Thread Back Search


اخبار اليمن اليوم الجمعة 21-2-2014 , أخبار اليمن العاجلة اليوم 21 فبراير 2014

  • Dreambox-Sat
    2014-02-21




  • في أول تصريح لأول مسؤول حكومي بالبلاد، أكد رئيس حكومة الوفاق، محمد سالم باسندوه، وجود استكشافات نفطية وغازية في محافظات الجوف، والتي كانت قد أعلنتها مؤخرا شركة صافر لعمليات الإستشكاف والإنتاج النفطي.

    وأعلن باسندوه، من محافظة تعز التابعة لإقليم الجند، التي زارها أمس لوضع حجر الأساس لمشروع مدينة حمد الطبية، التي يمولها أمير قطر السابق – عن جود ” مؤشرات استكشافية أولية للغاز والنفط في الجوف”، والتي قال إنها ” تعد مبشرة”.

    وإزاء حديثه عن مؤشرات الإستشكافات النفطية والغازية، أعرب باسندوه عن ” أمله في أن تعود اليمن سعيدة كما كانت قديما، وان نرى مجتمعنا اليمني مجتمعا مدنيا متحضراً متسلحاً بالمعرفة وأخذا بأدوات الرقي والتقدم”، مؤكدا ” ثقته في أن اليمن وبتكاتف جميع أبنائها ستكون بعد سنوات أفضل”.

    وفي صورة لافتة وجه رئيس حكومة الوفاق – في كلمة له خلال لقائه قيادات السلطتين المحلية والتنفيذية وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والفعاليات السياسية والحزبية والقيادات العسكرية والأمنية بولاية تعز- رسائل إلى بعض الأطراف في البلاد، والتي اتهمها بإعاقة جهود حكومته ووضع العراقيل في طريقها، أبرزها قصف أنابيب النفط وأبراج الكهرباء، واتهام الحكومة بعد ذلك بالإخفاق.

    وقالت وكالة سبأ، إن هادي، تطرق في كلمته إلى ” العراقيل المفتعلة التي توضع من قبل بعض الأطراف في طريق حكومة الوفاق الوطني، ليتهمونها بالاخفاق”، كما تحدث عن معاناتها ” وما ورثته من مشاكل كبيرة وشح الإمكانيات والوضع الأمني الصعب، واستمرار قصف أنابيب النفط وأبراج الكهرباء، وما يسببه ذلك من أعباء على الحكومة ومعاناة للمواطنين”.

    وطالب، رئيس الحكومة، الجماعات والأطراف المسلحة بأن تسلم أسلحتها وتتخلى عن الاستقواء بالسلاح. وقال ” أتمنى من الجميع أن يسلموا أسلحتهم وأن يتخلوا عن ثقافة الإستقواء بالسلاح، حتى نعيش جميعا في أمان وسلام، وان نتعايش مع بعضنا فالوطن يتسع للجميع”.

    ودعا الأطراف إلى أن تقتدي بحكومته في تعايش أعضائها، وقال :” حكومة الوفاق الوطني برئيسها وجميع أعضائها استطاعت أن تقدم نموذجا مشرفا للتعايش الذي ينبغي أن يسود في كل مفاصل حياتنا، ويتحلى به الجميع”.

    وأكد أن” مصلحة الوطن هي في تكاتف وتآزر المجتمع وتوحده لمواجهة هذه الظروف”، معربا عن تقديره ” لجهود وزراء حكومة الوفاق الوطني، الذين يؤدون مهامهم برغم التحديات التي تواجههم بشكل مستمر”.

    واستعرض بعض النجاحات التي حققتها الحكومة على الصعيد المالي، و الحكومة تعمل بكل جهد في سبيل تجاوز الأوضاع المالية الصعبة ، وأبرزها نجاحها ” الذي تحقق في تعديل الأسعار مع شركة كوغاز الكورية ورفع السعر من 15ر3 دولار للمليون وحدة حرارية إلى حوالي 14 دولار قابلة للزيادة والنقص بحسب الأسعار العالمية، والجهود المتواصلة لتعديل الأسعار مع شركة توتال”، مؤكدا أن ” الحكومة تعمل بكل جهد في سبيل تجاوز الأوضاع المالية الصعبة”.

    وفي رسالة أخرى، لرئيس الحكومة، وجه فيها اتهامه لبعض وسائل الإعلام ” المدفوعة الأجر” والتي قال إنها ” تعلب دورا سلبيا”، لدفع البلاد إلى ” الحرب الأهلية”، محذرا ” أصحاب التناولات الإعلامية غير المسؤولة ومن يقفون ورائهم بأنهم لن يكونوا في مأمن”، داعيا في ذات الوقت ” جميع وسائل الإعلام إلى القيام بدورها انطلاقا من المسئولية الوطنية والتاريخية والأخلاقية والتحلي بالمصداقية في التعاطي الجاد والمسئول ومساندة الجهود الجارية لإخراج الوطن إلى بر الأمان وترسيخ الامن والاستقرار وطمأنة الناس، وبث روح التفاؤل فيهم بدلا من الاحباط”. وضمن رئيس الحكومة كلمته الحديث عن الفساد،” الأخلاقي” الذي قال إنه” أسوأ من الفساد المالي والإداري”.

    وقال ” استئصال شافة الفساد ليس بالسهولة التي يتصورها البعض ويحتاج لتضافر جهود الجميع، والأسوأ من الفساد المالي والإداري هو الفساد الأخلاقي ، والذي ينبغي أن نتشارك جميعاً في مواجهته”، لكنه أكد أن ” إرادة الناس وحياتهم يجب أن تحترم من قبل الجميع”.

    وأضاف:” ” هذا وطنكم وينبغي أن تفكروا بشكل واعي بمستقبلكم ومستقبل أبنائكم، ويجب أن نتآخى وتتضافر جهودنا لبناء هذا الوطن، كما أن على الأحزاب أن تتعايش وكذلك المواطنين”.

    وكان رئيس حكومة الوفاق، قد أشاد في صدر كلمته بجهود تعز في قيام ثورة سبتمبر، ومساندة ثورة اكتوبر، داعيا إلى إعادة الإعتبار لتعز.

    وقال :” شرارة ثورة 26 سبتمبر انطلقت من تعز، كما أنها احتضنت أيضا ثوار 14 أكتوبر، وقدمت الكثير من الشهداء والجرحى على درب النضال، وقد قدمت تعز الكثير لليمن، ما يوجب علينا أن نعترف لها بهذا الفضل، ونرد لها الاعتبار”. وأضاف ” تعز مدينة جميلة ورائعة وأهلها طيبون، ولها مكانة عزيزة في تاريخ اليمن، ولازلت أحتفط بذكرياتي فيها حتى اليوم، وستبقى هذه المدينة حاضرة بأدوارها النضالية والحضارية في ذاكرة التاريخ، وكانت خلال مرحلة النضال الوطني ولازالت حاضرة اليمن”.

    وتعهد رئيس الحكومة بالمضي نحو المستقبل رغم كل الصعوبات والعراقيل. وخاطب قيادات تعز، بالقول ” لقائنا بكم اليوم هو لنستمع لهمومكم، ونؤكد لكم أننا ماضون نحو المستقبل رغم كل الصعوبات والعراقيل، وكونوا على ثقة أن وطنكم سائر نحو الأمام وان الماضي لن يعود أبدا”.

    وأكد حرص الحكومة في إيلاء تعز الاهتمام الكافي ، بما يليق بمكانتها وتاريخها ودورها النضالي وإسهامات أبنائها في مختلف المجالات.




    من مواضيعى فى المنتدى

    صور عزاء والد اميرة فتحي 2014 , صور نجوم الفن والغناء في عزاء والد الفنانة أميرة فتحي 2014

    برج الثور اليوم الاحد 7-4-2013 - ابراج الاحد 7-4-2013

    بالفيديو مجزرة رابعة العدوية 14/8/2013

    صور بناطيل جينز للبنات الكاجوال 2014 , احلى ازياء الصبايا للجامعه 2014

    حظك اليوم مع ماغى فرح السبت 1-6-2013 - ابراج ماغى فرح السبت 1-6-2013

    صور ازياء مخططة بالابيض والاسود للبنات 2014 ،، صور ملابس مخططة للصبايا 2014

    البوم اجمل اغانى عيد الفطر 2013 اغانى العيد القديمه

    بالصور رامي عياش يطلق مجوهراته الخاصة


  • Dreambox-Sat
    2014-02-21




  • أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن منع أي تجمعات وتحذر من إحداث اي فوضى، عشية تظاهرات للحراك الجنوبي بالمحافظة وعدد من محافظات الجنوب.

    و احتشد الالاف مساء الخميس في محيط ساحة العرض بالقرب من مكتب بريد خور مكسر للمشاركة في مليونية الحسم.

    جرح مالايقل عن 3 أشخاص برصاص قوات الأمن اليمنية قبل دقائق من الان عقب اطلاقها النار على الاف المتظاهرين الذين كانوا يحاولون دخول ساحة العروض بخور مكسر .

    وقالت أنها اتخذت قرارا بمنع أي تجمعات في مديرية خور مكسر خاصة وأنه تم استهدافها في أكثر من مرة بإعمال إرهابية كان آخرها التفجير الذي استهدف مبنى امن المحافظة، بالاضافة إلى وجود عدد من المصالح الحكومية الهامة فيها ابرزها مطار عدن الدولي وقنصليات عدد من الدول الشقيقة والصديقة ومكاتب المنظمات الدولية .

    وأكدت اللجنة الأمنية في بيان لها احترامها لحق التعبير السلمي وحمايته،… مشيرة الى ما كانت تشهده المحافظة ومديرية خورمكسر بالذات من فعاليات سمح بها لاكثر من مرة خلال العاميين المنصرمين ومنتصف يناير من العام الجاري .

    ولفتت إلى ان الأوضاع الأمنية الاستثنائية لاتتيح حاليا لإقامة مثل تلك الفعاليات تحسبا لأي أعمال إرهابية .

    ورحبت اللجنة الأمنية بإقامة اي أنشطة او فعاليات سلمية تتم بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بالمحافظة لتوفير الأجواء الملائمة لها .

    ودعت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن المواطنين الى المساهمة الفاعلة في استتباب الأمن والسكينة العامة وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن الوطن واستقراره .

    وأشار البيان إلي أن احترام النظام والقانون يعد من السمات التي تتمتع به مدينة عدن وهو مايتحتم على المحافظة بأن لا تسمح لمن يريد ان ينحرف بها عن سجيتها او يحدث فيها فوضى ,… واضاف البيان بأنه لم يعد أمام شعبنا اليوم من خيار سوى الانشغال بالبناء والتنمية على ضوء مخرجات الحوار الوطني وتجنب كل دعوات تهديد أمنه واستقراره.

    وحذرت اللجنة الأمنية من كل اساليب الإساءة للآخرين واختلاق المشاكل واستغلال الأطفال والنساء والدفع بهم لإحداث فوضى بغية اللهث وراء تحقيق مكاسب دنيئة وتكسب سياسي رخيص .

    ودعا البيان أبناء الشعب اليمني والمواطنين في محافظة عدن إلي ضرورة نشر التوعية بأهمية مخرجات الحوار الوطني لاسيما وأن تنفيذها تعد مكاسب لكل أبناء الوطن علي الرغم من رفض بعض العناصر لهذا الخيار الجمعي ألتشاركي الذي خرج به مؤتمر الحوار الوطني من خلال محاولة استغلال كل فرص التسامح وانفراج الأجواء السياسية لإعادة إنتاج أفكار بائسة مهترئة لاتقدم حلولا ولا تنتج علاجا لحل مشاكل الوطن بقدر ماتزيد من حالة الاحتقان وتوريث مزيدا من الأزمات.




    من مواضيعى فى المنتدى

    درجات الحرارة في المحافظات المصرية اليوم الاثنين 9/12/2013

    تردد قناة موطني على نايل سات اليوم الثلاثاء 13-9-2016

    تردد قناة رو على قمر العربسات 2013 - تردد قناة رو

    صورة نجوى كرم في اعلان ساعات معوض 2014

    تفاصيل حلقة البرنامج البرنامج اليوم الجمعة 4/4/2014 الحلقة التاسعة

    وفاة الأمير فيصل بن عبد لله بن ناصر بن عبد العزيز - خبر وفاة الأمير فيصل بن عبد لله بن ناصر بن عبد العزيز

    صور جديدة للفنانة نيكول سابا 2013 - احدث صور نيكول سابا 2013 - صور نيكول سابا على غلاف مجلة لها 2013

    اغلفة حلوة للفيس بوك 2013 - غلاف حب روعه لصفحة الفيس بوك 2013 - كفر فيس بوك حب واحضان 2013


  • Dreambox-Sat
    2014-02-21




  • دعت وزير حقوق الانسان حورية مشهور الرئيس عبدربه منصور هادي إلى “حل البرلمان”.

    وقالت مشهور في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “للرئيس مشروعية شعبية وثورية مستندة إلى الدستور والآلية التنفيذية واعتراف المجتمع الدولي ويستطيع استخدام صلاحياته بحل مجلس النواب”.

    وأضافت “ببساطة شديدة الرئيس يستطيع حل البرلمان الرئيس، لديه مشروعية شعبية مستندة إلى الدستور والآلية التنفيذية واعتراف المجتمع الدولي”.

    الجدير بالذكر أن الفقرة (أ) من المادة (101) من دستور الجمهورية اليمنية تنص على أنه “لا يجوز لرئيس الجمهورية حل مجلس النواب إلا عند الضرورة وبعد استفتاء الشعب، ويجب أن يشتمل قرار الحل على الأسباب التي بني عليها وعلى دعوة الناخبين لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الحل”.

    وانتهت فترة البرلمان الحالي، في 27 ابريل 2009 ولكن تم التجديد له لمدة سنتين باتفاق سياسي، وبعدها تمدد له سنتين اضافيتين بموجب المبادرة الخليجية.

    وتم التمديد للبرلمان في المرحلة الأولى، خلال الفترة 2009-2011 حيث شهد العام 2008 جولات حوارية متقطعة توصل خلالها الفريقان إلى الاتفاق على معظم مطالب أحزاب اللقاء المشترك حول الاصلاحات الانتخابية ومشروع التعديلات الدستورية ولكن أطاح به البرلمان فقاطعت احزاب المشترك جلسات البرلمان ولإتاحة الفرصة أمام مساعي الحوار وقعت أحزاب البرلمان “إتفاق فبراير 2009″ المكون من ثلاثة بنود اسفر عن التمديد لمجلس النواب لمدة سنتين إضافيتين لتتأجل الانتخابات النيابية إلى 27 ابريل 2011 .

    ومدد للبرلمان مرة أخرى خلال الفترة 2011 – 2014، حيث تأجلت الانتخابات مرة أخرى إلى 2014 بسبب أحداث 2011 التي أطاحت بحكم الرئيس علي عبدالله صالح، وبحسب ما تضمنته المبادرة الخليجية.

    ومجلس النواب هو السلطة التشريعية وبرلمان اليمن المنتخب ويتألف مجلس النواب من 301 عضو ، ينتخبون من قبل الشعب، مدة مجلس النواب ست سنوات شمسية تبدأ من تاريخ أول اجتماع له.



    من مواضيعى فى المنتدى

    توقعات محمد فرعون لجميع الابراج اليوم الاثنين 13-1-2014

    خلفيات جالكسي اس 2013 ، خلفيات جالكسي جديده 2013

    منى زكي راقصة ملهى ليلي , صور منى زكي بمسلسل دنيا أسية 2013

    احدث صور النجمة الفلسطينية ليان بزلميط 2014

    كلمات اغنية حمادة هلال حاجة كدة 2012

    صور وصول محمد عساف الى غزة اليوم

    بالصور تسريحات وفساتين جميلة ليارا في ديو المشاهير - صور يارا في برنامج ديو المشاهير 2013

    صور هيلاري رودا على مجلة ماري كلير مجلة المكسيك 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.