Thread Back Search


تعرف على طريقة الاحتفال بعيد الحب في بعض دول العالم 2014 ،، عادات وتقاليد الاحتفال بعيد الحب 2014

  • Dreambox-Sat
    2014-02-14






  • يحتفل الكثير من الناس فى جميع أنحاء العالم بيوم الحب أو عيد الحب فى الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام، حيث يقوم الأحبة بالتعبير فيه عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال الزهور أو الحلوى لأحبائهم.

    تعرف على طريقة الاحتفال بعيد الحب في بعض دول العالم 2014 ،، عادات وتقاليد الاحتفال بعيد الحب 2014


    وهناك العديد من العادات والتقاليد والمعتقدات التى ترتبط بهذا اليوم، حيث يحتفل العالم كله بعيد الحب، ولكن تختلف مظاهر وأشكال وطرق الاحتفال من بلد إلى آخر، لذا يقدم موقع دريم بوكس بمناسبة الاحتفال بـ"عيد الحب" هذا الملف الذى يوضح من خلاله كيفية احتفال شعوب البلدان الأجنبية المختلفة بهذا العيد.

    ◄بريطانيا:

    تحتفل نساء بريطانيًا بـ"عيد الحب" عن طريق تعليق 4 أوراق من "ورق الغار"- أو ما يُطلق عليه فى بعض الدول العربية اسم ورق موسى، وهو نبات طبى مفيد للبشرة- فى زوايا الوسادة، يقمن بعدها بـ"أكل البيض بالملح" ثم يذهبن للنوم، وهن يعتقدن بأنهن بعد فعلن كل هذه الطقوس؛ سيشاهدن أزواجهن فى المستقبل في أحلامهن.

    كما تقوم نساء أخريات منهن بكتابة اسم الحبيب فى ورقة ويضعنها داخل كُرات من الطين، ثم تقممن بقذفها فى ماء البحر، حتى أصبحت هذه العادات الآن عبارة عن "فلكلور" لا يقم به أو يُمارسه سوى عدد ضئيل جدًا من الشعب البريطانى.

    وفى شرق بريطانيا أيضًا يحتفلون بعيد الحب عن طريق إرسال الشيكولاتة والورود وبطاقات المعايدة مثل باقى دول العالم، فيما يرتبط الاحتفال أيضًا- فى اعتقادهم- بوجود شخصية مثل "بابا نويل"، لا تظهر سوى فى عيد الحب، وتطرق الأبواب ليلا تاركة الهدايا للأطفال الصغار.

    ◄فرنسا:

    تعتبر فرنسا من أكثر البلاد الرومانسية في العالم، حتى إن عاصمتها باريس تُسمَّى بـ"عاصمة الحب".

    ويحتفل الفرنسيون بـ"عيد الحب" بطريقة مختلفة حيث يجتمع الأشخاص "غير المرتبطين" جميعا، ويدخلون البيوت المقابلة لبعضها، ويبدأ كل رجل فى مناداة اسم بنت، وإذا شعر الثنائى بالإعجاب؛ يحتفلون بعيد الحب سويا، أما إذا شعر ثنائى ما بعدم الإعجاب؛ يترك هذا الرجل الفتاة التي لم تعجبه لرجل آخر.

    وبعد انتهاء هذا الاحتفال، تقوم الفتيات اللاتى لم يحصلن على حبيب بالذهاب إلى مكان ما لإلقاء صور الرجال الذين رفضنهن فى النار، إلا أن الحكومة الفرنسية منعت ممارسة هذا الاحتفال منذ عدة سنوات لخطورته.

    ◄الصين:

    يطلق الصينيون على "عيد الحب" اسم "مهرجان اليوم السابع المزدوج"، نظرا لقيامهم بالاحتفال به فى "اليوم السابع" من الشهر القمرى "السابع".

    ◄اليابان:

    يحتفل العشاق فى اليابان بـ"عيد الحب" على يومين..
    اليوم الأول: "14 فبراير" وهو اليوم المخصص للرجال حيث تهدى فيه الفتيات الشيكولاتة العادية للرجال، والتى يختلف نوعها باختلاف نوع العلاقة، فشيكولاتة "Giri-choko" يتم إعطاؤها للأصدقاء والزملاء ورؤساء العمل، أما شيكولاتة "Honmei-choko" فتقدم للأزواج والأحباء وتقوم النساء بصناعتها بأنفسهن.

    اليوم الثانى: "14 مارس" ويسمى هذا اليوم بـ"اليوم الأبيض"، والذى يُهدي فيه الرجال هذه المرة الشيكولاتة البيضاء فقط للفتيات.

    ولم يتوقف الأمر عند تبادل الشيكولاتة كهدية لعيد الحبّ، لكنه تطور وأصبح بالإمكان إهداء الملابس والمجوهرات فى هذا اليوم.

    ◄كوريا:

    يحتفل الكوريون بـ"عيد الحب" على مدار 4 أيام...

    اليومان الأول والثانى: "14 فبراير" وتقوم فيه النساء بإهداء الرجال الشيكولاتة، بينما يقوم الرجال بإهداء النساء "حلوى" من أى نوع آخر، فى يوم 14مارس.

    اليوم الثالث: "14 أبريل" ويطلقون عليه اسم "اليوم الأسود"، حيث يتوجه فيه من لم يتلقوا أية هدايا فى يومى 14 فبراير أو مارس، إلى أحد المطاعم الصينية لتناول "النودلز سوداء اللون" أو ما يُطلق عليها بـ"المكرونة الفورية" كنوع من أنواع "الحداد" على وحدتهم وعدم ارتباطهم بأحد حتى الآن.

    اليوم الرابع: "Pepero Day" والذى يقوم فيه الأحبة من الشباب بإهداء بعضهم "كعكًا" يُسمى "Pepero"، ويتم الاحتفال بهذا اليوم فى 11/11 من كل عام حتى يتشابه تاريخ الاحتفال فى شكله مع أصابع الكوكيز الطويلة التى تحمل الشكل نفسه.

    والمفاجأة هنا، أن هذه الأعياد تستمر طوال لعام بداية من شهر يناير وحتى شهر ديسمبر، وكل شهر فيها له يوم محدد، وهى: "يوم الشموع، عيد الحب، اليوم الأبيض، اليوم الأسود، يوم الزهور، يوم القبلات، اليوم الفضي، اليوم الأخضر، يوم الموسيقى، يوم الخمر، يوم السينما، ويوم الأحضان.


    تايوان:

    يحتفل العشاق فى تايوان بعيد الحب بنفس الطريقة المتبعة فى اليابان، لكن مع تغيير الأيام.
    اليوم الأول: "14 فبراير" ويهدى فيه الرجال للنساء الشيكولاتة والهدايا.

    اليوم الثانى: "14 مارس" وتهدى فيه النساء الهدايا للرجال.

    ◄الدانمارك:

    لم تبدأ الاحتفالات بـ"عيد الحب" في الدانمارك إلا منذ عدة سنوات، واستطاعت الاحتفال به على طريقتها، حيث يرسل الرجال خطابات مليئة بأبيات الشعر للنساء- بدون كتابة أسمائهم عليها- ولكن يقومون بكتابة مجموعة من النقاط التى تدل على عدد أحرف أسمائهم، فإذا استطاعت الفتيات معرفة مرسل الخطاب بتخمين اسمه؛ يُهدى لها هدية ولكن فى عيد الفصح، ونفس الأمر إذا لم تتمكن من التعرف عليه؛ فيُهديها أيضا هدية فى عيد الفصح ويُعرِّفها بنفسه.

    فيتنام:

    يحتفل العشاق بعيد الحب فى فينتام بطريقة أخرى، فهم يرغبون فى مشاركة كل صغيرة وكبيرة مع بعضهم، حتى بـ"ارتداء نفس الملابس، بنفس الألوان" في هذا اليوم.

    ◄سلوفينيا:

    يُعتبر عيد الحب أو "الفلانتين" هو أحد الأعياد المقدسة فى "سلوفينيا"، ويُقال إن النباتات والأشجار تبدأ نموها فى هذا اليوم.

