Thread Back Search

مصر ضرب كنيسة القديسين بالإسكندرية ليلة راس السنة

  • ThE MaStEr
    2011-01-01




  • أول دقائق الساعة الأولى لليوم الأول من العام الجديد، وبينما يستعد الناس لإستقبال فجر عام جديد أملين، تجرد بعض الأشخاص، معدومي الضمير، من مشاعر الإنسانية والرحمة وقاموا بعمل أقل ما يوصف بأنه شنيع، حيث اقدموا على تفجير سيارة مفخخة أمام كنيسة القديسيين بمنطقة سيدي جابربالإسكندرية، وأفسدوا على المواطنين احتفالاتهم برأس السنة الجديدة.
    ووقع الانفجار بعد انتصاف ليل الإسكندرية بعشرين دقيقة، حيث انفجرت سيارة خضراء اللون ماركة ''سكودا''، أما الكنيسة الكائنة في شارع حسنين حجازي - الذي يعد معلماً ورمزاً للوحة الوطنية للشعب المصري، حيث تعانق أبراج الكنيسة مأذنة مسجد مواجه لها - مخلفة ورائها عدد من القتلى والجرحى، وحالة من الهلع والذعر بين المواطنين مسلمين ومسيحيين.
    وهرع أهالي المنطقة لنقل الضحايا قتلى وجرحى مسلمين ومسيحيين للمركز الطبي الملحق بالكنيسة لتقديم الإسعافات الأولية للجرحى، قبل أت تهرول سيارات الأسعاف بكثافة لنقل المصابين لمستشفيات الإسكندرية المختلفة.
    وتضاربت الأنباء حول عدد القتلى الذين سقطوا جراء الحادث الإرهابي، وحتى أصدرت وزارة الدخلية بياناً رسمياً جاء فيه أن التحريات المبدئية لأسباب الحادث أفادت بأن سيارة كانت متوقفة أمام الكنيسة، وأن السيارة من المرجح أن تكون لأحد رواد الكنيسة أو المترددين عليها، وأن مستشفيات الإسكندرية استقبلت 7 حالات وفاة و24 مصاباً من بينهم 8 مسلمين. فيما أكدت جهات غير رسمية أن عدد ضحايا الحادث وصل إلى 11 قتيل و27 مصاباً.
    وانتقلت قيادات مديرية الأمن بالإسكندرية لموقع الحادث، وفرضت كردوناً أمنياً على المنطقة بالمئات من عساكر الأمن المركزي، للسيطرة على الموقف، بعد حالة الإحتقان الطائفي التي شهده الشارع، وقالت مصادر إنه تم قطع التيار الكهربائي، واستخدمت القنابل المسلية للدموع لفض بعض المناوشات التي حدثت بين الجانبين، فيما وقعت تلفيات في بعض المحلات والسيارات بالمنطقة وطالت المسجد المواجه للكنيسة.
    وتواصل قوات الأمن ملاحقة الجناة في كافة أنحاء الجمهورية، ، فيما قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، تشكيل فريق عاجل من النيابة العامة، لمعاينة مكان حادث التفجيرات الإسكندرية، وكشف كافة الملابسات المحيطة به، كما أمر المستشار آسر الرفاعي محامى عام أول نيابات الإستئناف بالإسكندرية، بتشكيل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار عادل عمارة المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية، لمعاينة مكان الانفجار، وسؤال المصابين ومعاينة الجثث، وانتداب الطب الشرعي داخل مستشفيات شرق ومبارك العصافرة ومستشفى الميري المتواجد بها الضحايا.
    من جهته أكد اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية إن الحادث الإجرامي يأتي ضمن مخطط خارجي يستهدف الامن الداخلي المصري وضرب الوحدة الوطنية، متهماً تنظيم ''القاعدة'' بالوقوف وراء هذه ''الأعمال الإرهابية بعد تهديداتها المستمرة وتفجير بعض الكنائس''. موجهاً رسالة لشعب الإسكندرية بضرورة التوحد والوقوف يد واحدة لمواجهة هذا الحادث الإرهابي، نافياً ربطه بالفتنة الطائفية.
    ونددت قيادات مسيحية ومسلمة، من كافة الأطياف السياسية، بالحادث المفجع، وأكدوا أن مصر مستهدفة وهذه التفجيرات الإرهابية تقف وراءها جهة أجنبية لها مصلحة في إحداث شرخ في النسيج الوطني المصري، و حيث اتهم الدكتور نبيل لوقا بباوي إسرائيل بالوقوف وراء التفجيرات، مستشهداً بتصريحات رئيس المخابرات الإسرائيلية الجديد التي قال فيها ''إنهم ينفقوا ملايين الدولارات في مصر لإحداث فتنة بين مسلميها ومسيحييها''.
    وأدان الأزهر الشريف بشدة تلك الأحداث التي تضرب بشدة في عمق الوحدة الوطنية في مصر، وقال السفير محمد رفاعة الطهطاوي الناطق الرسمي باسم الأزهر الشريف إن هناك جهات خارجية وليست تنظيم القاعدة الذي ليس له وجود في مصر، تقف وراء التخطيط لهذا الحادث بهدف ضرب وتفتيت سلامة المجتمع المصري، وهذا المخطط بستهدف ضرب المسلمين في البلدان العربية، بالتفرقة بين المسلمين والمسيحيين والإيقاع بين الشيعة والسنة، وتفتيت السودان لضرب الوحدة الوطنية بعد أن ضُربت وحدته القومية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    Merlin-3 OE-2.0 DM8000 Update 6-9-2013

    April 10, 2012 07.50 Europe/London By Chris Dziadul

    Open AAF DM 8000 Release Image 22.02.2012

    Ailing US studio Metro-Goldwyn-Mayer (MGM)

    My دريم Toolbox VU+ Edition Lite 1.1

    بتاريخ اليوم 27/9/2012 شفرة قناة BTV National 105.5°E biss keys 27/9/2012 - BTV National 105.5°E

    Merlin EPG Center Update DM8000

    MX HD5 for OE 2.0 BH 2.0.0


مواضيع متشابهة

بالصور نجمات متألقات في حفل ليلة رأس السنة 2013 - صور النجمات في حفل ليلة رأس السنة 2013

ليلة رأس السنة 2013 – صور ليلة رأس السنة 2013- احتفالات ليلة رأس السنة 2013 – حفلة ليلة رأس السنة 2013 – فيديو ليلة رأس السنة 2013 – حفلات ليلة رأس ا

احتفالات ليلة رأس السنة 2012 – صور احتفالات ليلة رأس السنة 2012 - احتفالات ليلة رأس السنة 2012 بالصور - حفلات ليلة رأس السنة 2012

احدث رسائل السنة الجديدة ليلة راس السنة 2020 - مسجات تهنئة ليلة راس السنة - رسائل العام الجديد - sms راس السنة 2020

مصر النائب العام يعاين مكان تفجير كنيسة القديسين فى الإسكندرية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.