منتديات دريم بوكس  




العودة   منتديات دريم بوكس > >

صور خلفيات روعة , خلفيات , خلفيات متحركة , خلفيات اسلامية , خلفيات سطح المكتب , خلفيات حب

  1  
Dreambox-Sat

صور حفل تأبين نلسون مانديلا اليوم الثلاثاء 10/12/2013 في سويتو , صور جنازة نلسون مانديلا 2013

بدء حفل تأبين نلسون مانديلا في سويتو وسط أمطار غزيرة



بدأ حفل تأبين نلسون مانديلا اليوم الثلاثاء بالنشيد الوطني لجنوب افريقيا في ستاد سوكر سيتي الذي امتلأ ثلثاه تحت امطار غزيرة ولكن في اجواء احتفالية.

وهطلت الامطار بغزارة اليوم على زعماء العالم المشاركين في مراسم تأبين الزعيم الجنوب افريقي الراحل نيلسون مانديلا ، حيث تشاركوا الشماسي والاكياس البلاستيكية ، التي تبرع بها أصحاب المطاعم لحمايتهم من الأمطار الغزيرة.

وغنى الحشد النشيد الوطني قبل ان يلقي رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما ونظيراه الامريكي باراك اوباما والبرازيلية ديلما روسيف وغيرهم خطبا لوداع اخير لمؤسس "امة قوس قزح
بدأ حفل تأبين نلسون مانديلا اليوم الثلاثاء بالنشيد الوطني لجنوب افريقيا في ستاد سوكر سيتي الذي امتلأ ثلثاه تحت امطار غزيرة ولكن في اجواء احتفالية.
وغنى الحشد النشيد الوطني قبل ان يلقي رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما ونظيراه الاميركي باراك اوباما والبرازيلية ديلما روسيف وغيرهم خطبا لوداع اخير لمؤسس "امة قوس قزح".


يحتشد اليوم الثلاثاء عشرات الآلاف من مواطني جنوب أفريقيا وأكثر من 90 من زعماء العالم في استاد بمدينة جوهانسبرج لحضور مراسم تأبين الزعيم الافريقي الراحل نيلسون مانديلا التي تستمر أربع ساعات. ويلقي رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما كلمة أثناء مراسم التأبين، وكذلك الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيسة البرازيل ديلما روسيف ونائب الرئيس الصيني لي يوانتشاو والرئيس الكوبي راؤول كاسترو والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وآخرون.


وتقام مراسم التأبين باستاد البنك الوطني الأول "إف.إن.بي" قرب مدينة سويتو، حيث عاش مانديلا يوما ما. وكان الاستاد قد شهد الظهور العلني الأخير لمانديلا خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2010. وتتوافد الحشود على الاستاد منذ فجر اليوم كما كان متوقعا، للفوز بمقعد من المقاعد المخصصة للجمهور في الاستاد. ويتوقع سقوط الأمطار خلال مراسم التأبين، حيث تنبأ خبراء الأرصاد بنسبة 80% بحدوث ذلك.


وأعدت مجموعة من الاستادات القريبة لاحتواء الجماهير الغفيرة، كما فتحت عشرات من المواقع في أنحاء البلاد لتتمكن الجماهير من مشاهدة مراسم التأبين على شاشات كبيرة. وتبدأ المراسم حوالي الساعة 11 صباحا (0900 بتوقيت جرينتش) حيث تؤدي جوقة ضخمة النشيد الوطني للبلاد.


كما يلقي حفدة مانديلا وشخصيات عالمية كلمات تأبين لايقونة السلام الذي وافته المنية يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 95 عاما بمنزله في جوهانسبرج ، حيث كان يتلقى رعاية طبية مكثفة نظرا لمعاناته من عدة أمراض منذ فترة طويلة، بينها عدوى في الرئة. ورغم الطقس السئ، تسود أجواء احتفالية قبيل انطلاق مراسم تأبين مانديلا، حيث تردد الجماهير الاغاني المناهضة للفصل العنصري (الابارتايد) انتظارا لبدء المراسم. ويقوم الالاف من رجال الشرطة بتأمين المنطقة المحيطة بالاستاد.


وترك مانديلا، الذي كان أول رئيس أسود لجنوب أفريقيا، كما نال جائزة نوبل للسلام، عائلة تضم : زوجته جراسا ماشيل وزوجته السابقة ويني ماديكيزيلا-مانديلا وثلاث بنات و18 حفيدا و12 من أبناء الأحفاد. يسجى جثمان مانديلا لإلقاء النظرة الأخيرة عليه بدءا من غد الاربعاء وحتى الجمعة ، ثم ينقل جوا إلى إيسترن كيب الريفية حيث يوارى الثرى يوم الأحد المقبل في جنازة رسمية، بقرية أجداده "كونو". ومن المتوقع أن يشارك 5 آلاف شخص، على الأقل، في مراسم الجنازة والدفن.


وقضى مانديلا 27 عاما خلف القضبان قبل إطلاق سراحه عام 1990، حيث سعى للمصالحة بين أفراد الأمة ودعا إلى العفو والتسامح. وانتخب عام 1994 رئيسا للبلاد في أول انتخابات تشارك فيها جميع الأعراق، وتخلى مانديلا عن المنصب بعد فترة ولاية واحدة.











أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

بوستر فيلم The Machine
برج العذراء اليوم الاحد 3\3\2013 , حظك اليوم الاحد 3\3\2013
بالفيديو بيان وزارة الداخلية بعد الانفلات الامنى واقتحام الاقسام ومقتل الجنود ببورسعيد
حظك اليوم مع ماغى فرح السبت 25-5-2013 - ابراج ماغى فرح السبت 25-5-2013
بالصور تصميم لوحات فنية ستخدعك عند مشاهدتها
توقعات الابراج مع ميشال حايك اليوم الجمعة 11-4-2014 , حظك اليوم مع ميشال 11 ابريل 2014
تحميل كليب ساندى احسن من كتير ديفيدى 2012
Youtube كواليس حلقة برنامج البرنامج يوم الجمعة 7/2/2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 10:05 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس