Thread Back Search

رابط موقع إعلان نتائج تنسيق القبول الموحد 2013 في الاردن

  • Dreambox-Sat
    2013-08-07




  • رابط موقع إعلان نتائج تنسيق القبول الموحد 2013 في الاردن

    رابط موقع إعلان نتائج تنسيق القبول الموحد 2013 في الاردن

    - تقدم (10820) طالبا وطالبة بطلبات التحاق بالجامعات من خلال موقع وحدة تنسيق القبول الجامعي على الانترنت حتى عصر يوم امس.
    وتستمر عملية تقديم طلبات القبول الجامعي، التي بدات امس الاول، حتى السابع عشر من الشهر الحالي، فيما تعلن قوائم المقبولين في الاسبوع الاول من ايلول المقبل على ابعد تقدير، بحسب ما اكدته مصادر موثوقة.
    وبحسب التقويم الجامعي للعام 2013/2014 يكون: بدء الدراسة للفصل الأول في الجامعات الرسمية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 22/9/2013، وللجامعات الخاصة يوم الأحد الموافق 6/10/2013، ويكون دوام أعضاء الهيئة التدريسية في كلا الحالتين قبل اسبوع واحد على الاقل من دوام الطلبة. والعطلة بين الفصلين أسبوعان فقط بعدها يبدأ الفصل الدراسي الثاني».
    وأكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني أن الوحدة لم تتلق امس اية شكاوى او ملاحظات على عملية التقديم او الحصول على القسيمة المالية من خلال المكاتب البريدية، في ضوء اضراب عاملين في المكاتب البريدية.
    وتنشر الوحدة من خلال موقعها على الانترنت (www.admhec.gov.jo)،: التخصصات المتاحة، وشروط الالتحاق بها الدخول للموقع الالكتروني، بهدف الاطلاع على مكوناته مثل: التخصصات المتاحة، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، ودليل تقديم طلب الالتحاق، وطباعة نموذج ( مسودة ) لخيارات الطالب، ومواقع تقديم طلب الالتحاق المجانية، ونصائح وإرشادات، والأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسي للأعوام الثلاثة السابقة ، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.وأكدت الوحدة انه لا يجوز تقديم طلب إلتحاق للقبول الموحد من الطلبة غير الأردنيين، ويستثنى من ذلك طلبة قطاع غزة، المستفيدون من المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات، الذين عليهم مراجعة دائرة الشؤون الفلسطينية لتدقيق أوضاعهم، ومن ثم السماح لهم الكترونياً، بتقديم طلب الإلتحاق.
    وبحسب الية التقديم، فإنه يمكن للطلبة إجراء تعديل في طلب الالتحاق الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق , علما بأن تقديم طلبات الالتحاق سيستمر طوال أيام عطلة عيد الفطر (علماً بأن عطلة العيد لن تحسب من ضمن فترة تقديم الطلبات الرسمية).
    واشارت الى أن على الطلبة الحاصلون على شهادة الدراسة الثانوية في أعوام سابقة ( بما فيهم طلبة الدورة الشتوية لعام 2013)، والطلبة الحاصلون عليها من خارج الأردن، والطلبة الحاصلون على الشهادات الأجنبية، تقديم الطلبات في الأيام الأولى من العملية ، وأن يقوموا بإرسال صورة عن كشف علامات هذه الشهادة بأقصى سرعة ممكنة بالوسائل المحددة في الموقع الإلكتروني، حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها.
    وأكدت أن جميع طلبات الالتحاق سـتعامل بعدالة مطلقة، وبالطريقة ذاتها، فليس هناك أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير.
    وعل صعيد متصل، حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الثامن عشر من الشهر الحالي موعد لبدء عملية تقديم طلبات الاستفادة من المنح والمقاعد الدراسية الخارجية لخريجي الثانوية العام للعام الدراسي 2013 من الفرعين العلمي والادبي على الدورتين الصيفية والشتوية.
    وقالت الوزارة ان عملية التقديم ستكون «الكترونيا» من خلال الموقع الالكتروني (www.dsamohe.gov.jo)، موضحة ان عملية التقديم تستمر حتى الساعة (12) من مساء الثاني والعشرين من الشهر الحالي.


    من مواضيعى فى المنتدى

    توقعات برجك اليوم مع ماغى فرح الاثنين 16/12/2013 magi farah

    تحميل اغنية حسام جنيد هاكر 2012 Mp3

    تعرف على فوائد فاكهة اليوسفي 2017

    عاجل ، ألمانيا بطلة كاس العالم 2014 للمرة الرابعة

    أبراج ليلي عبد اللطيف لشهر ايار/ مايو 2014 ، حظك في الابراج مع ليلي عبد اللطيف لشهر 5 - 2014

    اسعار الذهب في الكويت الجمعه 31/5/2013

    تحميل اغنية حط ايده ياه من فيلم عبده موتة mp3 2012

    توقعات جاكلين عقيقى اليوم الجمعة 27-12-2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.