Thread Back Search


أشهر 10 نساء خلدهن الرسم

  • Dreambox-Sat
    2013-07-26






  • بالصور .. أشهر 10 نساء خلدهن الرسم !!

    اليكم صور أشهر عشر نساء خلدهن الرسم في العالم !


    صور أشهر لوحات العالم من النساء

    أشهر 10 نساء خلدهن الرسم

    كان جون سنغر سارجنت أشهر رسام للبورتريه في زمانه. وقد رسم هذا البورتريه الاستثنائي في بدايات اشتغاله بالرسم. كان يتمنى أن يكسبه الشهرة. وقد تحقق له ذلك، لكن ليس بالطريقة التي كان يتصورها. تعرف سارجنت إلى فيرجيني غوترو ، وهي سيدة مجتمع مشهورة وجميلة وزوجة مصرفي فرنسي بارز. وظل يطاردها لسنتين كي توافق على طلبه بأن تكون الموديل لهذه اللوحة. واختار الرسام طريقة وقوفها بعناية فرسمها في وضع جانبي بجسد زجاجي وبشرة عاجية. وعندما أتم اللوحة وعرضها في صالون باريس في العام 1884، أثارت ما يشبه الفضيحة. فقد صدم الناس بمكياج المرأة الأبيض الشاحب. وصدموا أكثر لأن احد شريطي فستانها، في اللوحة الأصلية، كان منحسرا عن كتفها، وهي علامة اعتبرت غير لائقة في ذلك الوقت. وقد دفع ذلك فرجيني إلى اعتزال المجتمع، بينما اضطر سارجنت إلى إعادة رسم شريط الكتف بعد أن انتهى المعرض. ثم غادر باريس بعد ذلك الصخب مباشرة. لكنه كان يصر دائما على أن البورتريه كان أفضل لوحة رسمها. في ما بعد، أي في العام 1916، باع الرسام اللوحة إلى متحف المتروبوليتان الذي ظلت فيه إلى اليوم.


    أشهر 10 نساء خلدهن الرسم
    هذه اللوحة، البرتقالية كثيرا، يمكن أن تكون أكثر شهرة من الفنان الذي رسمها. كما أنها أشهر لوحات فريدريك ليتون نفسه وهي بنفس الوقت تجسيد لأسلوبه الكلاسيكي. وهناك الكثير من نقاط الشبه التي تجمعها بلوحة الليل لـ مايكل انجيلو، والموجودة في كنيسة ميديتشي بـ فلورنسا. وحسب كلام ليتون، فإن طريقة تصميم اللوحة لم تأت وفق تخطيط مسبق. بل جاءت بالصدفة عندما رأى موديله دوروثي دين وهي ترتاح على إحدى الأرائك بتأثير التعب والإرهاق. دوروثي كانت ممثلة انجليزية، وقد ظهرت لاحقا في العديد من لوحات الرسام. وهو كان يعتبرها المرأة التي تطابق ملامحها نموذجه المثالي. وقد كانت معروفة بوصفها أجمل امرأة في انجلترا في نهاية القرن التاسع عشر. ويشاع أن الرسام كان على علاقة حب معها قبل وفاته. لكن لم يكن مقدرا لهما أن يتزوجا أبدا بسبب فارق السن بينهما. فـ ليتون كان في السبعين ودين في الثامنة والعشرين من عمرها. وقد عرضت هذه اللوحة للبيع في المزاد في ستينات القرن الماضي، أي في وقت كان من الصعب أن تباع فيه لوحة من العصر الفيكتوري. لذا لم تحقق سعر الحد الأدنى الذي حدد لها وهو 140 ألف دولار. لكن اللوحة اكتسبت شعبية هائلة مع انتعاش الفن الفيكتوري. وقد نجت من النسيان عندما اشتراها متحف في بورتوريكو حيث ظلت فيه إلى اليوم.


    أشهر 10 نساء خلدهن الرسم
    تصدر هذا البورتريه الأخبار عام 2006 عندما بيع في مزاد بـ نيويورك بأكثر من 40 مليون دولار. وقد كان واحدا من سلسلة من خمس لوحات رسمها فان غوخ كإشادة بصديقه بول غوغان. مدام جينو كانت تسكن في ارل وكانت متزوجة من جوزيف جينو. كما كانت تمتلك مقهى مشهورا هناك كان فان غوخ يتردد عليه أثناء إقامته في ارل. كان ذلك في نفس الفترة التي قطع فيها الرسام إحدى أذنيه. وقد رسمها عندما كان يمر بحالة حزن شديد بعد انتهاء علاقته بـ غوغان وبعد أن ادخل إلى المصحة العقلية.



    أشهر 10 نساء خلدهن الرسم
    في هذا البورتريه يرسم سلفادور دالي زوجته وملهمته والمرأة التي كان يصفها بأنها وسيط بين عالم العباقرة والعالم الحقيقي. كانت غالا تكبر دالي بعشر سنوات. ومع ذلك كان يعشقها كثيرا، وهذا واضح في لوحاتها التي رسمها لها في ثلاثينات القرن العشرين عندما كان يوقع لوحاته باسمه واسمها معا. عرف دالي بحياته الخاصة غير المستقرة وبمغامراته العاطفية. وقد ذكر أكثر من مرة أن غالا هي التي أنقذته من الجنون ومن الموت المبكر في ذلك الوقت. لكن السنوات الأخيرة من علاقتهما شابها كثير من المرارة بسبب مغامرات غالا الكثيرة التي لم تراع فيها حساسية دالي ووقوعه فريسة للشك والإحساس بعدم الأمان. ومعظم لوحاته التي رسمها لها في ما بعد كان يرسمها بضوء معتم وغامض. بورتريه غالا، هنا أيضا، ينقصه التعبير الطازج والعميق الذي ميز لوحات دالي السابقة لزوجته. ومع ذلك، تظل غالا المرأة التي ألهمت دالي رسم مجموعة من أفضل وأشهر لوحاته.



    أشهر 10 نساء خلدهن الرسم
    توصف هذه اللوحة بأنها موناليزا الشمال أو موناليزا الهولندية. وهي إحدى تحف فيرمير المشهورة. ونقطة الارتكاز فيها القرط اللؤلؤ الذي ترتديه الفتاة. اللوحة ليست بورتريها بالمعنى المتعارف عليه، وإنما دراسة عن رأس امرأة. الموديل الظاهرة في اللوحة غير معروفة. لكن يقال أنها ماريا ابنة فيرمير الكبرى، أو قد تكون ماغدالينا ابنة الرجل الذي كان يوفر له الدعم والرعاية. وفي بعض الأوقات راجت فكرة تقول إن فيرمير استخدم خادمة كموديل للوحة. وقد تكرست هذه الفكرة أكثر بعد ظهور بعض الروايات الخيالية مؤخرا، وأشهرها رواية تريسي شيفالييه التي حملت نفس اسم اللوحة وتحولت إلى فيلم. لكن لا توجد حتى الان أدلة تاريخية تدعم هذه الفرضية. ورغم أن فيرمير رسم 35 لوحة فقط، إلا انه يعتبر احد أعظم رسامي العصر الذهبي الهولندي. وأثناء حياته، لم يحقق شهرة كبيرة، غير انه اكتسب احتراما وتقديرا واسعين بعد وفاته. تقنيات فيرمير المبتكرة، وخاصة براعته في استخدام الضوء، ألهمت الكثير من الرسامين المعاصرين مثل دالي وغيره.



    أشهر 10 نساء خلدهن الرسم
    كانت فريتزا فون ريدلر واحدة من نساء كثيرات استخدمهن غوستاف كليمت في لوحاته التي هيمنت عليها فكرة المرأة المسيطرة. المرأة في هذه اللوحة المشهورة تبدو في وضعية جلوس بينما ترتدي فستانا من الدانتيل الأبيض. كان كليمت ابنا لرجل كان يشتغل بالمنقوشات الذهبية والفضية. وقد استفاد كليمت من خبرة أبيه فأضفى على لوحاته عناصر زخرفية فخمة. هذه اللوحة أيضا عامرة بالأشكال الهندسية المختلفة والموشاة بالألوان الذهبية والفضية. ورغم انه لا يعرف الكثير عن فريتزا فون ريدلر، إلا أن اللوحة أصبحت في ما بعد واحدة من أشهر لوحات كليمت وأكثرها تأثيرا على معاصريه من الفنانين الشباب. وهي موجودة اليوم في احد متاحف فيينا بالنمسا.




    أشهر 10 نساء خلدهن الرسم
    في هذه اللوحة، يرسم جيمس ويلسر والدته العجوز. تقول بعض القصص إن الموديل التي كان الفنان ينوي رسمها لم تصل في موعدها فانتدب والدته للمهمة. وهناك قصة أخرى تقول إن السيدة ويسلر التي كانت انذاك في السابعة والستين من عمرها كان يفترض أن ترسم واقفة في اللوحة. غير أنها لتعبها فضلت أن تجلس في الوقت المتبقي من الرسم. استخدمت اللوحة كثيرا في الثقافة الشعبية وفي الروايات والسينما والعاب الفيديو وخلافه. وينظر إليها كرمز متميز للأمومة. وفي أربعينات القرن الماضي ظهرت اللوحة على طابع بريدي مع شعار، احتفالا بالأمهات الأمريكيات وتكريما لهن.

    أشهر 10 نساء خلدهن الرسم
    ارتبط بابلو بيكاسو بعلاقة حب مع ثيودورا ماركوفيتش، أو دورا مار، دامت عشر سنوات. كانت مار مصورة وشاعرة على قدر كبير من الجمال. واشتهرت بكونها ملهمة بيكاسو الخاصة ورفيقته وشريكة أفكاره. كانت علاقتهما عاصفة وغير تقليدية. وقد عانت مار كثيرا من تقلب مزاج بيكاسو وعصبيته. لكن حبها له كان حبا غير مشروط. بيكاسو عرف بدأبه على إيذاء عشيقاته. وقد رسم مار بأشكال غريبة وأحيانا مروعة. وكانت دورا مار غالبا ما تنفي حب بيكاسو الأثيري لها بقولها: إن جميع بورتريهاته لي هي محض أكاذيب. كلها صور لـ بيكاسو ولا توجد بينها واحدة تمثلني". إحدى صورها تلك كسرت كل الأرقام القياسية عندما بيعت في مزاد في لندن بمبلغ يربو على 95 مليون دولار أمريكي، ما جعلها إحدى أغلى اللوحات في العالم.



    أشهر 10 نساء خلدهن الرسم
    كانت اديل بلوكباور زوجة لـ فرديناند بلوكباور، وهو رجل صناعة ثري كان يرعى الرسام غوستاف كليمت ويدعم أعماله. وقد نشأت بين اديل وكليمت علاقة عاطفية بدأت العام 1899 واستمرت عدة سنوات. ونتيجة لذلك، أصبحت سيدة المجتمع الوحيدة التي رسمها كليمت مرتين. كما استخدمها كموديل في اثنتين من لوحاته الأخريات. هذه اللوحة تعتبر نموذجا لأسلوب كليمت الفني من حيث غلبة الطابع الزخرفي وكثرة المساحات الذهبية والفضية فيها. وقد نهب النازيون اللوحة بعد غزوهم للنمسا ولم تعد إلى الورثة الشرعيين إلا منذ سنوات. وفي عام 2006 بيعت اللوحة إلى احد غاليريهات نيويورك بمبلغ 135 مليون دولار متجاوزة بذلك السعر الذي حققته لوحة بيكاسو بعنوان صبي مع غليون، أي 104 مليون دولار.



    أشهر 10 نساء خلدهن الرسم

    ليس هناك الكثير مما يمكن أن يقال عن الموناليزا مما لا يعرفه معظم الناس. ليوناردو هو الرسام، لكن هوية المرأة التي تصورها اللوحة ما تزال لغزا بالنسبة للكثيرين. وهناك تكهنات متطرفة تقول إن السيدة ما هي إلا ليوناردو نفسه في شكله الأنثوي. غير أن أكثر النظريات قبولا هي تلك التي تقول إن المرأة ذات الابتسامة الغامضة هي ليزا جيرارديني زوجة فرانشيسكو بارتولوميو، الرجل الذي كلف دافنشي برسم البورتريه. من الحقائق شبه المؤكدة أيضا انه عندما جلست جيرارديني أمام ليوناردو لرسمها كان عمرها 24 عاما وكانت أما لطفلين. وجانب من شهرة اللوحة يعود إلى حقيقة أنها سرقت من متحف اللوفر في باريس في عملية سطو مثيرة قام بها ايطاليون متعصبون كانوا يطالبون بإعادتها إلى ايطاليا. غير أن اللوحة استعيدت بعد سنتين من تلك العملية. السيدة الغامضة ما تزال تقيم إلى اليوم في اللوفر وراء جدار زجاجي لا يخترقه الرصاص. وقد صممت للوحة غرفة بمواصفات خاصة بلغ إجمالي تكلفتها أكثر من سبعة ملايين دولار.



    من مواضيعى فى المنتدى

    ساعات انيقة 2013 ، ساعات اكسسوارات للبنات ، اشيك ساعات 2013

    بوستر فيلم A Fabrica

    وظائف جريدة الاهرام اليوم الخميس 30-1-2014 , وظائف خالية من الاهرام 30 يناير 2014

    بالصور كاتى بيرى تتحول لرجل فى عيد ميلاد ألين دى جينيريس - صور كاتي بيري متنكرة بزي رجل

    فساتين زفاف العروس 2013 - موضة فساتين الاعراس 2013

    صور الفنانة نادية خيري

    كانديس سوانبويل في أسبوع الموضة في ساو باولو 2014

    صور رمزيات بلاك بيري مكتوب عليها اسم عبدالله 2014 ،، صور خلفيات بلاك بيري اسم عبدالله 2014


مواضيع متشابهة

أشهر كلمات الفاروق عمر بن الخطاب , أشهر أقوال الخليفة عمر بن الخطاب

ابداع من عالم اخر , الرسم باستخدام المسامير - فن الرسم بالمسامير 2014

شاهد اجمل صور النجوم بقلم الرسم - صور اشخاص واقعين بقلم الرسم

الرسم على بطن الحوامل - صور الرسم علي بطن الحامل - صور الرسم علي بطن الحوامل

أشهر النجوم في صور مثيرة للسخرية - أشهر النجوم في صور بطريقة مضحكة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.