منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > >

اخبار الرياضة , كووورة , kooora اخبار الرياضة , كووورة , kooora

  1  
Dreambox-Sat

نتيجة مباراة مصر وغانا اليوم الثلاثاء 19-11-2013 في تصفيات كاس العالم









حقق منتخب مصر إنتصاراً شرفياً على غانا لم يكن كافياً لتعويض سداسية كوماسي ليحجز نجوم غانا السوداء مقعدهم في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ،وتمكن الفراعنة من الفوز 2-1 في لقاء العودة الذي أقيم مساء اليوم باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة في إياب الدور الفاصل لتصفيات المونديال.

أحرز هدفي مصر عمرو زكي في الدقيقة 25 ،ومحمد ناجي جدو في الدقيقة 84،وأحرز هدف غانا بواتينج في الدقيقة 89 ،وكان لقاء الذهاب قد إنتهى بفوز غانا 6-1 ليتأهلوا للمونديال للمرة الثالثة بعد عامي 2006 و2010.

ظهرالرباعي حازم إمام وعمرو زكي وأحمد فتحي وحسام غالي بمستوى رائع وقدموا مباراة من طراز عال وكانوا رجالاً بمعنى الكلمة في وقت غاب فيه أبو تريكة وصلاح .




قدم المنتخب المصري مباراة جيدة في ظل الظروف التي أحاطت بها ،ولولا أخطاء برادلي في التشكيل والتغييرات لكان من الممكن أن تتحسن الصورة أكثر وأكثر ،في المقابل لم يقدم المنتخب الغاني شئ يذكر طوال اللقاء بإستثناء لقطة الهدف.

ضغط المنتخب المصري اللقاء بشكل متوقع وحاصر لاعبي غانا في مناطقهم الدفاعية ،قابله حذر دفاعي وهدوء من لاعبي غانا الذين دخلوا اللقاء بثقة كبيرة على خلفية الأهداف الستة التي أحرزوها في الذهاب.

تحرك الثلاثي أبو تريكة وعمرو زكي ومحمد صلاح بشكل جيد في الأمام ،لكن الخطورة الحقيقية كانت من نصيب الغانيين حيث إستغلوا إندفاع لاعبي مصر للهجوم ونظموا هجمة مرتدة ووصلت الكرة لصومايلا داخل المنطقة لكن نجيب تدخل وأنقذ الموقف.

عاب أداء لاعبي المنتخب التسرع الواضح في نقل الكرة الأمر الذي أثر على دقة التمرير وأدى إلى عدم إنهاء الهجمات بالشكل المطلوب، ووضح عدم إنسجام اللاعب كهربا مع باقي الخط الأمامي لمنتخب مصر.

تحرك حازم إمام ومحمد عبد الشافي بشكل جيد في الجناحين ،ولعب الثنائي فتحي وغالي دوراً جيداً في الضغط على لاعبي غانا في منطقة الوسط وإستعادة الكرة بسرعة.

في الدقيقة 24 حصل حازم إمام على ضربة حرة من إحدى إنطلاقاته ،ليرسل تريكة عرضية رائعة تمر من الحارس داوودا لتجد عمرو الذي حولها في المرمى معلناً عن الهدف الاول في الدقيقة 25.


إرتبك المنتخب الغاني لوهلة لكن لاعبيه إنتفضوا سريعاً وبدأوا في تنظيم صفوفهم وحاولوا إرهاب المنتخب المصري ،لكن الفراعنة واصلوا سيطرتهم وإستحواذهم ،وتحرك عمرو زكي بشكل رائع وسدد كرة قوية حولها الحارس الغاني بصعوبة لضربة ركنية في الدقيقة 35.

تدخل برادلي مبكراً من أجل إضافة فاعلية أكبر للهجوم بإشراك محمد ناجي جدو محل محمود عبد المنعم كهربا غير الموفق،ورغم عدم ظهور الثنائي أبو تريكة وصلاح ،إلا أن منتخب مصر فرض سيطرته التامة على مجريات اللقاء في وقت إنطفأ فيه توهج نجوم غانا وتاهوا داخل ملعب اللقاء.

لعبت إنطلاقات حازم إمام دوراً محورياً في هجمات المنتخب المصري وشكلت الخطورة الأكبر على مرمى غانا ،وكاد إمام أن يفعلها في اللحظة الأخيرة من الشوط الأول بكرة " هات وخد " مع صلاح على حدود المنطقة ، لكن الحارس تصدى لتسديدته.

واصل منتخب مصر محاولاته الهجومية وإستحواذه على الكرة ،لكن المنتخب الغاني دخل الشوط الثاني بتنظيم دفاعي أكثر صرامة بعدما بدأ اللقاء بثقة أكثر من اللازم ،كما عمد لاعبوه إلى قتل اللعب وإهدار الوقت بكافة الأشكال،وأجرى منتخب غانا تغييره الاول بإشراك واكاسو محل أيوا للاصابة.

تدخل برادلي مجدداً بتغيير غريب بعدما قام بسحب المتألق أحمد فتحي وإشراك حسني عبدربه في تغيير لن يضيف الكثير للفريق،خاصة في ظل عدم القدرة على إختراق الدفاع الغاني ،ثم عاد برادلي وأجرى تغييراً ثالثاً أكثر غرابة بإشراك شيكابالا محل عمرو زكي أحد أهم مصادر إزعاج الغانيين ،والمبرر الوحيد لتغييره هو أنه ربما يكون قد خرج مصاباً.

أثرت تغييرات برادلي بالسلب على أداء الفراعنة ،حيث منح خروج فتحي حرية أكبر للاعبي غانا في الهجوم وأعطاهم مساحات لم تكن متوفرة لديهم من قبل ،وعلى مستوى الهجوم قلت الفاعلية بعد خروج زكي ،وفي ظل إختفاء تريكة ورعونة صلاح وعدم دخول شيكابالا في أجواء اللقاء.

أجرى منتخب غانا تغييره الثاني بإشراك بادو محل مونتاري ،في وقت ضغط فيه المنتخب المصري بقوة مع عودة ظهور حازم إمام في الهجوم ،ونجح لاعبو مصر في إختراق الدفاع الغاني المتكتل بكرة رائعة من حسام غالي لجدو الذي سدد في جسد الحارس لتصل إلى محمد صلاح ليسددها من جديد صوب المرمى لكن الدفاع يبعد الكرة وهي في طريقها للشباك.

أجرى منتخب غانا تغييره الثالث بإشراك بواتينج محل صومايلا قبل النهاية بعشرة دقائق ،وفي الدقيقة 85 ونتيجة للضغط المتواصل نجح جدو في إحراز الهدف الثاني على نفس طريقة هدفه في غانا في نهائي إفريقيا 2010.

من هجمة مباغتة للمنتخب الغاني بقيادة أسامواه ،أرسل الأخير كرة عرضية للبديل بواتينج غير المراقب داخل المنطقة ليودع الكرة في مرمى مصر معلناً عن هدف الفريق الوحيد في الدقيقة 89.

أهدر شيكابالا فرصة مؤكدة لإضافة الهدف الثالث عندما وصلته الكرة وهو منفرد تماماً بالمرمى لكنه أطاح بها عالية،لينتهي اللقاء بفوز مصري وتأهل غاني .




أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

صور اعصار ساندي 2012 - صور ما بعد إعصار ساندي 2012 - صور المدن بعد اعصار ساندي 2012
صور أطقم بيكيني مثيرة للبحر 2014 ،، صور ازياء البحر للبنات ملونة تخبل 2014
تحميل اغنية تؤبر قلبي قيس هشام 2012 mp3
أهداف مباراة سوانزي سيتي و هال سيتي اليوم 9/12/2013 كاملة
موعد وجدول امتحانات السادس الابتدائى الفصل الاول / نصف العام 2014 في القاهره
تردد قناة الجزيرة الاخبارية 2014 , احدث تردد لقناة الجزيرة على النايل سات 2014
تحميل مسلسل الشك الحلقة 18 كاملة
تحميل مسلسل يا مالكا قلبي الحلقة 7 كاملة


أدوات الموضوع



الساعة الآن 10:22 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس