منتديات دريم بوكس  




العودة   منتديات دريم بوكس > > >

الاخبار العربية والعالمية اخبار العالم ، شئون خارجية، اخبار عالمية، أخبار الوطن العربـى، World news

  1  
Dreambox-Sat





السيرة الذاتية لجماعة انصار بيت المقدس , من هي جماعه انصار بيت المقدس



جماعة "أنصار بيت المقدس" في سيناء التي ظهرت إلى الواجهة أخيراً بتبنيها محاولة اغتيال محمد ابرهيم. وهي قبلاً كانت مسؤولة عن تفجير خطوط أنابيب الغاز لاسرائيل، وتبنت هذه التفجيرات أكثر من 13 مرة. ويسترعي الانتباه أن هذه العمليات توقفت طوال فترة فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي البلاد، مما يرجح أن تكون هذه الجماعة الارهابية جناحاً عسكرياً لجماعة "الإخوان المسلمين"، بعدما كانت شبه يومية في حكم المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
ولاحظت الصحيفة أن "أنصار بيت المقدس" تحولت في عهد مرسي إلى التركيز على أهداف اسرائيلية، إذ أعلنت مسؤوليتها عن مقتل ثمانية ضباط اسرائيليين ردا علي فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام، وذلك تحت عنوان "غزوة التأديب لمن تطاول على النبي الحبيب".
وبعد عزل مرسي، حولت الجماعة أنظارها إلى الجيش المصري. وعزت عملياتها في سيناء إلى فتوى تفيد بأن من يزود اسرائيل بالغاز، "كافر".
وكانت العلاقة الأولى لهذه الجماعة بالإعلام ببيانها المرئي الشهير، "وإن عدتم عدنا" الذي نشرته منتديات الشموخ الجهادية التي تنشر إصدارات تنظيم "القاعدة" والجماعات الموالية لها والمقربة منها. وفيه ظهر ملثمون يسجدون لله شكراً بعد قيامهم بتفجير خطوط الغاز.

وقال ناطق باسم الجماعة إن تزويد إسرائيل بالغاز خيانة عظمى من نظام الرئيس حسني مبارك ثم المجلس العسكري الذي أبقى على اتفاق تزويد الغاز لإسرائيل، الأمر الذي كان سيؤدي إلى نضوب الغاز المصري في غضون خمس سنوات.
وبثت الجماعة مقتطفات من كلمات لزعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري حيا فيها "المجاهدين" الذين فجروا خطوط الغاز لأنهم "لا يرضون على الضيم".
وجاء في بيان ثان للجماعة :"عيون إخوانكم كانت متيقظة، وأول تيقنهم من إعادة ضخ الغاز لليهود هب المجاهدون في الواحدة والنصف من صباح يوم الثالث من رمضان بنسف خط الغاز المؤدي لليهود للمرة الرابعة عشر سائلين المولي أن يكون هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم".
وكشفت مصادر تنتمي للسلفية الجهادية أن "أنصار بيت المقدس" تضم عدداً كبيراً من جنسيات مختلفة"، معظمهم تلقوا تدريبات في أفغانستان، وبعضهم على صلة بتنظيم "القاعدة". ونسبة كبيرة من الأعضاء من مصر وفلسطين، إلى أعداد أقل من العراق ولبنان. وقد تدربوا بعد الفوضى الأمنية الكبيرة التي سادت في أعقاب ثورة "25 يناير" على تفخيخ السيارات بعد سرقتها.
ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن لدى الجماعة "أسطولاً" من السيارات المسروقة، وعناصرها يجيدون استخدام أجهزة الاتصال الحديثة. وهم يعتبرون سيناء أرض طهارة، الأرض المباركة التي تجلي الله فيها لموسى. وفي نظرهم أن المصريين كفار ما لم "يتوبوا" وينقلبوا علي مسميات “المدنية” و”الديموقراطية”.
وتطلق الجماعة على عملياتها مسميات "فتح" و"غزوة". وفي نظرهم لا فرق بين الجيشين المصري والاسرائيلي. وينضوي تحت لوائها جماعات أصغر مثل “التوحيد والجهاد” و"أكناف بيت المقدس” و”شهداء الصخرة”، ويُعتقد أنها توحدت بعد أوامر من الظواهري نفسه بالعمل تحت راية مركزية واحدة.
أما جماعة "مجلس شورى المجاهدين – أكناف بيت المقدس" السلفية الجهادية فتضم نحو 1500 عنصر، وارتبطت بشكل أساسي بفكرة الجهاد في وجه اسرائيل والدفاع عن القضية الفلسطينية.




أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

يوتيوب مشاهدة برنامج حروف وألووف الموسم الرابع الحلقة 7 السابعة 2014 كاملة
نتيجة الثانوية العامة اليمنية 2013 من شركة يمن موبايل
حظك وتوقعات برجك مع عبد العزيز الخطابى اليوم الجمعة 27-3-2015
صور افضل 10 شواطئ في العالم
خلفيات مسلسل لعبة الحب التركي 2013
بالصور اكتشاف ماسة نادرة تُقدر بـ60 مليون دولار في جنوب أفريقيا
فيديو اداء سفيان العتماني وموري حاتم بالحلقة السابعه من برنامج احلى صوت ذا فويس 2012
يوتيوب ، تحميل ، استماع اغنية اخيرا جواد العلي 2014 Mp3


أدوات الموضوع



الساعة الآن 06:20 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس