منتديات دريم بوكس  




العودة   منتديات دريم بوكس > > >

الاخبار العربية والعالمية اخبار العالم ، شئون خارجية، اخبار عالمية، أخبار الوطن العربـى، World news

  1  
Dreambox-Sat





ينظم مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري أحد مبادرات غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالتعاون مع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي ومعهد التدريب و الدراسات القضائية في أبوظبي ومركز الشارقة للتحكيم المرحلة الثانية لبرنامج “تأهيل وإعداد المحكمين” وذلك بمقر معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في أبوظبي خلال الفترة من 23- 26 فبراير(شباط) الجاري.



ويتكون برنامج إعداد وتأهيل المحكمين لعام 2014 من ستة مراحل مرتبطة ويسمح إنجاز هذه المراحل من قبل المشاركين بالحصول على شهادات التي تمكنهم من القيد كمحكم معتمد بجدول محكمي مركز التحكيم الخليجي وحمل البطاقة الرسمية الخاصة بذلك.

الأداء التحكيمي
وقال بيان صحفي صدر عن غرفة أبوظبي أن هدف هذا البرنامج يتمثل في إعداد وتأهيل المحكمين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للمساهمة في تأهيل كوادر المحكمين الوطنية للعمل في فض المنازعات التجارية بالطرق البديلة، وكذلك المساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل القضاء، ونشر ثقافة التحكيم التجاري بشكل علمي وتطبيقي في المجتمع الخليجي و العربي، إضافة إلى إلقاء الضوء على منظومة التحكيم التجاري الوطني في دول مجلس التعاون الخليجي. كما يهدف البرنامج إلى رفع مستوى الأداء التحكيمي لدى العاملين والمهتمين لدى العاملين والمهتمين بشؤون العاملين في المنطقة.

الحكم الوطني والدولي
كما سيساهم هذا البرنامج بالتعريف بالتحكيم و طبيعته القانونية و الحد الفاصل بين الحكم الوطني والحكم الدولي والتعريف بدور القضاء العادي في المنظومة التحكيمية وإلقاء الضوء على الجوانب القانونية في العقود و تأثيرها في المنظومة التحكيمية وتعزيز مفهوم التحكيم في منازعات الاستثمار والعقود الدولية، بالإضافة إلى التعريف بمراكز التحكيم، و قواعد اليونسيترال، واستعراض مجموعة من الأحكام الصادرة عن هيئات المركز.

حكم التحكيم
وتتضمن المرحلة الثانية من البرنامج محاضرات حول كيفية إعداد طلب التحكيم واستيفاؤه للبيانات المقررة، ورد المحتكم ضده على هذا الطلب، وتشكيل هيئة التحكيم، ثم بداية سير خصومة التحكيم والجلسة الإجرائية الأولى، وإعداد محاضر الجلسات، وتحديد كل من مقر التحكيم ولغة التحكيم، والعوارض التي قد تطرأ على خصومة التحكيم مثل الوقف أو الانقطاع، وأدلة الإثبات أمام هيئة التحكيم والمداولة وإصدار حكم التحكيم.

تسوية المنازعات
وأكد مدير عام غرفة أبوظبي، محمد هلال المهيري، على أن تنظيم هذا البرنامج جاء في إطار سياسة الغرفة والمركز لتقديم برامج تدريبية عالية المستوى ومتقدمة لتزويد المشاركين وتمكينهم من الوسائل المستخدمة في إدارة وتسوية المنازعات التجارية وتعزيز ثقافة التحكيم في أوساط الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي وتشجيع الشركات والمؤسسات على الاستفادة من خدمات مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري وخبرته الواسعة والمميزة في هذا المجال.

حل المشكلات
وقال المهيري أن مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري هو أحد مبادرات الغرفة الهادفة إلى تهيئة كافة التسهيلات لأعضائها وبما يسهم في تطوير أعمالهم التجارية واستقرارها ويعمل على حل الإشكالات الناجمة عن العلاقات التجارية بفاعلية ويسر عن طريق التحكيم التجاري ويستعين المركز لتحقيق ذلك بأصحاب الخبرات و الكفاءات المتخصصة في هذا المجال ويقدم المركز خدماته في إطار من الخصوصية والسرية والمحافظة على معلومات وأعمال الشركات والمؤسسات.




أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

صورة نادرة تجمع عمرو دياب والاعلامية بوسى شلبى
بالفيديو ، مشاهدة مسلسل دهشة الحلقة 26 السادسة والعشرون 2014 كاملة
تحميل لقاء الفنان رامز جلال في برنامج الحياة اليوم على أكثر من سيرفر
أخبار الاردن .. نتائج التوجيهي يوم السبت 15/2/2014
رند رستم تنافس هيفاء وهبي في الجرأة والاغراء ,, بالصور
صور اكسسوارات وملابس نسائية مصنوعة من الخضراوات والفواكه
اسعار الذهب في مصر اليوم الاحد 26/5/2013
بالصور تفاصيل عملية اغتيال مدير المكتب الفنى لوزير الداخلية اليوم الثلاثاء 28-1-2014

  2  
Dreambox-Sat

قضت المحكمة الاتحادية العليا بالعفو عن متهم محكوم عليه بالقصاص، بعد تنازل أولياء الدم عن القصاص بعد صدور الحكم.

وتعود تفاصيل القضية إلى إحالة النيابة العامة المتهم إلى محكمة جنايات عجمان الاتحادية، كونه قتل عمداً وعدواناً المجني عليه، مع سبق الإصرار والترصد بأن أعد الخطة اللازمة لذلك واشترى أداة الجريمة “سكين” وأخفاها عدة أيام، مترصداً بالمجني عليه حتى اختلى به في الشاحنة فجراً، واستغل فرصة استلقاء المجني عليه في المقعد الخلفي، فاستل السكين وانهال بها طعناً بأنحاء متفرقه من جسم المجني عليه حتى تخلص منه.

حكم سابق
وقضت محكمة جنايات عجمان بإجماع الآراء بمعاقبة المتهم بالقتل قصاصاً بالوسيلة المتاحة في الدولة وبحضور أولياء الدم أو وكيلهم وبمصادرة أداة الجريمة واتلافها، وهو الحكم الذي تأيد في درجات التقاضي كما أيدته المحكمة الاتحادية العليا، عندما عرض عليها، لإصرار أولياء الدم على القصاص.

وقبل تنفيذ حكم القصاص في المتهم، وبتاريخ 20 يناير (كانون الثاني) 2014 ورد من نيابة عجمان الكلية الكتاب الصادر من مكتب النائب العام والمرفق به تنازل أولياء الدم عن القصاص والمتضمن، تنازل والد المجني عليه، وأولياء الدم كافة، مع صورة من حصر الإرث وصور الوكالة.

سقوط الحكم
وأكدت المحكمة الاتحادية العليا، أنه بناء على ما جرى به قضاء هذه المحكمة من قبول طلب سقوط الحكم بالقصاص، حتى وإن كان بعد اقرار الحكم بالقصاص وهو ما أكدته المادة(1/1 ) من قانون الإجراءات الجزائية من عدم تطبيق أحكامه إذا ما تعارضت جرائم الحدود والقصاص والدية مع أحكام الشريعة الإسلامية، ولما كان اقرار الحكم بالقصاص الصادر من هذه المحكمة (المحكمة الاتحادية العليا) موافقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والقانون يكون ملزما للكافة وفقا لأحكام الدستور والقانون.

وأضافت أنه يمتنع على المحكمة العليا العدول عما قضت به لاستنفاذ ولايتها في ذلك إلا بالطرق المقررة قانونا لإعادة النظر في الأحكام ، غير أن العفو من أولياء الـدم عن القصاص، بعد تأييد الحكم الابتدائي بقضاء الاستئناف واقراره من المحكمة العليا، يسقط القصاص شرعاً وهو أمر يعلو على اعتبارات النظام العام وفق أحكام الشريعة الإسلامية الواجبة التطبيق عملاً بأحكام القانون 3 لسنة 1996 لما يتوقف على تركه من إهدار لنفس ذكيه درئ القصاص عنها بالعفو.

تنبيه
كما قضت المحكمة الاتحادية العليا بتوجيه التنبيه إلى محامية سمحت لمحامي أخر بإستخدام مكتبها لإتمام عقود تجارية مخالفة للقانون دون أن يكون لذلك المحامي مركزاً قانونياً في مكتبها.

وتفصيلاً أن المجني عليه تقدم بشكوى الى وزارة العدل أبلغ فيها عن تعرضه لعملية نصب من قبل محامي يعمل في أحد مكاتب المحاماة حيث أوهمه أنه مفوض من قبل أحد تجار الحديد ببيع كمية من الحديد وأعطى له مكان الحديد حيث قام بمعاينتها ثم اتفقا على أن يحضر اليه لمكتب المحاماة لإتمام الاتفاق، حيث سلم له مبلغ 125 الف درهم كدفعة تحت الحساب للكمية التي اتفقا عليها وقدم له المحامي اقرار باستلام المبلغ مختوم من قبل مكتب المحاماة، وفي اليوم التالي ذهب لموقع الحديد فتبين له ان المحامي ليس له علاقة بهذا الحديد.

الواقعة
وقال المجني عليه أن الواقعة تمت في شهر 6 لسنة 2012 بمكتب المحاماة المذكور، وان المكتب مسؤول عن الواقعة لأنها تمت من موظفيه وأنه لجأ إلى المكتب وهو مطمئن على أن الاتفاقية من طرف مكتب محاماة له دراية كاملة وعلى علم بأي خوارق أو عيوب وأن المكتب كان هو الممثل والمفوض القانوني عن الجهة الاخرى، وأنه علم أن المحامية هي صاحبة المكتب.

وبسؤال المحامية صاحبة مكتب المحاماة، انكرت ما نسب إليها، وقررت أن علاقة المكتب بالمحامي المدعى عليه تنحصر في أنه مجرد شخص يقوم بإحضار قضايا وزبائن للمكتب مقابل عمولة لذلك، مضيفتا ان هذا المحامي أبرم اتفاقية بين شركة المدعي وشركة أخرى وكان دور المكتب هو أنه منظم للاتفاقية وشاهد عليها، وانها كانت متواجدة وقت ابرام الاتفاقية ولا تعلم من الذي وقع عليها بالمكتب، وأنها قامت فقط بختم الاقرار بختم المكتب إلا أنها لم توقع عليه لان دور المكتب كان مجرد شاهد.

وقضت المحكمة الاتحادية العليا بتوجيه التنبيه على المحامية بناء على اعترافها بختم الإقرار المحرر بين الطرفين بخاتم المكتب وبالتالي فإنها تكون مسؤوله عن تصرفات المحامي المدعى عليه والتي وقعت منه بداخل مكتبها.




من مواضيعى فى المنتدى

خلفيات بلاك بيري توبا لميس 2013
اروع صور خلفيات ايفون جميلة 2012 - خلفيات بنوتات للاى فون 2012
السيرة الذاتية للمشترك أيوب موهدي ذا فويس الموسم الثاني 2014
صور نبيل شعيل بعد انقاص وزنه 2013 , صور الفنان الكويتي نبيل شعيل بعد انخفاض وزنه
تردد قناة Hannibal الجديد على قمر النايل سات 2013 - تردد قناة Hannibal
صور علاء ولى الدين وهو طفل صغير , صورة نادرة للفنان علاء ولى الدين مع عائلته
عمرٍ آلجفآ / مَ يسسكن قلوٍوٍوٍبْ تحَحَحَب !
تحميل مسلسل ولي العهد الحلقة 9

  3  
Dreambox-Sat

قضت محكمة المرور في دبي، أخيراً، برئاسة القاضي أحمد محمد بدر، وحضور وكيل النيابة أول عمار الظنحاني، ضد سائق آسيوي (37 عاماً)، بحبسه لمدة شهر، عن أدنته بنقل لوحة أرقام إحدى المركبات إلى مركبة أخرى دون موافقة سلطة الترخيص.

وتعود تفاصيل الواقعة موضوع الحكم إلى تورط المتهم في أواخر أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي في نقل لوحة أرقام إحدى المركبات، إلى مركبة أخرى، دون موافقة سلطة الترخيص في منطقة محيصنة بدبي، وتم إيقاف السائق وإحالته إلى نيابة السير والمرور لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تحقيق النيابة
وكانت نيابة السير والمرور باشرت التحقيق مع المتهم فور إحالته من مركز الشرطة المختص، وجرى استيفاء كافة الإجراءات القانونية والقضائية اللازمة، ومن ثم أمرت النيابة بإحالة المتهم إلى محكمة المرور، وفق أمر إحالة ضمنته مطالب بتوقيع العقوبات المقررة في قوانين السير والمرور والعقوبات الاتحاديين، وذلك عن نقل لوحة أرقام من مركبة إلى أخرى دون موافقة سلطة الترخيص.

وجاء في أسباب الحكم ثبوت الاتهام المسند إلى المتهم من واقع اعتراف المتهم في تحقيقات النيابة العامة وجلسة المحاكمة، وما ثبت من تقارير موجز البلاغ ومحضر الضبط المرفقة بملف القضية.





من مواضيعى فى المنتدى

توقعات الابراج مع كريم العقباوي اليوم الثلاثاء 18-2-2014 , حظك اليوم مع كريم العقباوي 18 فبراير 2014
اجازة عيد الاضحى فى مصر 2012 - عدد ايام اجازة عيد الاضحى فى مصر26/10/2012
يوتيوب تحميل استماع اغنية عيدنا اليوم نجوم كراميش 2015 Mp3
بالصور تصميم لوحات فنية ستخدعك عند مشاهدتها
بوستر فيلم State of Emergency Posters , State of Emergency
تطبيق أدب لأجهزة الاندرويد
صور فستات بناتية لربيع 2014 , كولكشن فستات آخر شياكة للصبايا 2014
تحميل مسلسل سر الهوى الحلقة 6 كاملة

  4  
Dreambox-Sat

وجه أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، خلال 38 جلسة عقدها في الفصل التشريعي الخامس عشر، الذي بدأ بتاريخ 15 نوفمبر 2011، ولغاية الجلسة السابعة من دور الانعقاد العادي الثالث التي عقدها بتاريخ 4 فبراير(شباط) 2014، 113 سؤالاً إلى ممثلي الحكومة، وأصدر 21توصية بشأنها.

وشملت الأسئلة التي وجهها أعضاء المجلس إلى ممثلي الحكومة وتم مناقشتها تحت القبة عدداً من القضايا التي تهم الوطن والمواطنين وهي القضايا التعليمية والصحية، والاقتصادية والاجتماعية، والأمنية والبيئية، والخدمية والبنية التحتية والتوطين والمعاشات والقروض المرأة والمالية، والمعاشات والشؤون الاجتماعية، وارتفاع الأسعار في مختلف القطاعات والآثار وأخرى.

عدد الجلسات
وبلغ عدد جلسات المجلس الوطني الاتحادي خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل الذي انتهى بتاريخ 26 يونيو(حزيران) 2012، 14 جلسة وعقد خلال دور الانعقاد العادي الثاني الذي بدأ بتاريخ 6 نوفمبر(تشرين الثاني) 2012 م واختتم أعماله بتاريخ 26 يونيو(حزيران) 2013، 17 جلسة وعقد خلال الدور الثالث الحالي الذي بدأ بتاريخ 11 نوفمبر(تشرين الثاني) 2013 سبع جلسات لغاية الرابع من شهر فبراير(شباط) 2014.

آلية مناقشة الأسئلة
ووافق المجلس على آلية مقترحة لمناقشة الأسئلة على النحو الآتي، إدراج الأسئلة المقدمة من أعضاء المجلس على جداول أعمال الجلسات، وفقاً لأقدمية تقديمها وإدراج الأسئلة الموجهة إلى الوزير الذي يحضر الجلسة لمناقشة مشروع قانون أو موضوع عام بغض النظر عن تاريخ تقديمها، وإدراج سؤال العضو الذي لم يسبق له التقدم سابقاً بجدول أعمال الجلسات.

وبلغ عدد الأسئلة التي انتهى المجلس من مناقشتها مع ممثلي الحكومة خلال الدور الأول “44″ سؤالاً، مستغرقة زمنا قدره 12 ساعة بنسبة 17% من إجمالي زمن الجلسات رد ممثلو الحكومة على 42 سؤالاً منها شخصياً و2 كتابياً.





من مواضيعى فى المنتدى

صور ومواصفات وسعر كاميرا centr الجديدة
مسجات واتس اب يوم الجمعة 2014 , رسائل واتس اب جمعة مباركة 2014 ,whatsapp
تحميل اغنية قابلني محمود المهندس 2014 Mp3
حظك وتوقعات برجك اليوم الجمعة 9-1-2015
بالفيديو ، مشاهدة مسلسل كيد الحموات الحلقة 29 التاسعة والعشرون 2014 كاملة
صور رومر ويلز بملابس مرسوم عليها هيكل عظمي 2014 , صور رومر ويلز 2014
الان نتيجة امتحانات جامعة الفيوم 2014 - الترم الاول
سعر الريال السعودي والعملات العربية في مصر الاحد 21/7/2013


أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:47 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس