Thread Back Search

ملخص - نتيجة مباراة المغرب وكرواتيا اليوم الجمعة 18-10-2013

  • Dreambox-Sat
    2013-10-18




  • ملخص - نتيجة مباراة المغرب وكرواتيا اليوم الجمعة 18-10-2013

    ملخص - نتيجة مباراة المغرب وكرواتيا اليوم الجمعة 18-10-2013

    إلتهم أسود المغرب منافسهم كرواتيا بثلاثية مقابل هدف ، في أولى مبارياتهم بكأس العالم للناشئين الذي تستضيفه الإمارات ، أقيمت المباراة على ملعب نادي دبا الفجيرة ، وتصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة ، في إنتظار نتيجة لقاء أوزبكستان وبنما .


    تألق أسود أطلس في اللقاء ،وخاصة في الشوط الأول ووضحت خطورتهم ومهارتهم الفردية ولقنوا منافسهم درسا في الفنون الكروية والسرعة في أرض الملعب ،رغم القوة البدنية والأجساد العملاقة لكرواتيا ، وأحرز للمغرب كريم أشهبار هدفين (د 27 و د 40 ) ونبيل الجعدي (د 45) وأحرز لكرواتيا موريتش (د 59 )

    دخل عبدالله الإدريسي المدير الفني للمغرب اللقاء ، وهو يريد أن يحصد أول 3 نقاط له في البطولة ، ويعلم أهميتهم إذا أراد فريقه الذهاب بعيدا خلال المونديال ، ولعب بطريقة 4- 2-3-1 بتقدم كريم أشهبار بمفرده .. وفي المقابل دخل منافسه يفان جوديلي المدير الفني لكرواتيا ، وهو يبحث عن الفوز ، ولعب بطريقة هجومية تتمثل في 4-4-2- بتقدم الثنائي إيلين خليلوفيتش وروبرت موريتش .


    وضحت الرغبة الكرواتية منذ بداية اللقاء في تسجيل هدف مبكر ، من خلال الإنطلاقات السريعة ، والكرات البينية خلف مدافعي المغرب ، وكادت تنجح الإستراتيجية الهجومية في الدقيقة السابعة ، عندما إنفرد خليلوفيتش ولكن القائم الأيمن تصدى لتسديدته نيابة عن الحارس بلكوش .. وجاء الرد المغربي سريعا بعد دقيقة واحدة من خلال تسديدة حمزة ساخي لكن أنقذها بصعوبة ماريتش حارس كرواتيا .


    جاء الأداء سجالا بين الفريقين ، وإن كان في معظم الأوقات بدون خطورة حقيقية على المرميين ، وكان التنافس واضحا بين القوة البدنية الكرواتية ، والمهارة الفردية والسرعة المغربية ، وتفوق الأسود في هذا الحوار الكروي ففي الدقيقة 27 إنطلق عمر العرجون من الجهة اليسرى وراوغ الدفاع الكرواتي ، وأرسل الكرة عرضية أرضية لكريم اَشهبار سددها مباشرة في المرمى ، سكنت شباك الحارس ماريتش معلنة عن الهدف الأول للمغرب .


    إندفع لاعبو كرواتيا في محاولة لتعديل النتيجة سريعا ، ولكن الرقابة اللصيقة من منتصف الملعب على مفاتيح اللعب لم يمكنهم من تنفيذ هجمات خطرة ، وإستغل لاعبو المغرب النقص العددي في منتصف الملعب ، ونفذوا هجمات سريعة خطرة ، وكاد ساخي أن يضيف الهدف الثاني ، ولكن تسديدته علت العارضة قليلا .


    فارق المهارات مكن لاعبي المغرب من السيطرة تماما على مجريات المباراة ، وتلاعبوا بالدفاعات المغربية وفي الدقيقة 40 أضاف كريم أشهبار الهدف الثاني له ولفريقه من عرضية مماثلة للهدف الأول ، مررها عمر العرجون من الجهة اليسرى سددها اَشهبار في المرمى مباشرة .. وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ، تلقى نبيل الجعدي تمريرة أمامية إنفرد على أثرها من الجهة اليمنى ، وسدد الكرة من زاوية صعبة ، خدعت الحارس ماريتش وسكنت شباكه معلنة عن الهدف الثالث للأسود ، قبل صافرة إنتهاء الشوط الأول .


    لم يحدث تغيير في الفريقين مع مطلع الشوط الثاني ، وهاجم الكروات بقوة للعودة للمباراة سريعا وفي المقابل إنخفض أداء الأسود ، وغلب الثقة والإستعراض على الأداء المغربي ، وكان لنتيجة الشوط الأول وقلة الخبرة أثر في ذلك .


    نجح لاعبو كرواتيا في تحقيق مرادهم ، وتقليص النتيجة في الدقيقة 59 عندما تلقى روبرت موريتش بينية إنطلق بها وراوغ شرف العشاوي مدافع المغرب ، وسدد في الزاوية اليسرى للحارس بلكوش محرزا الهدف الأول لفريقه .. وبعدها إرتبك الدفاع المغربي قليلا وتقهقر لاعبو الوسط للخلف ، وإنعدمت الخطورة الهجومية ، وهو ما أتاح الفرصة للاعبي كرواتيا للسيطرة على مجريات الأمور داخل الملعب .


    إنخفاض مستوى اللياقة البدنية عند لاعبي المغرب ، دفع المدرب الإدريسي بيونس بن مرزوق وبلال جلال بدلا من حمزة ساخي ونبيل الجعدي ، لتنشيط منتصف الملعب والمناطق الهجومية ، ويتحسن الأداء المغربي ويستطيع اللاعبون تهدئة أجواء الملعب ، ويتصدى الدفاع والحارس بلكوش للمحاولات الكرواتية ،ويضيع بن مرزوق إنفراد في الدقيقة الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز الأسود بثلاثية مقابل هدف لكرواتيا .


    من مواضيعى فى المنتدى

    تحميل ،، تنزيل اغنية اش بسام مهدي 2014 Mp3 , رابط مباشر

    حظك وتوقعات برجك مع كارمن شماس اليوم الثلاثاء 2-6-2015

    بالصور ،، مشجع يسجل تاريخ ناديه الرياضي على جسمة بالأوشام

    بالصور هايدي مونتاغ تكشف جسدها الذي كلفها 30 ألف دولار و10 عمليات تجميل

    كم عدد عيون النحلة – كم عين للنحلة – كم عدد عيون النحله – كم عيون للنحلة – عدد عيون النحلة

    صور جميله لمكه في حج 1433 - صور جديده لمكه في حج 2012

    صور هيا عبد السلام في مرحلة الطفولة

    أخبار جثة لمي الروقي اليوم الجمعة 1-3-1435 , تفاصيل انتشال جثة لمي الروقي اليوم 3-1-2014


مواضيع متشابهة

ملخص ، نتيجة مباراة العراق و كوريا الشمالية اليوم الجمعة 21-2-2014 مع الاهداف

نتيجة وتفاصيل احداث مباراة المغرب وساحل العاج اليوم 29-10-2013

ملخص - نتيجة مباراة روما ونابولي اليوم الجمعة 18-10-2013

ملخص - نتيجة مباراة تونس وفنزويلا اليوم الجمعة 18-10-2013

نتيجة مباراة المغرب وكاب فيردي اليوم 23 - 1 امم افريقيا 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.