Thread Back Search

ملخص مباراة برشلونة وأياكس اليوم الثلاثاء 26-11-2013 في دوري ابطال اوروبا

  • Dreambox-Sat
    2013-11-27




  • ملخص مباراة برشلونة وأياكس اليوم الثلاثاء 26-11-2013 في دوري ابطال اوروبا

    ملخص مباراة برشلونة وأياكس اليوم الثلاثاء 26-11-2013 في دوري ابطال اوروبا

    ثأر أياكس الهولندي من برشلونة الأسباني وألحق به الهزيمة الأولى بعد 20 مباراة متتالية بدون خسارة في كل المسابقات حيث تغلب عليه 2-1 مساء الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

    افتتح الجنوب أفريقي ثولاني سيريرو التسجيل لأياكس في الدقيقة 19 ثم أضاف داني هويسن الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 41 قبل أن يرد برشلونة بهدف سجله تشافي هيرنانديز في الدقيقة 48 .

    حسم برشلونة بالفعل تأهله إلى دور الستة عشر لكن هزيمته أمام أياكس أجلت حسم صدارة المجموعة حسابيا ، حيث تجمد رصيد برشلونة عند عشر نقاط في المركز الأول بفارق نقطتين أمام ميلان الإيطالي الذي تغلب على مضيفه سيلتيك الاسكتلندي 3-صفر ، كما رفع أياكس رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث.

    جاء الشوط الأول للمباراة هولنديا خالصا حيث سيطر أياكس على مجريات اللعب تماما وكان الأخطر هجوميا وكاد أن يتقدم بعدد أكبر من الأهداف لكنه اكتفى بثنائية أربكت برشلونة الذي لم يستطع الرد في الشوط الأول.

    استعاد برشلونة الثقة بشكل واضح إثر تقدمه في بداية الشوط الثاني وبالفعل انتقلت دفة المباراة إلى العملاق الكتالوني طوال الشوط الثاني وتوالت محاولاته لكنه لم ينجح في إدراك التعادل رغم تفوقه العددي ليخرج من المباراة صفر اليدين ويتأجل حسم صدارة المجموعة.

    كانت الهزيمة هي الأولى لبرشلونة منذ تولي خيراردو مارتينو تدريب الفريق كما أنها الأولى له بعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 20 مباراة متتالية ، بينما استغل أياكس غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة وثأر لهزيمته أمام برشلونة صفر-4 ذهابا في الكامب نو ، عندما أحرز ميسي ثلاثية لفريقه.

    بدأت المباراة بسيطرة ميدانية من جانب أياكس الذي حاصر برشلونة في وسط ملعبه لدقائق لكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس خوسيه بينتو الذي شارك في ظل غياب فيكتور فالديس للإصابة.

    استمرت سيطرة أياكس وعانى برشلونة من الانتشار الرائع للاعبي الفريق الهولندي والذي كاد أن يسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 11 حيث تلقى دافي كلاسين كرة عالية من لاسه شوني وسددها بقوة في اتجاه الشباك لكن بينتو تصدى لها ببراعة.

    وجاءت أولى فرص برشلونة في الدقيقة 13 حيث مرر بيدرو رودريجيز عرضية إلى نيمار وكاد أن يسدد لكن الدفاع تصدى ثم ارتدت الكرة إلى فابريجاس الذي تابعها بتسديدة قوية لكن الدفاع تصدى للكرة مجددا.

    وفي الدقيقة 19 تعالت هتافات الجماهير عندما افتتح أياكس التسجيل من هجمة رائعة حيث مرر لاسه شوني عرضية هيأها داني هويسين بلمسة مهارية إلى ثولاني سيريرو الذي أسكنها الشباك معلنا تقدم أياكس 1-صفر.

    توالت محاولات أياكس أملا في تعزيز تقدمه سريعا وتلقى الدنماركي لاسه شوني عرضية ثم سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

    حاول برشلونة استعادة توازنه وبدأ محاولات جادة لإدراك التعادل وبالفعل كاد نيمار أن يسجل في الدقيقة 26 حيث تلقى عرضية وأفلت من فخ التسلل بمهارة ثم سدد كرة زاحفة قوية متحديا الرقابة الدفاعية المفروضة عليه ، لكن الكرة مرت في النهاية قاب قوسين أو أدنى من القائم.

    استمر تفوق أياكس وسيطر التوتر شيئا ما على لاعبي برشلونة وحصل جيرارد بيكيه على إنذار في الدقيقة 31 للخشونة.

    وفي الدقيقة 35 أجرى فرانك دي بوير تغييرا في صفوف أياكس حيث أشرك كريستيان بولسن بدلا من نيكولاي بويلسين.

    وعزز أياكس تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 41 حيث سدد فيكتور فيشر كرة قوية تصدى لها بينتو لكنه لم يمسك بها لترتد إلى هويسن الذي راوغ الدفاع وهيأ الكرة لنفسه ثم سددها بقوة في الشباك ولم تسفر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عن جديد لينتهي بتقدم أياكس 2-صفر.

    بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني استغل نيمار خطأ دفاعيا واستخلص الكرة لكنه تعرض لعرقلة من قبل جويل فيلتمان الذي طرد واحتسب الحكم ضربة جزاء سجل منها تشافي هيرنانديز الهدف الأول لبرشلونة.

    وفي الدقيقة 51 دفع دي بوير باللاعب ستيفانو دينسفيل بدلا من لاسه شوني في محاولة لمعالجة حالة الطرد في الدفاع.

    وحصل نيمار على إنذار في الدقيقة 53 حيث حاول تسديد خلفية مزدوجة داخل منطقة الجزاء لكن لاعبا من الفريق المنافس تدخل لتصطدم به قدم النجم البرازيلي الذي حصل على إنذار وكاد أحد لاعبي أياكس أن يشتبك مع نيمار لكن الحكم تدخل واحتوى الموقف سريعا.

    وكاد نيمار أن يتعادل لبرشلونة في الدقيقة 57 حيث تلقى طولية رائعة وانطلق في منطقة الجزاء ثم سدد كرة ساقطة (لوب) لكنها مرت فوق العارضة.

    وأجرى مارتينو تغييرا في صفوف برشلونة في الدقيقة 73 حيث أشرك سيرخي روبرتو بدلا من تشافي هيرنانديز ، ثم أشرك أداما تراوري بدلا من فابريجاس في الدقيقة 82 .

    لم تتوقف محاولات برشلونة حتى الثواني الأخيرة لكنه لم ينجح في هز الشباك الهولندية مجددا لتنتهي المباراة بفوز اياكس 2-1 .

    اقرأ ايضا

    أهداف مباراة برشلونة وأياكس أمستردام اليوم الثلاثاء 26-11-2013


    من مواضيعى فى المنتدى

    سعر الذهب اليوم في لبنان الاثنين 17/6/2013

    صور اكثر المواقف مضحكه لـ ابو تريكه لعام 2012 - صور اكثر المواقف انتهازيه لمحمد ابو تريكه لعام 2012

    نتائج مباريات دوري ابطال اوروبا اليوم الثلاثاء 26-11-2013

    خلفيات بلاك بيري رمضان 2014

    جديد قناة نورمينا

    صور كرستيانو رونالدو 2013 - أجمل صور كرستيانو رونالدو 2013 - البوم صور كرستيانو رونالدو 2013

    تحميل اغنية ابشرك حسين الجسمي ماستر كواليتي 2013 Mp3

    جديد موقع قناة العربية يحقق رقماً فلكياً ويكسر حاجز 70 مليون قراءة ومشاهدة


مواضيع متشابهة

ملخص مباراة ميلان وسيلتك اليوم الثلاثاء 26-11-2013 في دوري ابطال اوروبا

ملخص مباراة ارسنال ومارسيليا اليوم الثلاثاء 26-11-2013 في دوري ابطال اوروبا

ملخص مباراة بازل وتشيلسي اليوم الثلاثاء 26-11-2013 في دوري ابطال اوروبا

ملخص - نتيجة مباراة سلتيك وأياكس أمستردام في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء 22-10-2013

ملخص - نتيجة مباراة برشلونة وميلان في دوري ابطال اوروبا اليوم 22-10-2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.