Thread Back Search


مميزات هاتف Moto X الجديد من موتورولا

  • Dreambox-Sat
    2013-08-09






  • مميزات هاتف Moto X الجديد من موتورولا

    أعلنت موتورولا الأسبوع الماضي عن أحدث أجهزتها الجوالة وهو جهاز الجوال الجديد Moto X الذي يتمتع ببعض المميزات الجديدة المثيرة. ورغم أن الهاتف لم يطرح في الأسواق بعد، إلا إننا نستطيع التعرف على بعض المميزات من الآن.
    رغم أن هاتف Moto X يتمتع بمواصفات جيدة، إلا أنها ليست العامل الأكبر لجعل الهاتف جذاباً لدى الجمهور الذي ينتظر طرحه في الأسواق مقارنة ببعض الميزات البرمجية الفريدة التي تلفت أنظار المستخدمين والمطورين.
    والجدير بالذكر أن بعض هذه الميزات ليس جديدا تماما حيث توفر بعض منها في أجهزة أخرى من قبل. وكالعادة لا يحتوي هاتف واحد على جميع الميزات، لذلك فإن هاتف Moto X يحتوي على بعض الميزات نوردها فيما يلي:
    الحصول على الإشعارات النشطة على شاشة AMOLED
    مميزات هاتف Moto X الجديد من موتورولا
    تتميز الشاشات التي تعمل بتكنولوجيا AMOLED بقدرة فريدة على إضاءة نقاط معينة فقط حسب الحاجة. ويستخدم جوال Moto X هذه التقنية لعرض الإخطارات أو الإشعارات على شاشتك وهي في وضع الإغلاق على خلفية سوداء بحيث لا تشاهد سوى ما يحتاج لانتباهك وتوفير طاقة البطارية في الوقت ذاته. ولحسن الحظ، طور بعض المبرمجين تطبيقاً يقوم بوظيفة مشابهة ويمكنكم العثور عليه في متجر جوجل بلاي Play Store واسمه ActiveNotifications.
    في الوقت الحالي يعمل هذا التطبيق على إصدارات أندرويد 4.3 وهو ما يجعله بعيداً عن متناول معظم الأجهزة المطروحة في الأسواق باستثناء سلسلة نيكسوس Nexus. وحتى في هذه السلسلة، فإن Galaxy Nexux (جلاكسي نيكسوس) هو الهاتف الوحيد بشاشة AMOLED التي تساعد على زيادة عمر البطارية. ومع ذلك، يعمل المطورون جاهدين لإتاحة هذا التطبيق لعدد أكبر من الأجهزة، ولذلك يجدر متابعته.
    تشغيل التطبيقات بتحريك المعصم
    مميزات هاتف Moto X الجديد من موتورولا
    ميزة أخرى لهاتف Moto X تتمثل في القدرة على تشغيل تطبيق الكاميرا من خلال هز الجهاز هزاً بسيطا. ولتحقيق نفس الأثر يمكن استخدام تطبيق Twisty Launcher من بلاي ستور. ويسمح لك التطبيق بتحديد تطبيقات معينة يتم تشغيلها عندما تحرك هاتفك بحركات معينة.
    يتميز هذا التطبيق عن التطبيق الخاص بهاتف Moto X، بأنه لا يقتصر على تشغيل تطبيق الكاميرا فقط، كما لا يقتصر على حركة واحدة فقط. فيمكنك في الوضع الافتراضي تشغيل الكاميرا بتحريك الهاتف مرتين، بالإضافة إلى وجود حركتين أخريين يمكنك تنفيذهما لتشغيل أي تطبيق من اختيارك. بل يمكنك تخصيص الحركة الافتراضية وتحديد ما إذا كانت ستعمل في وضعية إغلاق الشاشة أم لا.
    قراءة الرسائل النصية صوتياً والرد أثناء القيادة
    مميزات هاتف Moto X الجديد من موتورولا
    قامت موتورولا أيضاً بتطوير تطبيق جديد يتميز ببساطة ويعمل على إنجاز بعض المهام أثناء القيادة: وأطلقت على هذا التطبيق اسم Motorola Assist أو مساعد موتورولا. ويقوم هذا التطبيق تلقائياً باكتشاف بعض الظروف المحيطة ويقوم بتغيير سلوك الهاتف على بناء عليها. ورغم أنك تستطيع إنجاز معظم المهام المرتبطة بالوقت أو بالموقع الذي تتواجد فيه باستخدام التطبيق المسمى Tasker، إلا أن تطبيقاً آخر يحمل الاسم Robin ويمكن الحصول عليه من متجر التطبيقات يمثل طريقة رائعة لاستقبال الرسائل النصية والرد عليها وأنت بالخارج.
    يعمل التطبيق في الخلفية مهما كان ما تفعله على الهاتف ويمكن استدعاؤه عبر التلويح بكفك أمام الشاشة. ويختلف هذا التطبيق عن وضع الاستماع الدائم بهاتف Moto X في أنه يحتاج استخدام الأيدي أحياناً، ومع ذلك فهو يسمح بتوجيه أوامر صوتية على نحو يشبه المحادثة بحيث يمكنك توجيه أمراً للجهاز لقراءة رسالة نصية كما يمكنك إملاء الجهاز الرد دون أن تلمس الجهاز. ويجدر الإشارة إلى أن إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة محظور بشكل شبه عالمي، ويعد ذلك التطبيق حلاً لتلك المشكلة.
    ولسوء الحظ لا تتوفر بالأجهزة الأخرى كل ما يستطيع Moto X القيام به. إذ يستطيع هذا الجهاز على سبيل المثال الانصات إلى الأوامر الصوتية في جميع الأوقات، حتى أثناء وجود الهاتف في وضع الإغلاق. وكما أوضح أحد المهندسين، لا تتوفر هذه الميزة إلا نتيجة لوجود معالجات إضافية تقلل العبء للحفاظ على شحن البطارية. وإلى أن يتمكن أحد المطورين من تطوير شيء مشابه، لن تظهر هذه الميزة على الأرجح في العديد من الهواتف الأخرى. وبين ذلك والعتاد hardware القابل للتخصيص، لا زال هناك ما يدعونا من مبررات لاقتناء Moto X، لكننا يمكننا القول بأن معظم الميزات الذكية التي يوفرها تتوفر حالياً أو ستتوفر لاحقاً


    من مواضيعى فى المنتدى

    توقعات الابراج مع محمد الشوا mohammad alshawa اليوم الاثنين 4-11-2013

    تردد قناة سما على النايل سات 2012

    صور كفرات فيس بوك Facebook Covers رأس السنه الهجريه 1435

    صور الفنانة يلدا 2012 , صور الفنانة يلدا 2013

    موعد مباراة الأهلي وإنبي في الدوري المصري الجمعه 24/5/2013 + القنوات الناقلة

    ماذا حدث لنادي ديبورتيفو بالستينو بسبب خريطة فلسطين

    من هو العميد عبد الإله البشير النعيمي 2014 ،، السيرة الذاتية للعميد عبد الإله البشير النعيمي 2014

    جديد جميع _مباريات _منتخب مصر شباب _علي مفتوح


مواضيع متشابهة

صور ومواصفات وسعر هاتف موتورولا Moto G الجديد 2015

صور ومواصفات وسعر هاتف موتورولا موتو Motorola Moto X الجديد 2015

صور ومواصفات وسعر هاتف موتورولا Moto x الجديد

سعر هاتف موتورولا E Moto الجديد 2014

موعد طرح هاتف موتورولا Moto X في الاسواق 2014 , سعر هاتف موتورولا Moto X


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.