Thread Back Search


من هو ماجد الماجد , السيرة الذاتية لماجد الماجد , معلومات عن ماجد الماجد زعيم كتائب عبد الله عزام

  • Dreambox-Sat
    2014-01-04






  • من هو ماجد الماجد , السيرة الذاتية لماجد الماجد , معلومات عن ماجد الماجد زعيم كتائب عبد الله عزام

    من هو ماجد الماجد , السيرة الذاتية لماجد الماجد , معلومات عن ماجد الماجد زعيم كتائب عبد الله عزام

    سيذكر اللبنانيون لفترة طويلة قادمة اسم السعودي ماجد الماجد، الذي أعلنت جماعة كتائب "عبد الله عزّام" التي يتزعّمها مسؤوليتها عن تفجير السفارة الإيرانية في بلادهم، فهو المطلوب الخطير الذي استطاع الجيش اللبناني القبض عليه ولكن الموت سبق المحققين إليه خاطفاً من يديهم فرصة الكشف عن معلومات قد تساعد في فك الكثير من المؤامرات التي تستهدف الاستقرار الأمني اللبناني.
    فمن هو الماجد الذي لم يكد اللبنانيون يفرحون لإنجاز القبض عليه حتى مات بسبب تدهور صحته الناتج عن فشل كلوي يعاني منه.
    الماجد (من مواليد 1973) يحمل الرقم 70 في قائمة الـ85 مطلوباً لدى السلطات السعودية التي أعلنتها 2009. وقد بايعته "كتائب عبد الله عزام " الأصولية أميراً لها في حزيران/يونيو 2012، بعد إصابة سلفه الموقوف لدى السلطات السعودية صالح القرعاوي المطلوب الذي يحمل الرقم 34 في القائمة نفسها، بعاهة مستديمة.
    وذكرت مصادر مطلعة لـ"الحياة" آنذاك أن القرعاوي أصيب بعاهة مستديمة جراء انفجار قنبلة، وتخلت "كتائب عبدالله عزام" عن مساعدته وعلاجه، وفضّلت في المقاطع المرئية والمسموعة عدم ذكر أسباب اختيار الماجد خلفاً له، على رغم أن القرعاوي أخطرُ منه، وأدرجته السلطات الأميركية على لائحة الإرهابيين الدوليين.
    وكان القرعاوي أسس "كتائب عبدالله عزام" عام 2004 لتكون ذراعاً لـ"القاعدة" في العراق، وكلفها بضرب أهداف في المشرق والشرق الأوسط عموماً. وعبدالله عزام هو أستاذ زعيم"القاعدة" الراحل أسامة بن لادن.
    والماجد هو ثالث سعودي يتولى منصباً قيادياً في "كتائب عبدالله عزام" إذ كان القرعاوي، قائداً عسكرياً للكتائب وسليمان حمد الحبلين خبير متفجرات فيها.
    ويتهم الماجد بأن له صلة بعناصر تنظيم "القاعدة" من خلال تقديم الدعم المالي، ومحاولته تسهيل دخول هاربين من السجن السياسي اليمني، وتنسيق خروج أشخاص للعراق، كما تسلل الماجد الى اليمن للخروج الى العراق، لكنه غادر الى لبنان للانضمام الى "عصبة الأنصار"، وكان يحمل جواز سفر مزوراً.
    وأصدر القضاء اللبناني عام 2009 حكماً بحق الماجد بتهمة الانتماء الى تنظيم "فتح الاسلام" الذي قضى عليه الجيش اللبناني بعد معارك طاحنة استمرت ثلاثة اشهر في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان في 2007.
    وقضى الحكم الغيابي بالسجن المؤبد للماجد بتهمة "الانتماء الى تنظيم مسلّح بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والنيل من سلطة الدولة وهيبتها وحيازة متفجّرات واستعمالها في القيام بأعمال إرهابية".
    والأربعاء الماضي أوقف الجيش اللبناني الماجد، ولم يؤكد ذلك رسمياً إلاّ بعد يومين حين صدرت فحوص الحمض النووي للتأكّد من هويته قبل أن يحذر مصدر طبّي مطّلع على ملفه من أن تدهور صحته سيؤخّر التحقيق.
    واليوم السبت أعلنت وفاة الماجد رسمياً بعد تدهور حالته الصحية آخذاً معه أسراراً ومعلومات قد لا تأتي فرصة أفضل للكشف عنها في أي وقت قريب.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية وحدي خلوني اسامة الشمري 2012

    توقعات برج الأسد يـوم الجمعة 22-6-2012

    صور جديدة لابنه كيم كارداشيان نورث 2014 , صور نورث ابنة كانيي ويست وكيم كارداشيان 2014

    تفاصيل الحكم على قتلة الطفلة زينة بالسجن 15 سنة في بورسعيد

    طريقة لتدمير البريد الإلكترونى أو الرسالة النصية بعد قرائتها - خدعة سهلة

    صور حليمة بولند على مجلة لها فبراير 2014 ، أحدث صور حليمة بولند 2015 Halima Boland

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم الاحد 11-1-2015

    أسعار موبايلات سامسونج في مصر شهر يناير 2014 , جميع الانواع


مواضيع متشابهة

أحدث صور راشد الماجد 2014 ، أجمل صور راشد الماجد 2015 rashed almajid

كلمات أغنية الله الله يالسعودي راشد الماجد 2013 - كلمات اغنية راشد الماجد الله الله يالسعودي 2013

الشيخ عبد الله بدر السيرة الذاتية - معلومات عن الدكتور عبد الله بدر - السيرة الذاتية للشيخ عبد الله بدر


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.