العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الفنيه > منوعات , متفرقات

منوعات , متفرقات مواضيع تهتم بالاخبار الجديدة ولا تتبع لاي قسم اخر من اقسام المنتدى

  1  
Dreambox-Sat





ملأ علمهم حياتنا، فبالرغم من كونهم أبرز العلماء فى التاريخ، إلا أن للفشل حظوظ معهم، فما بين عالم الفيزياء الشهير "أينشتاين" الذى رسب فى الرياضيات، إلى إديسون الذى وصفه معلمه فى صفوف الدراسة بالفاسد، وصولا إلى الشكوك حول مصداقية نيوتن فى تفاحته، " دريم بوكس " يرصد تاريخ العلماء بين الفشل والنجاح.

◄ألبرت أينشتاين أبو"النسبية" ورمز العبقرية:



ولد أينشتاين فى ألمانيا وحصل على الجنسيتين السويسرية والأمريكية، يهودى الديانة، وأحد أهم العلماء فى الفيزياء، يشتهر بلقب "أبو النسبية" كونه واضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة الشهيرتين اللتين كانتا اللبنة الأولى لعلم الفيزياء النظرية الحديثة.
حاز فى العام 1921 على جائزة نوبل فى الفيزياء عن ورقة بحثية عن التأثير الكهروضوئى ضمن ثلاثمائة ورقة علمية أخرى له فى تكافؤ المادة والطاقة وميكانيكا الكم وغيرها، وأدت استنتاجاته إلى تفسير العديد من الظواهر العلمية التى فشلت الفيزياء الكلاسيكية فى إثباتها، ذكاؤه العظيم جعل من كلمة "أينشتاين" مرادفا "للعبقرية".

رمز العبقرية تأخر فى النطق ورسب فى الرياضيات:
على الرغم من أنه رمز للعبقرية لكنه تأخر فى النطق حتى الثالثة من عمره، وقد وصف خلال فترة صغره بالتأخر العقلى، ويقال إن أينشتاين الطفل قد رسب فى مادة الرياضيات، قبل أن يشهد نبوغه الفكرى وابتكاراته الذى وصل به للعالمية.



◄توماس ألفا إديسون مخترع آلة التصوير السينمائى:

مخترع ورجل أعمال أمريكى، اخترع العديد من الأجهزة التى كان لها أثر كبير على البشرية حول العالم، مثل تطوير جهاز الفونوغراف وآلة التصوير السينمائى، بالإضافة إلى المصباح الكهربائى المتوهج العملى الذى يدوم طويلا.
يعتبر إديسون من أوائل المخترعين الذين قاموا بتطبيق مبدأ الإنتاج الشامل والعمل الجماعى على نطاق واسع لعملية الاختراع، لذا كان يُعرف بأنه أول من أنشأ مختبرا للأبحاث الصناعية.
يُعَد إديسون رابع مخترع أكثر إنتاجا فى التاريخ، ويمتلك 1093 براءة اختراع أمريكية تحمل اسمه، فضلا عن العديد من براءات الاختراع فى المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، كان له الفضل فى العديد من الاختراعات التى ساهمت فى وسائل الاتصال الجماهيرى وفى مجال الاتصالات على وجه الخصوص.
كما شملت تلك الاختراعات المسجل الآلى والبطارية الكهربائية للسيارة والطاقة الكهربائية ومسجل الموسيقى والصور المتحركة.

◄إديسون الفاسد فى المدرسة:

كان إديسون شابا شريد الذهن فى كثير من الأحيان بالمدرسة، حيث وصفه أستاذه بأنه "فاسد".
عانى إديسون مشاكل فى السمع فى سن مبكرة، وكان يعزى سبب الصمم له لنوبات متكررة من إصابته بالحمى خلال مرحلة الطفولة دون تلقيه علاج لالتهابات الأذن الوسطى.



◄السير إسحاق نيوتن أبرز علماء الفيزياء:

هو عالم إنجليزى يعد من أبرز العلماء مساهمة فى الفيزياء والرياضيات عبر العصور، وأحد رموز الثورة العلمية.
شغل نيوتن منصب رئيس الجمعية الملكية، كما كان عضوًا فى البرلمان الإنجليزي، إضافة إلى توليه رئاسة دار سك العملة الملكية، وهو ثانى أستاذ للرياضيات فى جامعة كامبريدج.
صاغ نيوتن قوانين الحركة وقانون الجذب العام التى سيطرت على رؤية العلماء للكون. كما أثبت أن حركة الأجسام على الأرض والأجسام السماوية يمكن وصفها وفق نفس مبادئ الحركة والجاذبية.

نيوتن فى محراب العلم:

التحق نيوتن بمدرسة الملك فى جرانتهام، وترك المدرسة فى أكتوبر 1659، ليعود إلى مزرعة والده، حيث وجد أمه قد ترملت، ووجدها قد خططت لجعله مزارعًا كأبيه، إلا أنه كان يكره الزراعة.
أقنع هنرى ستوكس أحد المعلمين فى مدرسته أمه بإعادته للدراسة، فاستطاع بذلك أن يكمل تعليمه، وبدافع الانتقام من الطلاب المشاغبين، استطاع نيوتن أن يثبت أنه الطالب الأفضل فى المدرسة.
فى عام 1665، اكتشف نيوتن نظرية ذات الحدين العامة، وبدأ فى تطوير نظرية رياضية أخرى أصبحت فى وقت لاحق حساب التفاضل والتكامل، وبعد فترة وجيزة، حصل نيوتن على درجته العلمية الجامعية فى أغسطس 1665 .

◄حادث التفاحة بين الواقع والخيال:

ذكر نيوتن نفسه قصة أنه أتاه إلهام بصياغة نظريته حول الجاذبية بعد أن شاهد تفاحة تسقط من شجرة، وعلى الرغم من أن البعض رأى قصة التفاح ما هى إلا أسطورة، وأنه لم يتوصل لنظريته حول الجاذبية فى لحظة واحدة، إلا أن بعض المقربين من نيوتن مثل ويليام ستوكلى، أكدوا وقوع الحادثة، لكن ليس كما هو شائع أن التفاحة وقعت على رأسه. وقد سجل ويليام ستوكلى فى كتابه حياة السير إسحاق نيوتن محادثة مع نيوتن فى كنسينغتون فى لندن فى 15 إبريل 1726:
".. ذهبنا إلى الحديقة، لنشرب الشاى تحت ظلال بعض أشجار التفاح، أنا وهو فقط. وفى ضمن الحوار، أخبرنى أنه فى حالة كهذه أتته فكرة مفهوم الجاذبية. قائلا: "لماذا تسقط التفاحة دائمًا عموديًا على الأرض؟" ثم قال لنفسه: "لماذا لا تسقط جانبًا أو تصعد لأعلى؟ لابد أنها تتجه إلى مركز الأرض، إذا بالتأكيد أن الأرض جذبتها".
بالتالى لابد من وجود قوى جاذبة فى المسألة، ومجموع القوى الجاذبة فى مسألة الأرض يجب أن تكون فى اتجاه مركز الأرض، وليس فى أى جانب. بالتالى تسقط التفاحة عموديًا، أو نحو المركز. وإذا كانت الأشياء يجذب بعضها بعضًا؛ يجب أن يتناسب ذلك مع حجمها. فتكون التفاح تجذب الأرض، كما تجذب الأرض التفاحة".
ومن المعروف فى مذكرات نيوتن أنه فى أواخر ستينات القرن السابع عشر، كانت تشغله فكرة أن الجاذبية الأرضية تمتد فى تناسب عكسى مربع إلى القمر، ولكن الأمر استغرق منه عقدين ليطور نظرية كاملة عن الفكرة.
ادعى كثيرون بأن أشجار مختلفة هى شجرة تفاح نيوتن. حيث ادعت مدرسة الملك فى جرانتهام، أنها اشترت الشجرة، واقتلعت ونقلت إلى حديقة المدرسة بعد بضع سنوات، فيما يدعى موظفو مؤسسة التراث القومى التى تملكت مزرعة وولسثورب، بأن الشجرة موجودة فى حدائقهم، كما توجد شجرة من نسل الشجرة الأصلية خارج البوابة الرئيسية لكلية الثالوث فى كامبريدج، تحت غرفة نيوتن التى عاش فيها حينما كان يدرس هناك.



أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

بالفيديو ، مشاهدة برنامج خطوات الشيطان 2 الحلقة 21 الحادية والعشرون 2014 كاملة
Gold Price Today in united kingdom 27/8/2012
بالفيديو نظرة عن قرب للإطار الأمامى لهاتف ايفون 6 iphone
صور أغلفة نصراوية للفيس بوك 2014 , صور أغلفة وكفرات نادي النصر السعودي 2015
اطلاق قناة اون تى فى لايف قريبا
موعد وتوقيت مباراة الزمالك ووادي دجلة اليوم السبت 9-11-2013 نهائي كأس مصر
مشاهدة برنامج مصر الجديدة حلقة بتاريخ 29/1/2013
خلفيات شبابيه للأيفون 2013, اجدد الخلفيات الشبابيه للأيفون 2013



بالصور عباقرة ومخترعين فشلوا في دراستهم , ولكن اذهلوا العالم





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 11:06 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس