منتديات دريم بوكس  




العودة   منتديات دريم بوكس > > >

الاخبار العربية والعالمية اخبار العالم ، شئون خارجية، اخبار عالمية، أخبار الوطن العربـى، World news

  1  
Dreambox-Sat





مع تزايد الضغوط التنافسية في سوق الاتصالات والإنترنت المحلية، كشفت خلال آخر ثلاث سنوات معاناة الشركات الصغيرة المزودة للخدمة بتقنيتها السلكية "ADSL" أو اللاسلكية" الواي ماكس" في مواجهة الشركات الكبيرة والتقنية الاكثر جاذبية للوصول الى الإنترنت "تقنية الجيل الثالث"، الامر الذي دفع عددا من هذه الشركات لايقاف خدماتها والخروج من السوق تجنبا لمزيد من الخسارات المادية.





وشهدت اخر ثلاث سنوات خروج عدة شركات من سوق الإنترنت المحلية مع تزايد معاناتها المالية وعدم مقدرتها على مجابهة المنافسة الشرسة في السوق، وكان اخرها شركة شعاع المدينة المعروفة باسم "كلكم للاتصالات" التي اعلنت الاسبوع الماضي توقفها عن العمل في سوق الإنترنت اللاسلكي بتقنية "الواي ماكس" والتوجه للتصفية.

يعدّ توقف شركة "كلكم" عن العمل وخروجها من السوق، الثالث من نوعه لشركة مزودة لخدمات الإنترنت في سوق الاتصالات المحلية، وذلك بعد توقف كل من شركة "سيبيريا" للإنترنت السلكي عن العمل ربيع العام الماضي، واعلان شركة "واي تريب" للإنترنت اللسالكي توقفها عن العمل اواخر العام 2012، فيما استطاعت شركات اخرى ان تنضوي تحت مظلة مشغلين كبار مثل شركة "مدى" للإنترنت اللاسلكي التي استحوذت عليها شركة "زين".

واعلنت شركة "كلكلم" قبل نحو اسبوع بان الهيئة العامة للشركة قررت اواخر الشهر الماضي ايقاف العمل في السوق المحلية وتصفية الشركة، وذلك بعد تحمل خسارات متتالية في سوق الاتصالات المحلية لفترة استمرت ثلاث سنوات في سوق تعد من الاكثر تنافسية في المنطقة.

وقالت شركة "كلكم" في اعلان التصفية بانها حاولت جاهدة التغلب على خسائرها والتفكير في امكانية تعويضها من خلال الدخول في عطاء ترخيص ترددات الجيل الرابع، الا ان قرار الحكومة الذي اعلن مؤخرا وقضى برفض العرضين المتقدمين للعطاء، واحدهما كان عرض شركة "كلكم" كان بمثابة الضربة القاضية التي انهت احلام الشركة للحصول على ميزة تنافسية بحيازة ترددات الجيل الرابع التي تعد الاكثر سرعة بين تقنيات الإنترنت المختلفة، والاستمرار في العلم في سوق الإنترنت، بعد حوالي ثلاث سنوات قدمت خلالها الشركة الخدمة بتقنية "الواي ماكس" اللاسلكية الثابتة.

وقال مصدر مطلع في قطاع الاتصالات بان شركة "اورانج" تتحادث مع ادارة "كلكم" لنقل من يرغب من مشتركي الاخيرة حتى تقوم "اورانج" بادارة اشتراكاتهم وبحسب من يرغب من هؤلاء المشتركين.

وقررت الحكومة مؤخرا رفض عرضي "الجيل الرابع" وذلك لمخالفتهما شروط العطاء الذي طرح صيف العام الماضي، واثار جدلا واسعا في قطاع الاتصالات لانه حمل اشارات لادخال مشغل رابع الى سوق الاتصالات، وهو ما رأت فيه شركات الاتصالات المحلية قرارا سلبيا كان سيعود باثار سلبية على القطاع وايراداته والمنافسة فيه.

ويرى محللون بان تقنية "الجيل الثالث" ودخولها وانتشارها اثر سلبا على قدرة شركات "الواي ماكس" في الانتشار والتوسع وذلك مع توفير التقنية الاولى إمكانات لتقديم خدمات الإنترنت المتنقل بسرعات وسعات عالية، مع المعاناة المالية التي اثرت على هذه الشركات مع حيازتها ترددات "الواي ماكس" باسعار مرتفعة.

الى ذلك قال المدير التنفيذي للمالية في شركة "اورانج" رسلان ديرانية بان تقنية "الجيل الثالث" منذ دخولها في السوق المحلية اسهمت كثيرا في رفع نسب انتشار الخدمة، واثرت سلبا على تقنية "الواي ماكس"، عندما مثلت امامها منافسا شرسا بالسرعات والسعات والاسعار التي اتاحتها تلك التقنية مع تقديمها من قبل ثلاثة مشغلين كبار في السوق المحلية.

واشار ديرانية الى ان توقيت ترخيص "الواي ماكس" من قبل الحكومة ممثلة بهيئة الاتصالات كان خاطئا واسهم في خروج هذا العدد من الشركات من السوق، وذلك بعدما قامت الحكومة بعد ذلك بترخيص تقنية "الجيل الثالث" والتي من المعروف انها اكثر جاذبية للمشترك من تقنية "الواي ماكس"، ما زاد من معاناة الشركات الصغيرة ودفع عددا منها للتوقف عن العمل والاستمرار في سوق تتميز بالمنافسة الشرسة.

وتظهر الارقام زيادة انشتار خدمات الإنترنت في المملكة، حيث زاد عدد اشتراكات الخدمة بمختلف تقنياتها الى اكثر من 1.5 مليون اشتراك مع نهاية العام الماضي كان منها حوالي 1.2 مليون اشتراك لتقنية الجيل الثالث، فيما بلغ عدد اشتراكات تقنية "الواي ماكس" حوالي 122 الف اشتراك فقط، وحوالي 199 الفا لتقنية "الايه دي اس ال"، ما يدلل بوضوح على تفوق كبير وبفارق شاسع لصالح تقنية الجيل الثالث.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

بالفيديو تعذيب لص برازيلي باستخدام الحشرات - شاهد بنفسك
رمزيات رومانسية متحركة 2013, تواقيع رومانسية متحركة 2013, صور رومانسية جدا 2012
يوتيوب مشاهدة مسلسل عشق حياتي الحلقة الاخيرة 2014 , تحميل الحلقة الاخيرة مسلسل عشق حياتي 2014
حظك اليوم 22/11/2012 - ابراج يوم الخميس - برجك اليوم 22 نوفمبر 2012 - ابراج اليوم الخميس 22/11/2012 - ابراج اليوم الخميس 22 نوفمبر 2012 - ابراج مكتوب اليوم الخميس 22/11/2012
تقديم مباراة الهلال والنصر اليوم السبت 1/2/2014 مع القنوات الناقلة في نهائي كأس ولي العهد السعودي
سعر الحديد في مصر اليوم الاربعاء 19-2-2014 , اسعار الحديد في مصر اليوم 19 فبراير 2014
صور نجمات هوليود وهن حوامل , صور نجمات هوليود أثناء الحمل 2014
صور بوستر - أفيش فيلم خطة جيمى 2013


أدوات الموضوع



الساعة الآن 12:37 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس