بدأت الفنانة نورا عملها فى عالم الفن فى الفترة من 1926 حتى 1996م، ثم اعتزلت التمثيل نهائيا وارتدت الحجاب، وبلغ عدد أفلامها السينمائية 34 فيلما، أما شقيقتها الفنانة بوسى ذات الوجه الكاميرائى المدهش، فقد بدأت منذ الطفولة بدور بارز فى مسلسل "جنة الأطفال"، وعلى مدار سنوات احترافها قدمت 34 عملا فنيا، ولكن بعد هذا المشوار الفنى الطويل والملىء بالنجاحات لم تجتمع الفنانتان فى عمل فنى واحد.


عمر خورشيد وشريهان

الفنان عمر خورشيد وسيم السينما المصرية، متعدد المواهب وعازف الجيتار الأكثر شهرة، والمنتج المصرى، الذى استطاع فى فترة قصيرة أن يستحوذ على ملايين المعجبين وأن يثبت نفسه سينمائيا، لم يؤد هو الآخر أى دور فنى بجوار شقيقته الفنانة الاستعراضية المعجزة شريهان، التى تميزت عن كل فنانات جيلها، وقدمت سلسلة الفوازير الرمضانية المحفورة فى ذاكرة العائلات.




بدأ ظهور الفنان عمر خورشيد فى فيلم "ابنتى العزيزة" وكانت أول بطولة مطلقة له فى فيلم "جيتار الحب" أما أخته شريهان فبلغ عدد أعمالها الفنية 47 عملا، ومع ذلك لم يحالفهما الحظ للاشتراك بعمل فنى بسبب رحيل خورشيد فى سن مبكرة.


حسين ومصطفى فهمى

جان مصر، حسين فهمى يتمتع بجاذبية غير عادية على شاشات السينما والتلفزيون وله شعبية كبيرة أكثرها من النساء، ويضرب به المثل فى الأناقة والجمال، واستطاع أن يلفت الأنظار إليه فى فيلم "خلى بالك من زوزو"، كما لفت الأنظار أيضا أخوه الفنان الأصغر سنا مصطفى فهمى الذى عمل فى بداياته الفنية كمصور سينمائى ثم مثل للمرة الأولى فى فيلم "أين عقلى" أمام سعاد حسنى ومحمود ياسين.



بلغ عدد الأعمال الفنية للشقيق الأكبر فى عائلة فهمى ما يزيد من 100 عمل، أما العضو الأصغر بالعائلة مصطفى؛ فبلغ رصيده الفنى 44 عملا، ومع ذلك لم يجمع الفن الشقيقين مع بعضها حتى الآن.

ياسر ورامز جلال

الأمر ذاته تكرر مع الأخوين ياسر ورامز جلال، الذين اختلفت شخصيتيهما فنيا واجتماعيا، فكل منهما له طبيعته المستقلة عن الآخر، حيث يميل ياسر جلال إلى أدوار الأكشن والدراما الاجتماعية والإنسانية، أما رامز فبرع فى أدوار الكوميديا وبرامج المقالب الرمضانية.



وخلال مسيرتيهما الفنية لم يجتمع الفنانين الشابين أمام كاميرا واحدة، وكانت أول بطولة حقيقة لرامز جلال فى فيلم "أحلام الفتى الطائش"، أما ياسر جلال فكانت أول بداية له فى فيلم "الراقصة والطبال".


حلا وهنا شيحة
تميزت الفنانتان الجميلتان حلا وهنا شيحة بأعمالهما الفنية القوية سواء كانت فى السينما أو التلفزيون، واستطاعت الفنانتان أن تقدما، أدوار البطولة ونجحتا فيها بشكل متميز، واستحوذت كل منهما على شهرة واسعة، ولكن لم تقدم الأختان أعمالا فنية مشتركة، فاعتزلت حلا فى سن مبكرة، وارتدت الحجاب، أما هنا فواصلت عملها الفنى لتنافس بنات جيلها بقوة.







أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

تسريب جديد - مواصفات iPhone 6 و Galaxy S5
مشاهدة برنامج في خاطري شي الحلقة الثانية 2 كاملة 2014
تصاميم نور عرقسوسي بالحلقة 12 من برنامج ذا فويس 2012
بالفيديو ، مشاهدة برنامج كلمتين و بس الحلقة 25 الخامسة والعشرون 2014 كاملة
إقرار غرامات مالية عند رمي النفايات والبصق من داخل المركبة 2013
كلمات اغنيه سيف نبيل ذيج السنه 2013 - كلمات اغنيه ذيج السنه سيف نبيل 2013
بوستات وعبارات عن الام والاب 2017
صور الالعاب النارية في برج خليفة في ليلة رأس السنة 2014 , صور برج خليفة في احتفالات رأس السنة 2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 03:58 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس