منتديات دريم بوكس  




العودة   منتديات دريم بوكس > >

منوعات , متفرقات مواضيع تهتم بالاخبار الجديدة ولا تتبع لاي قسم اخر من اقسام المنتدى

  1  
Dreambox-Sat





مطرب راب ليبي يشتم الجزائريين بسبب أغنية تمّجد القدافي وتفضح خيانة الثوّار 2014






يبدو أن أغنية "الراب" ستصنع الحدث مرة أخرى في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد أغنية للفنان لطفي دوبل كانو قلبت الدنيا ولم تُقعدها انتقدت الوزير الأول للبلاد، خرج أحد مطربي الراب الليبيين بأغنية جديدة تشتم الجزائر وتصفها ببلد "الهاماج" والدعارة والخمور. فيما أعلن ثلاثة مطربين آخرين من ليبيا عزمهم إطلاق ما يعرف بلغة الراب بـ"الكلاش"، قرروا أن يردوا من خلاله على المغني الجزائري، كريم الكانغ، بصفته شرارة الحرب الأولى على حد زعمهم.
وتعود وقائع القصة، كما صرّح لنا مغني الراب كريم الكانغ (مقدم برنامج "هيب هوب بلادي" على قناة "الشروق تي في") إلى الأيام التي أغتيل فيها الزعيم الليبي معمّر القذافي.
حينها يقول الكانغ: "سجلت أغنية أرثيه فيها، وهذا الكلام يعود إلى نهاية الـ2011، حيث اعترضت على الطريقة التي تم التنكيل بها بجثته.
وحملت الأغنية عنوان "تحية إلى معمّر القدافي"، شرّحت فيها ماذا وراء تكالب الغرب على تصفية الزعيم الليبي وأطماعهم؟ لكن لا أفهم لماذا وبعد سنتين كاملتين من صدورها أصبحت اليوم محل اهتمام مغنيي راب نكرة يريدون تحقيق شهرة زائفة على حسابي وحساب الجزائر!؟
والمعروف أن الكانغ كان قد انتقد في ذات الأغنية الثوار الليبيين، واصفا إياهم بعملاء أمريكا وإسرائيل والناتو. قبل أن يُظهر في فيديو الأغنية التي طرحها على "يوتوب" الداعية الإسلامي وشيخ مسجد الأقصى، صلاح أبو عرفة، وهو يحّذر من عواقب دعم الإسرائيليين والأمريكان، مستدلا بالآيات القرآنية ليشرع الكانغ في الغناء بعدها.
وأثارت هذه الأغنية وقتها جدلا كبيرا، وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا وأنها أتت على ذكر محاسن القدافي وانتقدت الثوار الذين استولوا على مخازن السلاح ورفعوا أعلام فرنسا واستعانوا بالناتو من وجهة نظر منظم كلماتها.
وبخصوص ردة فعله على مغني الراب الليبي، عيسى بن دردف، الذي شتم الجزائريين. قال الكانغ لـ"الشروق": "لا أريد أن أكون سببا في نشوب فتنة بين شعبين شقيقين وجارين، لكن قبل عامين لم يكن هناك مطرب واحد يغني الراب في ليبيا" ولأن أغنية "القدافي" اشتهرت وتم ترجمتها إلى الانجليزية والألمانية، ظهر هذا المطرب وغيره ليردوا عليّ، وردي عليهم هو الاختلاف حق والاحترام واجب".
في المقابل، توّعد كلا من عيسى بن دردف وصلاح مالك والجن ـ وهم مطربو راب ليبيون ـ بإشهار لغة "الكلاش" ضد كل ما هو جزائري خلال الفترة المقبلة.
والبداية كانت مع بن دردف الذي وصف الجزائر بأنها بلد "الهاماج" والدعارة والخمور والسهرات، مما دفع بعدد كبير من الجزائريين الدخول إلى صفحة المطرب الليبي على "الفايس بوك"، وأشبعوه سبا وشتما.
واختتم ابن مدينة سوق أهراس حديثه لـ"الشروق" بالقول: "الجزائر أكبر من هؤلاء الغوغاء.. والشعب الجزائري لن ينساق إلى أي ثورة يسّطرها له أعداء الإسلام، والدليل ما تشهده ليبيا اليوم بكل أسف من اغتيالات واغتصاب وعمليات انتحارية وتفجيرات".


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

صور ابطال وقصة مسلسل سكتم بكتم 4 في رمضان 2013
كلمات اغنية ساندى محبطة 2012
بالصور والفيديو الذكرى الـ35 لاتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل
صور عبد الكريم حمدان بين الجمهور في الحلقة 23
اهداف مباراة ميلان وكييفو فيرونا في الدوري الايطالي اليوم السبت 29/3/2014
توقيت مباراة الاهلي وتليفونات بني سويف اليوم الاثنين 18-2-2013
حظك وتوقعات برجك مع جمانة وهبي اليوم الخميس 19-3-2015
تحميل اغنية فرحة على فرحة نانسي عجرم 2012 mp3


أدوات الموضوع



الساعة الآن 10:59 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس