منتديات دريم بوكس  




العودة   منتديات دريم بوكس > > >

الاخبار العربية والعالمية اخبار العالم ، شئون خارجية، اخبار عالمية، أخبار الوطن العربـى، World news

  1  
Dreambox-Sat





اخبار الطفلة لمي الروقي اليوم الاثنين 27-1-2014 , اخر مستجدات قضية لمى الروقي 27-1-2014



تواصل آرامكو ومعادن والدفاع المدني العمل لانتشال جثة لمى الروقي التي سقطت بالبئر منذ 33 يوميا في الوادي الاسمر الذي سرعان ما استبدلوه الأهالي باسم وادي لمى في تبوك.
حيث أكملت الطفلة لمى الروقي يومها الـ33 وهي متوفاة داخل البئر المشئوم ولايزال البحث والعمل مستمراً لانتشال ما تبقى من جسدها وأشلائها.

وفي تصريح سابق لمدير الدفاع المدني في تبوك أوضح بأن جثة لمى الروقي ستبقى بالبئر 40 يوماً لحين يتم اخراجها.

وعلمت “الوئام” أن الحفر أكمل الـ50 متراً وذلك بعد أن بدأت آرامكو ومعادن بالعمل ليتوصلوا بالحفر لمسافة 114م.
وفي سياقٍ متصل أوكلت أسرة الطفلة لمى مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية لمتابعة قضية الإشاعات التي وجهت لحادثة لمى ولكل من غرد بتويتر وشكك بأن لمى غير موجودة وان الجثة تعود لذئب وأساء لذويها.
وتجدر الإشارة إلى أن حادثة الطفلة لمى ذات الست سنوات لقيت صداها وتحركت على إثرها الجهات المعنية بطمر الآبار المكشوفة على مستوى المملكة.



بدر الجبل- سبق- وادي الأسمر (تبوك): تجوّلت "سبق" عصر أمس الأربعاء في بئر "وادي الأسمر"، حيث سقطت الطفلة "لمى" منذ 34 يوماً بعد محاولات استمرت يومين تغلبت خلالهما على رفض الدفاع المدني دخولها بحجة خطورة المكان، إلا أن الشركات المتواجدة هناك نفت لـ"سبق" وجود أي خطورة على دخولنا أو الاقتراب من موقع البئر.

وعلمت "سبق" أن العقيد إبراهيم الحويطي المتواجد هناك هو من رفض بشدة دخولنا بحجة أن الناطق الإعلامي هو ما يزود الصحفيين بالصور، وأنه في كل دول العالم الناطق الإعلامي هو من يسرِّب الصور للإعلاميين.

والتقت "سبق" عائض بن راشد الروقي، والد "لمى" الذي أنهى مهمة توكيل مكتب المحاماة لإقامة الدعوى ضد المغرِّدَيْن عبدالله العريفج وخالد الأشاعرة.

ولا يزال "الروقي" ينتظر ما ستسفر عنه عمليات الحفر لانتشال ما تبقى من جثمان طفلته، وهو يراقب عمليات الحفر التي تقوم بها الشركات هناك لا يفصل عن وجوده بجانب البئر سوى بعض ساعات بسيطة يريح بها جسده المرهق.

وقال "الروقي" لـ"سبق": "شركة معادن قالت إن تكيس البئر التي قامت به شركة أرامكو يشكل خطورة على العاملين أثناء نزولهم، بحجة أن هناك انحرافاً أسفل التكيس يعيق خروج كبسولة الدفاع المدني بسرعة".

وأضاف: "على الرغم من عمل تجربة من أرامكو في إنزال الكبسولة دون وجود أحد بداخلها أكثر من مرة، إلا أن الدفاع المدني طلب تجربة وهي إخراج الكبسولة بسرعة، وعند خروجها بسرعة اصطدمت في حافة التكيس فطالبوا بتعديل الانحراف".

وتابع أن "الانحراف ليس جديداً، بل كان نتيجة عمل الفرار الذي أحضره فاعل خير واستعان به الدفاع المدني من بداية الحفر، وكان ذلك قبل وصول شركة أرامكو، وهذا الأمر هو ما أدى إلى تأخير علميات الانتشال حتى تغيير تكييس البئر؛ نظراً للخطورة كما ذكر الدفاع المدني".

وقال "الروقي": "شركة أرامكو تعمل الآن على تعديل الانحراف وبانتظار وصول التكييس".

وأكد أن الدفاع المدني علم بوجود الانحراف قبل وصول شركة أرامكو في أثناء حفرهم بالفرار، لكنهم لم يبنوا ذلك حيث كان من المفترض أن يوضحوا للشركة قبل بدء الحفر حتى يجدوا طريقة أخرى بحفر بئر موازية من الناحية الأخرى ليكون الحفر بصورة مستقيمة يتمكنوا من خلاله من إنهاء عملية الانتشال.

وعلى الرغم من استمرار الحفر ووجود العاملين من الدفاع المدني والشركات الأخرى إلا أن المستشفى الميداني التي ذكرته الشؤون الصحية وسيارات الإسعاف عالية التجهيز والأطباء والفنيين والمسعفين، لم يعد لهم أثر بعد أن كانوا هناك.

"سبق" تواصلت هاتفياً مع مدير عام الشؤون الصحية محمد الطويلعي من موقع البئر للسؤال عن غياب المستشفى الميداني، فقال: "نحن نتمركز الآن في حقل وفي الزيتة التي تبعد 30 كلم عن موقع البئر". وأضاف: "متى ما طُلب منا الحضور سنحضر".

وقال: "مكثنا 15 يوماً وبعد أن رأينا أن أغلب المتواجدين ذهبوا، تم إشعار الدفاع المدني حيث تم التنسيق معهم على مغادرة الموقع على أنه متى ما طُلب الحضور سنحضر على الفور".

وذكر المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر حسام الصالح أن فرق الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك باشرت حادثة سقوط الطفلة لمى الروقي في وادي الأسمر منذ اللحظات الأولى بالموقع.

وأضاف أنه عندما بدأ الوضع يتطور ويمتد لوقت أطول وضعت الإدارة العامة بمنطقة تبوك- ممثلة بالشؤون الفنية- فرقتين إسعافيتين مباشرة بالموقع بنظام المناوبات كوضع احترازي، خصوصاً أن الموقع كان يتواجد فيه أكثر من 200 شخص.

ولفت إلى أن هذا الوضع استمر قرابة العشرين يوماً قبل سحب الفرق من الموقع وإرجاعها لنقاط التمركز بالمراكز الإسعافية المحيطة بالموقع، لاسيما أن الموقع يقع بين مركزي إسعاف حقل والزيتة، وتعمل على مدار الساعة ومرتبطة سلكياً ولاسلكياً بغرفة العمليات على الرقم 997.



=================






رد المستشار القانوني بمكتب الريس للمحاماة ماجد القحطاني الذي سيترافع ضد الاشاعرة والعريفج في قضية لمى الروقي على التساؤلات حول موقف المكتب بقضية لمى.
وبين بأن القضية لها عدة جوانب، وعدة أطراف، وأن ما عني المكتب به وأعلن الترافع عنه هو مايتعلق بالإساءات الالكترونية بحق والد لمى مشيراً بأن هذه الإساءات تندرج تحت التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة.
وأوضح بان كل من أساء لعائض الروقي والد الطفلة لمى ولأسرتها سيخضع لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وفق المادة الثالثة من النظام.
وكشف القحطاني بان عقوبة هذه الجرائم الالكترونية هي السجن مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لاتزيد عن 500ألف أو بإحدى هاتين العقوبتين.
وأكد القحطاني بأن مكتب الريس أعلن تطوعاً بالترافع إنابة عن والد لمى دون مقابل ضد كل من أساء إليه.

وصنف القحطاني هذه المبادرة تحت بند المسؤولية الاجتماعية.




أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل , تنزيل اغنية افكر بيك وليد جلال Mp3 ماستر
صور سلمي رشيد بالحجاب 2013 , صور سلمي رشيد بالجلباب 2013
بالفيديو ، أنا والبصل واي فاي 3
بالصور رزان مغربي تعبر عن حبها لمصر بطريقتها
تحميل اغاني الحلقه العاشرة mp3 من برنامج احلى صوت ذا فويس - صوتيات الحلقه العاشرة mp3 من برنامج احلى صوت ذا فويس
تحميل اغنية يا هاجرى تامر حسنى Mp3 ماستر 2014
صور جديدة هيلاري داف 2013 - احلى صور هيلاري داف 2013 - هيلاري داف 2013
توقعات برج الجدي لشهر فبراير 2014 , حظ برج الجدي لشهر 2 شباط 2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 07:44 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس