العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > الاخبار العربية والعالمية

الاخبار العربية والعالمية اخبار العالم ، شئون خارجية، اخبار عالمية، أخبار الوطن العربـى، World news

  1  
Dreambox-Sat





إسرائيل قبلت مشاركة أردنية في التحقيق بقضية زعيتر



أعلنت السلطات الإسرائيلية عصر الثلاثاء، قبول مشاركة الأردن في التحقيق بظروف استشهاد القاضي رائد زعيتر، وبدء العمل على الفور.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن حكومة الاحتلال "اطلعت الاردن على النتائج الاولية للتحقيق الذي اجرته في ظروف الحادث".
وأضافت أن سلطات الاحتلال "قبلت طلبا اردنيا بتشكيل طاقم مشترك من البلدين للتحقيق فيه . وسيبدأ الطاقم أعماله فورا".


القضاء يحقق باستشهاد زعيتر



والد الشهيد القاضي الاردني رائد زعيتر في وداعه لدى تشييع جثمانه الى مثوانه الاخير في نابلس اليوم


طلب نائب عام عمان القاضي زياد الضمور من مدعي عام عمان الاول القاضي عبدالله ابو الغنم، بإجراء التحقيق الفوري "للوقوف على ظروف ومسببات وحقائق استشهاد قاضي محكمة صلح عمان رائد زعيتر اثناء زيارته الخاصة للأراضي الفلسطينية وتزويده بما يتوصل اليه التحقيق".
واعلن المجلس القضائي انه يتابع موضوع استشهاد القاضي زعيتر عن كثب مع أجهزة الدولة الأردنية كافة، والسلطة الفلسطينية، بالطرق القانونية والدبلوماسية.
وقال المجلس في بيان له الثلاثاء، "ان المجلس يعتبر ما تم جريمة اغتيال لشخص مدني اعزل، كان في زيارة خاصة الى الأراضي الفلسطينية، وان المجلس القضائي لن يقبل بأي ادعاءات من سلطات الاحتلال".
وطالب المجلس القضائي، الذي نعى فقيده الشهيد ببالغ الحزن والأسى، "بتحقيق عادل ومستقل وسريع للوصول الى الحقيقة العادلة بما يكفل حقوق شهيد العدالة".


كدمات في وجه الشهيد زعيتر


قال تلفزيون نابلس اليوم الاثنين ان الصور الملونة التي نشرت لجثمان الشهيد الاردني القاضي رائد زعيتر تظهر وجود أثار ضرب وجروح واضحة على وجهه.
وانه تعرض للضرب بكعب بندقية قبل الإجهاز عليه بدم بارد مما يفند رواية المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي



تشييع جثمان زعيتر



والدة زعيتر تقبل جثمان الشهيد


شيعت جماهير محافظة نابلس الفلسطينية الثلاثاء، جثمان الشهيد القاضي رائد زعيتر الذي استشهد الاثنين برصاص الاحتلال على معبر الكرامة.
وانطلق الموكب الجنائزي الذي حضره السفير الأردني في فلسطين خالد الشوابكة وقضاة المحاكم وعدد من الشخصيات من أمام مستشفى رفيديا في نابلس باتجاه دوار نابلس، ومن ثم إلى المقبرة الغربية حيث ووري الثرى.


لقاءات حكومية نيابية قبيل مناقشة استشهاد زعيتر




شهد مجلس النواب الثلاثاء لقاءات حكومية نيابية وأخرى على صعيد أعضاء مجلس النواب، قبيل انعقاد جلسة لمناقشة قضية استشهاد القاضي رائد زعيتر.
واتخذت الحكومة خطوات استباقية للمناقشة عبر اللقاء برئيس مجلس النواب والتواصل مع أعضاء مؤثرين في المجلس.
تأتي هذه الخطوة كمحاولة لتبريد الأجواء قبل ساعات من الجلسة التي يتوقع أن تكون ساخنة على صعيد التصريحات والمطالب، في الرابعة من مساء الثلاثاء.
والتقى وزراء الخارجية والإعلام والشؤون السياسية والبرلمانية صباح الثلاثاء، رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لـ"وضعه في صورة تطورات" القضية.
وأكد الوزراء للطراونة عزم الحكومة على متابعة قضية الشهيد، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة "في حال ثبت تورط" جنود الاحتلال الإسرائيلي في الحادث.
ولم تتبن الحكومة حتى الآن، الموقف الشعبي الذي يعتبر سلطات الاحتلال مرتكبة لجريمة بحق القاضي الأردني الذي قضى شهيداً على معبر حدودي بين الأردن وفلسطين الاثنين.
وعلمت "خبرني" أن ممثلين عن الحكومة تواصلوا مع أعضاء مؤثرين في المجلس منذ مساء يوم الاثنين، لتلافي الوصول إلى طرح الثقة بالحكومة أو وزير الخارجية ناصر جودة.
ومن المرتقب أن تقدم الحكومة موقفاً رسمياً في مجلس النواب إزاء استشهاد زعيتر، لكن لم يعرف فيما إذا كان هذا الموقف سيختلف كثيراً عن ما أعلنته الحكومة الاثنين، أم أنه ذاته.
كان الموقف الرسمي الأولي تضمن طلب الأردن تحقيقاً فورياً وعاجلاً من السلطات الإسرائيلية، بعدما استدعت الخارجية القائم بالأعمال الإسرائيلي.
إلى ذلك، التقى الطراونة رؤساء الكتل النيابية في المجلس ظهر الثلاثاء، لمحاولة تنظيم الجلسة المرتقبة، والمداخلات خلالها.
وأعربت مصادر نيابية – عقب اللقاء - عن تشاؤمها إزاء الوصول إلى موقف حاسم تجاه الحكومة في هذه الجلسة.


نتنياهو (يأسف) لاستشهاد زعيتر



اعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء عن "أسف" الاحتلال لاستشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر برصاص جيش الاحتلال على معبر اللنبي بين فلسطين المحتلة والاردن، بحسب ما اعلن بيان صادر عن مكتبه.
وقال البيان "اسرائيل تأسف لمقتل القاضي رائد زعيتر امس (الاثنين) على معبر الملك حسين (اللنبي) وتعرب عن تعاطفها مع شعب وحكومة الاردن".


إسرائيل تواصل مزاعمها

التحقيقات أظهرت أن كاميرات المراقبة كانت متعطلة امس على المعبر




زعمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أن كاميرات المراقبة على معبر الكرامة الذي استشهد القاضي الأردني رائد زعيتر برصاص جيش الاحتلال خلال وجوده فيه، كانت معطلة.
وقالت صحيفة "هآرتس" في موقعها الإلكتروني إن التحقيقات الأولية بحادثة استشهاد زعيتر أظهرت ان كاميرات المراقبة كانت متعطلة امس على المعبر، وذلك حسب ادعاء اللجنة المكلفة بالتحقيق بالحادث.
وحسبما نقل موقع "قدس دوت كوم"، قالت الصحيفة انه لم يتضح بعد فيما إذا كانت الكاميرات قد تعطّلت يوم امس فقط ام خلال فترة سابقة لذلك، مشيرة الى ان جهاز الشاباك الذي تم تحويل الملف له للتحقيق فيه يبحث اسباب تعطّل الكاميرات في المكان.
كان مصدر دبلوماسي أبلغ "خبرني" مساء الاثنين بأن سلطات الاحتلال بدأت التحقيق الذي طلبه الأردن في استشهاد زعيتر.
وقال وزير الإعلام محمد المومني قبل ذلك إن السفارة الأردنية ستكون مطلة على التحقيقات.
إلى ذلك، تمسك جيش الاحتلال الإسرائيلي بمزاعمه في هذه الحادثة كما نقلت الإذاعة الإسرائيلية الثلاثاء.
وقال جيش الاحتلال إن "تحقيقاً مستفيضاً جرى في ملابسات الحادث واشتمل على استجواب العشرات من شهود العيان أكد أن الشخص المذكور ركض مندفعاً باتجاه أحد الجنود صائحاً (الله أكبر) وحاول انتزاع سلاح الجندي .. وعندها أطلق الجنود الآخرون نيرانهم باتجاه الجزء الأسفل من جسم المعتدي لكنه ظل يعتدي على الجندي بقضيب حديدي وعندها أرداه الجنود قتيلاً".


"الافتاء" : مجرمون استباحوا دم إنسان بريء



استنكرت دائرة الافتاء الاعتداء الغاشم على الشهيد القاضي رائد زعيتر، الذي قضى نحبه على يد مجرمين أباحوا دم إنسان بريء، حرمته جميع الملل والعقائد والأديان.

وقالت في بيان ان الله تعالى كرم الإنسان وجعل قتل فرد منه ظلما كقتل الناس جميعا فالواجب احترام الإنسان وحقوقه أنى كان، وأينما كان، بغض النظر عن عقيدته ولونه وجنسه، وفيما يلي نص البيان:

بيان حول الاعتداء الغاشم على الشهيد القاضي رائد زعيتر

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

فإن دائرة الإفتاء العام تستنكر الاعتداء الغاشم على الشهيد القاضي رائد زعيتر، الذي قضى نحبه على يد مجرمين أباحوا دم إنسان بريء، حرمته جميع الملل والعقائد والأديان.

لقد كرم الله تعالى الإنسان بقوله: (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ)، وجعل قتل فرد منه ظلما كقتل الناس جميعا، فقال عز وجل: (مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا) فالواجب احترام الإنسان وحقوقه أنى كان، وأينما كان، بغض النظر عن عقيدته ولونه وجنسه.

وختامًا نسأل المولى عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

دائرة الإفتاء العام


زعيتر ذهب لتحصيل "إيجارات" لعلاج ابنه



قال نافع عبد اللطيف زعيتر ابن عم الشهيد القاضي رائد زعيتر، إن الأخير توجه إلى الأراضي الفلسطينية يوم أمس، لتحصيل إيجارات من عقارات تعود للعائلة، بهدف علاج ابنه المريض في المستشفى.

وبين أن ذوي الشهيد كانوا على علم بزيارته إلى نابلس، مشيرا إلى أن سبب المشاجرة مع الجندي الإسرائيلي، ملاسنات تطورت إلى شجار بالأيدي.

وأوضح أن السلطة الفلسطينية، شيعت الفقيد بجنازة عسكرية في منطقتي أريحا ونابلس، مع تواجد لغالبية المسؤولين الفلسطينيين.

وذكر أن السفارة الأردنية أبدت تعاونا في تسهيل دخول أي أشخاص لا يحملون الهويات الفلسطينية إلى الداخل، فيما اتصل وزير الخارجية ناصر جودة بذوي الفقيد للاطمئنان عليهم.



وفي سياق ذي صلة، قالت شهد بني عودة وهي ناشطة فلسطينية إن الجنود الإسرائيليين العاملين على معبر الكرامة 'مستفزين'، ويتعاملون بعنف مع المسافرين.

وكان لافتا بحسب بني عودة، عدم وجود أي أزمة أو ازدحام على الجسر أثناء عبورها إلى الأردن اليوم الثلاثء، عازية السبب إلى تخوف المسافرين من حدوث تبعات لحادثة استشهاد زعيتر.

الغد


تحقيقات إسرائيل: كاميرات معبر الكرامة كانت معطلة أمس



قالت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن التحقيقات الأولية بحادثة استشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر على معبر الكرامة، أظهرت أن كاميرات المراقبة كانت متعطلة أمس على المعبر.

وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكتروني 'أنه لم يتضح بعد فيما إذا كانت الكاميرات قد تعطّلت يوم أمس فقط أم خلال فترة سابقة لذلك'، مشيرة إلى أن جهاز الشاباك الذي تم تحويل الملف له للتحقيق فيه يبحث أسباب تعطّل الكاميرات في المكان.

ونقلت عن شقيق الشهيد قوله 'إن العائلة لا تعلم أي شيء عن الحادث وأن الرواية الإسرائيلية مفبركة وغير منطقية'.

وقال للصحيفة 'إن الرواية هي مهزلة، فهل يعقل أن إنسان بمواصفات شقيقه يقوم بمحاولة خطف سلاح أحد الجنود'.


نقل الناطق الإعلامي لحركة فتح في اقليم دورا الخليل محمد خليل ابراهيم الزير الذي كان متواجداً في منطقة جسر الملك حسين صباح امس لحظة استشهاد القاضي الاردني رائد علاء الدين زعيتر ، الى موقع الوكيل الاخباري هذه الصور التي تكشف هوية الجندي الاسرائيلي الذي قام بقتل القاضي .

واشار الزير الذي كان بالمكان في تغطية اعلامية انه التقط صورة للجندي الذي يدعى aloni farah اثناء التحقيق معه بعد حادثة اطلاق النار .

موقع الوكيل الاخباري ينشر صور الجندي 'القاتل' كما وصلته من الناطق الإعلامي لحركة فتح في اقليم دورا الخليل محمد خليل ابراهيم الزير :







أعربت إسرائيل الثلاثاء، عن أسفها لمقتل قاض أردني من أصول فلسطينية الإثنين برصاص الجيش الإسرائيلي، على معبر اللنبي بين الضفة الغربية المحتلة والأردن، بحسب ما أعلن بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.



وقال البيان إسرائيل تأسف لمقتل القاضي رائد زعيتر الإثنين على معبر الملك حسين وتعرب عن تعاطفها مع شعب وحكومة الأردن.