    ويبدأ شعب "سلوفينيا" بالذهاب إلى الحقول يوم 14 فبراير- والذى يُعتبر اليوم الأول لبداية العام الزراعى الجديد بالنسبة لهم- حيث يقومون بجمع البذور وإيقاظ التُربة وتنشيطها وزراعتها.

    فيما يبدأ الأحتفال السنوى بـ"عيد الحب" فعليًا فى 12 مارس والذى يوافق ميلاد القديس "جريجوريوس"، وتتزوج فيه طيور الحقول من مُحبيها فى ذلك اليوم.

    ◄فنلندا:

    يختلف الاحتفال بـ"عيد الحب" فى فنلندا عن باقى دول العالم، فهو ليس عيدا للحب والعشاق، بل يسمى أيضًا "عيد الأصدقاء"، حيث يتبادل الأصدقاء فيه الهدايا وبطاقات المعايدة ويعتبر هذا اليوم لديهم مناسبًا جدًا لإقامة حفلات الخطوبة والزفاف.

    ◄ويلز:


    أما فى ويلز، فيحتفل الكثير من الناس بعيد الحب سنوياً فى 25 من يناير، تخليداً لميلاد "القديسة دواينوين"، حيث إنها ولدت فى ذلك اليوم.

    ويُطلِق شعب "ويلز" على عيد الحب اسم "Dwayne" أو يوم "القديسة دواينوين"، التى تبنت فكرة الحب وألهمت الأجيال بضرورة تبادُل البطاقات والهدايا تعبيراً عن أعمق وأنبل المشاعر بينهم، وهى "الحب".

    وعادة ما يقوم شعب "ويلز" فى ذلك اليوم، بإهداء منحوتات خشبية من الملاعق، وتكون مقابضها مُزينة برموز الحب والرومانسية.



    تعرف على طريقة الاحتفال بعيد الحب في بعض دول العالم 2014 ،، عادات وتقاليد الاحتفال بعيد الحب 2014


    تعرف على طريقة الاحتفال بعيد الحب في بعض دول العالم 2014 ،، عادات وتقاليد الاحتفال بعيد الحب 2014


    تعرف على طريقة الاحتفال بعيد الحب في بعض دول العالم 2014 ،، عادات وتقاليد الاحتفال بعيد الحب 2014


    تعرف على طريقة الاحتفال بعيد الحب في بعض دول العالم 2014 ،، عادات وتقاليد الاحتفال بعيد الحب 2014


    تعرف على طريقة الاحتفال بعيد الحب في بعض دول العالم 2014 ،، عادات وتقاليد الاحتفال بعيد الحب 2014


    من مواضيعى فى المنتدى

    صورة الفنانة هيفاء وهبى في الاعلان الجديد تلفت أنظار معجبيها عبر تويتر

    استراليا تأمرجوجل Google بمحو المعلومات الشخصية

    قناة TV8 Mont Blanc على Astra 1H

    ابراج عبد العزيز الخطابى اليوم الاربعاء 12-3-2014

    مكياج موضة 2013 - جديد الوان الميك اب 2014

    رمزيات بلاك بيري قرقيعان 2012 ، رمزيات بي بي قرقيعان روعه ، رمزيات بولد قرقيعان جديدة

    دعاء ليلة القدر 2014 , افضل الادعية الاسلامية لليلة القدر 2014

    صور الفلانتين داي 2013 , اجمل كروت تهاني عيد الحب جديدة جدا 2013


مواضيع متشابهة

تعرف على عادات وتقاليد الاحتفال بعيد الام حول العالم

حكم الدين في الاحتفال بعيد الحب 2014 , مشروعية الاحتفال بالفالنتين 2014 عيد الحب

صور حكم الاحتفال بعيد الحب 2014 , صور مكتوب عليها فتوي الاحتفال بعيد الحب 2014

تعرف على حكم الاحتفال بعيد الحب فالنتين داي 2014 , هل يجوز الاحتفال بعيد الحب فالنتين داي ؟

اغرب عادات الاحتفال بعيد الميلاد في العالم 2014 , عادات غريبة وعجائب مثيرة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.