النسور: إسرائيل قدمت اعتذاراً رسمياً للأردن




أعلن رئيس الوزراء عبدالله النسور مساء الثلاثاء أن إسرائيل قدمت للأردن اعتذاراً رسمياً عن حادثة استشهاد القاضي رائد زعيتر.
كان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن إسرائيل "تأسف" للحادثة، دون تقديم اعتذار رسمي.
وأكد النسور أن الحكومة أصرت على أن تشترك أجهزة الأردن الأمنية في التحقيقات بالحادث، مؤكداً أن إسرائيل قبلت ذلك، وهو ما أعلنته الإذاعة الإسرائيلية سابقاً.
وقال النسور في كلمة بمستهل جلسة النواب "أعلم أنكم جميعاً في حالة من الغضب والأسى والحزن، ليس على الحادث فحسب، بل أنتم في حزن على حالة الأمة".
وأضاف "أعلم أنكم تطالبون الحكومة بإطلاعكم على الجريمة التي حدثت بالأمس واستشهاد الشهيد القاضي الأردني الفذ العبقري رائد زعيتر".
وقال النسور للنواب "أود أن أخبر مجلسكم الكريم، أن الحكومة تلقت بمشاعر الغضب نبأ استشهاد زعيتر على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي، على الأراضي الفلسطينية المحتلة".
وأكد "عبرت الحكومة عن رفضها واستنكارها الشديدين لهذه الجريمة واعتبرتها أمراً مداناً ومرفوضاً بشكل مطلق
طالبنا الحكومة الإسرائيلية بإجراء تحقيق فوري شامل وإبلاغها بنتائج هذا التحقيق دون تأخير".
وأشار إلى أنه "في الوقت الذي تكثف فيه الحكومة اتصالاتها ومساعيها وضغوطها، فإنها تحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة".
وقال رئيس الوزراء إن "الحكومة تلقت تقريراً أولياً عن الحادث، وأصرت على تحقيق موسع مشترك تشارك فيه أجهزتنا الأمنية".
واعتبر النسور "المبررات التي تسوقها إسرائيل في تحقيقها الأولي، من أن الجريمة وقعت بعد اشتباك بالايدي، بين الشهيد غير المسلح، وأحد جنود الاحتلال، لا تبرر الاعتداء الغادر".
وقال "أعلن أمام مجلسكم أن إسرائيل قدمت فعلاً هذا اليوم بعد ضغوطاتنا اعتذاراَ رسمياً للأردن".
قبل ذلك، كان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أدلى ببيان بشأن الحادث.
وقال "بكل عبارات الشجب والاستنكار والإدانة نقف أمام حادثة اسشتهاد القاضي الأردني رائد زعيتر الذي قتل غدراً على يد الاحتلال الإسرائيلي الذي لا زال يبعث برسائل تطرفه، ويرى العالم بعين واحدة هي عين الغدر والتسلط
لن نتأخر عن أي جهد نيابي في كشف كل الأكاذيب الإسرائيلية".
وقال الطراونة "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الجريمة النكراء التي مورست بحق مواطن أردني وفلسطيني وعربي".
وأكد "سنفعل كل القنوات المتاحة للسلطة التشريعية لنبطل الباطل ونحق الحق".
وقال الطراونة "إن استشهاد زعيتر بعث برسالة تنبيه وتحذير، فقد كان القاضي زعيتر يحمل رسالة العدل واستشهد وهو يبعث فينا رسالة التحذير بأن العدو سيظل عدواً".


19 نائباً للحكومة: تنفيذ 4 مطالب أو طرح الثقة



وضع 19 نائباً الحكومة مساء الثلاثاء أمام تنفيذ 4 مطالب فوراً، أو طرح الثقة فيها، على خلفية استشهاد القاضي رائد زعيتر.
وقال النواب في مذكرة وقعوا عليها، تبناها النائب محمد الرياطي، إن على مجلس النواب التصويت على أن تعلن الحكومة تحت القبة طرد السفير الإسرائيلي من الأردن واستدعاء نظيره الأردني من إسرائيل، ورفع تنسيب للملك بإصدار عفو خاص عن الجندي المحكوم بالمؤبد أحمد الدقامسة، وطلب تحقيق دولي في قضية استشهاد زعيتر.
وقال النواب في المذكرة إنه في حال لم تنفذ الحكومة ذلك "فوراً" فإنهم يطرحون الثقة بالحكومة نهاية الجلسة، استناداً لحقهم الدستوري في ذلك.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور كيم كردشيان في حفل Met Gala
بالفيديو هل تصدق ان الشمبانزى قادر على حمل 60 شخص
تردد قناة بووم تى فى 2014 boom tv , تردد قناة المصارعة بووم تى فى على النايل سات 2014
تحميل تطبيق ويكيبيديا لأجهزة الأندرويد 2014 Android Wikipedia
وظائف جريدة الراي اليوم الثلاثاء 14-1-2014
يوتيوب تحميل استماع اغنية اه منك جورج دفوني 2016 Mp3
توقعات الابراج ماغى فرح اليوم الثلاثاء 12-11-2013
صور كيم كارداشيان في عرض ازياء Givenchy باريس 2013



آخر اخبار قضية التحقيق في مقتل القاضي رائد زعيتر اليوم الثلاثاء 11/3/2014





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 06:27 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس